متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية ، و تجربتي مع تحاميل polygynax ، و هل تؤثر التحاميل المهبلية على حدوث الحمل ، و نزول إفرازات بعد التحاميل المهبلية ، و خروج بقايا التحاميل المهبلية ، و هل يجب الغسل بعد استعمال التحاميل المهبلية ، التحاميل المهبلية هي عبارة عن أدوية صلبة يتم إدخالها في المهبل عن طريق أداة خاصة، فالجسم يمتص الدواء في هذه المنطقة أسرع من أي مكانٍ آخر، وذلك لأن التحاميل تذوب حينها داخل الجسم وتمتص بشكل مباشر إلي مجري الدم و قد تكون التحاميل المهبلية صغيرة وصلبة و بيضاوية الشكل، وقد تبدو كحبوب كبيرة، فهي تؤخذ بطرق مختلفة، و في الفقرة التالية تعرفوا معنا متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية؟

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية هو سؤال شائع يهم كل امرأة بالإضافة إلي أهمية معرفة طريقه الاستعمال الصحيحة لوضع التحاميل المهبليه وسوف سنتحدث فيما يلي عن إجابة سوال متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية.

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية
متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية
  • تعتمد مدة العلاج بالتحاميل المهبلية للفطريات على ثلاث عوامل أساسية وهي قوة الدواء أو مقدار جرعة الدواء، وشدة الأعراض، وتكرار المشكلة، وبصورة عامة يمكن أن تكون مدة العلاج تحميلة واحدة ليوم واحد فقط.
  • تحميلة واحدة لمدة 3 أيام و تحميلة واحدة لمدة 5 إلى 7 أيام و تحميلة واحدة لمدة زمنية أطول قد تصل إلى 14 يومًا أو أكثر، وذلك بحسب ما يقرره الطبيب المختص.
  • في بعض النساء تتجاهل استخدام تلك التحاميل المهبلية خوفاً من خروجها من المهبل أثناء الحركة، لذلك يفضل إستخدام التحاميل المهبلية قبل النوم مباشرة حتى نتجنب مشكلة خروج التحاميل المهبلية من المهبل، فذوبان التحاميل داخل منطقة المهبل لا يحتاج لوقت طويل حتي تتم إزابتها داخل المهبل
  • فالتحاميل المهبلية “اللبوس المهبلي“ عبارة عن مضاد حيوي يقوم بقتل البكتريا الضارة داخل منطقة المهبل وتقوم بالتخلص من الفطريات والإفرازات المهبلية المزعجة، فعند استخدام هذه التحاميل سوف تلاحظين خروج الإفرازات بكثرة في صباح اليوم التالي . كما يمكن أيضاً خروج قطعة متبقية من التحاميل وهذا هو الطبيعي فلا داعي لأي قلق وهذا هو بداية الشفاء.

قد يهمك :

تجربتي مع تحاميل polygynax

ماهي تجارب مع تحاميل polygynax، يمكن الإجابة على ذلك ، حيث يمكن أن يكون لهذه الاحتياطات تأثير نادر على الدورة الشهرية ، حيث يتم استخدامها فقط في بعض الحالات المحلية ، وهذه التجارب هي :

