كيف تعرف الزوجة الباردة ، فالمرأة بطبيعتها تحتاج الى وقت أكثر من الرجل لتشعر بالإثارة الجنسية وتبادر الى قبول العلاقة الحميمة، الا أن هذا الوقت قد يتضاعف و يصبح مشكلة مع الزوجة الباردة عاطفياً، والتي تعاني من صعوبة في التعبير عن أحاسيسها ومشاعرها لشريك حياتها ، لذلك فقد اخترنا اليوم في موقع إقرأ التحدث عن هذا الموضوع حول كيف تعرف الزوجة الباردة ، و التعامل مع الزوجة الباردة ، و علاج الزوجة الباردة، و كيف اعرف ان خطيبتي باردة ، و علامات المرأة الحارة ، تابعوا معنا المقال للحصول على الاجابة عن التساؤلات التي تدور في ذهن الزوج و تعرقل مسار حياتهم الزوجية.

كيف تعرف الزوجة الباردة

يرى الكثير من الباحثين النفسيين بأنه لا توجد على الإطلاق امرأة واحدة باردة جنسياً، بل ثمة امرأة عاجزة عن تحقيق التفاهم الجنسي مع شريكها فوق فراش الزوجية. فإذا ما وضعنا موضوع الهرمونات والأمراض المشتركة في هذه المشكلة جانباً، بمعنى ان الرجل يستطيع ممارسة الجنس حتى لو كان لا يحب فقط عند شعوره بالإثارة، أما المرأة فلا يمكنها ممارسة الجنس إلا لو أحبت، عندها تشعر بمتعة العطاء حتى لو لم تكن مصحوبة بلذة جنسية.

كيف تعرف الزوجة الباردة
كيف تعرف الزوجة الباردة
  • ان ظروف العمل ومتاعب الحياة ومشاكل التفاهم مع الشريك قد تنعكس أيضا ببرود جنسي. وهناك أيضا نقص الحماس أو الاندفاع للجنس نتيجة الخلفية الثقافية والدينية أو وجود أفكار مغلوطة حول الجنس، وأحيانا وجود حساسية أو عدم رضى عند السيدة من شكل جسمها يجعلها تتهرب من الجنس.
  • ومن أكثر الأسباب شيوعا عند المتزوجين الملل أو التبرم من الجنس الروتيني المنتظم، بالإضافة لأسباب لها علاقة بالوضع الاقتصادي حين تتشارك أسرة كبيرة الحياة في بيت صغير لا يسمح بالخصوصية لأحد، مما قد يؤخّر التعرف على الرغبة الجنسية، وكلما تأخر اكتشاف الرغبة الجنسية أو تأخرت التجربة الجنسية الأولى كلما قلّت العفوية والتلقائية بممارسة الجنس وارتفع احتمال حصول البرود الجنسي.
  • يمكن القول لا تشعر المراة الباردة بالمتعة الجنسية الا حين يثيرها رجل تحبه من كل قلبها وتفضله على كل شيء في حياتها فيكسر حزامها ويغمرها بفيض من القبل الحارة التي تولد فيها احساسا لم تشعر به من قبل وتحرر من حصارها وكبتها الجنسي ولكنها تقاسي قصورا حتى بعد الوصول الجنسي.

قد يهمك :

التعامل مع الزوجة الباردة

علميا الجنس رغبة، نفقدها أحيانا ونقبل عليها أحيانًا أخرى لذا لا يوجد شخص بارد وآخر ساخن، وإنما شخص فاقد للرغبة، مدبر عنها وآخر مقبل ولفقد الرغبة الجنسية أعراض وأسباب لو عالجناها فالأمر سيصبح سهلًا، يسيرا.

التعامل مع الزوجة الباردة
التعامل مع الزوجة الباردة
  • الحوار. افضل ما يمكن فعله في اطار الحياة الزوجية هو الحوار مع الزوجة. وفي هذه الحالة يمكن الزوج ان يتحدث الى الزوجة بشأن شعوره ببرودها تجاهه. وعليه في المقابل الاستماع الى وجهة نظرها وهكذا من الممكن ان يتم التوصل الى حل للمشكلة.
  • تحمل المسؤولية. ليس على الزوج الإلقاء باللوم على الزوجة في حال كانت تظهر البرود العاطفي تجاهه. فمن المهم ان يحاسب نفسها لأن بعض افكارها وتصرفاتها قد تكون سبب نفوره وابتعاده.
  • النشاطات الترفيهية. فهذا ضروري لأنه يسمح للزوجين بالتخلص من التوتر
  • الهدوء. وخصوصاً في حال وقوع الخلافات. ففي حال ارادت الزوجة جذب انتباه زوجها الافضل ان تحاول امتصاص غضبه. كذلك تنصح بأن تحرص على تخلصه من الشعور بالضغط الناتج عن مشاكل العمل والحياة. ولهذا عليها سؤاله دائماً عن احواله. فهذا يجعله اكثر قرباً منها ويدفعه الى التعبير عن مشاعره بدوره.
  • المبادرة. اذا كانت الزوجة تظهر البرود على المستوى العاطفي من المفيد ان يبادر الزوج الى التعبير عن مشاعره تجاهها. فهذا قد يحفزه على مبادلتها ذلك.
  • التفكير. ليعرف الزوج كيفية التعامل مع زوجته الباردة عاطفياً عليه ان يفكر في الامر بهدوء وبمفرده. وهكذا يمكنه ان يكتشف نقاط القوة ونقاط الضعف في علاقتهما وان يحدد سبب برود الزوج.
  • التعبير عن الامتنان. من المفيد ايضاً ان تعبر الزوجة بين الحين والآخر عن شعورها بالامتنان بسبب وجود زوجها الى جانبها. كما يمكنها ان تمتدحه شكلاً وعقلاً من دون المبالغة في ذلك.

