يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت حبوب منع الحمل الطارئة ، و حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية ، و حبوب منع الحمل الطارئة في المغرب ، و حبوب منع الحمل الطارئة في مصر، و متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل الطارئة ، و بديل حبوب منع الحمل الطارئة ، حبوب منع الحمل الطارئة أو Emergency pills هي حبوب يمكن تناولها عقب العلاقة الحميمة دون استخدام وسيلة منع حمل أو عند الشك في عدم فعاليتها (مثل نسيان حبوب منع الحمل الاعتيادية أو تمزق الواقي الذكري أو انزلاقه)، لتجنب احتمالات الحمل غير المرغوب به. وتصل درجة فعالية حبوب منع الحمل الطارئة إلى 95% عند تناولها خلال 24 ساعة، و89% عند تناولها خلال الوقت المتبقي من الساعات الـ120 بعد العلاقة الحميمة ، تابعوا معنا مين جربت حبوب منع الحمل الطارئة .

مين جربت حبوب منع الحمل الطارئة

وسائل منع الحمل الطارئ تعمل عن طريق تأخير الإباضة، حيث تزيد من سماكة مخاط عنق الرحم، مما يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة. ويكون مفعول هذه الحبوب أفضل عند تناولها خلال الساعات 24 الأولى من العلاقة الحميمة ، فيما يلي تجارب مع حبوب منع الحمل الطارئة.

مين جربت حبوب منع الحمل الطارئة
مين جربت حبوب منع الحمل الطارئة
  • ترى الكثير في حيرة من أمرهم يتساؤلون عن حدود التأثير لحبة منع الحمل الطارئة هاته لليوم التالي “حبة 72 ساعة”، وماذا سيقع بعد أخد الحبة بعد مرور مدة 72 ساعة بعد ممارسة الجماع؟، والجواب كالتالي: تأثيرها يتجلى في قدرتها على منع حصول حالة حمل بنسبة كبيرة جدا قد تقدر في 89% تسعة وثمانون بالمائة، أما إذا تم أخد هذه الحبة بعد مرور الأربع والعشرينة ساعة من ممارسة الجماع فإن نسبة قدرتها على منع حصول أي حمل تبلغ الخمس وتسعين بالمئة 95% .
  • من المهم عزيز القارئ أن تعلم بأن حبة منع الحمل الطارئة هاته لها ذات المفعول المتواجد بحبوب منع الحمل اليومية، أي التي تؤخد بشكل يومي، لهذا فليس عليك أن ترمي بأي مسؤولية عليها، كما أطمئنك بأن هذه الحبة يقتصر دورها على منع حدوث أي حمل، وعليه فهي لاتستطيع نقل أي مرض تناسلي.
  • الكثير من السيدات قامت بالاعتماد على الحبوبة الطارئة وكانت تجربتها مفيدة جدا حيث أنها ساعدت النساء على: تستخدم هذه الحبوب كإجراء وقائي لمنع الحمل من الحدوث الغير مرغوب فيه. تستخدم هذه الحبوب الطارئة في اليوم التالي. تقدم النساء على أكل هذه الحبوب خلال الجماع خصوصا في حالة عدم وجود وسيلة حماية. يتوقف مفعول حبة الطوارئ على الوقت الزمني الذي تم تناول الحبة فيه. من أجل قيام الحبة بمفعولها النشط يجب أكلها عقب انتهاء الجماع مباشرة. تؤخذ حبة واحدة من الحبوب الطارئة بعد أداء الجماع ولا يتم تناولها مرة أخرى.
  • نشرت العديد من السيدات تجاربهم مع تناول حبوب منع الحمل الطارئة في حالة القيام بالعلاقة الحميمة دون وجود استخدام أي نوع من الوسائل الدائمة، وقالو انها بالفعل حققت نسبة نجاح هائلة في عدم الإنجاب تصل الى 95%، بالاضافة الى انها حبوب آمنة للغاية، ولم تكن لها اي اعراض جانبية على الجسم.

قد يهمك :

حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية

تبحث النساء عن انواع حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية، لتجنب حدوث الحمل في حالة القيام بالعلاقة الحميمة بين الزوجين، دون وجود الرغبة في حدوث الحمل ، اليكم ابرز حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية.

حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية
حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية
  • حبوب ليفونورجستريل Levonorgestrel: وهي حبوب تُستخدم كوسيلة منع الحمل في الحالات الطارئة وتؤخذ بجرعات عالية خلال 72 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة من دون وسائل منع الحمل.
  • الحبوب التي تحتوي على الاستروجين والبروجسترون والميفيبروستون.
  • حبوب ياسمين Yasmin هي من أنواع الحبوب الثنائية وهي عبارة عن عبوة تحتوي على 21 حبة وتحتوي على هرمون الاستروجين وتؤخذ لمدة 21 يوم ثم تتوقف عنها أثناء الدورة الشهرية، يتم استكمال العلاج بحبوب أخرى تحتوي على هرمون البروجستيرون بنسبة كبيرة.
  • حبوب ميكرولوت Microlut هي أحد أنواع حبوب منع الحمل الأحادية الطارئة والتي تحتوي على نسب متساوية من هرموني البروجسترون والاستروجين ويتم أخذها بشكل متواصل وبمواعيد منتظمة، قد تسبب بعض الأعراض الجانبية مثل زيادة الوزن أو التقلبات المزاجية.
  • حبوب كنتروبلان لمنع الحمل وهي من أفضل انواع حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية، حيث تحتوي على نسبة عالية من هرمون ليفونورجيستريل.
  • حبوب نورليفو (Norlevo): هي من أشهر الحبوب التي تتناولها النساء لمنع الحمل بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وهي حبوب فرنسية تؤخر عملية الإباضة وتمنع تلقيح البويضة. يتم تناول هذه الحبوب خلال 72 ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة وتؤخذ هذه الحبوب عبر الفم، ويؤخذ القرص الآخر بعد مرور 12 ساعة تقريباً من تناول القرص الأول.
  • حبوب جينيرا Gynera هي نوع من انواع حبوب منع الحمل الطارئة في السعودية فهي حبوب ثنائية تحتوي العبوة على شريطين أحدهما يعتمد بنسبة عالية على هرمون الاستروجين والآخر على هرمون البروجسترون وهي تعتبر من أفضل أنواع حبوب منع الحمل لأنها لا تسبب كثير من الأعراض الجانبية كما أنها تعالج متلازمة تكيس المبايض.

حبوب منع الحمل الطارئة في المغرب

حبوب منع الحمل الطارئة من وسائل منع الحمل الآمنة التي يتم اللجوء إليها عند نسيان أخذ الحبوب منع الحمل العادية ، اليكم بعض التفاصيل عن حبوب منع الحمل الطارئة في المغرب.

حبوب منع الحمل الطارئة في المغرب
حبوب منع الحمل الطارئة في المغرب
  • تحتوي هذه الحبوب على هرمون البروجسترون الذي يمنع الإباضة، عند وصول البويضة المخصبة إلى بطانة الرحم، وبالتالي ينصح الأطباء استعمالها مباشرة بعد العلاقة واتباع التعليمات المتواجدة في العلبة. إذا تم أحذها خلال 12 ساعة تزداد فعاليتها حيث قد تفوق 90 بالمائة وتنقص هذه النسبة كلها تأخرت السيدة في تناولها. ولا ينصح استعمالها بدلا من وسائل منع الحمل الأخرى لأن بعض الأضرار الجانبية.
  • حبوب منع الحمل الطارئة الذي يمكن أن تتناولها حلال مدة تصل إلى 3 أيام بعد ممارسة الجنس الغير الامن هناك ماركات مختلفة تناول الحبة في أقرب وقت ممكن. ويفضل أن يكون ذلك في غضون 24 ساعة بعد ممارسة الجنسالغير الامن .
  • الحبة الطارئة Ella . يمكنك أن تأخذ هذا الحبوب لمدة 5 أيام بعد ممارسة الجنس.
  • يمكنك شراء حبوب منع الحمل الطارئة دون وصفة طبية من أي صيدلية. لا ينبغي للجميع تناول أقراص منع الحمل الطارئة. يمكنك الحصول على مشورة في صيدلية أو استشارة مهني صحة حول حبوب منع الحمل الطارئة.
  • لا تستخدمي قرص منع الحمل الطارئ كوسيلة لمنع الحمل. إذ اضطررتِ إلى تناول قرص منع الحمل الطارئ أكثر من مرة أو مرتين، فمن الأفضل لكِ الحصول على وسيلة موثوق بها لمنع الحمل. للحصول على استشارة حول أساليب منع الحمل المختلفة، يمكنكِ الاتصال بطبيبكِ أو ممرض صحة عامة أو قابِلَة.

حبوب منع الحمل الطارئة في مصر

بعد ان اصبحت نسبة الحمل غير المرغوب فيه أو الخطأ في مصر والذى جاء نتيجة عدم استخدام أحد وسائل تنظيم الأسرة بلغت 16%، بمعنى أن كل 100 حالة حمل منها 16 حالة حمل غير مرغوب فيه نتيجة عدم استعمال وسائل تنظيم الأسرة، ما دفع وزارة الصحة المصرية إلى التفكير فى إدخال “أقراص كونترابلان 2” كوسيلة لمنع الحمل بعد العلاقات الزوجية التى مارسها الزوجين بشكل طارئ.

