موقع إقرأ يقدم لكم موضوع تجدون فيه مين جربت الحجامة وحملت ، ومن جربت الحجامة للتكيس، ومن جربت الحجامة لانسداد الانابيب، ومين زوجها عمل حجامة وحملت، ومين حملت بعد الحجامة، ومن جربت الحجامة وقت الدورة، وتجربتي مع الحجامة الجافة، والحجامة (Cupping therapy) بمعناها البسيط هي إحداث فتحات دقيقة بالجلد عن طريق التشريط وإخراج الدم الفاسد المحمل بالسموم وبقايا الأدوية والشوائب الضارة من تلك الفتحات فى أماكن معينة بالجسم، تابعوا للمزيد عن الحجامة والحمل على إقرأ.

مين جربت الحجامة وحملت

إليكم في مقالنا هذا تجارب لنساء فيها مين جربت الحجامة وحملت وتساعد على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تحسين وتهيئة بطانة الرحم لعملية الحمل. تعمل عملية الحجامة على تكسير الأنسجة المتواجدة في الرحم والتي تعمل على منع دخول الدماء بانسيابية إلى الرحم.

مين جربت الحجامة وحملت
مين جربت الحجامة وحملت
  • التجربة الأولى:”انا لي واحدة صاحبتي قعدت 8 سنين زواج بدون اولاد وذهبت لدكاترة كتيييير ولفت في محافظات كتير على الدكاترة وكانت هتعمل عملية حقن مجهري وجهزت كل حاجة ليها بس قبل ما تعملها ظهر عندها زيادة في هرمون او حاجة مش فاكراها فالدكتور قالها مينفعش نعمل الحقن المجهري دلوقتي واجلتها وبعدين ناس قالت لها على الحجامة وعلى دكتور بيعمل حجامة وذهبت له في شهر بس كان عندها البريود فمنعش يعملها وعمل لزوجها والشهر اللي بعده راحت وعملت حجامة وسبحان الله الشهر اللي بعد الحجامة حملت يعني بعد الحجامة مجتلهاش البريود خالص وحملت بفضل الله وعملت الحجامة في ايام محددة في الشهر الهجري مش في اي يوم في الشهر”.
  • التجربة الثانية:”قمت بعمل الحجامة شهر 11 سنة 2011 و لم تأتيني الدورة بل تأخرت إلى الشهر المقبل ثم قمت بإعادة الحجامة بشهر 1 2012 فحملت ثم أجهضت بعد أسبوعين أو ثلاثة،، انتطرت فأتتني الدورة و بعدها دورة أخرى فنويت الحجامة مرة أخرى و كنت على يقين تام أنه سيحصل الحمل بفضل الله,انتهيت من الدورة يوم الأحد تقريبا و احتجمت يوم الإثنين و الحمد لله حملت مباشرة”.
  • التجربة الثالثة:”اخواتي في الله ..قبل ان اقول اي شي انا كنت وحدة حالي حالكم متأخرة بالحمل .. ومريت بكل اللي مريتو فيه وبفضل الله ثم الحجامة حملت .. الحجامة كنز عظيم..والرسول عليه الصلاة والسلام قال((الشفاء في ثلاث شربة زمزم وشرطة محجم والكي وانا انهي امتي عن الكي..)) من هذا الحديث تيقنت ان حلي الحجامه بعد ان قررت لي الدكتورة عملية تخريم المبيض بسبب التكيس رفضت واصريت ان اعمل حجامه وربي يسر لي وحده فاهمة بالخبر ((اللي تبغى رقمها ترسلي بالخاص))هي متمرسة وتمارس الحجامه من 16 سنه..ماتتخيلو شكل الدم اللي خرج من المبيض ..كان أسووود.. والحمدلله كانت اخر دورة لي وبعدها جبت نور حياتي بنتي.. ولما تمت سنتين فطمتها ..وحملت على طول طبيعي بدون علاجات بفضل الله وبحكيلكم تجارب اقاربي مع الحجامة قريبتي جلست 6 سنين ماحملت وحجمت مرتين وحملت بتوأم ولد وبنت الحمدلله..((هي كان عندها مشاكل وزوجها ايضا وحجمت هي وزوجها وحملت بفضل الله)) قريبتي الثانية عندها بنتين وجلست 7 سنين ماحملت وحجمت وحملت بعد هذة الحجامة.. عمتي تعاني من الشقيقة المزمنه ولاتنام الابالمسكنات وحجمت ونست شي اسمة صداع.. امي هههه واه من امي ..حجمت للسنه يعني مو للحمل وحملت ..واقول اه لأنها حملت وهي من النوع اللي تتعب من الحمل بسبب الدوالي.. وفي غيري الكثير “.

