المحتويات

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب – إقرأ يقدم لكم أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في السعودية، مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في المغرب، مشاريع ناجحة براس مال صغير، مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، مشاريع صغيرة ناجحة في مصر 2018، افكار مشاريع صغيرة في مصر 2019، افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، وهذا كله في مقالة واحدة جامعة لعدة أفكار لمشاريع صغيرة نرجوا ان تنال إعجابكم.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

فيما تدفع البطالة العديد من الشباب لبدء مشاريع صغيرة ، يحاول البعض بدء مشروع ناجح من باب تحقيق طموح الاستقلالية الشخصية والمالية. وذلك بالرغم من التحديات والظروف بدءا من الفكرة وانتهاءًا بتشغيله. ولتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار قد تكون غائبة عنهم،نطلعكم على مجموعة من هذه الأفكار المناسبة للشباب وهي كالتالي:

– صناعة البلاستيكات

من أكثر الأشياء أستيرادا من الخارج وخاصة الصين فكل شئ حاليا موجود فيه البلاستيكات فهو صنع فى الصين، وقد أتينا لكم بمشروع لا يكلف كثيرا فقط تكلفة المواد والخامات المسخدمة فى المشروع، ويمكن العثور عليها فى محلات الحدايد والبويات ويمكن أيضاً صناعة طفايات السجائر البلاستيكة و أطباق الغسيل وغيرها من البلاستيكات وبيعها فى المحلات التجارية ، كما أنه يوفر دخل شهرى جيد وفكرة مشروع بسيطة، فقد ارتفع مستوى الإنتاج العالمي للمواد البلاستيكية من 311 مليون طن في عام 2014 إلى 322 مليون طن في عام 2015، أي بزيادة تقارب 4٪.

– تصنيع أكسسوارات

كل فتاة لا يمكنها الأستغناء عن الأكسسورات حتى لو أكسسوار بسيط مثل خاتم فى الأصبع أو سلسلة تزين رقبتها، فأنشاء مشروع للأكسسوارت لا غنى عنة كذلك لا يكلف الكثير من الخامات والأدوات المستخدمة، كل ما تحتاجية هو التسويق الجيد للمنتجات لكى تحصلى على مبلغ جيد.

نعرف جميعا أن الملابس قد تجعل الشخص يبدو جميلا أو يبدو قبيحا، ولكن الملحقات أو الاكسسوارات هي استكمال الزي! نظرًا لأن الملحقات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولايمكن للبعض شراؤها، جرّب إنشاء أنماطك الفريدة من خلال جعلها بنفسك، وتصنيع أشكال جميله تجذب البنات إليها والنساء، وبأسعار جيدة تزيد من عدد المشترين لها.

– عمل رحلات شتوية وصيفية

لاحظنا فى الأونة الأخيرة أنتشار الجروبات الى تعمل على أقامة الرحلات سواء كانت شتوية أو صيفية أو حتى رحلات داخل المدينة، وهو أيضا مشروع مربح و يعتمد على العدد بمعنى كلما زاد عدد المشتركين فى الرحلة زادت التخفيضات سواء كانت فى حجز الفندق او غيرة ويترتب على ذلك زيادة الأرباح.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في السعودية

يبحث العديد من الشباب والنساء عن أفكار مشاريع ناجحة مربحة وغير مكلفة وصغيرة يمكن الإستثمار فيها وتطبيقها في المملكة العربية السعودية بحيث تحقق له دخلًا جيدًا وتكون فرصة استثمار مناسبة، لذلك نحن في إقرأ وجدنا لك أفضل مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في السعودية لكي تستفيد منها:

– مركز و منتجع تجميلي نسائي

تهتم المرأة عموما بأمور جمالها بشكل كبير وطبعا، وتعتني النساء السعوديات بجمالهن بصورة كبيرة وتجعله على قائمة اهتماماتهن. فبالرغم من ارتداء المرأة السعودية للعباءة فهي تتابع دائما آخر صيحات الموضة، والمكياجات، والإكسسوارات، والعطور. وتواظب على الذهاب إلى مراكز التجميل للحفاظ بشباب البشرة، وجمال الشعر وغيرها من مظاهر الجمال التي تتفرد بها المرأة السعودية بصفة خاصة. وطبعا هذا ما يجعل من مراكز التجميل مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء.