  • التجربة الاولى : تجربة جيدة ومفيدة خاصة إذا علمنا أن هذه المراهم عبارة عن كبسولات تستخدم كمضاد للفطريات ، حيث يمكنها إزالة الشوائب من المهبل ، وكذلك يمكن استخدامها في علاج بعض الالتهابات الجلدية ، وهناك العديد من المهمات والمفيدة التجارب التي تؤكد تأثير بوليجيناكس ولكن على المرأة الحامل والمرضعة تجنب تناولها ، لما لها من تأثير ضار على الجنين والثدي ، ولكن يمكن استخدامها قبلها ، مع فكرة القضاء على الالتهابات المعوية ، والتي يمكن أن يكون سببها البروتينات والعديد من أنواع السرطان.يمكن ومن خلال تجربتي مع التحاميل بوليجيناكس لتحديد أهمية هذه الكبسولات للجسم ، حيث تتمثل فوائدها في الآتي: يعمل على علاج تكيسات المبيض. يستخدم في علاج الالتهابات الفطرية للمهبل. كما أنها تستخدم لعلاج الفطريات التي يمكن أن تهيج الجلد والمهبل. كما يعالج حالات الضمور الجراحي والجاف والالتهابات البكتيرية المصاحبة له.
  • التجربة الثانية : نيستاتين هو مضاد حيوي بولييني مضاد للفطريات، برتبط بالستيرول (إرغوستيرول بشكل أساسي) في غشاء الخلية الفطرية، ويغير نفاذية جدار الخلية مما يسمح لتسرب المحتويات الخلوية. مشتق من المتسلسلة ( جنس من الجراثيم الشبيهة بالفطريات فعال ضد طيف واسع من الخمائر والفطريات المشابهة للخمائر يستعمل لمعالجة داء المبيضات الفموي، المهبلي والجلدي الاسماء التجاريه ل بوليجيناكس 6 كبسولات مهبلية ميكوستات كريم ميكوستات معلق فموي ميكوستاتين نيستالوكال كريم بوليجيناكس 12 بُيَيْضَة ميكوسات معلق فموي لا يستعمل بوليجيناكس مع المراهم المانعه للحمل (يبطل مفعولها ) أو في حالة استعمال الواقيات أدويه اخرى :يجب ابلاغ الطبيب او الصيدليبكل الادويه الاخرى التي تتناولها في نقس الوقت مع هذا الدواء اثار جانبيه : يمكن حدوث قوباء ناتجهعن فرط الحساسيه في مكان التطبيق او بجواره وذلك في حالة الاستعمال المتواصل لمده طويله . يجب ابلاغ الطبيب او الصيدلي بكل الاعراض التي لا توجد بهذه النشره في حالة الحمل او الارضاع :ننصح بعدم استعمال هذا الدواء في كلتا الحالتين يجب استشارة الطبيب او الصيدلي.

هل تؤثر التحاميل المهبلية على حدوث الحمل

التحاميل المهبلية هي نوع من الأدوية التي يتناولها المرضي عن طريق المهبل فهل تؤثر التحاميل المهبلية على حدوث الحمل ؟

هل تؤثر التحاميل المهبلية على حدوث الحمل
هل تؤثر التحاميل المهبلية على حدوث الحمل
  • نعم، لا بل ان هذه التحاميل تستخدم لهذه الغاية تحديدا، وتعتمدها النساء احدى وسائل منع الحمل. وهي تؤدي هذه الوظيفة من خلال تشكيل مادة رغوية تقوم بسد الطريق امام الحيوانات المنويية منعا لوصولها الى البويضة شل حركة الحيوانات المنوية وقتلها قبل ان تقوم بالتلقيح.
  • إن عدم علاج العدوى بشكل كلي يؤدي إلى إلحاق الضرر؛ نتيجة انتقال العدوى من المهبل إلى الرحم، وعنق الرحم، وقناة فالوب، وقد تتطور إلى ما يسمى مرض الحوض الالتهابي، وهذا ما يعيق الحمل.
  • إن تراكم البكتيريا والالتهابات قد يؤدي إلى حصول انسداد في الأنابيب؛ مما يؤدي إلى العقم أو الحمل خارج الرحم. إن الإصابة بالالتهابات المهبلية قد يؤدي إلى بعض التغيرات الهرمونية، التي من شأنها أن تؤثر على فرصة حصول الحمل.
  • إن استخدام الأدوية بشكل موضعي في المهبل مثل التحاميل أو الكريمات قد تعيق حركة الحيوانات المنوية وتعيق وصولها نحو البويضة.
  • إن ممارسة الجماع خلال العلاج من الالتهابات المهبلية يعد من الأمور التي يجب تجنبها؛ لتجنب انتقال العدوى للشريك الجنسي أو تفاقم العدوى الحالية، فضلاً عن الألم والأعراض الأخرى.
  • لا يجب استخدام أية علاجات أو تحاميل في المهبل في فترة الإخصاب عند من أرادت الحمل، ولا حتى الكريمات المزلقة أو غيرها فكلها ممنوعة في فترة التبويض والإخصاب لأنها قد تؤثر على حركة النطاف وتغير من حموضة المهبل أو درجة ال PH ، وكذلك على إفرازات عنق الرحم فتقلل من فرصة الحمل.
  • تؤدي بعض التحاميل المهبلية إلى الشعور بحرقة داخل المهبل بعد وضعها. وقد يكون سبب ذلك هو إصابة المهبل بتسلخات أو تشققات. لذلك قبل وضع التحاميل يجب التأكد من جفاف تلك المنطقة، ويُفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن.

