يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن كيف تعرف ان الزوجة تكرهك ، وكيف تعرف ان زوجتك جامعها غيرك ، و كيف تعرف أن زوجتك تخفي عنك شي ، و كيف تعرف أن زوجتك تريد الطلاق ، و كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك ، وعلامات الزوجة التي لا تحب زوجها ، من الطبيعي أن تتغير العلاقة بين الرجل والمرأة بعد الزواج، ولكن التغيير هذا يختلف من زوجين لزوجين آخرين، فليس بالضرورة أن يعيش الجميع سعداء أو العكس، فالعلاقة تقوم على أسس تنظيمية تجعل الحياة سهلة وممتعة، ولكن في بعض الأوقات لا يصل الأمر إلى الاتفاق المشترك وتظهر علامات من المرأة تدل أنها لم تعد تحب زوجها كما في السابق و قد تصل الى درجة الكره ، لذلك في مقالنا سنسلط الضوء على هذا الموضوع و نتعرف على العلامات و الاشارات الدالة على كره الزوجة لزوجها تابعونا للمزيد من المعلومات.

كيف تعرف ان الزوجة تكرهك

كيف تعرف ان الزوجة تكرهك ، في العلاقة الزوجية، يختبر الشريكان العديد من التحديات التي قد تعزز علاقتهما أو تؤدي الى تصادمهما ‏وزيادة حدّة المشاكل وفي هذا السياق، تشعر الزوجة أحيانا بالنفور التام من زوجها وقد تصل الى درجة ‏بغضه وكراهيته فكيف يعرف الزوج ان زوجته تكرهه ، اليكم الجواب في فقرتنا :

كيف تعرف ان الزوجة تكرهك
كيف تعرف ان الزوجة تكرهك
  • تهتم بنفسها فقط من صفات العلاقة الزوجية الناجحة أن يهتم كل طرف بالآخر، فإذا لاحظت أن زوجتك أصبحت تهتم بأمور نفسها فقط فاعلم أن ما يجعلها مستمرة فى تلك العلاقة ليس الحب.
  • العقاب الكبير والمقصود بتلك العبارة هو عدم إعداد زوجتك للطعام، فتخيل أنك عدت إلى منزلك بعد يوم عمل دام؛ لتتناول الطعام وتستريح قليلاً من عناء العمل لتجد في النهاية أن منزلك لا يوجد به طعام للغداء لذلك اليوم وإن لم تكن زوجتك مشغولة لدرجة كبيرة أو مريضة يجب عليك أن تعلم أنك قمت بعمل ما يغضبها لذلك راجع نفسك .
  • الحب بين الرجل والمرأة هو عبارة عن الأخذ والعطاء فهو أيضاً عبارة عن التشجيع وتقديم الدعم الكامل لشريك الحياة خصوصاً عند ارتكابه بعض الأخطاء وإذا كانت زوجتك تحملك نتائج كل الكوارث التي تحدث على سطح الكرة الأرضية فربما عليك إعادة النظر والتفكير كثيراً عندما تقول لك إنها تحبك فالحب ليس بالكلمات الرقيقة فقط، بل بالفعل والتضحية .
  • لم تعد تبتسم أثناء وجودك، ورؤيتك تجعلها مكتئبة أو محبطة، كما أنها تبدو صامتة وحزينة عندما تكون بجانبك.
  • تتجنب قضاء الوقت معك: بل تجدها تختلق الأعذار عندما تحاول الجلوس والتحدث معها، كما أنها تشعر كما لو كنت تجبرها على قضاء الوقت معك.
  • لم تعد تضمك لخططها اليومية الزوجان الناجحان يتشاركان معظم تفاصيل يومهما، فإذا وجدت زوجتك اصبحت تفعل كل شىء بمفردها فاعلم أنها لم تعد تفضل قضاء الوقت بصحبتك، ولا تترك الأمر كذلك واتخذ خطوات نحو تحسين ذلك الوضع.

