متى تظهر نتائج جل الدفرين ، و تجربتي مع جل ديفرين للوجه ، و طريقة استخدام الدفرين ، و نتائج جل ديفرين ، و هل يستخدم الدفرين يوميا ، و الفرق بين كريم وجل ديفرين ، العناية بالبشرة هي أحد الأمور المهمة والتي تتطلب مجهودا ودقة كبيرة عند استخدام واختيار أي من مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة ويعتبر كريم دفرين من أشهر وأفضل الكريمات المستخدمة في هذا المجال؛ حيث أن له العديد من الاستخدامات والفوائد على البشرة وفي هذا المقال سنتعرف على متى تظهر نتائج جل الدفرين؟

متى تظهر نتائج جل الدفرين

تتساءل الكثيرات متى تظهر نتائج جل الدفرين على اعتبار أنه واحداً من كريمات التقشير الفعالة، للتخلص من حب الشباب ومشكلاته وخلايا الجلد الميتة والتصبغات، في السطور القادمة سنجيب على كل تساؤلاتك فتابعينا.

متى تظهر نتائج جل الدفرين
متى تظهر نتائج جل الدفرين
  • في أغلب الحالات تظهر النتيجة خلال 3 أو 7 أيام من استخدام هذا الكريم. وإذا كانت البشرة في حالة سيئة، وتعاني من حب الشباب، فيمكن أن يتم ملاحظة النتيجة بعد أسبوعين من الاستخدام.
  • بشرط الالتزام بالجرعة المحددة، ووضعه بصورة دورية في المواعيد المحددة. تبدأ آثار الحبوب بالاختفاء بصورة تدريجية مع الوقت، ولا تختفي بشكل فوري.
  • ومع الوقت من الممكن أن يسبب هذا الكريم في الحد من ظهور حب الشباب مرة أخرى. والحد من انتشارها في الوجه كما يجعل البثور لا تتطور ولا تنمو بشكل سريع، بل يتم السيطرة عليها من جذورها.
  • إذا كان الهدف علاج الحبوب والتخلص من آثارها، فالنتيجة تظهر حسب حدة وخالة الحبوب وبوجه عام تستغرق من أسبوعين وحتى 12 أسبوع وفي بعض الحالات أكثر من ذلك.
  • أما إذا كان سبب استخدام ديفرين هو التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، فالأمر يستغرق من شعر وختى 6 شهور وفي هذه الحالة بعد انتهاء الستة أشهر توقفي عن استخدام ديفرين لمدة شهر وعاودي استخدامه مرة أخرى.
  • إذا كان الهدف هو التفتيح وازالة التصبغات والبقع الداكنة فأيضًا يتوقف الأمر على حدتها إذا كانت خفيفة من الممكن أن يقشرها ديفرين وحده خلال شهر، لكن إذا كانت شديدة فيتم إدخاله في الخلطات الثلاثية المكونة من الأدبالين أو التريتينوين والهيدروكينون والهيدروكورتيزون، وتلك الخلطات لا تستخدم إلا بإشراف الطبيب.

قد يهمك :

تجربتي مع جل ديفرين للوجه

مين جربت كريم ديفرين للوجه؟ سؤال تطرحه الكثيرات حول الكريم والذي يعد واحداً من أشهر كريمات التقشير لذلك سنجيب على هذا الاستفسار في الفقرة التالية من خلال تجارب الكثيرات معه.

