يقدم لكم موقع إقرأ معلومات عنمنصة التداول MT5 ، و Meta Trader 5 شرح ، و سحب الأرباح من MT5 ، وميتاتريدر نصب ، و ميتاتريدر 4 ، تتميز منصة التداول MT5 بخصائص جديدة مما يجعل التداول عبر الإنترنت أكثر إحترافية ودقة و تتيح منصة ميتاتريدر 5 الوصول إلى أكثر من 450 من عقود الفروقات على الأسهم بالإضافة إلى ETFs والمنتجات المتاحة في Meta Trader 4 و يمكنك تسوية أي مركز عن طريق عكس صفقة التداول الحالية، من خلال فتح عدة مراكز تحت العقد ذاته، سيتم دمج المراكز بما يسمح بالتسوية الواضحة للمراكز المفتوحة على أساس “ما يُنشأ أولاً يُسوِّى أولاً” ، لتعرف المزيد عن منصة التداول MT5 تابعوا معنا المقال.

منصة التداول MT5

تتيح منصة التداول MT5 مجموعة واسعة من الخيارات لتحقيق أهداف متعددة و يمكن للمتداول إدارة عدة أصول في الوقت ذاته مع إمكانية تداول 2 CDFs في النفط و تداول العملات في الفوركس إضافة للذهب.

منصة التداول MT5
منصة التداول MT5
  • منصة التداول MT5 منصة متقدمة تكنولوجيًا لتداول أصول متعددة، مُصمَّمَة خصيصًا لتلائم تداول الفوركس وعقود الفروقات و إن منصة FP Markets MT5 لأجهزة الويندوز توفر للمتداولين فرصة الحصول على تجربة من الطراز الأول لتداول فوركس, الأسهم, المعادن السلع الأولية, المؤشرات و العملات الرقمية المشفرة.
  • قامت الشركة المصممة MetaQuotes بعد النجاح الذي حققته منصة MetaTrader 4 بتصميم منصة أخرى وهي MetaTrader 5 لتوفير تجربة أفضل للتداول و تزخر المنصة بمجموعة أكبر من أدوات تحليل السوق، وتسمح بإمكانية الوصول إلى عدد أكبر من أسواق التداول كما أنها تقضي على الحاجة إلى استخدام تطبيقات متعددة، حيث إنها تُعَد مجموعة متكاملة.
  • تدعم ميتاتريدر5 نظام MQL5 المتقدم (لغة برمجة MetaQuotes) وهي لغة البرمجة الأساسية لتطوير التطبيقات المالية. MQL5 أكثر تقدماً ولديها دورة تطوير أسرع (تسمح بتحسين أسهل) من سابقتها، MQL4 لمنصة ميتاتريدر4 (MT4).
  • يعتمد MQL5 على لغة برمجة C ++ الشهيرة ويمكنه المساعدة على إنشاء ما يلي على منصة تداول ميتاتريدر 5: المستشارين الخبراء (EAs).EAs هي في الأساس برامج تمكن من تطبيق استراتيجيات التداول الآلي في سوق الفوركس. مؤشرات مخصصة.
  • توفر منصة MetaTrader5 مجموعة متنوعة من المؤشرات الفنية المدرجة، وليس هذا فحسب، فهن خلال MT5 يمكن للمتداولين أيضًا تطوير أدوات رياضية مخصصة لأداء أي عملية تحليلية استنادًا إلى مجموعة من الشروط المحددة. لغة البرمجة السكربت. تشير لغة البرمجة النصية السكربت إلى تطبيق يمكن برمجته من أجل أداء أي وظيفة على منصة MetaTrader 5.
  • يشمل ذلك، على سبيل المثال، برنامج نصي لحذف جميع المؤشرات على الرسم البياني أو يمكن أن يكون هناك برنامج نصي لإغلاق جميع الأوامر المعلقة و المكتبات هذه هي مجموعات من الوظائف المخصصة المصممة لتخزين أجزاء من التطبيقات المخصصة التي يتم استخدامها بشكل شائع على النظام الأساسي MetaTrader 5 وتوزيعها.