قد يهمك :

كيف تعرف ان زوجتك جامعها غيرك

مهما حاولت المرأة أن تخفى مشاعرها، وتصرفاتها، لن تنجح فى إخفاء بعض العلامات الهامه، التى من شأنها أن تفضحها، خاصة على الزوج اثناء الفراش اليكم هذه العلامات :

كيف تعرف ان زوجتك جامعها غيرك
كيف تعرف ان زوجتك جامعها غيرك
  • الكثير من الأعذارإذا لاحظت أن أعذار زوجتك في حالة تصاعد مستمر بشأن الدخول في علاقة زوجية معك دون مبرر واضح سواء كان لشعورها بالإرهاق أو الضغط النفسي، وبدأت باختلاق أعذار غير واقعية؛ فربما حان الوقت لتتحدث معها جدياً بشأن هذا الأمر، فزوجتك سوف يمنعها حياؤها من التحدث معك حول أنها لم تعد تستمتع بالعلاقة الجنسية بينكما.
  • تطلب تجربة أشياء جديدة في غرفة النوم على الرغم من أهمية الصراحة بين الزوجين حول الرغبات الجنسية لكل منهما؛ فإن طلب زوجتك (فجأة) تجربة شيء جديد في الجنس أمر يدعو للقلق.
  • أن تدعوك باسم آخر خلال الجماع: لكل زلة لسان في الأمور المتعلقة بالجنس، فإذا استمرت زوجتك في مناداتك باسم آخر في السرير، يعني ذلك أنها إما تتمنى لو كنت شخصاً آخر أو أنها تخونك مع شخص آخر.
  • من إحدى علامات استمتاع الزوجة بالعلاقة الجنسية هو أنها تريدك دائماً قبل حدوث الاتصال الجنسي أن تلمسها بيديك سواء بالعناق أو بالتدليك الخفيف، أو حتى الإمساك بيديها بحنان؛ فاللمس يساعد المرأة على إفراز كمية هائلة من الهرمونات التي تجعلها هادئة ومستعدة لبدء العلاقة الجنسية، ولكن إذا وجدتها تبتعد عنك أو تتحاشى حدوث أي ملامسة؛ فاعلم أن الشعور بالاستمتاع بعيد عنها كل البعد، وبالطبع لن تحل أي مشكلة محرجة مثل تلك المشكلة سوى بالتحدث إليها.
  • تستعد جسدياً لكن ليس لك: إذا كانت زوجتك ستذهب إلى الصالون لتنظيف حاجبيها وخط البيكيني، فقد يكون من المفيد التفكير في أنها لا تفعل ذلك لمصلحتك، لن تبدأ النساء فقط في الاهتمام بمظهرهن أياً يكن.. عادةً ما يكون هناك سبب، وفي أكثر الأحيان السبب هو اهتمام رومانسي جديد.

كيف تعرف أن زوجتك تخفي عنك شي

الأكاذيب تقضي على الثقة المتبادلة بين الزوجين خاصة اذا كانت الزوجة تخفي عنك شيئا، لكن لا تفقد الأمل سريعا وتحاول إنهاء العلاقة لأنه لا بد أن يكون لديها سبب مقبول أو منطقي لقيامها بهذا الأمر في هذه الفقرة سنتعرف على تصرفات الزوجة التي تخفي شيئا تابعوها :