تجربتي مع جل ديفرين للوجه
تجربتي مع جل ديفرين للوجه
  • التجربة الاولى : كنت أعاني من حب الشباب بشكل غير طبيعي، أمر كنت أحادث به أمي قبل الزواج وكيف سأتزوج ووجهي بهذا الحال. لم أترك الكريمات وإلا استخدمت الغالي والرخيص منها، لكن من دون جدوى. المهم، في أحد الأيام زرنا الأردن وذهبت للمستشفى، حيث قاموا بعمل تحاليل وأخذ الوزن. أعطاني الدكتور بعدها 90 حبة من روكتان لمدة 3 شهور، وبعدها قال لي تعالي للمراجعة. أصابني إحباط شديد جدا وقلت بأنه من المستحيل أن تختفي هذه الآثار. جبت 4 علب من هذا الدواء من السعودية وكانت رخيصة، للآن خلصت 3 علب والرابعة ما تزال موجودة. اختفت الحبوب وبقي آثار خفيف حتى قرأت بأنه من اللازم أن تؤخذ بكميات محدودة وحسب ما طلبه الطبيب. بالنسبة للجواب الأخير، فضلنا إدراجه ضمن تجارب جل ديفرين لأن القصة مفيدة بشأن هذا النوع من الحبوب التي من الممكن أن تنفع بعض الأشخاص.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى السيدات: تجربتي مع جل ديفرين للوجه من التجارب شديدة الفعالية حيث يقوم جل ديفرين بتنقية الوجه من حبوب الشباب ويعتبر جل ديفرين أول مكون لا يستلزم وصفة طبية لعلاج حب الشباب منذ أكثر من 30 عامًا ويطلق عليه أيضًا اسم ”آدابيلين” ، ومن أبرز مميزات هذا الجل أنه يعزز الشفاء السريع للبثور التي تتطور إذ يعمل على التأثير على نمو الخلايا وتقليل التورم والالتهاب؛ لذلك أنصح غيري من السيدات والفتيات اللاتي يعانين من مشاكل بالبشرة بتجربة هذا الجل الفعال.
  • التجربة الثالثة : تحكي إحدى السيدات تجربتها مع جل ديفرين للوجه فتقول نصحتني طبيبتي الجلدية باستخدام هذا الجل من أجل حل مشاكل وجهي وذلك بعد قضاء فترة من الإرهاق والتوتر أدت إلى ظهور الحبوب والتجاعيد الخفيفة في وجهي، وبالفعل اشتريت جل ديفرين من الصيدلية، وبدأت في استخدامه، وقد استمريت في استخدامه لمدة تقارب شهرين حتى بدأت ظهرت النتائج التي أرغب في الحصول عليها، ورغم أن الأسبوع الأول كان مأساويًا حيث كانت حالتي تزداد سوءًا إلا أنني تواصلت مع الطبيبة، وأخبرتني أن هذه النتيجة طبيعية وأنه يجب علي أن أستمر في تطبيق الجل بانتظام وعدم تركه بسبب هذه النتائج الأولية، وبالفعل استجبت لإرشادات الطبية، وكانت توجيهاتها صحيحة؛ لذلك أنصح غيري من السيدات والفتيات باستخدام جل ديفرين لمدة تتراوح من 6 إلى 12 أسبوعا وعدم الاستعجال بظهور النتائج، ولكن إذا لم تظهر أي نتائج بعد مرور ثلاثة أشهر، فمن الأفضل الاتصال بالطبيب المختص لوصف العلاج البديل حيث تُعتبر تلك دلالة على عدم استجابة البشرة للجل، ويجب تجربة غيره.

طريقة استخدام الدفرين

يستخدم الديفرين جل مرة واحدة يوميا في الليل بالطريقة التالية:

  • غسل اليدين جيدًا قبل استخدام الكريم. يُستخدم مرة واحدة فقط يوميًا قبل الذهاب إلى النوم.
  • يتم تطبيق طبقة رقيقة جدًا من الكريم على الوجه، ويتم فردها على الوجه بلطف من خلال رؤوس الأصابع، ولا يتم تدليك البشرة به بشكل قوي حتى لا تتهيج البشرة.
  • قد يلاحظ المريض أن حالة بشرته تزداد سوءًا في بداية الاستخدام، ولكن الحالة تتحسن خلال شهرين إلى ثلاثة، وفي حالة عدم وجود أي تحسن يجب استشارة الطبيب.
  • الكريم ينزلق على مساحة أكبر بسهولة وبسرعة أيضا في حالة تطبيق أحد مرطبات البشرة قبل وضع جل ديفرين على الوجه.
  • لن تضطري للانتظار بين 20 و30 دقيقة بعد تطهير البشرة وتنظيفها للتأكد من أنها جافة قبل وضع الديفرين عليها على عكس التريتينوين. حيث أكدت بعض التجارب بأنه لا وجود لأي فرق بعد وضع جل الديفرين على بشرة 22 شخص، سواء بعد مرور 20 إلى 30 دقيقة أو من دون انتظار.
  • سوى أن البشرة قد تصبح متهيجة قليلة، لذا ننصح بانتظار مرور 20 أو 30 دقيقة ليصبح الوضع آمننا وتمر فترة العلاج في أفضل حال.
  • إمكانك تقشير الركبتين والكوعين باستخدام كريم ديفرين لقدرته الفائقة على إزالة طبقة الجلد الميت وتحسين ملمس ومظهر الجلد، يليه طبقة رقيقة من سودو كريم لتهدئة البشرة وحمايتها من التهيج والجفاف.

