يعرض لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن كيف تعرف الفتاة انها مصفحة ، و هل التصفيح يحمي عذرية الفتاة ، و ماهي أعراض التصفيح عند المرأة ، و كيف أعرف أن سحر التصفيح قد زال ، و هل التصفيح يمنع الحمل ، و هل التصفيح يعطل الزواج ، فالتصفيح هو عبارة عن نوع من انواع السحر يسمى ايضا بسحر الحماية ويعود تاريخه الى العصور الأولى اي في الجاهلية حيث كانت هناك غزوات وحروب أهلية بين القبائل فكان الناس حينها يخافون على نسائهم فكانو يصفحونهم خوفا عليهن من الاغتصاب حيث ان هذا التصفيح يمنع من ان تفقد الفتاة عذريتها. جهلا منهن بأن الله هو الذي يحمي ويحفظ وبأن تربية الفتاة على القيم الدينية هو الاساس في ان تعف نفسها عن الحرام وعن الوقوع في الفاحشة ، للتعرف علة المزيد حول الموضوع و الاجابة على التساؤلات المذكورة تابعوا معنا المقال و نتمنى ان ينال اعجابكم.

كيف تعرف الفتاة انها مصفحة

كيف تعرف الفتاة انها مصفحة
كيف تعرف الفتاة انها مصفحة
  • التصفيح هو إحدى العادات القديمة التي تشرف عليها عادة امرأة مسنة، بجرح الفتاة قبل بلوغهن سبع جروح على فخذهن الأيسر، ثم تغمس سبع حبات من الزبيب أو القمح أو التمر المجفف في الدم الذي ينزف من الجرح، وتأكلها الفتاة وهي تردد: “أنا حيط وولد الناس خيط”، أي أنا حائط، في إشارة إلى غشاء البكارة الذي يغدو منيعاً بعد التصفيح، ومن يمسّني لا قدرة له على فضّ بكارتي. وهي عملية سحرية تكون على مرحلتين : “غلق” البنت قبل بلوغها و”فتحها” سويعات قبيل ليلة زفافها لكن السؤال المطروح هو كيف تعرف الفتاة المصفحة.
  • يقوم جان التصفيح بمنع الفتاة من الزواج لأنه يريد هو على زعمه أن يتزوج منها فإذا جاء خاطب ما لخطبة هذه الفتاة نجدها تريد الزواج ولكنها ترفض لأسباب واهية وغير مقبولة وإذا ذهب الخاطب نجدها قد ندمت وطلبت الزواج فهي في حيرة من أمرها , أو قد تحدث بعض المشكلات فجأة من لا شيء مما لا يتم معه أمر الزواج , وأحياناً يقوم الجني حفظنا الله وأياكم بتغيير وجه الفتاة فيجعلها قبيحة أمام الخاطب وأهله وهي عكس ذلك.
  • اما في حالة الزواج يقوم الجني بنزع المحبة بين الزوج والزوجة مما يجعل الحياة بينهما جحيماً لا يطاق , وتجد المرأة في بعض الحالات إذا انجبت تبغض وتكره أبناءها و تكثر من ضربهم مما يحدث معه المشاكل الزوجية وقد يقوم الزوج بتطليق زوجته لعدم وعيه وتقديره لما تمر به رغماً عنها , عندها يختلي بها الشيطان لنفسه , وتجد الزوجة لا تهتم بنفسها وتهملها , كما تكره أعمال البيت والقيام بشئونه , ومن أعراضه أيضاً أن الزوجة تسبب في توتر أعصاب الزوج بمعنى أنها تسعى لخلق المشكلات من لا شىء وبأي طريقة وتضخيم الامور البسيطة.