قد يهمك:

من جربت الحجامة للتكيس

مين جربت الحجامة وحملت : تعتبر الحجامة وسيلةً فعالةً لتحسين الخصوبة عند النساء، وبالتالي تعزيز قدرتهن على الحمل والإنجاب، حيث تلعب دوراً كبيراً في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتنقيته من السموم الموجودة في المبايض والرحم، كما تنظم الدورة الشهرية، وتقوي المبايض، وتعزز عملية التبويض، وتعالج مشاكل الهرمونات، وارتفاع هرمون الحليب، وتكيس المبايض، والالتهابات المختلفة، والإفرازات المهبلية، وتعالج مشكلة بطانة الرحم المهاجرة، وتقوي جدار الرحم، وتقلل فرصة حدوث الإجهاض، تابعوا معنا تجارب فيها من جربت الحجامة للتكيس في السطور التالية:

  • التجربة الاولى :”انا اخت روح الشامسى سويتها الشهر الماضي والحمد اللة نفعتني راح التكيس وتبويض الحمد اللة كان زين في الماضي كان يوصل 12 م مع الابر بس شهر الماضي الحمد اللة وصل 19 م والحين حامل الحجامة الرطبة مافي الم بس خفيف للزم تعرفي الايام الحجامة لان فية ايام مكروهة وغير مستحبة في مركز الاعشاب في العين”.
  • التجربة الثانية:”أختي أنا سويتها شهر 3 عقب ماخلصت الدورة علي طول وحملت بعدها علي طول الحمد الله.والحرمة اللي سوتلي ياها وايد طيبة وتتبع السنة النبوية”
  • التجربة الثالثة:”انا جربت الحجامة الجافة بيطلقوا عليها كمان مصطلح كاسات الهوا بعد اجهاضي اقترحت ماما علي اعملها وفعلا مدتها كانت 3 ايام ع الريق تجي الداية وتمرخ وتحط الكاسة ع الجمر تسخن وفي ربطة فيها اعشاب او شي جوتها وتحط ع ظهري ما شاء الله قالتلي الظهر او الرحم عندك نازل بينرفع عليها بحول الله جربيها انصك ماعدى شهر الا والحمد لله حملت عليها بس انا اجهضت بالحمل التاني بسبة الحمل كان ضعيف اعتقد من الحيوانات المنوية الله يكرمك عند زوجي شوي مشوهة سببت اجهاض بس والله عن ثقة في وحدة اعرفها مسكينة جلست فوق 10 سنين ماتخلف وعملتها والحمد لله الان معها ولد هي جدا جدا ممتازة بترفع الرحم وتحسي سبحان الله بعدها يوم تشتغلي او شي ظهرك ما يالمك بس نصتني قالتلي مو ترجعي تشيلي اشياء تقيلة بينزل عليك تاني مرة حافظي ع نفسك وابعدي نهاااااااائي عن حمل الاشياء الثقيلة”.

من جربت الحجامة لانسداد الانابيب

مين جربت الحجامة وحملت : فيما يخص من جربت الحجامة لانسداد الانابيب لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم ولكن تعرفون أن قنوات أو أنابيب فالوب، هي عبارة عن أنبوبتين رقيقتين تقع كل واحدة منهما في جانب من جانبي الرحم، والتي تعبر من خلالها البويضة الناضجة من المبيض وصولًا إلى الرحم، وإذا حدث انسداد في قنوات فالوب، فذلك الانسداد سوف يمنع وصول البويضة من المبيض إلى الرحم، وأحيانًا يحدث الانسداد في جانب واحد أو في الجانبين.

  • إذا كان عندك انسداد في قناة أو أنبوبة واحدة فقط، والقناة الأخرى سليمة ولا يوجد بها انسدادات، فربما لا تحتاجين لأي علاج وتستطيعين الحمل، ويمكن أن يصف لكِ الطبيب بعض المنشطات لزيادة فرص التبويض من الجانب الذي لا يوجد به انسدادات.
  • في بعض الحالات يمكن أن يضطر الطبيب لعمل جراحة مناظير لإزالة الانسداد من القنوات، لكن للأسف هذه الطريقة فرص نجاحها قليلة وتعتمد على السن، فكلما كان السن أصغر كلما كان ذلك أفضل، وتعتمد أيضًا على مدى سوء الانسداد ومكانه، وكذلك تعتمد على سبب الانسداد، فإذا كان الانسداد عبارة عن التصاقات بسيطة، فتكون فرص الحمل بعد العملية أفضل، لكن إذا كان الانسداد سميكًا وعبارة عن التصاقات متعددة تظل فرص الحمل قليلة بعد العملية.