نزول إفرازات بعد التحاميل المهبلية

يكون سبب نزول إفرازات بعد استخدام اللبوس المهبلي :

  • الإفرازات المهبلية الطبيعية، خاصة في بداية الدورة الشهرية أو نهايتها و الإصابة بعدوى المبيضات خاصة إذا كانت مصحوبة بحكة ولها قوام أو مظهر سميك يشبه الجبن.
  • التعرض إلى الجفاف ونقص الرطوبة بالجسم خاصة بعد التمرين مع ارتفاع حرارة الطقس. التبويض خاصة إذا كانت قابلة للتمدد وتشبه المخاط وليست مائية، وهي إفرازات طبيعية.
  • عادة تخرج الإفرازات بشكل طبيعي من فتحة المهبل، وتكون عبارة عن سوائل متعددة وخلايا بيضاء سميكة، عديمة الرائحه و تعتبر أفرازات مهبلك أمرا طبيعيًا، فهي مسؤولة عن حماية وتنظيف مهبلك من البكتيريا والجراثيم أيضًا. لكن في أوقات معينة، يكون خروج الإفرازات بعد تحاميل المهبل علامة على مشاكل معينة في الجسم.
  • خاصة إذا كانت مصحوبة برائحة مزعجة. اما إذا كانت هذه الافرزات صفراء أو خضراء أو رمادية، فان الأمر يصبح أكثر خطورة فقد يكون علامة ودلالة على إصابة الرحم، وعليك الذهاب الي الطبيبة على الفور سنتحدث في المقال عن اسباب نزول إفرازات صفراء بعد التحاميل المهبلية وطرق معالجتها.

خروج بقايا التحاميل المهبلية

يتساءل العديد من الأشخاص عن تحاميل التثبيت والإفرازات التي تظهر لدى المرأة فور استخدامها من الطبيعي جدا ملاحظة خروج الإفرازات المهبلية لعدة أيام متتالية عند استعمال تحاميل التثبيت أثناء الحمل.

خروج بقايا التحاميل المهبلية
خروج بقايا التحاميل المهبلية
  • الامر له احتمالين قدديحدث بعض النزف بأول الحمل لان الرحم يحاول تثبيت الجنين فيزيد من سماكته ليغذي الجنين ويحافظ عليه ويحدث معه بعض الالم مثل الم الدورة الشهريه ولكنه يكون خلال يوم او يومين ثم يتوقف الدم مع الراحه.
  • والاحتمال الآخر ان الرحم حاول ذلك ولكنه يحتاج مساعدة ويسمى ذلك اجهاض منذر لا قدر الله وفيه يستمر الدم بالنزول ويزداد بوميا ويمكن التفريق بينهم بعمل تحليل الحمل الرقمي كل 48 ساعه والتأكد من نمو الجنين بصورة مقبوله وايضا عمل سونار بالاسبوع السادس للتأكد من نبض الجنين وينصح بالراحة التامه مع استعمال المثبتات.

هل يجب الغسل بعد استعمال التحاميل المهبلية

يعد استخدام التحاميل المهبلية أمراً شائعاً إلى حد ما ولكن من المهم معرفة التوقيت المناسب لاستخدامها، ويعد قبل النوم وقتاً مثالياً لاستخدام التحاميل المهبلية، حيث سيقلل الاستلقاء على الظهر من التسرب بعد ذوبانها، على عكس ما قد يسببه الجلوس أو الوقوف ، لكن هل يجب الغسل بعد استعمال التحاميل المهبلية ؟

  • التحاميل النسائية المعروفة بالتحاميل المهبلية لا توجب الغسل إلا إذا أدت إلى نزول المني عند إدخالها، أما ما قد يخرج بعد استعمالها من إفرازات فهو ناقض للوضوء فقط.
  • الإفرازات المهبلية في حدودها العادية أمر طبعي في كل امراة لترطيب المهبل، مثلها مثل اللعاب في الفم والمخاط في الأنف، فإذا زادت عن حدها الطبعي فيكون ذلك نتيجة مرض فهذه الإفرازات تسمى عند العامة الطهر، وهي نجسة كالبول، تنقض الوضوء ولا توجب الاغتسال.
  • لكن إن كانت مستمرة لا تنقطع بما يكفي للوضوء والصلاة، فتعد صاحبتها صاحبة عذر، وعند ذلك لها الوضوء بعد دخول كل وقت ولا تنتقض طهارتها بخروج هذه المادة أثناء الوقت، فإذا خرج الوقت وجب إعادة الوضوء وإذا انتقض الوضوء في الوقت بغيرها بطلت الصلاة ووجب إعادتها بعد الوضوء.
  • ولا يجب الغسل على المرأة في الحال المذكورة؛ فإذا توضأت، ثم أخذت تحميلة نسائية في القبل أو في الدبر، ثم توضأت فهي على وضوئها، تصلي به ما شاءت من الصلوات حتى ينتقض بناقض.