موقع إقرأ يقدم لكم موضوع تجدون فيه مطويات عن يوم المرأة العالمي ، وموضوع تعبير عن اليوم العالمي للمرأة، وأفكار عن اليوم العالمي للمرأة، وشعار اليوم العالمي للمرأة 2021، واليوم العالمي للمرأة في الإسلام، واليوم العالمي للمرأة 2021، واليوم العالمي للمرأة (IWD) مكرس للاحتفال بإنجازات المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية ، وهو اليوم ، الذي أسسته النساء بشكل جماعي ، يلفت الانتباه أيضًا إلى المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة، للمزيد تابعوا معنا السطور التالية عن مطويات عن يوم المرأة العالمي على إقرأ.

مطويات عن يوم المرأة العالمي

نورد لكم في مقالنا هذا مطويات عن يوم المرأة العالمي ويوم المرأة العالمي يصادف تاريخ الثامن من شهر آذار، وهو عطلة وطنية في العديد من البلدان، يقام تكريماً لإنجازات المرأة وتعزيزاً لحقوقها، وقد تم ضمان هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1975م.

مطويات عن يوم المرأة العالمي1
مطويات عن يوم المرأة العالمي1
مطويات عن يوم المرأة العالمي2
مطويات عن يوم المرأة العالمي2
مطويات عن يوم المرأة العالمي3
مطويات عن يوم المرأة العالمي3
  • وقد ظهر يوم المرأة في مطلع القرن العشرين في أمريكا الشمالية وأوروبا، وذلك من قبل أنشطة الحركات العمالية، ومنذ ذلك الوقت أصبح يوم المرأة بعداً عالمياً للنساء في البلدان المتقدمة والنامية على حدّ سواء.
  • المرأة هي صانعة العالم، فهي التي تستطيع أن تغيّر جيلاً بأكمله إن هي أرادت ذلك، إلّا أنّ البعض من الناس يمنعوا عنها حقوقها وبشكل يحيلها إلى كائنٍ عاديّ شأنه كشأن أيّ مخلوق آخر لم يكرمه الله تعالى، وهذا الأمر موجود في كافّة الثقافات اليوم، وليس مقتصراً على فئة معيّنة وكل شخص يتعامل مع المرأة بالطريقة التي تعجبه.
  • سيدتي الأم والعامله في المصنع والحقل، سيدتي المديرة والمعلمه في المدرسة وجامعة العلم، سيدتي في الخيمة واطلال البيت، سيدتي الموظفة والكاتبة والطبيبة ومهندسة في كل مكان يا أنثى العصر، وسيدات العرب وبلاد الغرب، سيدتي أنت القوة المحركة للبناء والتطور في المصنع والشركة والبيت.

قد يهمك:

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للمرأة

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للمرأة
موضوع تعبير عن اليوم العالمي للمرأة

إذا كنت من عشّاق البلاغة يمكنك إيجاز ما تود قوله في موضوع تعبير عن يوم المرأة العالمي قصير:

  • إن المرأة هي نصف المجتمع، وقمعها أو ترهيبها، أو الضغط عليها اقتصاديًا واستغلالها لا يعود على المجتمع بالخير، فهي شريك أساسي في النهوض الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وهي الأم التي تعلّم الأبناء السلوكيات الصحيحة، وتكون مدرستهم الأولى، وتعطيهم من ثقافتها ولغتها، وتهتم بصحتهم، وإذا كانت قد نالت التعليم المناسب والتثقيف الضروري ستربيهم التربية الصحيحة، وتعتمد خيارات صحية في الغذاء وفي نمط الحياة للأسرة بوجه عام.
  • وفي يوم المرأة العالمي يتم التوعية بحقوق المرأة، وبما تعانيه من ضغوط اقتصادية واجتماعية، وبخس لحقوقها الطبيعية في التعليم والرعاية الصحية والعمل بأجر مناسب في ظروف لائقة، وحمايتها من العنف والتحرش وغيرها من الأعمال التي تضر بها وتسيء إليها.

أفكار عن اليوم العالمي للمرأة

أفكار عن اليوم العالمي للمرأة
أفكار عن اليوم العالمي للمرأة

تقديرا لدور المرأة الفعال وجهودها في مختلف المجالات، خصصت بلدان العالم يوم الثامن من شهر مارس من كل عام للاحتفال بالمرأة عالميا وبالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التى حققتها السيدات، والآن اليكم أفكار عن اليوم العالمي للمرأة من أجل الإحتفال به عند الجميع.