– مشروع تاكسي “اوبر أو كريم”

قد تبدو لك فكرة غريبة ، لكنها البعض أصبح يعتبره افضل مشروع صغير مربح في السعودية لمن لا يمتلك راس المال كبير ولا يرغب في دخول مجال التجارة سواء بسبب غياب الخبرة أو غير ذلك. العمل في أوبر او كريم هو مشروع ناجح و لا يحتاج منك سوى سيارة موديل حديث. ويعتبر الدخل الشهري من العمل في اوبر او كريم عالي في السعودية ويتجاوز عند البعض 8 آلاف ريال، ويعمل في الشركتين شباب سعوديين كُثر.

ولتتمكن من تحويل سيارتك إلى تاكسي، لست مضطرا إلى طلاء السيارة بلون معين وتحمل شارة التاكسي، أو الحصول على رخصة عمومية لقيادة سيارة أجرة، و ليس عليك الالتزام بدوام وقتي معين.. فقط عليك التوجه إلى مقر إحدى الشركتين “أوبر أو كريم”.

– مشروع تعليم القيادة للمرأة السعودية

تعليم القيادة للمرأة في السعودية يعتبر فرصة لبدء مشروع مربح في السعودية، وتشير التقديرات إلى أنه يوجد حوالي 10 ملايين سيدة سعودية ومقيمة في المملكة يحق لهن قيادة السيارة. مشروع ناجح وسيبقى مردوده عالي طيلة الخمس سنوات المقبلة، فعدد النساء اللاتي يردن تعلم القيادة كبير جداً. تكلفة المشروع متوسطة ويمكن أن تبدأ به بـ 3 سيارات، ولأن المشروع خاص لتعليم النساء فيجب أن يكون المكان في أحد المحلات أو احدى الشقق وسط المدينة لسهولة الوصول إليه.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب في المغرب

يوما بعد يوم تثبت هذه الحكمة الصينية جدواها, حيث أن فكرة تحرير عقلك والبحث عن أساليب للصيد (مشروع) أصبحت خلال الأواخر تنتشر وسط الشباب, فالكثير من الشباب أضحى يفضل البحث عن مشروع على أن يلجأ للعمل لدى شركات تستغل مجهوداته لتنمية قاعدتها المالية. خلال هذه الفقرة من المقال أقترح عليكم أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة في المغرب:

– مشروع حضانة

مع خروج المرأة المغربية للعمل ومشاركتها بشكل فعال وكبير فى نهضة المجتمع المغربى , تحتاج إلى مكان أمين لإيداع أطفالها به لحين عودتها من العمل ويفضل أن يتم تهذيب الطفل به وتعليمه لحين إلحاقة بمراحل التعليم المختلفة , ولهذا خلقت الحضانات فإلى جانب أنها مكان أمين يمكن للأمهات ترك أطفالهم بها , فهو مكان تربوى وتعليمى وإجتماعى , فالحضانة تعلم الطفل الأحرف العربية والأجنبية وبعض الأغنيات المفيدة وبعض الأيات القرآنية والألوان وأسماء الحيوانات كما أنها تساعد على تنيمة مهارات الطفل , وتنشئته تنشئة سليمة , ومراقبة سلوكه ومحاولة السيطرة ومعالجة أى سلوك خاطىء .

كما أن الحضانة تنمى بالطفل روح المشاركة والمنافسة عن طريق اختلاطه بأطفال فى مثل عمره , ولكى تقوم بتنفيذ هذا المشروع تحتاج لمكان جيد بعيد عن الأخطار والتلوث مزود بحديقة لممارسة الأطفال نشطاتاتهم وألعابهم , كما تحتاج لعمل بعض الديكورات البسيطة بألوان مبهجة ورسومات ملفتة للأطفال وتحتاج لتعيين مربيات ومدرسات يتميزين بالخبرة فى التربية والتعليم , ويمكنك التسويق لمشروعك عن طريق اختيار موقع جيد , وعمل ملصقات وتوزيعها , والإعلان من خلال وسائل التواصل الإجتماعى .