حبوب منع الحمل الطارئة في مصر
حبوب منع الحمل الطارئة في مصر
  • حبوب منع الحمل الطارئة متاحة في الصيدليات، وتستطيعين الحصول عليها بدون أي وصفة طبية. هناك نوعان من حبوب منع الحمل الطارئة لكن نوعاً واحداً فقط متوفر في مصر. الحبة المتوافرة هي حبة البروجسترون فقط، والتي تحتوي على هرمون الليفونورجيستريل، levonorgestrel. غالباً ما تُسمى بـ Contraplan II .
  • يمكن تناول أول قرص من حبوب الكونترا بلان II حتى 72 ساعة من بعد العلاقة. يتم تناول القرص الثاني بعد 12 ساعة من القرص الأول. ينصح بعدم استخدام حبوب منع الحمل الطارئة أكثر من مرتين في الشهر.
  • لهذه الحبوب أعراض جانبية قصيرة المدى. تحتوي هذه الحبوب على جرعات عالية من الهرمونات. لا ينبغي استعمالها كوسيلة اعتيادية، أو دائمة، لمنع الحمل – فقط لحالات الطوارئ. لا توجد لحبة منع الحمل الطارئة آثار سلبية على المدى الطويل، لكن تم رصد بعض حالات تخثر أو تجلط الدم في الأوردة في حالات استعملت فيها هذه الأقراص. ينصح الأطباء بالاحتفاظ بها في المنزل، لتيسير تناولها مباشرة بعد العلاقة غير المحمية.

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل الطارئة

تتساءلين متى تنزل الدوره بعد حبوب منع الحمل الطارئه اليك الاجوبة عن هذا السؤال الذي يخطر في بالك في هذا الصدد في هذا المقال تابعوه معنا.

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل الطارئة
متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل الطارئة
  • بحسب الدراسات التي اجريت مؤخرا حول متى تنزل الدوره بعد حبوب منع الحمل الطارئه في حالة تناول حبوب المنع للحمل الطارئ فإن الدورة الشهرية فقد تنزل خلال سبعة 7 أيام بعد التناول للحبوب، فمن المفضل أن يتم التناول للحبوب لمنع الحمل الطارئة فبعد اقامة العلاقة الزوجية ب5خمسة أيام كحد أقصى، ومن المفضل أيضاً ان يتم تناول الحبوب بوقت أقل من خمسة 5 أيام لأنه كلما تم تناول حبوب منع الحمل بالشكل الابكر كلما أعطت نتيجة اسرع وأفضل.
  • ولكن يجب ان يتم التنويه الى أنه يجب الاستشارة للطبيب في حالة حدوث أي اضطرابات في الدورة الشهرية وبعد تناول حبوب منع الحمل والتي تكون الطارئة من حيث الشدة للدورة ومدتها، وايضا ينصح بضرورة الاستشارة للطبيب قبل التناول لأي نوع من الأنواع للحبوب لمنع الحمل تجنباً لحدوث أي ضرر على صحتك متمنيين الصحة والسلامة للجميع.
  • بالتالي يؤخر استخدام حبوب الحمل الطارئة او الحبوب الصباحية عادة الدورة الشهرية بما يصل الى اسبوع واحد كحد اقصى، لكن اذا تأخرت دورتك الشهرية لاكثر من اسبوع فعليك اذا اجراء اختبار الحمل. راجعي طبيبك ان تأخرت دورتك لاكثر من اسبوع وكان اختبار الحمل سلبيا.

بديل حبوب منع الحمل الطارئة

تُستخدم حبوب الصباح كوسيلة احتياطية طارئة لمنع الحمل، ولا يمكن الاعتماد عليها كوسيلة رئيسية لمنع الحمل.حيث ان هناك بدائل اخرى لحبوب منع الحمل الطارئة اختاري ما يناسبك من هذه الوسائل البديلة عن حبوب منع الحمل الطارئة ان لم تناسبك تلك وسنعرفك عليها ادناه.

بديل حبوب منع الحمل الطارئة 1
بديل حبوب منع الحمل الطارئة 1

في حالة اختيار المرأة اللولب الرحمي من النوع النحاسي فيجب عليها أن لا تتبع أي طريقة محمية لعدم حدوث الحمل حيث أن هذا اللولب له تأثير فعال جدًا في منع حدوث الحمل وذلك لأن اللولب الرحمي النحاسي يمنع منعًا بتاتًا التقاء الحيوان المنوي بالبويضة مما يؤدي إلى عدم حدوث عملية التخصيب للبويضة ومن ثم لا يحدث الحمل، ولابد من استعمال هذا اللولب الرحمي النحاسي في غضون ثلاثة أيام من ممارسة الزوج والزوجة للعلاقة الحميمة.

بديل حبوب منع الحمل الطارئة 2
بديل حبوب منع الحمل الطارئة 2

من أهم وسائل منع الحمل التي تستخدم بديل حبوب منع الحمل الطارئة هى وسيلة يوزبي حيث أن هذه الطريقة تعتمد على تناول نوع محدد من حبوب منع الحمل في خلال مرور حوالي اثنان وسبعون ساعة من إقامة العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة ومن أنواع الحبوب لمنع الحمل المرجحة من قبل الكثير من الأطباء هي الميكروجينون.