موقع إقرأ يقدم لكم موضوع عن كيف يعرف الساحر ماضيك ، وكيف يعرف الساحر أخبار المسحور، وكيف يعرف العراف المستقبل، وكيف يعرف الكاهن الغيب، وكيف يعرف العرافون الكثير عنك، وهل الساحر يعلم الغيب، ففي الإسلام هناك سبع كبائر قد حذّر منها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسمّاها الموبقات؛ أيّ المهلكات التي تُورد مرتكبها النار إذا لم يتُب منها، حيث قال -عليه الصلاة والسلام- في صحيح الإمام البخاري: “اجْتَنِبُوا السَّبْعَ المُوبِقَاتِ، قالوا: يا رَسُولَ اللَّهِ، وَما هُنَّ؟ قالَ: الشِّرْكُ باللَّهِ، وَالسِّحْرُ، وَقَتْلُ النَّفْسِ الَّتي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بالحَقِّ، وَأَكْلُ الرِّبَا، وَأَكْلُ مَالِ اليَتِيمِ، وَالتَّوَلِّي يَومَ الزَّحْفِ، وَقَذْفُ المُحْصَنَاتِ المُؤْمِنَاتِ الغَافِلَاتِ”،فبعد الشرك بالله -تعالى- يأتي السّحر، والسحر هو نوع من الإشراك بالله، يستعين به الرجل -أو المرأة- بالشياطين ليُعينوه على عملِ سوءٍ يُسبب ضررًا للمسلمين…تابعوا معنا.

كيف يعرف الساحر ماضيك

كيف يعرف الساحر ماضيك؟ تابع معنا الفيديو لتعرفوا الجواب عن سؤالكم، ويعتبر الساحر انسانا مجردا من كل القيم الانسانية ، ولا يؤمن له جانب . ويعتبر الساحر حليف ابليس في الارض وهو دسيسة على وبين خلق الله . كما أنه لا يوتمن على توصيل عقيدة او يوقظ ضميرا نائما ، لأنه وبصنع يده جرد نفسه من اي عمل رحماني . فانه قام بتبديل النورانية بالظلمانية والرحمانية بالشيطانية .

كيف يعرف الساحر ماضيك
  • وللساحر تعاون مباشر مع شياطين الجن والطواغيت منهم ، وهم جميعا داخل دائرة شيطانية واحدة . والدائرة الشيطانية هذه لها ركائز عدة ، دعونا نفسر بعض ما هي عليه ، ان رأس هذه الدائرة ابليس اللعين . وهناك نظام للعمل والعقيدة لكل من دخل هذه الدائرة الشيطانية . اولا : العقيدة . تكون العقيدة عند من دخل هذه الدائرة هي التبرؤ من عبادة اي اله الا ابليس . فيتبرأ الساحر من الله وملائكته وكتبه ورسله ، ويعلن ولاءه الكامل لابليس اللعين .
  • اما طريقة العبادة فهي على النحو التالي : فانه يوجد لابليس اللعين عرش ، ويحمل عرشه كبار الشياطين ، وعددهم ثمانية ، ولابليس اللعين مئة اسم من الاسماء التي تدخل في العزائم التي يقرأها الساحر . وله اسرار توزيع الخدمة وهي الطلاسم ، وعددها مئة . وهذه الاسماء التي تعود لابليس اللعين والطلاسم هي ، همزة الوصل لكل من دخل هذه الدائرة الشيطانية .
  • ويقوم عباد ابليس بذبح القرابين له ولمساعديه ، وهي عبارة عن ذبح لا يسمى عليه ، ويكون على نية شيطانية ويدهنون اجسامهم بدم هذه القرابين . وفروض عبادتهم تعظيم اسماء ابليس وتعظيم طلاسمه وتعظيم عرشه الفاني . كما ان اذية عباد الله واغوائهم وطغيانهم عندهم عبادة ، كما ان النجاسة وهي التلذذ بمعصية الله عندهم عباده ، كما ان تدنيس القرآن عندهم عبادة . لعنة الله على العابد والمعبود وهو ابليس .