نتائج جل ديفرين

الكثير من النساء قمن باستخدام جل ديفرين لحب الشباب خلال السنوات السابقة، كما أثبتت تجاربهن فعاليته في علاج حب الشباب الخفيف والمتوسط وازالة التصبغات وتعزيز نضارة البشرة ، اليكم نتائج جل ديفرين.

نتائج جل ديفرين
نتائج جل ديفرين
  • يعد المصدر الأولي لعلاج حب الشباب حيث يتغلل بعمق في المسام . يساهم في التخلص من حب الشباب بطريقة سريعة عن أي علاح آخر.
  • يمنع تشكيل حب الشباب من جديد يستعيد لون البشرة وملمسها وإشراقتها عن طريق تنظيف حب الشباب يفتح المسام المسدودة أو الضيقة .
  • يعزز صحة الجلد والبشرة ويجعلها أكثر إشراقا حيث يقضي على آثار حب الشباب يساعد في تقليل خطر التندب وفرط التصبغ عن طريق علاج حب الشباب يحتوي على أدابالين، وهو خاص في علاج الأمراض الجلدية ينصح باستخدام الريتينويد لإزالة حب الشباب
  • يناسب جميع انواع البشرة ، له تأثير مضاد للالتهاب و كذلك نتيجته اسرع في علاج الحبوب مقارنة بالجيل الاول ، يمكن استخدامه باستمرار للحفاظ على البشرة ونضارتها و لكن بعد استشارة الطبيب ، يُستخدم في علاج الحبوب ثم التخلص من اثارها ، و يعمل على زيادة نضارة البشرة وتفتيحها و علاج علامات الشيخوخة المبكرة .
  • في البداية تظهر بعض الحبوب الموجودة تحت الجلد بسبب تقشير الطبقة السطحية من الجلد بعد استخدام الديفرين لمدة 7 إلى 10 أيام. ولكن، سرعان ما تجف تلك الحبوب وتختفي بعد 6 إلى 10 أسابيع تقريبا.

هل يستخدم الدفرين يوميا

  • يستخدم كريم ديفرين مرة واحدة يوميا قبل النوم حتى تتجنب التعرض لاشعة الشمس الضارة او التغييرات المناخية اثناء وضعه على سطح الجلد وفى حالة التعرض لاشعه الشمس فتاكد من وضع واقى من الشمس قبل استخدامه.
  • يجب التوقف عن استعمال كريم ديفرين بعد مرور مدة زمنية تصل الى اثنى عشر اسبوع دون الحصول على النتيجة المرغوبة او علاج الاصابة الجلدية وفى هذه الحالة يتم الرجوع الى الطبيب المعالج.

الفرق بين كريم وجل ديفرين

كلا المستحضرين ديفرين جل وديفرين الكريم يحتويان على المادة الفعالة الأدابالين أحد أشكال فيتامين أ، التي تستخدم لعلاج حب الشباب مرة واحدة يومياً قبل النوم بعد غسل الوجه مع تجنب المنطقة المحيطة بالعيون والشفاه والأغشية المخاطية أما بالنسبة للفرق بين الكريم والجل:

  • ديفرين كريم يفضل استخدامه لذوي البشرة الجافة أو البشرة الحساسة، وذلك لاحتوائه على قاعدة كريمية من المطريات مما يسرع امتصاصها في الجلد، كما أنه أقل تهيجاً للبشرة مقارنة بالجل، كما أن الكريمات المحتوية على الريتنويد هي الأفضل استخداماً في الكريمات المقاومة للتجاعيد.
  • أما بالنسبة لديفرين جل فيعتبر الخيار الأفضل لعلاج حب الشباب، وذلك لأنه زيتي بصورة أقل عن الكريم وبالتالي لا يقوم بإغلاق المسامات، مما يجعله مناسباً لأصحاب البشرات ذات المسام المغلقة أو البشرة الدهنية، كما أنه يزيد من اختراق المادة الفعالة للجلد جاعلها أكثر فعالية، ولكن الجل يسبب جفاف أكثر وتهيج أكثر للجلد مقارنة بالكريم.
  • يعتبر الديفرين جل افضل من الكريم من حيث قوة وفعالية المادة الفعالة، حيث ان المادة الفعالة تخترق الجلد بفاعلية اكبر عن الكريم كما لا يسبب الجل غلق المسامات.