يقدم لكم موقع اقرأ مين استخدمت علاج هرمون الحليب وحملت ، و هل حبوب هرمون الحليب تنشط المبايض. ، و قصتي مع هرمون الحليب والحمل ، و هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ، و متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب ، و أعراض الحمل بعد علاج هرمون الحليب ، و لكل السيدات اللواتي يبحث عن معلومات عن استخدامات علاج هرمون الحليب للحمل ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه لتعرف على هذه التجارب ، تابعوا معنا:

مين استخدمت علاج هرمون الحليب وحملت

مين استخدمت علاج هرمون الحليب وحملت
مين استخدمت علاج هرمون الحليب وحملت

توجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على الحمل ، ومن أهم هذه الطرق استخدام علاج هرمون الحليب و التي سوف نتعرف على فعاليتها من خلال التجارب التالية :

  • تقول سيدة : استخدمت حبوب دوستنكس ( لعلاج هرمون الحليب )  استخدمته شهر قبل شهرين وللحين حملت .
  • تقول سيدة أخرى : استخدمته حبه مرتين في اليوم لمدة 8 اسابيع كان الهرمون 16 ولم يحدث حمل لكن نتيجة العلاج بعد تركه جات الدوره مرتين ولم تكن منتظمه وحسيت ان الهرمون ارتفع زياده لان صدري حسيته امتلى حليب مع انه قبل الحبوب كان عادي الان رجعت لحبوب دوبرجين والله يعين اتمنى الشفاء لكل مريضه  .
  • تضيف هذه السيدة : انا صارلي اسبوعين ماكلته والدورة موعدها باجر وماقاعده احس باي اعراض للحمل .

قد يهمك :

هل حبوب هرمون الحليب تنشط المبايض

يهدف إجراء تنشيط المبايض إلى تحفيز عملية الإباضة وتحسين بطانة الرحم (وتسمي بالإنجليزية: Endometrium)، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على الاجابة على هل حبوب هرمون الحليب تنشط المبايض حسب اراء الأطباء و هي تختلف :

الوجهة ١ :

  • ارتفاع نسبة هرمون الحليب بالجسم من الأشياء التي تؤثر على عملية التبويض بشكل سلبي وقد تؤدي لمنع حدوث الحمل أو تأخيره، ولذلك فإن الانتظام على حبوب تقليل هرمون الحليب يساعد على حدوث الاباضة بشكل أكثر انتظاما في المبيض حينها يعود لوضعه الطبيعي بالتدريج، كما أن الدورة الشهرية تنتظم بالتدريج مرة اخرى.

الوجهة ٢ :

  • ان هرمون الحليب ينشط المبايض لدى بعض الاشخاص عن البعض الاخر حسب نسبه نشاط البويضات لديهم وهرمون الحمل لديهم وحسب جسم كل امرأة وتقبل هرمونات مبايضها عن الاخرى ونشاط التبويض وانتظام الدورة الشهريه لديها من عدم انتظامها وايضا متابعه الطبيب المختص لدى كل حاله. .

الوجهة ٣ :

  • حبوب علاج ارتفاع هرمون الحليب لا تنشط التبويض بشكل مباشر وانما هي تقوم بخفض هرمون الحليب ونعرف أن هرمون الحليب أن زادت نسبته بالجسم يؤدي لمشاكل بالتبويض وقد يؤدي إلى العقم أو تاخر الانجاب ويؤدي ايضا لتاخر الدوره الشهريه وعدم انتظامها ولذلك فانه حبوب هرمون الحليب قد تحسن التبويض.

قصتي مع هرمون الحليب والحمل

  • تقول صاحبة القصة : اناعانيت من هرمون الحليب لمدة سنتين وماتعالجت منه لاني ماكنت اعرف انه عندي كنت اجلكم الله استفرغ ماده صفراء كل صباح في خلال هذه السنتين واذا ماستفرغت اصيب بصداع وحرقان شديد وماتركت دكتور الارحت له ولا نتيجه بعدها فحصت لي الدكتوره صدري وكشفت ان عندي هرمون الحليب مرتفع
  • استخدمت الحبوب والبردقوش ثلاث اشهر بالاضافه للمراميه ومع الاسف رحت احلل وجدته مرتفع فبكيت ودعيت ربي وسبحان الله قراءت شريط عالم حواء لظبط الهرمون ارسلو على الرقم وارسلت ردولي برساله وقالولي نصح الاطباء بغلي ورق التين خمس دقائق وشرب كوب بالصباح وكوب باليل ومادخلت مزاجي ورق التين لان اول مره اسمع عنه قراءت في النت وجدت نفس الكلام قلت ليش مااجرب مادام ماله اضرار والله بعد اسبوع رحت الدكتوره وقالتلي ممتاز جداجدا واقرأو عنه وشوفو وش فوائده للحمل.

هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب

  • ممكن أن يحدث حمل أثناء تناول علاج هرمون الحليب ،ويمكن تناول علاج التنشيط معه ولا خطورة في ذلك ،لكن التنشيط يحب أن يكون بمتابعة ووصف الطبيب لأنك تحتاجين سونار متابعة التبويض .

متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب

تتساءل العديد من النساء متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب؟ وفيما يلي سوف نتعرف على متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب :

  • تعد أدوية محفزات مستقبلات الدوبامين فعالة في تقليص حجم الأورام البرولاكتينية، وتقليل مستوى هرمون الحليب. ويعد الكابرغولين من أكثر الأدوية فعالية.
  • إذ يسبب رجوع مستوى الحليب إلى نسبته الطبيعية في ما يقارب 90% من حالات الورم البرولاكتيني بشكل سريع؛ إذ إن مستويات هرمون الحليب تبدأ بالنزول في غضون 3 أسابيع من الاستخدام.
  • وقد يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب عند عودة الخصوبة؛ إذ إنه عند اقتراب مستوى هرمون الحليب من النسبة الطبيعية تبدأ المبايض بالعمل وتعود الدورة الشهرية والخصوبة.
  • وفي حال حدوث الحمل ينصح غالب المرضى بإيقاف الدواء مع الفحص المستمر لمستويات هرمون الحليب ومتابعة تقدم الحالة.
  • ويعد من الامن استخدام أدوية محفزات مستقبلات الدوبامين لفترة طويلة تصل إلى عدة سنوات؛ إذ إنه يوجد حالات يفضل فيها إكمال استخدام أدوية محفزات مستقبلات الدوبامين خلال الحمل مع الفحص الدوري لمستويات هرمون الحليب، وتصوير الورم لفترة لا تقل عن سنتين. 
  • فإن كانت مستويات الهرمون طبيعية ولم يتم الكشف عن الورم باستخدام صور الرنين المغناطيسي يتم إيقاف الدواء لفترة تجريبية مع الفحص المستمر. 
  • وفي حال عودة ارتفاع مستوى الهرمون أو ظهور الورم باستخدام الصور الإشعاعية يتم الرجوع لاستخدام الأدوية.

أعراض الحمل بعد علاج هرمون الحليب

  • أعراض الحمل بعد علاج هرمون الحليب ، لا تختلف اعراض الحمل بعد تناول علاج هرمون الحليب“البرولاكتين” عن الحمل العادي، فإذا حدث الحمل يعود جسم المرأة إلى طبيعته، ومن ثَم تتصرف بشكل طبيعي مع الحمل والولادة.