  • حفل عشاء: بإمكانك أن تقوم بدعوة جميع أصدقائك أو أقاربك وأخواتك ، أو التخطيط بشكل جماعي في الذهاب لنزهة ، والدردشة حول ما كل ما يتعلق بالمرأة ، كما يمكن أن يتعاون المدعوون في تجهيز الطعام ، كل فرد يحضر صنف أو آخر معه .
  • مكالمة: هل فكرت في إجراء مكالمة للنساء اللاتي لهن فضل عليك ، وليس من الضروري أن تكون المرأة التي تهاتفها والدتك أو جدتك ، فقد تكون جارتك أو زوجتك أو معلمتك ، ثم تتمنى لها يوماً سعيداً شاكراً أفضالها ، والتي ستتفاجأ من شخص يقدر المرأة ويحمل لها الكثير .
  • القيام بشيء ما: هذا يعتمد على مدى قرب هذه المرأة منك ، وماذا تعني بالنسبة لك ، فإذا كانت أمك يمكنك أن تقوم بجزء من الأعمال المنزلية دون علمها ، والتي ستكون مفاجأة بالتأكيد ستجعلها سعيدة.
  • يمكنك مساعدتها في غسل الأطباق بعد وجبة الطعام دون كسرها ، وكنس الأرض أو مسحها دون إراقة الماء في كل مكان ، وغسل الملابس ، أو تجهز وجبة لجميع أفراد الأسرة دون حرق الطعام .
  • كتابة قصيدة: يمكنك كتابة قصيدة لتشكر والدتك أو معلمتك أو امرأة ملهمة في حياتك توجيهاتها ونصائحها لك ، أو نسخها من أحد المواقع التي تحتوي على قصاد حرة مسموح بتداولها ونشرها ، كما يمكن أن تكتب لزوجتك قصيدة تشمل عبارات التقدير والمحبة ومدى سعادتك من وجودها في حياتك .
  • بإمكانك كتابتها بيدك أو طبعها في ملاحظة صغيرة وتقديمها مع هدية بسيطة ، كما يمكنك إرسال رسالة قصيرة لها من خلال الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعية ، أو ترك رسالة صوتية ، ورغم أنها لفتات بسيطة لكنها تجلب نتائج عظيمة .
  • جمعية خيرية: يمكنك التبرع لمنظمة سرطان الثدي ، أو لمركز مهتم بشؤون المرأة ، أو لأحد بيوت الأيتام أو لأحد الجمعيات الخيرية ، من خلال مكاتب البريد أو البنوك التسوق أو بعض الأماكن العامة التي تدعم خاصية جمع التبرعات ، وتذكر أن قيامك بالقليل من الجهد يعني الكثير بالنسبة لهؤلاء الناس .
  • كما يمكنك أيضاً زيارة الأماكن المذكورة أعلاه مع أصدقائك أو أفراد الأسرة ، مع تحضير بعض الطعام أو الملابس أو الضروريات اليومية كجزء من مبادرة جيدة لهؤلاء النساء والفتيات .
  • فكرة هدية: بإمكانك أن تدعو المرأة المقربة منك لتناول الشاي معك بعد الظهر في مقهى قريب ، وقدم لها مفاجأة مثل الكوكيز أو الكعك المفضل لها ، وقد تحتاج إلى إعداد الطعام في وقت مبكر إذا كنت تخطط لدعوتها في المنزل .
  • مشروب الشاي مع الكعك وقليل من الضحك بعد الظهر في المنزل يوفر المال والوقت ، كما يوفر لك مساحة أكبر للدردشة والتفكير بصوت عال .

شعار اليوم العالمي للمرأة 2021

  • هذا العام، يحتفل موضوع اليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، «المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم COVID-19»، بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل وتعافٍ أكثر مساواة من جائحة COVID-19 ويسلط الضوء على الفجوات المتبقية وأطلقت الأمم المتحدة حملة #ChooseToCallenge.
  • وفقاً لموقع IWD الرسمي، تشير هذه الحملة إلى «التزامك باختيار تحدي عدم المساواة، وامتناع التحيز، والتشكيك في الصور النمطية، والمساعدة في تشكيل عالم شامل».

