يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مقدمة اذاعة مدرسية كاملة ، و مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة ، و مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية ، و مقدمة اذاعة مدرسية للبنات ، و مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين ، و اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية ، يبحث العديد من الطلاب في كافة المراحل التعليمية عن مقدمات إذاعة مدرسية من أجل استخدامها في إعداد برامجهم الإذاعية الصباحية، لذلك يسعدنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة متنوعة من أفضل نماذج مقدمة اذاعة مدرسية كاملة التي تناسب جميع المراحل التعليمية.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة ، قمنا بتوفير هذا العدد من مقدمات اذاعية مدرسية بألفاظ يروق للمستمع سواء معلم أو طالب أن يتلقاها دون الشعور بالملل أو عدم القدرة على الاستيعاب.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة

النموذج الاول :

بسم الله نبدأ سويا يوم جديد يمتلئ بالحب والتفاؤل والعطاء والخير من عند الله تعالى إخواني الأعزاء من الطلبة ومعلميني الأفاضل نقدم لكم فقرتنا الإذاعية لهذا اليوم مع آيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب/…. وبعد كلام الله عز وجل نستمع إلى الكلام النبوي الشريف مع حديث بقراءة الطالب/….. والآن مع حكمة اليوم مع الطالب/…… وفقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/….. وبتلك الفقرة الرائعة نصل إلى نقطة نهاية البرنامج الإذاعي والله الموفق.

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا ومساء
فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى
نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة
اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا
أما بعد
يسعدنا نحن طالبات فصل ….. ان نقدم لكم البرنامج الإذاعى لهذا اليوم وخير ما نبدأ به ن أيات بينات من سورة …. تتلوها علينا الطالبة ……
صدق الله العظيم ،، يقول الهادى البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتى ، فمع الحديث الشريف والطالبة …..
اللهم إنك قلت ادعونى استجب لكم فهيا بنا أخواتى نرفع أيدينا بالدعاء إلى بارئ السماوات والأرض ومع الدعاء والطالبة ….
الكلمات من درب وطريق فبالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكى وبالكلمة نعيش سعداء ومع كلمة هذا الصباح والطالبة …..
قطفات وقطفات من حكمة الحكماء وترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير صاحب لنا فى رحلة قطفت لك والطالبة ……
تعالوا نطوف فى جولة سريعة نستعرض فيها أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية لهذا اليوم والطالبة …
يقولون أن من البيان لسحرا ومن الشعر لحكمة ، فمع شعر اليوم والطالبة ….
لا تصحب الكسلان فى حالاته كم صالح بفاسد أخر يفسد
عدد البليد إلى الجليد سريعة والجمر يوضع فى الرماد فيخمد
تعلم العلم وإقرأ تحز فخار النبوة فالله قال ليحيى خذ الكتاب بقوة
ودائما بالعلم نلتقى وبالأمل نعيش ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالبة ….

النموذج الثالث :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ثم أما بعد نلتقي بكم اليوم في برنامج إذاعي جديد مع إشراقة شمس جديدة تقبل عليكم بيوم جديد كله أمل وتفاؤل والآن مع خير بداية القرآن الكريم مع الطالب/….. ومع الطالب/….. نقطف زهرة من زهور السنة النبوية نسترشد بالهدي النبوي سويا وبعد الانتهاء من فقرة الحديث الشريف نقدم لكم حكمة اليوم التي سيقرأها علينا الطالب/…. أما الآن ندعوكم لنركب قطار المعلومات ونتجول به في دروب كتاب مع فقرة هل تعلم والطالب/……. وبتلك الفقرة الشيقة نكون قد وصلنا إلى نهاي الفقرة الإذاعية لهذا اليوم ومن الله التوفيق.

قد يهمك :

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة :

النموذج الاول :

بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله بسم الله الرحمن الرحيم صباح جديد يمتلئ بالحب والعطاء متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمعلمات الجليلات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا في صباح هذا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية والتي نبدأها بخير كلام وهو كلام رب العالمين و يتلو عليهم آيات من الذكر الحكيم الطالب(…..). صدق الله العظيم وبعد كلام الله عز وجل لا نجد أفضل من كلام نبيه الكريم الصادق الأمين فهيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب(…..) صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة. وقد جاء الآن موعد كلمة الصباح ومع الطالب(….) و الآن مع فقرة الدعاء مع الطالب (….) والآن هيا بنا نستمع إلى معلومة جديدة مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب(….) ويلقي علينا الطالب(…..) حكمة الصباح، والآن مع جولة سريعة في أهم الأخبار العالمية والمحلية ويقدم لنا نشرة الأخبار الطالب(…..) ها قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه ونتمنى لكم يوم دراسي موفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني :

الحمد لله الذي لا يبلغ مدحه القائلون، ولا يحصي نعمه العادّون، الذي ليس لصفته حد محدود ولا نعت موجود، فطر الخلائق بقدرته، ونشر الريح برحمته ذي العظمة والجبروت والعز والملكوت مبدئ الخلق ومعيده الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، خلق آدم خليفة في الأرض واصطفى من ولده أنبياء مبشرين ومنذرين خاتمهم سيد المرسلين فالصلاة والسلام على خاتم النبين محمد الأمين الصادق المصدق وعلى آله المهتدين وأصحابه المنتجين بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة، ويسرنا أن نبدأ إذاعتنا الجديدة لهذا اليوم التي نرجو أن تنال إعجابكم.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية :

النموذج الاول :

الحمد لله وكفى وسلامًا على عباده الذين اصطفى، أما بعد اخواني الطلاب نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية تحت عنوان ، وفي هذا الإطار فإننا نقدم لكم فقرات متنوعة نتمنى أن تضيف إلى معلوماتكم الإثرائية، وخير ما نبدأ به القرآن الكريم فاستمعوا وانصتوا لعلكم ترحمون، ويقدم هذه الفقرة الطالب .
والآن مع الحديث الشريف والطالب . الحكمة نبع لا ينضب، ولذلك نترككم مع الحكمة والطالب .
والآن مع كلمة بعنوان _ والطالب .
قال تعالي إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فمع فقرة الدعاء والطالب ___.
الخاتمة.

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أشرف الأنبياء والمرسلين. أما بعد: السيد مدير المدرسة أساتذتي الأفاضل إخواني الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام في برنامجنا الإذاعي، راجين من الله أن تنال فقرات إذاعتنا إعجابكم أجمعين.
السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة الأفاضل معلمي المدرسة، إخواني الطلبة والطالبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: مع إشـــراقـــة شمس صــبــــاح جديد ومع زقــزقــة عصافيره اسمحوا لي أن نبدأ سويًا إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم.
مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحيا الامل، يسعدني ويسرن أن أقدم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم، ونأمل من الله أن يكون البرنامج هادفًا ومفيدًا بفضل الله أما بعد.
السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الأجلاء، إخواني الزملاء، سلام الله دائمًا يسرى ما أقيمت الصلاةٌ من العباد الخاشعين، وما جادت بماء المزن سحب سقت الأشجار والزرع الدفين، سلام عـــــاطر ذو أريج من سلام اله نهديه إليكم مع الإشفاق ممـزوجًا وبعد.

النموذج الثالث :

بسم الله الرحمن الرحيم
نستهل دائما بداية حديثنا معكم ببسم الله الرحمن الرحيم ونرحب بكم وعلى دروب الخير دائما نلقاكم حياكم الله…. معلمينا الكرام … معنا في الاذاعة المدرسية من البحر عطاؤكم. ….و الشمس هي إطلالتكم …. ولو كانت الصحراء يوماً كتابي وكان البحر مدادي …لتلاشت وتبعثرت اوراقي ولجفت اقلامي أمام عملكم الرائع …
معلمينا الأجلاء ….مديري الفاضل.
أخواتي الطالبات….اخواني الطلبة نقدم لكم اذاعة اليوم بتاريخ …..

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

نماذج مقدمة اذاعة مدرسية للبنات :

النموذج الاول :

صباحُ الخيّرِ مع إشراقةُ شمسَ الصبّاحِ، ومع زقزقةُ العصافيّر، ومع عزمِ الكادحيّن، ومع بدايّة يوم جديد مُفعم بالنشاط والحيّوية، صبّاحُ الخيّر لمديرِ مدرستنا الكريّم، ولمعلمينا الأفاضل، ولإخواني الطُلاب الأعزاء، صبّاحكم مُعطر بذكرِ الحبيب مُحمد -صلى الله عليّه وسلم-، نستهلُ إذاعتنا اليّوم بالاستماع إلى آيات من سورة … يتلوها صاحبُ الصوت العذبِ الطالب … فليتفضلَ مشكورًا، حقًا إنّ لهُ لحلاوة، وإنّ عليه لطلاوة، وإنّ أعلاه لمثمر، وإنّ أسفله لمغدق، وإنّه يعلو ولا يعلى عليه، وبعد الاستماعِ إلى الآياتِ المُعجزة، نسير سَوِيًّا في بساتين سيرة الرسول والحديث الشريف مع الطالب … فليتفضلَ مشكورًا، يا رسول الله آمنت بما قلته وأخبرته عن رب العزة، والله -جل علاهٌ- قالَ في كتابهِ الحكيّم في سورةِ غافر (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) ، والآن مع فقرة الدُعاء مع الطالب … فليتفضل مشكورًا، والآن مع فقرة هل تعلم والطالب ….. فليتفضل مشكورًا، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بها مع أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

النموذج الثاني :