علاج الزوجة الباردة

إن النهج المثالي لمعالجة المشاكل الجنسية لدى النساء ينطوي على جهد جماعي بين المرأة والشريك ، فغالبا يرجع البرود الجنسي عند المرأة الى مشاكل عاطفية مرتبطة بالراحة النفسية و المشاكل تجاه الشريك.

 علاج الزوجة الباردة
علاج الزوجة الباردة

إذا كان سبب البرود الجنسي صدمة نفسية نتيجة حادثة جنسية صادمة في الماضي فالأمر يتطلب استشارة طبية وجلسات من العلاج النفسي المتخصص. أما إذا كان البرود الجنسي بسبب الوصول لسن اليأس فاستشيري طبيبكِ الذي يمكن أن يقترح عليكِ العلاج بالهرمونات البديلة مع بعض المستحضرات الطبية الموضعية كريمات وزيوت التي تساعد في علاج جفاف المهبل الأمر الذي يعزز الرغبة الجنسية من جديد اما في حالة في حال كان السبب وراء البرود الجنسي بعض الأمراض فيجب التماس العناية الطبية المختصة والانتظام على العلاج حتى تمام الشفاء. يمكن الاستعانة بخبرة المختصين الجنسين للحصول على المساعدة المناسبة.

كيف اعرف ان خطيبتي باردة

كيف اعرف ان خطيبتي باردة
كيف اعرف ان خطيبتي باردة

لا يمكن معرفة اذا كانت الخطيبة باردة جنسيا ام لا لكن ما يمكن قوله كمعلومات عامة هو ان الفتاةلا تصل إلى النضج الجنسي إلاّ بعد حوالى عشر سنوات من الخبرة الجنسية، وهذا بين عمر خمسة و عشرون وثلاثون سنة. وفي حالة البرودة الأوليّة، غالباً ما تقف وراءها أفكار ومعتقدات خاطئة وسلبية عن الحياة الجنسية وعن الجسد والحميميّة.
قد نجد مخاوف غير منطقية ورهابات حسيّة، وكبتاً بسبب محرّمات تربويّة أو دينيّة مُكتسبة، وجهل بالإستمناء أو محظورات متنوّعة، ما يؤدي إلى غياب أي رغبة وحتى فقر في الهوامات وركاكتها. جميع هذه العوامل تجعلنا نفقد السيطرة على مشاعرنا وعواطفنا ونتغاضى عن حماية أنفسنا.

علامات المرأة الحارة

علامات المرأة الحارة
علامات المرأة الحارة

إِنَّ رغبة المرأة الجنسية أقل انتظامًا من رغبة الرجل، وتختلف رغبتهما في قوّتها واستمراريّتها؛ لذلك فإنه عند توفّر المكان المناسب وارتفاع الخصوية والعواطف الرقيقة يُمكن للمرأة أن تستمتع بِشهوتها ورغباتها الجنسيّة بشكل أكبر

أثبتت الدراسات أَن هناك تزايد الشهوة لدى المرأة ورغبتِها في إقامة علاقة جنسية قبل الدورة الشهرية وبعدها؛ حيث تكون إمكانية الإخصاب عالية جدا وذلك يحفز الرغبة لممارسة العلاقة الجنسية، وتجدر الإشارة أن الاستمتاع الجنسي يزداد مع الوقت فتتعلّم المرأة أَلّا تكبت تَجاوبها مع الرجل أثناء مُمارسة العلاقة

كما تجدر الاشارة انه كلما حصلت المرأة على استمتاع أعلى بالعلاقة زادت رغبتها وشهوتِها نحو الجنس، ومن صفات المرأة الشهونية أَنها تنظُر لزوجها أنّه بكامل رجولته ووسامته، وهذا الأمر يجعلها مندفعة نحوه بشكلٍ أكبر وتحتاج لتلبية رغبتها بمُمارسة العلاقة كل يوم وليلة إِن أمكَنَها ذلك