يقدم لكم موقع اقرأ في هذا الموضوع كيف تفتح الملفات xapk ؟ ، أتاح التوسع الإلكتروني الكبير في عصرنا للكثير من الأشخاص استخدام الكثير من التطبيقات و البرامج التي تشغل مساحة كبيرة ، و يعتبر xapk أحد البرامج التي تساعد في تثبيت الألعاب التي لها مساحة كبيرة جدا ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية فتح الملفات xapk ، تابعوا معنا:

كيف تفتح الملفات xapk ؟

كيف تفتح الملفات xapk ؟
كيف تفتح الملفات xapk ؟

هدفنا من خلال هذا المقال على منصتنا اقرأ هو مساعدتك على فهم ماهية الملف بامتداد xapk وكيف تفتح الملفات xapk ؟، وما هي البرامج التي يمكن أن تساعدنا على ذلك. تابعوا معنا :

1 ) ما هي ملفات  XAPK 

  • أن ملفات APKs تعتبر ملفات مضغوطة  و متعارف عليها لتطبيقات الاندرويد وألعابه ولكن فى الفترة الاخيرة اصبحت الملفات XAPK هي الملفات الاصح والانسب لتطبيقات الاندرويد اذا ما هو XAPK  أن XAPK هو ملف مضغوط ويحمل بداخلة ملف apk ومجلد OBB أو مجموعه من APKs المتعددة المجمعة في ملف واحد مضغوط لذلك بدلا من وجود ملفين مختلفين ، قد جعلهم المطورين في ملف واحد والمعروف باسم XAPK .
  • و قد ينتهي بك الأمر  فى بعض الاحيان إلى فتح وتحميل تطبيقات جانبية من مواقع خارجية , لذا دعوانا الآن نتعرف علي الخطوات اللازمة لتثبيت ملفات XAPK ومدى توافقها مع هاتفك.
  • من خلال ملف xapk، يمكنك تثبيت التطبيقات مباشرة على هاتفك الذي يعمل بنظام Android  ولا تحتاج الي اي تطبيق لا تحتاج إلى تنزيل ملفات APK و OBB منفصلة لان ملف xapk يحمل جميع الملفات بداخلة ويكفي لتثبيت التطبيق مع جميع الموارد اللازمة.
  • Xapk =  apk + obb يحتوي ملف Xapk علي امتداد  (APK) و obb وذاكرة التخزين المؤقت و أيقونة التطبيق والمعلومات المتنوعة.

قد يهمك :

2 ) كيف تفتح الملفات xapk ؟

ملفات xapk لا تفتح كما تفتح ملفات الapk ولا يمكن الإنتقال لمستكشف الملفات أندرويد في الهاتف والنقر فوق زر التثبيت، حيث يحتاج الملف لمثبت ملف xpak خاص، كما يمكن اللعب بإمتداد الملف وإجبار الهاتف على التعامل معه كملف مضغوط zip واستخراج ملف الapk من داخله، وتثبيت ملف الxapk ليس سهل التثبيت على أي حال، وليس هناك ما يدعو للقلق حيث يتعين اتباع البرنامج التعليمي الخاص بنا مع جميع الخطوات لتتمكن من استخدام أي تطبيق أو لعبة، وأسهل طرق فتح ملفات الxapk مايلي:

  • قم بتنزيل ملف xapk على هاتف الأندرويد خاصتك.
  • افتح مدير الملفات وابحث عن التطبيق وقم بإعادة تسمية إمتداده من xapk إلى تنسيق zip.
  • قم بعمل فك ضغط للملف المعاد تنسيقه.
  • سوف تجد في الملف الذي تم فكه ملفات apk وملف opp.
  • قم بنسخ ملف الopp إلى المسار التالي:  /sdcard/storage/emulated/0/Android/obb/.
  • قم الان بالضغط على ملف apk، وفي غضون دقائق، وسوف تتمكن من تشغيل الملف بنجاح.

3 ) برامج تفتح الملفات xapk :

ومن أجل تثبيت هذا النوع من الملفات سوف تحتاج إلى إستخدام نوع خاص من المثبت، وذلك لأن أندرويد لا يتعرف على التطبيق، ويجب تثبيت تطبيقات وسيطة من أجل تثبيت هذه التطبيقات ويجب إستخدام برامج مناسبة من أجل فتحها أو تحويلها. ومنها :

تطبيق Pure APK Install أو APKPure App

  • هو برنامج مثبت apk لنظام الأندرويد، حيث تم تطوير من قبل فريق apkpure، ويتم إستخدام أداة تثبيت apk، ويمكن تثبيت ألعاب وتطبيقات apk و xapk من الكمبيوتر إلى هاتف الأندرويد أو الجهاز اللوحي، وسوف يستغرق الأمر نقرة واحدة فقط إنه بسيط.

تطبيق XAPK Installer

  • تطبيق XAPK Installer هو تطبيق يمكن من خلاله استخراج ملفات الxapk وتنفيذ عملية التثبيت الكاملة للتطبيق والألعاب المضغوطة في هذا التنسيق، وهو من أفضل التطبيقات التي تساهم في فتح الملفات بتنسيق XAPK.
  • بهذا نكون قد شرحنا لكم كيف تفتح الملفات xapk، كما قدمنا معلومات عن ملف xapk، ووفرنا أفضل تطبيقات فتح ملفات xapk، لكي تستطيعوا تحميل ملفات الxapk بشكل كامل.