مين حملت بعد الحجامة

مين جربت الحجامة وحملت : إليكم في هذه الفقرة مين حملت بعد الحجامة إذ يعتقد الخبراء بأن هناك ركود في الدماء في منطقة أسفل البطن للنساء ممن لديهن مشاكل في الحمل كما تعاني هؤلاء النساء من عدة مشاكل مثل التهاب بطانة الرحم، متلازمة الرحم متعدد الكيسات أو عسر الطمث لذلك يعتقد البعض بأن الحجامة قد تكون مفيدة لهؤلاء النساء.

  • التجربة الأولى:”انا ساويت الحجامه قبل اقل من سنه والحقيقه نفعت معاي كتير لاني الدوره كانت عندي متقطعه وما هي منتظمه ولما ساويتها الحمدلله حسيت بفرق من الاول وطبعا بكون شوية الالم بالاول بس مع الراحه يخف الالم ولاكن الوجع لا يستمر الا ايام معدوده وهي شق جلد الظهر شوي وشق الرجلين كمان اكم خط يعني شقوق معدوده وصغيره جداااااا وتختفي بعد ايام (والشق يكون حسب الحاله ولا تخافي ابدا المهم النيه والتوكل على الله)) ولله ربي يكتبلك الشفا ويرزقنا الذريه الصالحه عاجلا غير اجلا ياااااا الله”.
  • التجربة الثانية:”حبيت افيدكم مثل مااستفدت ولله الحمد .. خواتي كان فيني تكيس والحمدلله بفضل ربي شفيت منه شفاء تاام .. طبعا الكل يعرف سالفتي شو كان سبب التكيس .. بسبب اهمال طبي عطتني كلوميد مع اني كنت ماشاء الله احمل طبيعي . وسبب لي تكيس .. وكانت تعطني يمكن حوالي 3 شهور كله ابر وكلوميد وخرابيط .. ولايصير حمل .. وكنت اخذ الجلوكوفاج وغيره .. وقلت للدكتوره . خلاص مابغي احمل .. ابغي اعالج التكيس .. قالت لو عالجته لج بس لازم يوم تفكرين تحملين لازم تاخذين منشطات وجي .. طلعت متضايجه وكنت ادعي ربي انه يشفيني من التكيس ويسخر لي الشفاء .. وسبحانه فجأه قريت عن الحجامه .. وفوايدها ووايد بنات كانوا يعانون من التكيس الشديد وبفضل الله شفوا وحمل .. وربي سخر لي الي تحجم .. عن طريق اختي الحمدلله واستخرت .. وطبعا احتجمت .. ولله الحمد ماشاء الله .. وكنت نفس الشهر امنع عشان مايصير الحمل لان ماشاء الله الي تحجم وفيها تكيس تحمل مباشره .. بأمر الله .. اول ماعدت تحليل الهرمونات الدكتوره تقولي وهي مصدومه من اسابيع كنت عندها .. تقول مافي تكيس هرمونات سليم انا عيوني تدمع ومب مصدقه .. وكل اشوي اقولها دكتوره يعني ممكن احمل طبيعي مافي تكيس ترد تقولي هي وانا مب مصدقه .. وحتى شكت انه هاي مب تحليلي اتصلت فيهم واكدوا لها انها لي .. تخيلوا نص سنه وانا اعاني الحمدلله والشكر .. هذا ابتلاء لنا يابنات .. اللهم لك الحمد .. ولا تحرمنا اجر الصبر .. انصح كل وحده فيها تكيس ولا تليف الرحم ولاغيره تسوي حجامه .. سبحان الله معجزه .. ووصية الرسول عليه الصلاة والسلام لنا .. دعواتكم لي يرزقني ربي الولد ياارب .. وربي يشفي ويعافي كل مريضه ومحرومه يارب العالمين”.
  • التجربة الثالثة:”الحجامه مفيدة جدا” وأنا عملتها مافيها أي ألم ولا وجع أنا عملتها عند ممرخه ونصحتني اعملها قالتلي إنتي محسوده والحجامه تطلع الدم الفاسد وتطلع الحسد وكل شي مضر من جسمك والحمدالله عملتها في شهر 1/2007 وشهر 2 إجتني الدورة وشهر 3 قعدة انتظر الدورة وماجت وبنت حامل الحمدالله والفضل كله من عند ربي ثم الممرخه”.
  • التجربة الرابعة:”انا سويت الحجامة مرة قبل الحمل و الحمد لله ربي يسر لي وحملت و انا حامل سويتها مرة في الشهر 5 و مرة في الشهر 6 و مرة في الشهر 7 و مرتين في الشهر الثامن”