– مشروع إنتاج الخبز

يعتبر الخبز في المغرب والعديد من الدول العربية والغربية أحد أهم السلع الإستهلاكية على مدار اليوم في جل المنازل و المطاعم, بل قد نجد بعض المناطق رغم تواجد العديد من المخابز لإنتاج الخبز إلا أنها لا تكفي لتغطية الطلب المتزايد على الخبز, مما يجعل مشروع إنتاج الخبز من أهم المشاريع الصغيرة المربحة التي تحقق أرباح عالية نظرا للإستهلاك المتزايد على الخبز.

– مشروع تأجير السيارات

يحتاج الكثيرين إلى سيارات خاصة لقضاء مصالحهم أو السفر لأمر طارىء , وقد لا يمتلكون سيارة فيضطروا لتأجيرها , أحيانا مع سائق وأحيانا بدون سائق , ولأن أسعار السيارات مرتفعة , كان الحل فى تلك الظروف تأجير السيارات فى المواقف الطارئة , لذلك فكرة افتتاح مكتب لتأجير السيارات داخل المملكة المغربية فكرة جيدة ومربحة , فقط ستحتاج لتأجير مكتب أو محل كبير نسبيا ووضع سياراتك بها لتأجيرها ويمكنك فتح المجال أمام من يرغبون تأجير سياراتهم من خلال مكتبك فى مقابل حصولك على نسبة مالية .

وستحتاج فقط بشكل دورى لميكانيكى للكشف عن حالة السيارات , وسكرتيرة لأخذ الحجوزات , ويمكنك التسويق لمشروعك عن طريق الإعلان فى الجرائد المحلية وعمل ملصقات وتوزيعها .

مشاريع ناجحة براس مال صغير

يطمح الجميع إلى زيادة دخلهم الشهري بهدف تحسين الأوضاع المعيشية و تأمين حياة كريمة. ومن أبرز الوسائل والطرق لتحقيق هذه الغاية نجد بدء مشروع مربح، إلا أن راس المال يقف عائقا أمام الغالبية. ولهذا السبب نجد ان الجميع يبحث عن أفكار مشاريع ناجحة براس مال صغير.

لكن عليك ان تعلم ان تنفيذ مشروع ناجح براس مال بسيط ليس بالأمر بالسهل، لأنه يتطلّب في المقابل إلى توفر المهارة والخبرة المناسبة عند صاحب المشروع.

– الأشغال اليدوية

الأشغال التي يمكن تصنيعها دون الحاجة للآلات وإنما بالاعتماد على الجهد اليدوي فقط، مثل صناعة ألعاب الأطفال، صناعة أدوات الزينة، صناعة الأضواء المنزلية بغرض الزينة، صناعة جرابات الهواتف النقالة وغير ذلك من الأمور التي يمكن تصنيعها يدويًا. يمكن أن توفر لك هذه الافكار فرصة بدء مشروع ناجح براس مال بسيط كونها تعتمد على الجهد اليدوي فقط، ولكنها تحتاج إلى الخبرة والدراية بكيفية صناعة مثل هذه الأشياء بالإضافة إلى لوازم الصناعة.

– مشروع استيراد الأدوات المكتبية وبيعها

من المشاريع المربحة جداً وفكرته تقوم على أساس إستيراد أدوات مكتبية بكل أنواعها وتوزيعها على المكتبات الصغيرة أو الكبيرة التي توجد بمدينتك وأيضاً تجار الجملة، ثم القيام ببيعها للمستهلكين، ويمكنك أيضاً أن تقوم بزيارة المحافظات المجاورة لك وتوزع منتجاتك.

– مشروع استيراد جرابات الهواتف الذكية

أصبحت الهواتف الذكية تتطلب الكثير من الإكسسوارات التي يحتاج إليها المستخدم، ولكي تدخل كمنافس في هذا السوق عليك أن تعرف أن هناك معايير تتحكم فيه، فإن كنت تهوى هذا النوع من المشاريع عليك النزول إلى السوق ومعرفة السعر وملاحظة نسبة الإقبال على شراء هذه المنتجات.

ثم إبحث عن مصنع أو شركة صينية من خلال شبكة الإنترنت وقم بالتعاقد معها، لكن عليك أن تأتي بطلبية صغيرة في البداية ثم يمكنك التوسع بعد ذلك.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

يتزايد عدد النساء اللواتي يبحثن عن مشاريع صغيره للنساء إما رغبة منهن في ممارسة هواية عشقنها أو ببساطة لتحسين و زيادة دخل أسرهن المادي. في ظل الاهتمام المتنامي بتمكين المرأة في المجتمعات وتشجيعها على اقتحام عالم المال والأعمال. فكم من مشاريع تجارية نسائية في البلدان العربية انطلقت بأفكار متواضعة للحصول على مورد رزق، لتصبح فيما بعد مشاريع صغيرة ناجحة للنساء وتدر إيرادات كبيرة.