اليوم العالمي للمرأة في الإسلام

اليوم العالمي للمرأة في الإسلام
اليوم العالمي للمرأة في الإسلام

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة والذي يوافق كل عام الثامن من مارس. يأتي الاحتفال تقديراً لدور المرأة ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة، وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم بعد انعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في 7 مارس 1945.

  • من جهته، أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، بياناً صحفياً ويستعرض البيان أوضاع المرأة المصرية فى مختلف المجالات استعرض فيه تقديرات السكان فى 1/1/2019، والذي بلغ عدد السكان التقديرى للمصريين بالداخل (98.0 مليون نسمة)، منهم (50.5 مليون نسمـة للذكـور بنسبة 51.5%، و47.5 مليون نسمة للإناث بنسبة 48.5%.
  • هذا ولا يمكن إغفال كيف كرم الإسلام المرأة وصان حقوقها فاعتبر النساء شقائق الرجال، ففي الحديث: ((إنَّما النساءُ شقائقُ الرجال)) وهذا يعني لها ما له من الحقوق، وعليها أيضًا من الواجبات ما يُلائم تكوينَها وفِطرتها، وعلى الرجل بما اختصَّ به من شرف الرجولة، وقوَّة الجلَد.
  • أيضًا جعلها الإسلام مساوية للرجل في الإنسانية، فالله – عزَّ وجلَّ – خلَق النساء والرجال سواء؛ قال – تعالى -: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ﴾. وكذا في كثير من التكاليف الشرعية فمناطَ التكليف هو الأهلية، والله – عزَّ وجلَّ – لا يُكلِّف إلا بمقدور، فلكلٍّ من الرجل والمرأة أهليةُ الوجوب، وأهلية الأداء، ما دام قد تقرَّر في ذِمَّة كلٍّ منهما الواجبات الشرعية، فلا تبرأ ذمَّة كل منهما حتى يؤدِّي ما عليه مِن واجبات.
  • وحفظ الإسلام للمرأة حريةَ التَّصَرُّف في هذه الأمور بالشكل الذي تُريده، وجعل لها الإسلامُ حقَّ الميراث، ولم يكن لها حقٌّ فيه قبل الإسلام، كما جعل لها صَداقها كاملاً، جعَله الشرعُ لها، وهي مالكةٌ له لا يُشارِكها فيه أحَد، قال ربُّنا – جلَّ ذِكْرُه -: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا﴾ [النساء: 19]. منقول

اليوم العالمي للمرأة 2021

  • هذا العام، يأتي موضوع اليوم الدولي للمرأة (8 آذار/ مارس) تحت شعار “النساء ودورهن القيادي: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم يسوده جائحة كوفيد-19” ويحتفي بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل يتمتع العالم فيه بالمساواة على نحو أكبر وعملهن على التصدي للجائحة والتعافي منها، كما يسلط اليوم الدولي للمرأة هذا العام أيضًا الضوء على الفجوات التي لا تزال تتطلب العمل على سدها.
  • المشاركة والقيادة الكاملة والفعالة للمرأة في جميع مجالات الحياة تدفع الجميع صوب التقدم الذي نطمح إليه. ومع ذلك، لا تزال المرأة ممثلة تمثيلًا ناقصًا في الحياة العامة ومناصب صنع القرار، حسب التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة. حيث تشغل النساء منصب الرئاسة لدول أو لحكومات في 22 دولة، وتشكل النساء 24.9 في المئة فقط من أعضاء البرلمان على الصعيد الوطني. وبمعدل التقدم الحالي، سيستغرقنا الأمر 130 عامًا آخرين لتحقيق المساواة من حيث النوع الاجتماعي بين رؤساء الدول.
  • النساء أيضًا في طليعة المعركة ضد فيروس كوفيد-19، كعاملات في الخطوط الأمامية وفي القطاع الصحي، كعالمات وطبيبات ومقدمات رعاية، ومع ذلك يتقاضين رواتب أقل بنسبة 11 في المئة على مستوى العالم من نظرائهم الذكور. وجد تحليل لفرق عمل كوفيد-19 من 87 دولة أن 3.5 في المئة فقط منهم حقق التكافؤ من حيث النوع الاجتماعي. منقول عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة.