يعرض لكم موقع إقرأ مطويات عن كبار السن ، يبلغ عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة الآن ما يقرب من 700 مليون شخص، وبحلول عام 2050 سيكون عددهم بليوني نسمة، أي أكثر من 20 بالمائة من سكان العالم، 60 عاما أو أكثر وستكون الزيادة في عدد كبار السن أكبر وأسرع عدد في العالم النامي، ومع آسيا بصفتها المنطقة التي تضم أكبر عدد من كبار السن، تواجه أفريقيا أكبر نمو متناسب، ومن هذا المنطلق من الواضح أن الاهتمام المعزز بالاحتياجات والتحديات الخاصة التي يواجهها العديد من كبار السن أمر مطلوب،و في هذا الصدد اخترنا لكم مجموعة كبيرة من صور و مطويات عن كبار السن و تسليط الضوء على هذه الفئة الجميلة من المجتمع.

مطويات عن كبار السن

يجب أن يحظى كبار السن بقَدر كاف من الاهتمام، والرعاية من قبل الأهل، وحتى أفراد المجتمع، لذلك فالمطويات التالية تتضمن توعية بأهمية كبار السن في الحياة و الرعاية اللازمة لهم.

مطويات عن كبار السن 1
مطـويات عن كبار السن 1
مطـويات عن كبار السن 2
مطـويات عن كبار السن 2
مطـويات عن كبار السن 3
مطـويات عن كبار السن 3
 مطـويات عن كبار السن 4
مطـويات عن كبار السن 4
مطـويات عن كبار السن 5
مطـويات عن كبار السن 5

قد يهمك :

مطـويات عن كبار السن 6
مطـويات عن كبار السن 6
 مطـويات عن كبار السن 7
مطـويات عن كبار السن 7
 مطـويات عن كبار السن 8
مطـويات عن كبار السن 8
مطـويات عن كبار السن 9
مطـويات عن كبار السن 9
مطـويات عن كبار السن 10
مطـويات عن كبار السن 10

المسن يحتاج إلى رعاية واهتمام كبيرين، فلا بدّ لنا أن نكون أهلاً لذلك حتى لا نشعرهم بضعهم وقلة حيلتهم، فأنا اليوم قوي لكن لا بد من يوم يأتي أحتاج فيه من يساعدني ويساندني في ضعفي هذا ، لذا يجب تقديم الرعاية التالية :

  • التحدث إليهم وقضاء الوقت معهم، والعمل مع أحد الأطباء لتحديد احتياجاتهم الصحية.
  • الدعم في حال صعوبة سيطرتهم على بعض المهام، مثل إطعام أنفسهم، أو ارتداء الملابس، أو تناول الأدوية، كما ينبغي تقديم الدعم المادي لهم، خاصةً أنّ أغلبهم يفقدون عملهم.
  • الاستماع بشكلٍ جيد لمشاعرهم واحتياجاتهم، والتأكد من عدم رفضهم لطبيعة الرعاية المقدمة لهم، هذا الأمر يقلّل من مخاوفهم تجاه مصيرهم في الرعاية.
  • جعلهم يشاركون في طبيعة الرعاية المقدمة لهم قدر الإمكان؛ لمساعدتهم في الوصول لشعور الاستقلالية وأنهم ما يزالون يتحكّمون بقراراتهم.
  • مساعدتهم بإجراء التمارين الرياضية وتحفيزهم عليها قدر الإمكان، ويمكن قضاء الوقت معهم لمؤانستهم أثناء هذه التمارين، حيث ينبغي ممارسة التمارين الرياضية بمقدار 150 دقيقة أسبوعيًا.
  • تزويد أركان المنزل الحيوية التي يحتاجها المسن بمعدات السلامة، مثل مانعات الانزلاق في الحمام، مقاعد تحت دش الحمام، تحسين الإضاءة للمناطق المعتمة.