– استئجار فساتين الحفلات

إن فساتين الحفلات هي قطع باهظة الثمن كثيراً، وتستخدمها النساء عادة مرة أو مرتين فقط. ولهذا السبب هناك بديل آخر متاح اليوم هو استئجار فساتين الحفلات.

إذا كنت تحب الموضة ولديك مهارات جيدة في التجارة، يمكن أن يكون هذا الخيار مثالياً لك. ليس ضرورياً أن يكون لديك محل، لأنه يمكنك أن تعرض الملابس في منزلك، على سبيل المثال.

– وسيط عقاري على الانترنت

اصبحت الانترنت قناة تسويق أساسية لبيع العقارات، فقد أصبح مايناهز 90% من مشتري العقارات يستخدمون الانترنت في البحث عن منزل او عقار. ووفق مسح حديث فإن 36% من المشترين عثروا على المنزل او العقار الذي قاموا بشرائه على الانترنت.

يقوم مبدأ الوساطة العقارية الالكترونية على نشر العديد من الاعلانات عن الوحدات العقارية للبيع او الايجار عن طريق مواقع الانترنت المختلفة المتخصصة والغير متخصصة. في عالم العقار، هناك فرصة لكل فرد: سوق ضخم، احتياج مستمر، وكنوز تنتظر أن تكتشف! قد يبدو هذا الكلام غريبا بعض الشيء! لكن يمكنك أن تكون وسيطا عقاريا ناجحا من خلال الانترنت وتؤسس مشروع مربح جدا.

– تصميم الأزياء

إن كانت تلك هواية تريدين العمل على تطويرها، أو فكرة يمكن لك تعلمها، فستكون مناسبة للبدء بها كمشروع صغيرن فتقومين بتصميم الملابس التي يريدها المحيطين بك، وبعد التأكد من قدرتك على تصميم ملابس بجودة مناسبة وتلقى قبولا لدى عملائك، تبدأين بعدها بالتوسع والعمل على البيع عن طريق الإنترنت، إما باستخدام حسابك شخصي على موافع التواصل الاجتماعي، أو إنشاء مجموعات خاصة بالملابس التي تقومين بتصميمها، وعندها تلقى الفكرة رواجا وانتشارا خاصة مع وجود تصميمات مميزة ومناسبة للمحجبات وللمناسبات المختلفة.

مشاريع صغيرة ناجحة في مصر 2018

نحن نعرض في السطور التالية مشاريع صغيرة ناجحة في مصر 2018 تستطيع أن تختار من بينها لتبدأ عملك الخاص حتى وإن فكرت في أن تبدأ في تأسيس مشروع صغير بجانب عملك في أحد الشركات رغبة في زيادة الدخل،وهي كالتالي:

– مشروع تربیة الاسماك استزراع ثعبان السمك

ان فكرة المشروع تدور حول تربیة سمك الثعبان فھو يعتبر من الأسماك ذات الأھمیة الاقتصادية الكبیرة للاستھلاك
المحلى والتصدير حیث تعتبر من الأطباق الفاخرة فى مصر ومن الأطباق التقلیدية فى أوروبا والیابان وغیرھا من البلدا ن وھذا من عوامل نجاح المشروع.

تستطیع تنفیذھا في المنزل والذي سوف يساعدم علي التخلص من بواقي الاكل المنزلي مثل البطاطه و الرزوالحلويات والخبز حیث انك تستطیع تقديمھا للاسماك كنوع من انواع الطعام علي ھیئة عجینة وكذلك تستطیع انتاج اسماك خالیة من التلوث بسبب المبیدات.

تغذية الاسماك تعتمد على علائق جافة وكمیة العلائق الجافة اللازمة لإنتاج كیلو جرام واحد من لحوم ثعبان السمك من ھذا النوع فى حدود 6 كیلو جرامات.

