يعرض لكم موقع إقرأ مطويات عن الصداقه ، و تعبير عن الصداقة ، و اسماء روايات عن الصداقة ، الصداقة من الممكن أن تكون كلمة صغيرة في محتواها ولكن في المعنى فلها معاني كبيرة جدًا حيث أن الصداقة أو الصداقة الحقيقة هي أحسن وأفضل شيء في الوجود فالصداقة الحقيقية لا يوجد بها زيف أو خداع أو غش ويوجد بها فقد الحب والوفاء والتفاني في حب الأصدقاء والصداقة وجه من أوجه الحب الذي لا يتغير مع مرور الزمان أو من خلال المواقف فالصديق الحقيقي لا يغيره الزمان أو المكان، و هذا المقال خاص عن الصداقة من خلال مجموعة قيمة من مطويات عن الصداقه تابعوها معنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

مطويات عن الصداقه

ان المطويات لها العديد من الفضل في انتشار القيم التي بناء عليها يتم اختيار الأصدقاء فلابد من نشر تلك القيم بين الأطفال على وجه الخصوص كي يحسنوا اختيار أصدقاؤهم ولابد من البعد كل البعد عن الصداقة التي تقوم على المصلحة فلن تجني من خلفها إلا التعب في الحياة فتابعوا معنا هذه المطويات.

مطويات عن الصداقه 1
مطويات عن الصداقه 1
مطويات عن الصداقه 2
مطويات عن الصداقه 2
مطويات عن الصداقه 3
مطويات عن الصداقه 3
مطويات عن الصداقه 4
مطويات عن الصداقه 4
مطويات عن الصداقه 5
مطويات عن الصداقه 5

قد يهمك :

تعبير عن الصداقة

الصداقة من أكثر العلاقات الاجتماعية أهمية للفرد والمحيطين ، فليس منا أحد ليس لديه صديق ولو صديق واحد على الأقل مقرّب له ، فالصداقة كنز من كنوز الدنيا ، والصديق الصالح رفيق صاحبه في الجنة ، فكيف لي أن أختار صديقي ليصحبني معه للنجاح في الدنيا والآخرة ، اليكم تعبير عن الصداقة.