قد يهمك :

MetaTrader 5 شرح

تسهل منصة 5 Meta Trader التداول عبر الإنترنت في العملات الأجنبية والأسهم والعقود الآجلة، و أدوات ومؤشرات التحليل الغنية تجعله منصة ممتازة للمتداولين ذوي الخبرة، و التداول الآلي متاح أيضاً من خلال المستشارين الخبراء والإشارات.

  • تستخدم شركات الفوركس الموثوقة، وأفضل شركات التداول منصة MT5 وذلك لتداول الفوركس، وتداول العملات والسلع والمؤشرات وغيرهم من أنواع التداول.
  • منصة MT5 هي آمنة نسبياً و تستخدم تشفير البيانات والمصادقة الموسعة لحماية معلومات العميل من المتسللين و مع ذلك، من المستحيل ضمان أمان أي منصة عبر الإنترنت، و أيضاً، التداول بطبيعته محفوف بالمخاطر لذلك لا تخاطر بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته.
  • MetaTrader 5 مجاني للاستخدام ومتاح مباشرة من خلال متصفح الويب عبر الإنترنت و بدلاً من ذلك، يمكنك تنزيل النظام الأساسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و البرنامج متوافق مع Windows XP و 7 و 8 و 10، و يعمل التنزيل أيضاً على أجهزة Mac باستثناء MacOS Catalina، و يجب أن يعمل البرنامج بسلاسة على معالجات 32 بت و 64 بت، و MetaTrader 5 متوافق أيضًا مع Linux.
  • بمجرد تنزيل MetaTrader 5 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول في متصفحك، قم بالتسجيل للحصول على حساب جديد و سيطلب معظم الوسطاء معلومات أساسية للتحقق من هويتك وأهدافك التجارية ورغبتك في المخاطرة.
  • من لوحة معلومات حسابك، يمكنك إجراء عمليات الإيداع والسحب و يختلف الحد الأدنى للودائع بين الوسطاء و تعتمد رسوم الدفع أيضاً على المزود والطريقة المختارة.
  • يتم تمييز تكاليف التداول والعمولات ومستويات الرافعة المالية عند التسجيل للحصول على حساب، و قد يرى تجار الفوركس رسوم مقايضة مقابل حساباتهم، و رسوم المقايضة هي الفائدة المكتسبة أو المدفوعة على التداولات التي يتم الاحتفاظ بها طوال الليل.

سحب الأرباح من MT5

إن عملية سحب الأرباح من MT5 لا تتم بصورة مباشرة، بمعنى أن الأرباح تُحقق فعلياً عبر المنصة من خلال الصفقات المتعددة المجراة عليها، أما السحب الفعلي لها فيتم من خلال حساب التداول الحقيقي المُدشّن لدى شركة التداول المختصة، الأمر الذي يتحقق باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى إعدادات الحساب الحقيقي – لدى شركة التداول.
  • اختيار وسيلة سحب الأموال أو تحديدها من البداية عند التمويل.
  • تحديد قيمة المبلغ المراد سحبه وتقديم الطلب.
  • تلقي إشعارات من شركة التداول تفيد بمراحل تقدم طلبك مثل “قيد المراجعة، معلقاً.. إلخ”.
  • يتم تحويل المبلغ المُحدد في النهاية إلى وسيلة السحب المُحددة.