– تسويق المنتجات مقابل عمولة

يمكنك البحث عن محلات جملة تبيع الملابس أو المواد الغذائية أو منتجات الشعر والجسم أو المواد الغذائية .. إلخ. وتقوم بالتفاوض معهم على عرض منتجاتهم والتسويق لها مقابل عمولة فالأمر يتطلب التوصل مع محلات الجملة وعرض منتجاتهم على المحلات والمتاجر وبيعها لهم وكلما زاد عدد محلات الجملة وعدد المتاجر والمحلات التي تروج لها فكلما زادت نسبتك في الربح.

– مشروع توصيل الطرود

مع كون شركات الشحن تكون مكلفة كثيرًا بالإضافة إلى أن الكثير من الطلبات تحتاج لتوصيلها خلال ساعات من طلب العميل لها مثل توزيع المواد الغذائية ومستحضرات التجميل وغيرها من طلبات التوصيل فإن مشروع توصيل الطرود والطلبات مشروع جيد جدًا لذلك إن كان لديك دراجة بخارية أو سيارة فإنك تستطيع توصيل طلبات أصحاب مشاريع الأعمال المنزلية بسهولة مقابل تكلفة الشحن.

ويمكنك أن تقوم بتوصيل الطرود من خلال فتح محل صغير يعمل فيه عدد الموظفين لتوصيل الطلبات أو أن تقوم أنت بتوصيل الطرود في البداية بمفردك عن طريق طبع الدعاية ونشر أرقام التواصل على الحوائط وتوزيعها على الشركات ثم بمرور الوقت يمكنك التخصص وتقديم خدمة توصيل فوري بمقابل مادي.

افكار مشاريع صغيرة في مصر 2019

المشاريع الصغيرة فرصة رائعة للخروج من مصيدة الوظيفة، وتحقيق أرباح بأضعاف ما يمكن تحقيقه من خلال الوظيفة، المشاريع الصغيرة أيضاً فرصة رائعة للكثيرين لاتباع شغفهم والعمل في المجالات التي يحبونها.

– مشروع أكاديمية تعليم الاتيكيت للأطفال

في الحقبة الزمنية التي نعيش فيها زاد الوعي كثيراً تجاه أهمية تعليم الأطفال مهارات وفنون مميزة ومختلفة تماماً عن الماضي، وكلما زاد الوعي تجاه أشياء جديدة كلما زادت فرص العثور على طرق أفكار مشاريع صغيرة إبداعية.

الفكرة هنا في هذا النوع من البيزنس التعليمي تتمثل في إنشاء أكاديمية لتعليم الأطفال فنون الاتيكيت.

الاتيكيت فن راقي للغاية، ومن خلال مشروع بتكاليف قليلة يمكنك أن تتعاون مع أحد المتخصصين في تعليم الأطفال قواعد وسلوكيات التعامل مع الآخرين.

مثل طرق تناول الطعام و آداب الوقوف والجلوس، وغيرها من السلوكيات الراقية التي يرى العديد من الأباء والأمهات مدى أهميتها لأطفالهم.

أفكار لتجعله مشروع صغير مميز:

قم بتقديم محتوى إعلاني يخاطب الأباء والأمهات بطريقة تبرز أن هذا هو المكان المناسب لكي يتعلم منه أطفالهم قواعد وفنون الاتيكيت.

استخدم اليوتيوب لتقديم فيديوهات قصيرة لمجموعة من قواعد الاتيكيت التي تقوم أكايميتك بتدريسها.
اجعل المظهر العام للأكاديمية يوحي لكل من يدخلها بأنه مكان راقي للغاية.

– مشروع معرض بيع الأثاث المستعمل

فكرة مشروع بيع الأثاث والأدوات المنزلية المستعملة تعد واحدة من أفكار مشاريع صغيرة المطلوبة والمربحة في السوق المصري، والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة نظراً لما توفره على الكثيرين من الأموال.

لتجعل مشروعك مميزا قم بطلاء الأثاث المستعمل بألوان جديدة بحيث تساهم في تحسين مظهره الخارجي وجعله أكثر جذباً للزبائن.
كن أميناً في عرض حالة الأثاث الذي تقوم بعرضه للبيع حتى تكتسب ثقة زبائنك.

وأيضا عامل رئيسي سوف يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع:

حالة الأثاث التي سوف تقوم بعرضه للبيع هي العامل الرئيسي من وجهة نظري في تحديدك للشريحة التي يستهدفها مشروعك، فكما نقول بالمصري “لكل حاجة زبونها”.