تعبير عن الصداقة
تعبير عن الصداقة
  • الصداقة من أثمن الأشياء في الوجود، وهي من أرقى العلاقات الإنسانيّة وأنبلها؛ لأنّها تبني جسورًا من المحبّة بين القلوب، وتُعطي للحياة جمالًا إضافيًّا، وتُضفي على الوقت روعةً كبيرة لا حدودَ لها، خصوصًا أن الصداقة تُقرّب الأرواح من بعضها البعض، وتجعل من القلوب مهبطًا للحب والإيثار.
  • مفهوم الصداقة مفهوم واسع يشتمل الكثير من الكلمات التي تُعبّر عن هذه العلاقة المتميزة، فالصداقة عالمٌ من الأخوّة التي لا تربطها علاقة الدم وإنما علاقة الأرواح التي تآلفت مع بعضها البعض وقرّب بينها الحب الإنساني الصافي، ويبدأ الإنسان بتكوين الصداقات منذ طفولته، ويكبر وتكبر معه هذه الصداقة، حتى أن بعض الصداقات تستمر منذ الطفولة وحتى الشيخوخة، ولا تتغير فيها القلوب ولا تتبدل الانتماءات.
  • فالصديق يحفظ غيبة صديقه ويُدافع عنه في وجوده وفي غيابه، ويُعينه على فعل الخير والصلاح ويرشده إلى الطريق الصحيح، ويُمسك بيده عندما يفلتها العالم، لهذا فإنّ علاقة الصداقة فيها الكثير من الحب والإجلال الذي لا يمكن حصره.
  • يعتبر من أجمل الأشياء الممتعة في هذه الحياة أن يكون لدى الشخص أصدقاء يشاركونه كل أفراحه وأحزانه واهتماماته ويمنحونه السعادة والفرح والقوة في أوقات ضعفه ويكونون مثل أخواته في جميع مراحل عمره.
  • وقد قيل في الصداقة ملايين الكلمات والعبارات والحكم، ولكن هذه الكلمات لا تقدر على وصف روعة الصداقة حيث أنها تعد من أعظم الأشياء وأجمل مما سوف يقال عنها فالصداقة تدوم طوال حياة الإنسان حتى بعد وفاته.
  • فإن الصديق الجيد والحقيقي لا ينسى صديقه أبدًا ويظل يذكره دائمًا بالخير ويدعو له حتى بعد مماته ويكون متصل بأهله وعائلته دائمًا وهذا يعتبر هو المعنى الحقيقي للصداقة.
  • تختلف المقاييس التي تتعلق بمفهوم الصديق الحقيقي من شخص لآخر، ولكن يتفق المجتمع على الصفات التالية: قبوله لك كما أنت أن يكنَّ لك مشاعر صادقة ملؤها المحبة والنية الحسنة تقديم التشجيع والتحفيز والدعم حافظاً لأسرارك أن يتجنب فعل ما يزعجك النصح الدائم لما فيه خيرٌ لك أن يفرح لك عند وصولك لإنجازٍ ما الاعتذار عند الخطأ أن يسمع همك ويشاركك همه في المقابل أن يساعدك وقت الحاجة خوفه عليك من أي ضرر
  • بقدر ما قد تكون علاقة الصداقة التي تجمع ما بين الأشخاص قوية إلا أن هناك بعض المواقف والأمور التي من شأنها الإفساد بالصداقة وتحويلها من الصداقة الجيدة إلى السيئة والتي في نهاية المطاف تحول ما بين تجمع الأصدقاء ورغبتهم باستمرار علاقتهم، وفيما يلي بعض أهم العلامات التي تدل على قرب انتهاء علاقة الصداقة: الشعور بالسوء وعدم الارتياح في أوقات الخروج مع الصديق أو الأصدقاء.
  • اختلاق الأعذار لتجنب الخروج أو ملاقاة الأصدقاء وذلك فقط لتجنب الوجود معهم. اقتصار التواصل ما بين الأصدقاء على قضاء الحاجات فقط. تأثير الصديق على صديقه لدرجة كبيرة تصل إلى التدخل بأدق التفاصيل في الحياة الشخصية.

اسماء روايات عن الصداقة

الصداقة تعني احترام الصديق والاعتقاد في حسن تصرفه، المساعدة عند الحاجة، فهم شخصية الطرف الآخر واتجاهاته وتفضيلاته ودوافع سلوكه، التلقائية وشعور كل طرف بأنه على طبيعته في وجود الآخر، الإفصاح عن الخبرات والمشاعر الشخصية ونرشح لكم في هذه الفقرة أهم اسماء روايات عن الصداقة.

اسماء روايات عن الصداقة
اسماء روايات عن الصداقة
  • رواية الحديقة السرية تعد واحدة من أفضل الروايات أيضا التي تحكي عن الصداقة .
  • رواية ” My Sister’s Keeper ” من تأليف “جودى بيكولت” نتعرف على فتاتين (أنا) و(كايت)، وهما لستا شقيقتين فقط، بل صديقتين عزيزتين أيضا، لكن تحدث الكثير من الأمور المأساوية تغير مجرى القصة.
  • رواية أصدقاء للأبد، في الحقيقة هذه الرواية أعجبتني، على الرغم من أنها كانت عادية في نظر بعض أصدقائي الذين قرأوها، لكني أرشحها لك بقوة .
  • قصة “Saving Francesca”، كتبتها ميلينا ماركيتا، وتحكي قصة الفتاة المراهقة “فرانشسكا” الطالبة بمدرسة خاصة وأصدقائها.
  • رواية أليس في بلاد العجائب، أعجبني كثيرا الصداقة بين أليس وصانع القبعات .
  • كتاب “كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس” من تأليف الكاتب الأمريكي “ديل كارنيجي”، وهو من أكثر الكتب مبيعاً في العالم.