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاةُ والسلام على أشرفِ الخلقِ والمُرسليّن، سيدنا وحبيبنَا مُحمد وعلى آله وصحبه وسلم، أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله الذي هدانا إلى صراط مستقيم، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أما بعد، مُديرنا الفاضل، مُعلمينا الأعزاء، الطلبّة الكِرام، نقدم لكم إذاعتنا المدرسيّة اليومَ بعنوانِ …. ، بحيثُ نبتدئها بآيات من الذكرِ الحكيم مع الطالب … ، وبعد الاستماع إلى شفاء الصدور ونور القلوب نستمع إلى سنة نبينا الكريم ومقطع الحديث الشريف والطالب …، والآن سننقلُ إلى غذاء العقل وبعضًا من المعلومات الثقافيّة في فقرة هل تعلم مع الطالب … ، وفي ختامِ إذاعتنا لا بدّ من ذكر لحنْ شعريّ يطرب الآذان، ونترككم في قصيدة شعريّة بعنوان… مع الطالب…، وحان الوقت لانتهاء فقرتنا الإذاعية، بعد أن قضيت وقتًا رائعًا معكم وأنا ممتن للغاية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

إليكم نموذج مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين :

مدير مدرستنا المحترم، المعلمين والمعلمات الإجلاء، زملائي وزميلاتي الطلاب والطالبات الأعزاء، تحية طيبة عطرة مليئة بالحب والإخلاص، والنشاط والطاقة، والأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل. يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان “…..”.
ومع أولى فقراتنا الصباحية لهذا اليوم، وهي فقرة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا الطالب/… بعض آيات الله البينات بصوته العذب. إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وأنه يعلو ولا يعلى عليه، من حكم به عدل ومن خاصم به فجر. ومع خير كلام الأنام وفقرة الحديث الشريف والطالب/… خذوا الحكمة من أفواه الحكماء ولا تتخذوها من أفواه السفهاء، ومع فقرة الحكمة والطالب/… الشعر غذاء الروح، تغني الشعراء به في جميع الأزمان وفي كل الأوقات، ومع فقرة الشعر والطالب/… والآن مع فقرة المرح والفرح والتعلم، وفقرة سؤال وجواب والطالب/….. وأخيراً َليس آخراً نستمع إلى كلمة الصباح والطالب/…
ختاماً نستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه وإلى لقاء آخر والسلام عليكم، مع تحيات أسرة البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب/….

اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية

نموذج اذاعة مدرسية مميزة للمرحلة الثانوية :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع
نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاة
وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق
وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث
و المحشر . أما بعـــد:
ســـــــلام الله يسري ما أقيمت صــــــلاة من عـبــاد خــاشــعــيــنــا
وما جادت بـمـاء المزن سحــب سـقـى الأشـجـار والــزرع الـدفـيـنـا
ســـــــلام عـــــاطر ولـه أريــج من الأعـماق يـعــبـق ياســـمــيـــنـا
ســـــــلام الله نـهـديــه إليكــــــم مـع الإشـفـــاق مــمــزوجاًَ حـنـيـنـاًَ
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهاهي سفينتنا تمخر عباب هذا البحر المتلاطم بأمواجه العاتية , وكلها ثبات ورباطة جأش , على تحدي الصعاب
وتجاوز العقبات, لتصل لبر الأمان , ولترسوا في ميناء الإخاء , بعد أن غامرت , وصبرت وصابرت, وكان لزاماًَ
عليها , أن تأتي بالجديد من الجواهر,التي جمعها غواصوها المهرة , لتعرضها في سوق المحبة والنقاء
فكم قد حوت سفينتنا من الجواهر , واليوم هي في عرسها البهيج, وليلها العليل, بعد أن
أرست تكلؤها عين الله يسرها بل ويسعدها , أن تحلق بكم في هذه الإذاعة , لتحذيكم وتهديكم ، إذاعة رائعاًَ جديداًَ
فإلى حدائقها الغناء نحملكم , وإلى أفيائها الوارفة نصحبكم , لنهديكم أزهار محبة ووفاء , وعطور مسك وصفاء
لنقطف معاًَ , زهرات شذية , مع نسمات ندية ، فكم فيها من زهرات وزهرات, من حدائق إذاعتنا المعطاء , ومع
أولى فقراتنا
سمعـتـك يا قرآن تســـري تهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى
تحنت بك الدنيا فأشرق صبحها وسرنا ربوع الكون نملؤها أجــرا
ومع آيات عطرات من الذكر الحكيم والعضات , ومع الطالب/ …………………………………………..
والى حديث المصطفى فبهديه تمحى الذنوب
وبه صلاح أمورنا وبه النجاة من الكـــروب
نستمع إلى حديث نبوي شريف من الطالب /
ولحدائق إذاعتنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذا الزهرة الفواحة من شذانا
الزاكي وأدبنا الراقي , ومع هذه المعلومات والطالب : ………………………………………….. …………………………………………..
علم العليم وعقل العاقل اختلفا
من ذا الذي منهما قد أحرزا الشرفا..
أما الآن فنترككم مع شيء من الترويح ومع فقرة مناضرة بين العلم والعقل
للصمت إشارات وإنجازات , ورب صمت أبلغ من قول . ورب إشارة أبلغ من فعل ومع
هذا المشهد الصامت بعنوان ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. …………
………………………………………….. ………………………….. ……………………………….
وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا
وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طـّوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب.
الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.
يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم
ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في عرسنا
وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.