قد يهمك:

كيف يعرف الساحر أخبار المسحور

كيف يعرف الساحر ماضيك : كيف يعرف الساحر اخبار المسحور ، ويعرف الساحر أخبار المسحور بطريقتي عن طريق القرين وعن طريق ما يسمى بشيطان الأخبار.

كيف يعرف الساحر أخبار المسحور
كيف يعرف الساحر أخبار المسحور
  • طريقة استحضار القرين ويستحضره الساحر عن طريق جلسة خاصة باستخدام البخور وأدوات تحضير الشيطان.
  • يقوم القرين بإجبار المسحور على إخبار الساحر بكل أسراره وأخباره. وهذه الطريقة يقوم بها سحرة من أكثرهم كفرا وشركا بالله عزوجل حتى يفتن المسحور بقدرات الساحر ويبعده عن الطريق الله عزوجل.
  • والطريقة الثانية تكمن في إحضار شيطان الأخبار وهو الشيطان الوسواس ويقوم الساحر بأعمال سحرية وشركية يخلط بها أسماء الله بأسماء الشياطين وينادي بها الشيطان.
  • ويوسوس الشيطان للساحر بأخبار المسحور وما يقوم به بصوت منخفض ويعلمون بأمور غيبية وكذلك ما يفكر به الإنسان وخباياه.

كيف يعرف العراف المستقبل

كيف يعرف الساحر ماضيك : فمن الأمور المسلمة عند المسلم أنه لا يعلم الغيب إلا الله تعالى، ومن نسب إلى شخص من الناس علم الغيب فقد خرج من ملة الإسلام، وكفر بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى ذلك دلت نصوص الوحي، قال تعالى: (قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) [النمل:65]، وقال تعالى آمراً رسوله صلى الله عليه وسلم: (قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ) [الأنعام: 50]، وقال تعالى: (قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلا ضَرّاً إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْر) [الأعراف:188].

كيف يعرف العراف المستقبل
كيف يعرف العراف المستقبل
  • إن ما ذكر من جنس الكهانة التي نهى الشرعي عنها وهي ادعاء علم الغيب، والكاهن هو الذي يخبر عن بعض المضمرات مما لا يطلع عليه الإنسان غالباً، أو يطلع عليه من قرب منه لا من بعد عنه عن طريق الجن، قالت عائشة: سأل أناس رسول الله عن الكهان، فقال لهم رسول الله: ليسوا بشيء، قالوا يا رسول الله فإنهم يحدثون أحياناً الشيء يكون حقاً، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تلك الكلمة من الجن يخطفها الجني فيقرها في أذن وليه قر الدجاجة فيخلطون فيها أكثر من مائة كذبة. رواه مسلم.
  • قال الإمام النووي في شرح مسلم: الكهانة في العرب ثلاثة أضراب، أحدها يكون للإنسان ولي من الجن يخبره بما يسترقه من السمع من السماء، وهذا القسم بطل من حيث بعث النبي صلى الله عليه وسلم، الثاني: أن يخبره بما يطرأ أو يكون في أقطار الأرض وما خفي عنه مما قرب أو بعد، وهذا لا يبعد وجوده لكنهم يصدقون ويكذبون، والنهي عن تصديقهم والسماع منهم عام.
  • الثالث: المنجمون وهذا الضرب يخلق الله تعالى فيه لبعض الناس قوة ما، لكن الكذب فيهم أغلب، ومن هذا الفن العرافة، وصاحبها عراف، وهو الذي يستدل على الأمور بأسباب ومقدمات يدعي معرفتها.. وهذه الأضراب كلها تسمى كهانة، وقد أكذبهم كلهم الشرع ونهى عن تصديقهم وإتيانهم.اهـ.
  • وقد وردت الأدلة الصحيحة على تحريم الكهانة، وتحريم سؤال الكهان، منها حديث معاوية بن الحكم السلمي عن مسلم قال: قلت يا رسول الله: كنا نأتي الكهان. قال: فلا تأتوا الكهان. ومنها حديث عمران بن حصين عند الطبراني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس منا من تطير أو تطير له أوتكهن أو تكهن له. صححه الألباني.
  • ومنها ماروى أحمد والترمذي عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد. رواه أبو داود بلفظ فقد برئ مما أنزل على محمد. صححه الألباني في السلسلة الصحيحة.

