يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن كيف يعرف الساحر الغيب ، وكيف يعرف العرافون الكثير عنك، وهل الجن يعلمون الماضي، وهل الجن يعلم الغيب، وكيف يعرف الساحر معلومات عنك، وهل القرين يعلم المستقبل، وهل الجن يعلم ما يفكر به الإنسان، فعندما خلق الله -عزّ وجل- البشريّة والعالم فإنه وضع لكل شيء قدر، والله -عز وجل- هو الوحيد الذي يعلم بأقدار الناس والأشياء ويعلم الغيب وما تخفيه الأنفس والأيام، وبالرغم من أن العديد من الدجالين يعتقدون بقدرتهم على معرفة الغيب إلا أن ذلك باطل ولا أساس له من الصحة، فالله عز وجل هو الوحيد الذي يعلم الغيب، ويجب علينا أن نؤمن بالغيب بشكل مطلق وأن الله هو الوحيد المطلع على الأقدار والغيبيات…تابعوا معنا.

كيف يعرف الساحر الغيب

إليكم في مقالنا هذا جوابا عن أسئلتكم والاول منها كيف يعرف الساحر الغيب؟، فهؤلاء قد يخبرون الناس بأشياء يتلقَّونها من الشَّياطين مما يسترقونه من السَّمع، أو عن أشياء غائبة عن الناس ويطَّلع عليها الشَّياطين فيُخبرون عُملاءهم من شياطين الإنس، وهذا بالنسبة للشياطين ليس غيبًا؛ لأنهم سمعوه أو اطَّلعوا عليه‏.‏

كيف يعرف الساحر الغيب
كيف يعرف الساحر الغيب
  • الشياطين يكذبون مع الكلمة الواحدة التي يسمعونها مئة كذبة، ويصدِّقُهُم الناس في كل ما يقولون بسبب هذه الكلمة التي سمعوها من السماء؛ قال تعالى { هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ، تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ، يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ } ‏‏[‏الشعراء‏:‏ 221-223‏.‏‏]‏‏.‏
  • أمَّا علم الغيب؛ فهو من خصائص الله سبحانه، لا يعلمه إلا هو؛ قال تعالى‏ ‏{‏‏قُل لا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ‏} ‏‏ ‏[‏النمل‏:‏ 65‏.‏‏]‏، وقال تعالى‏ ‏{‏‏وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ‏} ‏[‏الأنعام‏:‏ 59‏.‏‏]‏‏.
  • ‏ قال الشيخ سليمان بن عبد الله رحمه الله‏:‏ ‏”‏والمقصود من هذا معرفة أنَّ من يدَّعي علم شيء من المغيَّبات؛ فهو إمَّا داخل في اسم الكاهن، وإمَّا مشارك له في المعنى، فيُلحق به، وذلك أنَّ إصابة المخبر ببعض الأمور الغائبة في بعض الأحيان‏:‏ يكون بالكشف، ومنه ما هو من الشّياطين، ويكون بالفأل، والزَّجر، والطَّرق، والضَّرب بالحصى، والخطِّ في الأرض، والتنجيم، والكِهانة، والسِّحر‏.‏‏.‏‏.‏ ونحو هذا من علوم الجاهلية، ونعني بالجاهلي‏:‏ كل من ليس من أتباع الرسل؛ كالفلاسفة والكهَّان والمنجِّمين وجاهليَّة العرب الذين كانوا قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم؛ فإنَّ هذه علوم قوم ليس لهم علم بما جاءت به الرُّسل عليهم السلام، وكل هذه الأمور يسمَّى صاحبها كهَّانًا وعرَّافًا أو ما في معناهما، فمن أتاهم فصدَّقهم بما يقولون؛ لحقه الوعيد‏”‏.

قد يهمك:

كيف يعرف العرافون الكثير عنك

كيف يعرف الساحر الغيب : القرين معك منذ ولادتك وبالتالي فهو يعرفك جيداً ويعرف عنك ما لا يعرفه أحد غيرك، فهو يعرف شخصيتك وطريقة تفكيرك، حتى أن له القدرة على تقليد صوت ضميرك، لأنه يعيش معك حياتك بأكملها، والفرين هو شيطان مسلط بإذن الله عز وجلّ، ولكن لا بمكن للقرين معرفة المستقبل، كيف يعرف العرافون الكثير عنك؟

كيف يعرف العرافون الكثير عنك
كيف يعرف العرافون الكثير عنك
  • في الحقيقة لا القرين ولا العراف يمكنهم قراءة مستقبلك، فعلم القرين محدود بك فقط، لان الغيب لا يعلمه إلا الله ولا يظهره إلا لمن يشاء من رسله، قال تعالى: “وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ” الأنعام 59. الكذب: فهو يخبرك عن ماضيك ويستغل ثقتك به وبكلامه، فيبدأ بتوهيمك أنه يعلم المستقبل عن طريق التخمين ولصق الماضي مع الحاضر لينتج خبر المستقبل المكذوب. يمكن للعراف معرفة شيء من الغيب بشكل نسبي وليس الغيب المطلق الذي لا يعلمه إلا الله، وذلك عن طريق تنصت الجن، ويسمى بالجن المارد لاستراق السمع عند تحاور الملائكة في بعض الأمور عن مسألة أو خبر ما فيخبروه للعراف.

هل الجن يعلمون الماضي

كيف يعرف الساحر الغيب : الحقيقة التي أقرها القرآن أن الجن لا يعلمون الغيب وكل ما في الأمر أن الجن يمكن أن يعرف حادثة أو سر من خلال السؤال عنه وذلك يتم بسؤال جن شهد او حدثت امامه الواقعة. ومن الثابت ان لكل انسان قرين من الجن يلازمه وبالتالي فانه يعرف كل مايعرفه الانسان عن نفسه .. يعرف عمره .. ماذا يحب .. وطريقة تفكيره .. الخ ..وبالتالي يمكن لأي جن أن يسأل .. ويجيب فلا عجب في ذلك .. لأنه ليس غيب مطلق .. وانما غيب نسبي .. فنفس مايعلمه القرين أعلمه أنا .. ويعلمه عدد من المحيطين بي.

هل الجن يعلمون الماضي

هل الجن يعلم الغيب

كيف يعرف الساحر الغيب : الجن لا يستطيعون معرفة كل شيء حاضراً أو ماضياً ، وقد كانت الجن تدعي علم الغيب فلما مات سيدنا سليمان عليه السلام وخفي موته عليهم)(فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ{(سبأ:14)( قال الطبري: تبين أمرهم للناس أنهم كانوا يكذبونهم… وقد لبثوا يعملون له حولأ.كاملا

هل الجن يعلم الغيب
هل الجن يعلم الغيب
  • الجن لا يعلمون الغيب، و {لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله}، واقرأ قوله تعالى: {فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين}، ومن ادعى علم الغيب فهو كافر.
  • ومن صدَّق من يدعي علم الغيب فإنه كافر أيضاً لقوله تعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله}، فلا يعلم غيب السماوات والأرض إلا الله وحده، وهؤلاء الذين يدَّعون أنهم يعلمون الغيب في المستقبل كل هذا من الكهانة وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم: “أن من أتى عرافاً فسأله لم تقبل له صلاة أربعين يوماً”، فإن صدَّقه فإنه يكون كافراً لأنه إذا صدقه بعلم الغيب فقد كذَّب قوله تعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله}.

كيف يعرف الساحر معلومات عنك

كيف يعرف الساحر معلومات عنك؟ فالقرين معك منذ ولادتك وبالتالي فهو يعرفك جيداً ويعرف عنك ما لا يعرفه أحد غيرك، فهو يعرف شخصيتك وطريقة تفكيرك، حتى أن له القدرة على تقليد صوت ضميرك، لأنه يعيش معك حياتك بأكملها، والفرين هو شيطان مسلط بإذن الله عز وجلّ، ولكن لا بمكن للقرين معرفة المستقبل.

كيف يعرف الساحر معلومات عنك
كيف يعرف الساحر معلومات عنك
  • في الحقيقة لا القرين ولا العراف يمكنهم قراءة مستقبلك، فعلم القرين محدود بك فقط، لان الغيب لا يعلمه إلا الله ولا يظهره إلا لمن يشاء من رسله، قال تعالى: “وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ” الأنعام 59.
  • فما الحيل التي يستخدمها الساحر لمعرفة المستقبل؟ الكذب: فهو يخبرك عن ماضيك ويستغل ثقتك به وبكلامه، فيبدأ بتوهيمك أنه يعلم المستقبل عن طريق التخمين ولصق الماضي مع الحاضر لينتج خبر المستقبل المكذوب.
  • يمكن للعراف معرفة شيء من الغيب بشكل نسبي وليس الغيب المطلق الذي لا يعلمه إلا الله، وذلك عن طريق تنصت الجن، ويسمى بالجن المارد لاستراق السمع عند تحاور الملائكة في بعض الأمور عن مسألة أو خبر ما فيخبروه للعراف.

هل القرين يعلم المستقبل

كما ذكرنا سابقا الحقيقة التي أقرها القرآن أن الجن لا يعلمون الغيب وكل ما في الأمر أن الجن يمكن أن يعرف حادثة أو سر من خلال السؤال عنه وذلك يتم بسؤال جن شهد او حدثت امامه الواقعة.

هل القرين يعلم المستقبل
هل القرين يعلم المستقبل
  • ومن الثابت ان لكل انسان قرين من الجن يلازمه وبالتالي فانه يعرف كل مايعرفه الانسان عن نفسه .. يعرف عمره .. ماذا يحب .. وطريقة تفكيره .. الخ ..
  • وبالتالي يمكن لأي جن أن يسأل .. ويجيب فلا عجب في ذلك .. لأنه ليس غيب مطلق .. وانما غيب نسبي .. فنفس مايعلمه القرين أعلمه أنا .. ويعلمه عدد من المحيطين بي .. مثلا كل أسرتي تعرف ماذا أكلت اليوم .. وماذا ارتديت من ملابس يوم زفاف أخي ..الخ ولكن هذه المعلومات تكون غيب لأي انسان لم يشاهد ولم يحضر هذه الوقائع .. ولكنه غيب نسبي لأن هناك من يعرفه ويمكن السؤال عنه ويمكن لهذا الانسان الذي لم يحضر هذه الوقائع او تلك أن يسأل عنها .. مثلا الآن أنا لاأعلم ما يحدث في ميدان التحرير لاني لست موجودا ولكن يمكن أن أعرف وأصف لك كل مايحدث لو اتصلت بانسان موجود حاليا في الميدان .. اذن تحول الغيب لعلم .. وكل ما سبق ينطبق على غيب الحاضر أو الماضي . قال تعالى: ” ان الشياطين ليوحون الى أوليائهم ليجادلوكم وان أطعتموهم انكم لمشركون ” الانعام (12)
  • ولكن يثور سؤال .. لماذا لم يعلم الجن بوفاة سيدنا سليمان ؟ ألم يكن ذلك في الماضي؟ قال تعالى :” فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته الا دابة الارض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن لو كانوا يعلمون الغيب مالبثوا في العذاب المهين “
  • الحقيقة ان الجن لايعلمون الا الغيب النسبي كما اتفقنا والغيب النسبي هو الذي يعرفه ويعلمه غيري .. أما الغيب المطلق فلا يعلمه الا الله تعالى .. وموت سيدنا سليمان لم يستطع الجن معرفته لأن الجن لايرون الملائكة وبالتالي لم يشاهدوا عزرائيل وهو يقبض روح سيدنا سليمان, ولم يحدث شيء يفيد موته مثل تقبل العزاء, وبالتالي لم يعرفوا انه مات . وقد يسأل انسان ولماذا لم يخبرهم قرين سيدنا سليمان بموته؟
  • أقول للسائل .. ان قرين سيدنا سليمان جن لايعلم أكثر من الجن فهو لم يرى عزرائيل .. ولم يكن يدري بموته لأن سيدنا سليمان كان يسخر الجن .. ونفس الأمر ينطبق على قرين سيدنا سليمان كان مسخرا له… وهذا وضع خاص بسيدنا سليمان الذي استجاب له الله دعوته . ((رب هب لي ملكا لاينبغي لأحد من بعدي)) وبالتالي لم يكن قرينه يوسوس اليه أو يأمره بالشر كما يحدث مع باقي البشر. اذن نعود ونؤكد أن الجن يعلم الغيب الماضي والحاضر بشرط ان يكون نسبيا.

هل الجن يعلم ما يفكر به الإنسان

هل الجن يعلم ما يفكر به الإنسان