من جربت الحجامة وقت الدورة

مين جربت الحجامة وحملت : فيما يخص من جربت الحجامة وقت الدورة لم نجد أي تجربة لمشاركتها معكم ولكن في الواقع، إنّ الحجامة محظورة خلال فترة الدورة الشهرية وفقًا للمراجع العملية المتوفّرة، لكن أظهرت إحدى الدراسات أنّ نوعها الجافّ قد يكون طريقة علاج مفيدةٍ في تقليل كمية تدفق الدم في الدورة الشهرية عندما يكون غزيرًا، إلا أنّه توجد حاجة إلى إجراء المزيد من التجارب السريرية العشوائية، والتحقّق من صحّة ذلك في عددٍ كبير من الأفراد وإنّ هذا العلاج قد لا يناسب العديد من الأشخاص، إذ يجب توخّي الحذر الشديد للمجموعات الآتية:

  • الأطفال: إذ يجب ألّا يخضع الأطفال دون سنّ الـ4 سنوات للعلاج، أما الأطفال الأكبر سنًا، فيجب أن يخضعوا له فقط لفتراتٍ قصيرةٍ جدًّا.
  • كبار السن: يصبح الجلد أكثر هشاشةً وتأثّرًا مع التقدّم في العمر، كما قد يكون لأيّ دواء تتناولينه تأثير أيضًا.
  • السيدات الحوامل: يجب تجنّب إجراء هذا العلاج على البطن، وأسفل الظهر خلال الحمل.

تجربتي مع الحجامة الجافة

مين جربت الحجامة وحملت : إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع الحجامة الجافة وتعتبر الحجامة من الطرق السهلة فى العلاج، كما أنها يتم إجراءها بدون أن يتعرض المريض لأى نوع من أنواع المخاطر أو المضاعفات، بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم الإنسان بها لنفسه أو للآخرين، ويعتبر الهدف الأساسى للقيام بإجراء الحجامة هو تخليص الجسم من الدماء الملوثة والمتراكمة فى أحد مناطق الجسم.

  • التجربة الأولى:”صديق متاخر في الحمل 6 سنوات و الاطباء قالوا له الحيوانات المنوية عنده تكاد تنعدم و حركتها ضعيفة جدا يعني نسبت الحمل ضعيفة جدا نصحوه يسوي حجامة بس وين في العانة و تكون عند احد يتقن الحجامة وراح سواها مباشرة و بعدها سبحان الله بعد 3 اشهر حملت زوجته و هي الان عندها بنت و ولد ماشاء الله و لما رجع للطبيب تفاجا الطبيب بعودة الحيوانات المنوية بشكل طبيعي و قوية و ساله الطبيب وش سويت انت فقال له الحجامة في المكان الفلاني المهم اخي طلب مني اروح اسويها بس تدرون وين على الرحم مباشرةو زوجي يحجم في العانة و كانت تجربة رائعة جدا حجمت كل جسمي اول مرة و ظهري ما اقول لكم الام الظهر تختفي كلها و تصيري خفيفة مثل الريشة سبحان الله و طلعت مني بلاوي حتى المراة الحجامة تفاجات و قالت لي كنتي ضايعة يا اختي و عندك عين لان الدم اللي طلع فيه نقط بيضاء ترى بام العين فقالت لي هذه عين داومي على الرقية كثير و اعطتني وصفة للاستحمام انا و زوجي انصحكم يا نساء كل وحدة جسمها يوجعها و تحس تقل و وجع في الظهر و الارجل روحي احجمي بسرعة و المتاخرة مثلي سارعي للحجامة فوق الرحم انتي و زوجك لانها تنشط المبايض و عند الرجل ايضا تنشط الخلايا و الحيوانات المنوية اولهم ميموشا روحي سويها و خليها على الله”.
  • التجربة الثانية:”انا جربتها بعد ماتاخرت فى الحمل ويأست اروح اتعالج المستشفيات ونصحونى إلى يتمنون لى الخير بان اسوى حجامه وتوكلت على الله وعملتها مع الأستغفار وقرأة سورة البقره والحمدالله ربى رزقنى بعد صبر دام 7سنوات من العناء”.