قد يهمك :

هل التصفيح يحمي عذرية الفتاة

خوفاً من الفقدان السرّي للعذريّة، يلجأ الآباء المسلمون من أجل المحافظة على غشاء بكارة بناتهم ـــ باعتباره رأسمالهم الرمزيّ الأهم ابتدعت الثقافة الشعبية في المغرب العربي وسيلة طريفة يعتقد أنّها تمكّن الفتاة من الدفاع الذاتي عن فرجها في حالة الاعتداء الجنسيّ، وتسدّ في وجهها أبواب الحب حتى حينما تجتاحها الرغبة ، فهل التصفيح فعلا مجد وهل هو كفيل بتجنيب الفتاة فقدان؟ هذا ماسنحاول الاجابة عليه في فقرتنا تابعوها.

 هل التصفيح يحمي عذرية الفتاة
هل التصفيح يحمي عذرية الفتاة
  • كما قلنا التصفيح يهدف إلى تعطيل جنسية الفتيات عن طريق زرع اعتقاد باستحالة أدنى محاولة إيلاج قبل إعادة الفتح من جديد. تختلف طريقة إنجاز العملية من منطقة إلى أخرى لكن تجدر الاشارة أن علم الفتاة بأنها مصفحة حتى وإن تمت إزالة التصفيح يجعل الفتاة تعتقد داخليا، أنها فعليا محروسة بنوع من السحر أو الجن الذي يعرقل قدرتها على افتضاض بكارتها بشكل طبيعي، بالتالي تكون قصة التصفيح شماعة يعلق عليها الرجل أو المرأة فشل العملية الجنسية.
  • بغض النظر عن فعالية التصفيح وجدواه، يوجّه المجتمع الإسلامي المغاربي عبره رسالة إلى الشبان، وخاصة إلى الشابّات منهم، رسالة واضحة هي عدم تسامحه مع أدنى علاقة جنسية قبل النكاح الشرعيّ. ولكنّ الأهمّ في الرسالة هو التشديد في إقناع الفتاة منذ نعومة أظفارها أنّ فقدانها لعذريتها يعني أنها تتحوّل إلى شيء “مكسور” غير قابل للاستعمال. “مفسدة”، “مكسرة”، “مخسرة”، “مخدومة”، “كلبة” وغيرها من الكلمات الدارجة المُحقّرة الدالة على هاجس فقدان العذرية.

ماهي أعراض التصفيح عند المرأة

تختلف أعراض التصفيح من فتاة لأخرى وقد تجتمع كلها أو يكون بعضها فقط ، تابعوا معنا مجموعة من اعراض التصفيح عند المرأة.

 ماهي أعراض التصفيح عند المرأة
ماهي أعراض التصفيح عند المرأة
  • ظهور بقع زرقاء على الساق والفخذ مع عدم وجود اي مشكلة في الصفائح الدموية.
  • حدوث وخز مثل وخز الابرة في منطقة الرحم
  • آلام الرأس والعينين وأسفل الظهر.
  • افرازات مهبلية لا يوجد لها سبب طبي
  • آلام في منطقة الرحم خصوصا في فترة الحيض
  • اضطرابات في الدورة الشهرية وعدم انتظامها
  • اما الاعراض التي قد تظهر بعد زواج الفتاة وبقاء الجني في جسدها فهي:
  • تشنج في الرجلين لمنع المباشرة
  • حدوث الصرع للفتاة اثناء زفافها وبعده لمنع الزوج من اتيانها
  • ضيق وانزعاج خصوصا حينما يكون الزوج في البيت
  • تعطل الحمل احيانا أو اجهاض متكرر احيانا بتأثير الجني
  • وقد يسبب امور اخرى مثل تكيس المبايض او نزيف تطول مدته او انقطاع في الحيض وغيرها من الاعراض التي قد تختلف من فتاة لأخرى.

كيف أعرف أن سحر التصفيح قد زال

 كيف أعرف أن سحر التصفيح قد زال
كيف أعرف أن سحر التصفيح قد زال
  • في الدين الإسلامي، يتم إزالة سحر التصفيح وأي نوع آخر من السحر عبر الرقية الشرعية، التي تتم من قِبَلِ من يُعرف عنه الصلاح والورع من الرقاة الشرعيين غير المستعملين للسحر ولا للجنّ، عن طريقة رقية مفهومة الألفاظ بارزة المعنى مأخوذة من القرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ولكن بعض النسوة مازلن يقمن بفك هذا السحر بنفس الطريقة التي تم بها، عند نفس المشعوذة غالبا مع تلاوة تعويذات لا يعلمها إلا هنّ، لذلك لإبطال السحر ونزع مفعوله لفتح مجال للجنس في إطار الزواج الشرعي، تطلب خدمات العجوز الفاعلة ثانية، ومن المستحسن أن تكون حاملة لاسم إسلامي، لتقوم بعكس ما قامت به ولتطلب من الفتاة ترديد كلمة العبور معكوسة: أنا خيط وابن الناس حيط. وهناك طرق أخرى وتعويذات أخرى ووضعيات أخرى لتحصين البنات وتقوية مناعتهن، ولكن الجهل يبقى واحدا، يعززه الدين ويحافظ عبره على لاعقلانية تضمن استمراره.

هل التصفيح يمنع الحمل

 هل التصفيح يمنع الحمل
هل التصفيح يمنع الحمل
  • من أضرار التصفيح أن الفتاة قد تصاب بالأمراض ومنها الصرع وبقية أعراض المس والسحر المعروفة ومنها أن تصاب بحالة نفسية خطيرة لكي تبقى عانسا بدون زوج. وقد تقوم بمحاولة الانتحار بعدة طرق وأحيانا تخرج من البيت وقد استحوذ عليها الشيطان. كما تشعر المرأة بتكاسل عن الصلاة وعن العبادات ولا تقوم إليها إلا بعد اصرار. وتشعر بألم في الرحم مثل وخز الإبر.
  • وقد تتأخر المرأة في عملية الإنجاب أو إذا أنجبت عاماً قد تتأخر أحياناً لمدة ثلاث سنين وأحيانا لا تنجب أبداً، و إذا ذهبت للطبيب يقول كل شيء سليم أو يقول إن عدم الإنجاب بسبب إلتهاب في الرحم وفي الحقيقة إنما هو بسبب جني التصفيح الذي لا يترك البويضة تستقر في الرحم.
  • وإذا أتى الرجل زوجته المصفحة تجده يندم على ذلك ولا يستمتع، لأن هذا الجني يؤثر حتى على الزوج خاصة إذا كان الزوج بعيداً عن طاعة الله، و أيضاً الرجل لا يستطيع أن يأتي زوجته ليلة الزفاف إلا إذا اغتسلت بماء وسدر، و أحياناً لا يقوم جان التصفيح بأي عمل بعد الزواج إلا بعد مرور سنتين أو ثلاث ثم يقوم بأعماله السالفة الذِّكر.

هل التصفيح يعطل الزواج

على مر الزمان والعصور أصبح هاجس المحافظة على عذرية البنت يأخذ صوراً وطقوساً مختلفة تدخَّل فيها المشعوذون والمنتفعون بهدف حماية بكارة الفتاة والحفاظ على عذريتها حتى زفافها كما يعتقدون و هده الطرق تقوم بتسخير جني في الرحم ويستمر معها إلى فترات طويلة قد تصل إلى سنوات عديدة لكي تحافظ البنت على عذريتها يزعمون دالك بجهلهم طبعا الجني طول هده المدة قد تصل به إلى حد العشق مما قد يأثر على زواج البنت حيث يقوم الجن بمعاشرة الزوجة وهي نائمة وأحيانا وهي واعية تستشعر بان شخص بداخلها يراودها عن نفسها وهذا كلام واقعي .وأحيانا تمدد فترة الدورة الشهرية طويلة وأحيانا يطول فترة الطهر حتى تصل إلى ستة أشهر وأكثر.وكذلك تشعر المرأة بتكاسل عن الصلاة وعن العبادات ولا تقوم إلا بعد تكليمها لعدة مرات وتلاحظها تتعصب عند سماعها للقران أو سماعها لمحاضرة دينية ، و للمزيد من المعلومات عن دور التصفيح في تعطيل الزواج شاهدوامعنا الفيديو.

هل التصفيح يعطل الزواج