مشروع منطقة عمل مشتركة Co-working Space

مناطق العمل المشتركة أو ما يعرف بال Co-working Spaces، هي مساحات عمل توفر لأصحاب الأعمال الحرة ورواد الأعمال وكذلك الطلاب كل الخدمات التي يحتاجونها من أجل انجاز أعمالهم أو تغيير أجواء المذاكرة الروتينية.

لتجعله مشروع صغير مميزقم بعمل باقات اشتراكات مختلفة تناسب جميع المترددين على المكان بحيث توفر باقات أسبوعية / شهرية بخصم مميز لمساعدتهم على توفير المزيد من المال.
قدم ساعة مجانية Free hour كل يوم لرواد المكان، هذه الفكرة سوف تشجع الكثيرين على زيارة المكان للمرة الأولى.

أيضا عامل رئيسي سوف يساعدك على تحديد الشريحة المستهدفة للمشروع: الخدمات التي سوف يقدمها المكان هي الفيصل في تحديد الشريحة المستهدفة بشكل صحيح، فاحتياجات الطلاب تختلف عن احتياجات رواد الأعمال أو أصحاب الشركات.

المميز في فكرة مشروع Co working Space أنه يقع ضمن أفكار مشاريع صغيرة يمكنها استهداف شرائح عملاء متعددة، وبالتالي تحقيق المزيد من أرباح.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يسعى الكثير من الشباب للبحث عن بعض أفكار مشاريع صغيرة / مشروعات صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة. أفكار يمكن من خلالها بدء مشروع مربح وناجح وحيـاة مهنية وتحقيق أرباح من خلال افكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا .. التي قد تمكنهم من العيش الكريم، مشروع بديل لعدم رغبتهم أو قدرتهم في الحصول على إحدى الوظائف التي توفرها الدولة, القطاع الحكومي أو القطاع الخاص،وفيما يلي سنسرد لك بعضاً من أفكار المشاريع:

– مشروع سناك

تقريبا ربع سكان المدن يتناولون الطعام مرة واحدة على الأقل في اليوم خارج المنزل.

وهذا ما يجعل الاستثمار في مشاريع المطاعم يعد من المشاريع الصغيرة المربحة و الناجحة .

من المؤكد أن العديد من الناس سيستمرون في الاستمتاع بوجبات الطعام المعدة خارج المنزل.

إن بدء مطعم يتطلب الكثير من العمل ، ولكن مع دراسة جدوى جيدة ، يمكنك بدء مشروع الوجبات السريعة بدون مخاطر.

– مشروع التدوين

قد يبدو امتلاك مدونة استراتيجية تجارية عفا عليها الزمن ، نظرًا لأن الجميع تقريبًا لديهم بالفعل واحدة ، لكن المنافسة يجب ألا تمنعك من بدء رحلة العمل هذه عبر الإنترنت.

إذا كنت تحب الكتابة أو لديك معلومات مهمة لمشاركتها ، فقد يكون التدوين من المشاريع المربحة و الناجحة لك.

يعد بدء مدونة كعمل تجاري أمرًا بسيطًا للغاية مع مصممي مواقع الويب مثل WordPress ، ولكن مفتاح النجاح هو الاتساق والجودة.

للحصول على متابعة ثابتة ، يجب أن تكتب باستمرار وتنتج محتوى عالي الجودة يوفر قيمة لقرائكن المحتوى الذي يعلّم القراء أو يبلغهم أو يمنحهم سببًا لمتابعتك.

بمجرد إتقان إنشاء محتوى ثابت ، يمكنك كسب المال من خلال مدونتك عن طريق بيع منتجات مثل الدورات عبر الإنترنت أو التدريب الرقمي أو الكتب الإلكترونية أو ندوات عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا بيع المساحة الإعلانية أو المشاركات الإعلانية.

– محل عصائر

لا تحتاج إلى مكان ضخم للاستئجار لمتجر عصائر ، فأنت تحتاج فقط إلى وصفات عصائر رائعة لجذب الناس.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: متجر صغير بمنتج رائع سيعيد الناس إليه ، ولكن متجر كبير يقدم عصائر رديئة الجودة سيبعد الناس.