كيف يعرف الكاهن الغيب

كيف يعرف الساحر ماضيك : الكاهن هو الذي يدعي علم المغيبات في المستقبل، يقال له: كاهن يدعي علم الغيب في المستقبل، أو يخبر عما في الضمير، ويكون له رائيّ من الجن يأتيه ويخبره، يقال له: كاهن، يدعي الغيب عن طريق هذا الرائي الذي يخبره، والعراف هو الذي يدعي معرفة ما في الضمير، أو الذي يدعي معرفة المسروق، ومكان الضالة يدعي علم الغيب، يدعي أنه يعرف المسروق ومكان الضالة، ويدعي الغيب، ويدعي معرفة … إما يدعي أنه قيل: هو من يدعي معرفة ما في ضميره، ولا نعرف ما في ضميره، هذا دعوته أو يعرف مكان المسروق أو مكان الضالة بغير يعني: سبب معروف، كالقائف الذي يعرف القيافة، أوهو الذي يعرف الأثر هذا لا يدخل في هذا، لكن هذا بالغيب يدعي علم الغيب عن طريق معرفة مكان المسروق، ومكان الضالة والمنجم يدعي علم الغيب عن طريق معرفة النجوم، ويستدل بالأحوال الفلكية على الحوادث الأرضية .

كيف يعرف الكاهن الغيب
كيف يعرف الكاهن الغيب
  • فالذي يدعي معرفة ما في المستقبل، والذي يضرب بالرمل، والذي يخط في الرمل، والذي يضرب بالحصى، والذي يكتب: أبجد هوز، والذي يدعي معرفة النجوم، والذي يستخدم الجن، والذي يفتح الكتاب، ويحضر الجن، فكل هؤلاء إذا كانوا يدعون الغيب، فهم كفرة كل من عنده وسائل بها يدعي معرفة المغيبات كليا أو جزئيا، فهو كاهن وعراف وساحر .
  • السحر في اللغة عبارة عما دق وخفي ولطف سببه، الشيء الخفي، ومنه سمي السحر سحرا؛ لأنه يقع خفيا آخر الليل، ومنه قوله صلى الله عليه وسلم (إن من البيان لسحرا) يسمى الكلام الفصيح سحرا، ومن ذلك النمام الذي يظهر النصح، ويبطن الشر والفساد، ويوقع بين الناس العداوة، يسمى سمي في الحديث من السحر نوع من السحر: ألا أنبئكم العضه هي النميمية القالة بين الناس
  • وأما السحر شرعا واصطلاحا، فهو عزائم ورقى وعقد، تؤثر في القلوب والأبدان، فتمرض وتقتل وتفرق بين المرء وزوجه، فإذا الساحر هو الذي يعقد عقدا أو ينفخ فيها مستعينا على الوصول إلى ما يريد بالشياطين .
  • حكم السحر الاستقسام بالأزلام والضرب بالحصى، والخط بالرمل حكم السحر بالإقدام عليه تعلما وتعليما وفعلا محرم بالاتفاق، ثم اختلف في التحريم، هل يصل إلى درجة الكفر؟ .
  • ومحل الخلاف ما إذا لم يتضمن سحره كفرا، فإن تضمن سحره كفرا كنداء الجن أو غيره، فهو كفر بالاتفاق، فالجمهور كمالك وأبي حنيفة وأحمد يقولون: الساحر كافر مطلقا، يقولون: الساحر كافر، ويستدلون بقوله تعالى: {إِنَّمَا ك`ّtwعز وجل فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ} قال أصحاب أحمد: إلا أن يكون سحره في … وفي أشياء تضر فإنه لا يكفر .
  • أما الشافعي -رحمه الله- فإنه يفصل يقول: إن تضمن سحره كفرا فهو كافر، وإن لم يتضمن سحره كفرا، فإن استباحه كفر، وإن لم يستبح يكون مرتكبا لكبيرة كيف يتضمن سحره كفرا؟ يتقرب إلى الشياطين، ينادي الشياطين يخاطبهم، يتقرب إليهم، يذبح لهم يتقرب إليهم بما يريدون من البخور وغيره، أما إذا لم يفعل شيئا من ذلك، يقول: إن هذا إن استحله كفر وإن لم يستحله، فإنه يرتكب محرما كبيرا .