ميتاتريدر نصب

  • الميتاتريدر منصة مصممة بحيث توفر ادوات خاصة للبروكر المهمة الرئيسية منها هي تنفيذ عمليات نصب واسعة النطاق مثل امكانية فصل الاتصال بالمنصة لدي عميل واحد او اكثر في وقت معين تأخير تنفيذ الاوامر واظهار رسائل تغير السعر “الريكوت”.
  • قدرة البروكر علي منع العميل من استخدام الاكسبيرتات والادوات التي لا تسير علي هواة قدرة البروكر علي التدخل ان اراد لتغيير شكل الشموع وحركة السعر كل مشكلة وكل عملية نصب تتم ضد العميل ينفذها البروكر من خلال اداه مصممة خصيصا لذلك في الميتاتريدر من المعيب يا زملائي ان نوجة كل شخص جديد في هذا السوق لتعلم اداة النصب هذه وحدها واعطائة انطباع انها المنصة الوحيدة التي يمكن استخدامها في هذا السوق رغم ان السوق ملئ بمنصات اخري لا يمتلك البروكر فيها القدرة علي التدخل ضد العميل بهذا الشكل.
  • تدعم منصة ميتاتريدر إمكانية اتخاذ الصفقات وهذا عن طريق الاستناد إلى مختلف أنواع الإستراتيجيات، كما أن منصة ميتاتريدر من المنصات الشهيرة المفتوحة بانتظام، كما أنها تقوم بتوفير حوالي 3 أنواع من الأوامر التنفيذية، وهذا يساعد المتداولين على القدرة على الدخول إلى السوق الخاص بالفوركس بشكل فوري وسريع وتعد أكثر منصات العالم استخدامًا.
  • وتعد المنصة من أهم المنصات التي يلجأ إليها المتداولين كحل مثالي لإيجاد ما يحتاجونه من إنشاء أنظمة تعتمد على تقنيات مدعومة بخوارزميات، أو حتى عند التنفيذ اليدوي وتجارة النسخ الاجتماعي.
  • وتعد هذه المنصة هي المحفز الأساسي والمطور لإنشاء بنية لغة MetaQuotes (MQL حتى تعطي فرصة للمبرمج إنشاء برامج نصية وأنظمة للتداول الآلي تم إطلاق ميتاتريدر في 2005 وتوالت المنصات الأحدث بعد ذلك وساعدت ذلك في زيادة المبرمجين لتطوير المنصات وتنافس الشركات على حصة السوق الحالية وكذا الجدد في السوق.

ميتاتريدر 4

ميتاتريدر 4 (MT4) عبارة عن منصة تداول تم تطويرها بوساطة MetaQuotes سنة 2005. رغم أن ارتباطها الأكبر بتداول الفوركس، إلا أن من الممكن استخدامها لتداول مجموعة من الأسواق تشمل الفوركس والمؤشرات والعملات الإفتراضية والسلع من خلال العقود مقابل الفروقات.

  • ميزات MetaTrader 4 منصة تداول مرنة وسريعة إشارات التداول من كبار مقدمي هذه الخدمة المستشارين الخبراء للتجارة الخوارزمية إمكانية الوصول على نطاق عالمي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، الإنترنت والهاتف المحمول
  • تحظى MT4 بشعبية كبيرة بسبب قابليتها العالية للتخصيص بما يتناسب مع ما تفضله في تداولاتك الشخصية من الممكن استخدامها أيضًا لأتمتة تداولاتك، باستخدام الخوارزميات التي تفتح وتغلق التداولات نيابة عنك وفقًا لقائمة من المعايير المجهزة.
  • MT4 مزايا العمل باستخدام الاكسبرتات و المؤشرات الخاصة والمدمجة التداول بنقرة واحدة الأخبار بشكل مباشر تحليل فني شامل مع أكثر من 50 مؤشر وأداة لرسم المخططات إمكانية معالجة عدد كبير من الأوامر إنشاء مؤشرات مخصصة متنوعة، وفترات زمنية مختلفة إدارة سجل البيانات، تصدير/استيراد سجل البيانات ضمان أمان البيانات والنسخ الاحتياطي الكامل لها نظام بريد داخلي دليل مساعدة مضمّن لـ MetaTrader4 و Metaquotes Language 4