ما هو تيك توك ؟ لقد أصبح تيك توك ظاهرة عالمية، وخاصة بين الأصغر سنا. تطبيق تيك توك الذي يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو مجنونة ، أصبح من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم ، متجاوز فيسبوك، سناب شات و إنستغرام.

تيك توك هو واحد من أكثر التطبيقات شعبية بين المراهقين، و نجاحه تم تأكيده : فقد تجاوز تطبيق تيك توك تطبيقات فيسبوك، سناب شات و إنستغرام من حيث عدد مرات التنزيل، وفقًا لتقرير تيك كرانش. لقد تم تنزيله حوالي 4 ملايين مرة في الولايات المتحدة وحدها ، ولديه الآن حوالي 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.

يعتمد التطبيق على مفهوم ترفيهي: يتيح لك التطبيق إنشاء مقاطع فيديو مجنونة، مزينة بتأثيرات بصرية وصوتية. فبمساعدة الذكاء الاصطناعي ، يخلق المراهقون سلاسل فريدة من نوعها لإبداعهم. بالإضافة إلى الإبداع الخالص ، يسمح لك التطبيق أيضًا بترك “الإعجابات” والتعليقات ، مما يحول بعض مقاطع الفيديو إلى نبضات حقيقية على الشبكات الاجتماعية … باختصار ، كل المكونات موجودة لجذب الشباب.

تم إنشاء تيك توك في عام 2016 في آسيا ، ولم يستغرق الأمر سوى عامين لفرض نفسه في مشهد تطبيقات الهواتف الذكية. بعد سنة واحدة فقط من إنشائه ، كانت تبتلع بالفعل أكبر منافسيها ، ميوزيكا.لي ، الذي اشترته مقابل مليار دولار تقريبًا.

ما هو تيك توك ؟

لم يقتصر فقط الإعلان عن التطبيق على المشاهير الشباب، ولكن الشباب غير المعروفين تمكنوا أيضًا من أن يصبحوا شائعين بفضله. لدى ليزا ولينا ، وهما توأمان من ألمانيا ، الآن أكثر من 31 مليون مشترك ولم يبلغ عمرهم 16 عامًا فقط. أمام النجاح المذهل لـتيك توك ، قرر فيسبوك إنشاء تطبيق منافس وسيقدم نسخته المسماة “لاسسو”.

من يستخدم التيك توك؟

من هم مستخدمي هذا التطبيق؟ القطط التي أجبرت من قبل أصحابها … ولكن ليس فقط. في يونيو، أعلنت تيك توك أن لديها أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم… هذا كثير. في فرنسا ، قدّر الباريسي أنه كان هناك 2.5 مليون مستخدم في أكتوبر 2018. وأخيراً ، وفقًا لـ صينسور طووير ، فقد تم تنزيله مليار مرة.

من يرسل الفيديوهات في تيك توك؟

على تيك توك ، هناك الكثير من الأشخاص المجهولين ينشرون مقاطع فيديو (معظمهم من المراهقين ، على الرغم من العثور على البالغين أيضًا في بعض الأحيان). هناك أيضًا فنانين ومنشئي المحتوى الذين قاموا أولاً ببناء الشهرة على منصات أخرى مثل يوتيوب و إنستغرام.

لماذا ينتقد التطبيق؟

يثير التطبيق العديد من الأسئلة ، لا سيما بسبب ضعف حماية البيانات للمستخدمين الشباب. أظهرت وسائل إعلام أنه لم يكن من الممكن على تيك توك تكوين حسابها حتى يتمكن “أصدقاؤها” فقط من الوصول إلى محتواها ، مما يترك المعلومات الشخصية مرئية للجميع.

أيضًا بسبب فرط تأثر الأطفال على برنامجها، وهو محظور على الأطفال دون سن 13 عامًا. وبالتالي، نجد على تيك توك العديد من مقاطع الفيديو التي تضم مجموعات من المستخدمين الشباب في الملابس الصغيرة ، والتي تسمى “فوچكبويس” و “فوچكعيرلس” (حرفيًا ، البنات أو الأولاد بـ “التقبيل”). ويشمل هؤلاء القصر ، الذين يستخدمون في بعض الأحيان حتى “الطعم” في الصورة المصغرة للفيديو. نقرأ: “فقط 13 سنة؟ ! على بعض.

ما هو تيك توك؟

تقنيات منوعة