كيف يعرف العرافون الكثير عنك

كيف يعرف الساحر ماضيك : القرين معك منذ ولادتك وبالتالي فهو يعرفك جيداً ويعرف عنك ما لا يعرفه أحد غيرك، فهو يعرف شخصيتك وطريقة تفكيرك، حتى أن له القدرة على تقليد صوت ضميرك، لأنه يعيش معك حياتك بأكملها، والفرين هو شيطان مسلط بإذن الله عز وجلّ، ولكن لا بمكن للقرين معرفة المستقبل.

كيف يعرف العرافون الكثير عنك
كيف يعرف العرافون الكثير عنك
  • في الحقيقة لا القرين ولا العراف يمكنهم قراءة مستقبلك، فعلم القرين محدود بك فقط، لان الغيب لا يعلمه إلا الله ولا يظهره إلا لمن يشاء من رسله، قال تعالى: “وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ” الأنعام 59.
  • فما الحيل التي يستخدمها الساحر لمعرفة المستقبل؟ الكذب: فهو يخبرك عن ماضيك ويستغل ثقتك به وبكلامه، فيبدأ بتوهيمك أنه يعلم المستقبل عن طريق التخمين ولصق الماضي مع الحاضر لينتج خبر المستقبل المكذوب.
  • يمكن للعراف معرفة شيء من الغيب بشكل نسبي وليس الغيب المطلق الذي لا يعلمه إلا الله، وذلك عن طريق تنصت الجن، ويسمى بالجن المارد لاستراق السمع عند تحاور الملائكة في بعض الأمور عن مسألة أو خبر ما فيخبروه للعراف.

هل الساحر يعلم الغيب

كثيرا ما يتنبأ الساحر أو العراف أو الكاهن عما سيحدث لك في المستقبل القريب أو البعيد وقد يتحقق في بعض الأحيان بالفعل ما قاله لك .. فهل هذا يعنى أن الساحر يعلم الغيب أو أن الجن بلغ الساحر بما سيحدث لك من علم الغيب.

هل الساحر يعلم الغيب
هل الساحر يعلم الغيب
  • الجن لا يعلمون الغيب .. وكل تنبؤات أو تكهنات الساحر أو العراف تكون عن طريق التوقع من خلال معرفتهم لتفاصيل موضوعك وقد يصيب وقد يخطئ كما يتنبئ أي شخص منا في أي موضوع قد يصيب ويخطئ.
  • كشف الله ادعاء الجان بمعرفة الغيب واعتقاد الإنس بذلك..
  • الشياطين لا تعلم الغيب ولا تستطيع مد السحرة بالغيب ومن المستحيل أن يتنبأ الساحر بالمستقبل لأنه لا يعلم الغيب إلا الله وكيف يعلم الجن الغيب وعندما كلف سيدنا سليمان الجان بأعمال شاقة
  • ومات سيدنا سليمان وهو مستنداً على عصاه مدة ما يقارب عام والجن لا يعلمون بنبأ وفاته وهم في وأعمال شاقة مجبرين على القيام بها لأمر سيدنا سليمان كما قال تعالى :-
  • ** فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَىٰ مَوْتِهِإِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ ۖ فَلَمَّا خَرَّتَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَالَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ**