يعرض لكم موقع إقرأ موضوع عن كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب ، وعلامات البنت المفتوحه ، وعلامات البنت المفتوحة من مشيتها ، و كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول ، و كيف اعرف الغشاء موجود أم لا ، و شكل الغشاء المفتوح جزئيًا ، تؤرق العذرية الكثير من الفتيات وتتكررأسئلتهن حولها سواء للأطباء أو بين بعضهن. لا يشترط أن يرتبط السؤال حول البكارة في الجنس بالضرورة؛ فقد يرجع القلق من حصول تمزق في غشاء البكارة إلى ممارسة العادة السرية أو إدخال أي شيء في المهبل ، لذلك فموضوعنا اليوم كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب

غشاء البكارة هو عبارة عن قطعة رقيقة من الأنسجة التي تحيط بفتحة المهبل، وقد يصعب رؤية غشاء البكارة بنفسك حتى في حال الاستعانة بمرآة وضوء حيث أنه يظهر بنفس لون الجزء الداخلي من المهبل ، وعليه سنتعرف في هذه الفقرة على كيفية معرفة البنت انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب.

كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب
كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب
  • يمكن فحص غشاء البكارة دون اللجوء الى الطبيب من خلال الفحص الذاتي لغشاء البكارة الذي يكون باتباع الخطوات التالية: يجب على المرأة أن تجلس على مكان جاف وتسند ظهرها على مخدة أو الاستلقاء على الظهر. تثني الركبتين مع إبعاد الساقين والميل قليلاً للخلف. وضع مرآة أمام الفرج مع وجود مصدر ضوء جيد. سحب الشفرتين الصغيرتين والكبيرتين للخلف والأسفل بحذر ورفق شديدين وتجنب استخدام أي أدوات حادة. في حال التمكن من رؤية طبقة رقيقة من الجلد داخل فتحة المهبل مباشرة بها ثقب صغير (أو عدة ثقوب)، فمن المرجح أن يكون غشاء البكارة سليماً.
  • يجب معرفة ان غشاء البكارة لا يضمن الوفاء الزوجي أو السعادة الزوجية في المستقبل كما يعتقد بعض الناس. هناك عدة شبان ينشغل تفكيرهم بغشاء البكارة أكثر من الزواج نفسه، ليكتشفوا أن هناك العديد من الأمور المهمة في الزواج التي لم يتداركوها. الصدق والحوار، وإمكانية العيش المشترك، والتفاهم مع محيط الطرف الآخر، والحب والرضا الشخصي والجسدي المتبادل هي من الأمور التي تحقق السعادة الزوجية، وربما تكون أهم في الشراكة في المحصلة النهائية.

قد يهمك :

علامات البنت المفتوحه

علامات البنت المفتوحه
علامات البنت المفتوحه
  • إن فض هذا الغشاء سهل تتولد عند كثير من الفتيات مخاوف شديدة بسبب احتمالية فض الغشاء نتيجة تورط الفتاة في علاقة حميمة سابقة, او لانها تمارس العادة السرية باستخدام ايديها او اداة اخرى, او حتى بعض الفتيات يخشين من مجرد استخدام المياه في الطهارة والاستحمام لان يكون لها تأثير على غشاء البكارة.
  • يجب معرفة هتك الغشاء له أسباب متعددة أهمها الإيلاج، بمعنى إدخال القضيب في الفرج أو إدخال أجسام صلبة تفعل فعله ،والصدمات القوية على منطقة الحوض قد تؤدي إلى نتيجة تشبه الإيلاج، وهناك القرح المصاحبة لبعض الأمراض أهمها الأورام السرطانية – عافاكم الله.
  • هناك أنواع أخرى للغشاء تسبب صعوبة في الفحص أحيانا؛ لأن شكلها لا يكون مثل الهلال أو الحلقة، ولكن التهتك يظهر فيها بوضوح أكثر الغشاء الذي يسد قناة الفرج بشكل كامل يؤدي إلى عدم ظهور الطمث رغم اكتمال البلوغ، وقد يصل تراكم دم الحيض وراءه إلى الحد الذي تنفتح فيه البطن على غرار الحمل.
  • تستطيع الفتاة ان تقوم بها بنفسها وهو ان تنام على ظهرها امام مرآة واضحة وتفتح رجليها وتخلع عنها طبعا ملابسها وتمسك بيديها مرآة اخرى قريبة ومكبرة وتضعها امام فتحة المهبل وتنظر في المرآة لتتأكد من وجود غشاء البكارة وسوف تراه عبارة عن غشاء رقيق اقرب الشبه بورق البصل الخفيف جدا. اذا استطاعت الفتاة ان ترى الغشاء موجودا فهذا دليل اكيد علي عذريتها وبكارتها.
  • لكن الاضمن والاقوم و محو الشك باليقين هو ان تذهب الفتاة الى طبيبة امراض نساء وتتحدث معها بكل صراحة وتوضح مخاوفها من شكوكها من وجود غشاء البكارة او شكوكها من كونها عذراء. تقوم الطبيبة بعملية كشف بسيطة جدا تتأكد فيها من وجود غشاء البكارة وتستطيع ايضا ان تحدد نوع الغشاء نفسه, وتستطيع ايضا ان تعطي للفتاة نصائح محددة تحافظ بها على نفسها وتبدد مخاوفها تماما.

علامات البنت المفتوحة من مشيتها

علامات البنت المفتوحة من مشيتها
علامات البنت المفتوحة من مشيتها
  • ان بعد ممارسة الفتاة للجنس وخصوصا للمرة الاولى يعني عند فض بكارتها يكون هذا ظارها جدا في مشيتها حيث تلاحظ في مشيتها تغييرا واضحا حيث انها لا تستطيع ان تقرب رجليها من بعضيهما كثيرا.
  • ولا تستطيع ان تمشي بطريقة انيقة فالكثير من الفتيات في مشيتهن يردن تقليد عارضات الازياء والمشي بطريقة انيقة حيث يجعلن اقدامهن يمشين في خط مستقيم هذه المشية لن تستطيع ان تنفذها فتاة تم فض بكارتها منذ مدة ليست بقصيرة وليس فقط عند بكارتها فهذه الملاحظة يمكن ان تطبق حتى ان كانت مارست الجماع من الخلف.
  • لكن لا يمكن الجزم على عذرية الفتاة بهذه الطريقة فهناك فتيات مشيتهم تثير الريب لكن في الحقيقة ما زالو بعذريتهم وهناك أخريات فقدوا عذريتهم ويمشون كعارضات الأزياء اي لا يمكن الجزم خصوصا ان المشية تعود لحالها بعد ان تم فض البكارة بمدة طويلة فغالبا تغيير المشية الملحوظ يكون لبضعة ايام او حتى اسابيع لكن بعدها يمكن للبنت جعل مشيتها تبدوا طبيعية وهكذا لن تستطيع ملاحظة أي شيء.

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول

تشعر الفتاة بتخوف كبير من فقدان البكرة. مما يجعلها تطرح العديد من التساؤلات في ذهنها بشكل متكرر، نجد في مقدمتها، كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول لهذا سوف نشير لجميع المعطيات الخاصة بهذا الموضوع وفق فقرتنا التالية.

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول
كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق البول
  • يجب معرفتة ان عشاء البكاره ليست له اية علاقة بالبول لانه الغشاء يكون سليم في حالة عدم إدخال أي شئ في فرجك سواء عن طريق علاقة جنسية او العادة السرية واندفاع البول يخرج من فتحه اخرى حتى و لو كان كثيرا فلا يمكن معرفة الغشاء سليم من خلال البول و بصفه عامه لايتاذى الغشاء الا بدخول جسم صلب.
  • بالتالي فمعرفة العذرية هي امر مهم جدا ولا يمكن معرفته ببساطة خصوصا ان كان بطريقة شخصية لانه من المفضل زيارة الطبيب المختص من اجل التأكد ومعرفة معلومات أدق مثل نوع البكارة والمشاكل المتوقعة عند فضها وكذلك الطبيب يعطي شهاظة العزوبة التي يمكن استعمالها بعد ليلة الدخلة في حال حصل اي شك او مشكل وعموما تبقى زيارة الطبيب أفضل خيار من أجل التأكد من العذرية اما ان كنتي تريظين معرفة ذلك بنفسك فعليك ان تعلمي انكي عذراء ما لم يتم اي ايلاج للمهبل سواء بقضيب عبر ممارسة الجنس مع شخص ما او عبر إدخال شيء آخر ربما بغرض ممارسة العادة السرية.

كيف اعرف الغشاء موجود أم لا

كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب - كيف اعرف الغشاء موجود أم لا
كيف اعرف الغشاء موجود أم لا
  • غشاء البكارة موجود علي بعد حوالي ‏2.5 – 1.5‏ سنتيمتر من الفتحة الخارجية للمهبل‏ ، وهو غشاء مستعرض إلا من فتحة واحدة أو فتحتات متعددة تسمح بمرور دم الحيض أو الإفرازات الغددية‏,‏ وهو عبارة عن أنواع متعددة‏,‏ كل مسمي باسم معين‏,‏ حسب الفتحات الموجودة فيه‏ ، أو حسب شكل الفتحة الموجودة فيه إن كانت فتحة واحدة مثل‏:‏ الغشاء الهلالي‏,‏ الغشاء الحاجزي‏,‏ الغشاء المتوج‏,‏ أما النوع الشهير والذي يثير دائما البلبلة والاختلاف هو الغشاء المطاطي‏.
  • وهو يكون ذو فتحة مستديرة في وسط الغشاء‏,‏ وهي تكون متسعة في معظم الأحوال‏,‏ هذا بجانب النوعية المطاطية لنسيج الغشاء نفسه والذي يتسم بوجود أنسجة مطاطية كثيرة فيه‏,‏ مما يتيح له الاتساع والعودة إلي الحجم الأصلي دون صعوبة أو حدوث جرح فيه‏,‏ ولذلك يتم الجماع دون أن يتأثر هذا الغشاء بسبب طبيعته التركيبية‏,‏ والتي تسمح باتساعه دون فضه‏.‏
  • ويجب على الشخص ان يعلم ان هذا الغشاء مجرد علامة مادية لا ترقى إلى مستوى القرينة على عذرية أو انحراف، حتى إن المحاكم “في الأغلب” لا تحكم ببطلان عقد الزواج أو فسخه إذا تبين للزوج بعد الزفاف، والدخول بزوجته أنه لا وجود لهذا الغشاء؛ لأنه يغيب لعوارض كثيرة وبسيطة أحيانًا. إذن وجود الغشاء لا يكون دليلاً أكيدًا على البكارة أو العذرية، ولا غيابه يكون دليلاً أكيدًا على عكس ذلك !! غشاء البكارة مجرد رمز – قد يكون أو لا يكون – على عفاف المرأة، ولكنه ليس دليلاً على هذا العفاف وجودًا أو عدمًا، الخلق، والدين، والمنبت الطيب، وحسن المعاشرة بالمعروف، والسيرة الطيبة بين الناس كلها علامات، أو أدلة -إن شئت- على العفاف “ولو غاب الغشاء” ومن لديه مقدمات شك في زوجته – بعد تحري ما ذكرته لك – فمن الأفضل له ألا يتزوج منها، وربما لن يتزوج أبدًا.

شكل الغشاء المفتوح جزئيًا

كيف تعرف الفتاة أنها عذراء دون اللجوء إلى الطبيب - شكل الغشاء المفتوح جزئيًا
شكل الغشاء المفتوح جزئيًا
  • عندما يحدث تمزق في غشاء البكارة, فإن حواف التمزق تتباعد, وتلتئم كل حافة على حدة, ويصبح بين الحواف فراغ دائم وندبة واضحة. فإن كان التمزق مفردا, أو لم يأخذ كامل طول الغشاء, فهنا يقال بأنه تمزق جزئي, لكن إن كان التمزق متعددا, ووصل إلى مكان اتصال الغشاء بالمهبل, فهنا يكون التمزق كاملا.
  • وعند حدوث إيلاج كامل للعضو الذكري في داخل المهبل, فإن ما يحدث عادة هو تمزق كامل للغشاء وليس تمزقا جزئيا, أي تحدث تمزقات متعددة وعميقة، وتصل من حواف الغشاء الحرة إلى مكان اتصاله بجدران المهبل, ولا يمكن أن تعود البكارة ثانية. إذا فقدت العذرية بشكل جزئي أو كامل، فلا يمكن أن يعود الغشاء إلى ما كان عليه, وستبقى آثار التمزق سواء كامل أو جزئي بالتالي فالتمزق الجرئي يعني أن الغشاء موجود جزئياً، وهذا قد يعني نزول الدم عند تمزقه في ليلة الدخلة.
  • الطبيب في الغالب سيلاحظ وجود الغشاء، وحيث أنه لا يوجد كتالوج عن شكل الغشاء وحجمه، فالغالب أنه لا يستطيع أن يقرر وجود التمزق، ولكنه يستطيع أن يقرر ممارسة الجنس ، لأنها تعني أن الغشاء ليس موجوداً عادة بعد ممارسة الجنس.