 كيف تعرف أن زوجتك تخفي عنك شي
كيف تعرف أن زوجتك تخفي عنك شي
  • شعور المرأة بسوء الحياة مع زوجها فإنها لا تتحدث بذلك إلى زوجها بل تلجأ لشخص آخر مقرب منها مثل بعض الصديقات والأخوة.
  • في بعض الحيان تحرص المرأة عن إخفاء حساباتها المادية والمصرفية عن زوجها حتى لا يعتمد الزوج عليها ويبدأ بالتذمر وعدم الانفاق على الأسرة.
  • لديها فضول في معرفة مكان وجودك بالضبط: تحتاج الزوجة التي تخون إلى معرفة مكان زوجها في جميع الأوقات من أجل التخطيط لمغامراتها العاطفية وفقاً لذلك، وإلا فإنها تخاطر بكشفها من قبل زوجها، بالتالي يدمر التمثيلية التي عملوا جاهدين على بنائها، رغم غباء هذه الطريقة في إخفاء علاقتها إلا أنها مؤشر قوي على خيانتها.
  • تخفي المرأة بعض المور الخاصة بها قبل زواجها وخاصة مرحلة المراهقة التي لا ترغب في التحدث بها والإفصاح عنها لزوجها.
  • تحضر لك الهدايا من دون مبرر أو مناسبة كلنا نحب الحصول على هدايا من الأشخاص المهمين في حياتنا ولكن إذا كانت زوجتك تبالغ في ذلك وتحضر هدايا ثمينة، فيمكن أن تحاول فقط أن تخفف من تأنيب ضميرها.
  • تحرص الزوجة احيانا على إخفاء رغبتها في العلاقة الجنسية بل وتحاول التهرب أحيانا وذلك بسبب طبيعة المرأة الخجولة.
  • تقلّ صراحتها: عندما لا تنجح علاقة ما؛ قد تلاحظ أن شريكتك باتت لا تتقاسم معك الحديث في بعض الأمور بصراحة، فهي علامة على أنك أصبحت أقل انفتاحاً، وإذا كانت الزوجة خائنة، فمن المحتمل أن يحصل منها على الكثير من الصمت والغموض حول ما تفعله في وقتها.
  • تخفي بعض الزوجات نجاحها في العمل حتى لا يشعر الزوج بأنها تتعالى عليه مما يسبب إضطرابات ومشاكل أسرية.

كيف تعرف أن زوجتك تريد الطلاق

الزواج يكون مبني على المودة والرحمة بين الزوجين ولكن قد تتعاظم المشاكل التي تدل على استحالة الحياة الزوجية وهناك علامات على المرأة تظهر رغبتها في الطلاق والانفصال :

 كيف تعرف أن زوجتك تريد الطلاق
كيف تعرف أن زوجتك تريد الطلاق
  • حينما يكون هناك انهيار كلي في التواصل بينك وبين شريكك، ففي اللحظة التي تفتح فيها فمك، يأخذ هو أو تأخذ هي موقفا دفاعيا، وهو ما يجعلك تنصرف عن التواصل. كل نقاش يصبح إما مباراة صراخ أو تلاوة لكل عيب وخطأ (لها أو له). وبدلاً من ذلك، يصبح الإعراض هو القاعدة، ومن ثم فإن واحدا منكم يولي ظهره للأمر ببساطة.
  • أصبحت تفضل البقاء وحيداً أذا كنت تشعُر بالاشتياق إلى حياتك بمفردك وتتمنى رجوع عقارب الساعة إلى الوراء لتصبح أعزب من جديد أو لا تشعر بالسعادة بوجود زوجتك بقربك لتتقاسم معك حياتك إلى الأبد فإعلم أن الجب قد اختفى من هذه العلاقة لذا عليك أن تفكر جدياً بالطلاق حتى لا تتفاقم المشاكل أكثر.
  • عدم التواصل بين الزوجين وفقدان لغة الحوار والنقاش بينهما وغالبا ما ينتهي أي نقاش بينهما إلى الصراخ أو إلى طريق مسدود لا تفاهم فيه.
  • المستقبل مظلم بالرغم من أن الحب والمشاعر أهم مقومات العلاقة الزوجية، إلا أن عليك قبل الزواج التفكير بعقلك في بعض الأحيان فيجب أن تسأل نفسك هل هذه الزوجة التي سوف تساعدني في تحقيق التقدم في المجال العملي، وبالتالي تحققان أحلامكما معاً أم لا حتى لا تصبح زوجتك عائقاً بينك وبين أحلامك في المستقبل بدلأً من أن تكون إحدى عوامل النجاح.
  • الشعور بالرفض إن العلاقة الزوجية الناجحة يجب أن تكون مليئة بالمشاعر الدافئة والحب الامحدود، فالرجال يعبرون عن حبهم لزوجاتهم بالكثير من القبل والعناق، فهذه الأفعال تختصر الكثير من الكلام الذي لا يستطيع معظم الرجال التعبير عنه ولكن إذا اختفت تلك الأفعال الرومانسية من علاقتك بزوجتك بسبب شعورك بأنك لاتريد الاقتراب منها فاعلم أن الوقت قد حان للانفصال.

كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك

عدم الوفاء من قبل أحد الزوجين هو السبب الرئيسي في عدم إستمرار هذه العلاقة، ولذلك قد يشعر الزوج في بعض الأحيان بأن زوجته تتخيل زوج أو عشيق غيره في حال أن كانت هذه العلاقة مزيفة، وهذا ما يدفع البعض إلى التساؤل كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك و في هذه الفقرة سنتعرف على العلامات التي تدل على تخيل الزوجة لغيرك :

 كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك
كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك
  • قد يلاحظ الزوج أن زوجتك تنفصل بخيالها وتعيش علاقة حميمية مع شخص آخر في مخيلتها، ويجدها تتمتع بذلك أيضًا، على عكس العلاقة الواقعية مع الزوج.
  • يكون تغير رد فعل الزوجة أو القيام بعمل ردة فعل غير متوقعة تكون من أهم الطرق التي تعلمك كيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك.
  • خلال العلاقة يتغير رد فعلها، و قد تتهرب أحيانا من العلاقة، أو ربما تنفصل بخيالها عن زوجها وتبدأ في التخيلات بأنها تعيش العلاقة مع شخص أخر بل وفي بعض الأحيان تتمتع بذلك عن العلاقة الواقعية مع زوجها، وعلى الزوج في تلك الحالة أن يحاول التقرب من زوجته ويعرف ما الأسباب التي تبعدها عنه، حتى يتمكنوا من علاجها سويا، وتعود علاقتهم جيدة مرة أخرى.
  • رفض الزوجة لإقامة العلاقة الحميمية يكون علامة مؤكدة على أن الزوجة لا تبادلك نفس المشاعر العاطفية التي تقدمها لها.

علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

من الطبيعي أن يكون لكل شيء في حياتنا نهاية، وبالتأكيد جميع البشر يدركون أنه ما من شيء يدوم إلى الأبد، ولكن عندما نتكلم عن نهاية الحب والعلاقة العاطفية التي تجمع بين الرجل، وزوجته فالأمر مؤلم ويبعث على الحزن والكآبة. اليكم اقوى علامات الزوجة التي لا تحب زوجها :

علامات الزوجة التي لا تحب زوجها
علامات الزوجة التي لا تحب زوجها
  • علامات من الغضب والرفض وعدم الرضا في نظرات الزوجة وتصرفاتها أثناء تواجد الزوج في المنزل.
  • التعامل معه بكل برود حتى في وقت ما يهتم به ويهتم لأمرها تتعامل معه بكل برود وكره.
  • عدم غيرة الزوجة على زوجها الغيرة فتيل الحب، فإذا لم تغار الزوجة على زوجها في المواقف التي كانت تثير مشاعر الغيرة داخلها في الماضي، حيئذ تكون واحدة من علامات عدم حب الزوجة لزوجها.
  • تعمد احتقاره وتقليل من شأنه والتعصب عليه من أقل الأسباب، إظهار إشارات بيده أمام وجهه كل هذه العلامات والصفات تدل على كره الزوجة لزوجها وأيضا تؤدى إلى حزن وانكسار الزوج من هذه المعاملة السيئة.
  • إخفاء الأسرار الزوجة التي لا تحب زوجها تخفي عنه الكثير من الأسرار فإذا ما بدأت تكتشف أسرار زوجتك بالصدفة فهذا يعني أنها لم تعد تعتبرك محل ثقة.
  • تكبير الأخطاء الكبير الخاص بيه ومن الممكن أن تختلق الخلافات والمشاكل معه حتى تقوم بالتعدي علي بكلمات جارحة.
  • جفاء المشاعر المرأة بطبعها كائن رومانسي ودائماً ما تحب أن تقول من الكلام ما يلتمس قلب زوجها فإذا ما إختفت مشاعرها تجاه زوجها فإن رومانسيتها تنعدم ويحبذ في هذه الحالة أن يأخذ الزوجان إجازة في مكان هاديء بعيداً عن العمل والأصدقاء وحتى العائلة كي يستعد الزوجان علاقتهما مرة أخرى ويعيدا إحياء الرومانسية والمشاعر بداخلهما.