يعرض لكم موقع إقرأ كيف اعرف عمري ، و كيف اعرف عمري بالميلادي ، و كم عمري بالهجري ، و كيفية معرفة برجك من شهر ميلادك ، و حساب الحمل ، تقوم حاسبة العمر بـ حساب العمر بالهجري وأيضا حساب العمر بالميلادي وتحويل العمر من ميلادي الى هجري ومن هجري الى ميلادي. فلا تسأل من الآن كم عمري أو كيف احسب عمري كلما ما عليك هو معرفة تاريخ الميلاد فقط وبالتالي يقوم برنامج حساب العمر بعمل اللازم وإظهار العمر بالميلادي والهجري ، و للمزيد من التفاصيل عن كيف اعرف عمري ، تابعوا معنا السطور القادمة.

كيف اعرف عمري

يتم حساب العمر عن طرق القيام بطريقة حسابية من خلال طرح سنة الميلاد ، شهر الميلاد ، يوم الميلاد من السنة الحالية، الشهر الحالي، اليوم الحالي مثال تاريخ اليوم :

كيف اعرف عمري
كيف اعرف عمري
  • 28/05/2017 ، تاريخ ميلادك : 01/11/1982 فيصبح ميلادك كالأتي :
  • عمرك بالميلادي 34 سنة , 6 شهر , 27 يوم ، حساب عمرك يالأيام 12627 يوم
  • حساب عمرك بالساعات 18183481 دقيقة ، حساب عمرك بالثواني 1091008902 ثانية
  • تاريخ ميلادك القادم باقي 157 يوم

قد يهمك :

كيف اعرف عمري بالميلادي

  • احسب عمرك بالميلادي بشكل سهل وسريع بالاعتماد على الموقع التالي بالضغط هنا ،
  • فقط كل ما عليك فعله هو ادخال تاريخ الميلاد بالميلادي أو بالهجري وسوف تظهر النتيجة على الشاشة أمامك في أقل من ثانية وبشكل مفصل جداً والتي سوف توفر لك معرفة عمرك بالميلادي وبالهجري ايضا.
  • بالاضافة إلى المدة الباقية لعيد ميلادك هذا العام، وتقدم لك خدمة احسب عمرك بالميلادي معلومات اخرى اضافية كمعرفة برجك ومعرفة اليوم الذي ولدت فيه، بالاضافة لمعرفة العمر بالأيام وبالساعات بشكل تقريبي وبسيط وبسيط، يمكن تطبيق هذه العملية على معلومات اشخاص آخرين تعرفهم كزوجتك أو ابنائك أو اصدقائك المقربين، فانه أمر ممتع أن تعرف هذا الكم من المعلومات عن أشخاص تحبهم.
  • يتميز حساب العمر ميلادي بالدقة الفائقة وذلك لأن التقويم الميلادي في الأصل دقيق جداً ويمكن معرفة أي تاريخ سابق أو تاريخ قادم مستقبلي متى سيكون بالضبط وبأي يوم، ولذلك عندما تسأل نفسك كم عمري يجب عليك معرفة كيفية حساب العمر بالميلادي وليس باي تقويم آخر لكي تحصل على نتيجة صحيحة 100%.

كم عمري بالهجري

يختلف حساب العمر بناءاً على السنة الهجرية اختلافاً واضحاً عن السنة الميلادية فسوف تبدو أكبر بسنة أو أكثر عندما تحسب عمرك على أساس التقويم الهجري ، إليكم التفاصيل في التالي :

  • أولاً لا بد لنا أن نعرف بأن عمرنا بالهجري يختلف عن عمرنا بالميلادي وذلك لأن السنة الهجرية 354.36 يوم بينما السنة الميلادية 365.25 يوم وكما تلاحظ فان هناك فرق حوالي 11 يوم كل عام ولذلك فان عمرك بالهجري سيكون أكبر من عمرك بالميلادي وكلما كبرت بالسن زاد هذا الفرق.
  • فان من عمره 33 سنة ميلادياً سيجد انه 34 سنة هجرياً ومن عمره 66 سنة ميلادياً سيجد أنه 68 سنة هجرياً وهكذا فكلما كبر السن كبر الفرق بين التقومين.
  • وسنلاحظ ان حساب العمر بالهجري سوف يعطينا نتيجة مختلفة تماماً عن حساب العمر بالميلادي، وهذا التوضيح المسبق لمن لديه أي تساؤل لماذا هذا الفرق بين حساب العمر هجري وحساب العمر ميلادي.

كيفية معرفة برجك من شهر ميلادك

تعتبر الأبراج من أكثر علوم الفلك ارتباطا بالعمر , حيث يتم احتسابها بحسب حركة النجوم والكواكب , والتي يعتقد القائمون على علم الفلك أن لها تأثيرا واضحا على حياة الإنسان وانفعالاته ، و هناك طريقتان للإجابة على سؤالك “كيف أعرف برجي؟”:

  • الطريقة الأولى هي باستخدام حاسبة الأبراج أدناه ، حيث تقوم فقط بإدخال تاريخك بالميلادي أو الهجري للحصول على برجك الحقيقي بنقرة ماوس واحدة.
  • الطريقة الثانية هي استخدام جدول الأبراج أدناه ومقارنة تاريخك بالجدول لمعرفة برجك مباشرة.

حساب الحمل

في حال كانت الدورة الشهرية منتظمة لدى المرأة (أي تستمر 28 يوماً) هناك طريقتان لحساب موعد الولادة :

  • حساب الحمل بالاسابيع تفضل أغلب النساء الحوامل تتبع مراحل الحمل ونمو الجنين بالأسابيع ولذلك نقدم آلة حساب الحمل بالأسابيع لأن المعلومات الصحية والطبية عن الجنين تكون عادة مقسمة إلى اسابيع في الاسبوع الأول والاسبوع الثاني والاسبوع السابع وما إلى ذلك، ولنسهل على المرأة الحامل معرفة اسبوع حملها الحالي فاننا نعرض ضمن آلة حاسبة الحمل الدقيقة عدد اسابيع الحمل الحالية وعدد اسابيع الحمل المتبقية وبذلك تكون عملية حساب الحمل بالأسابيع قد زودت المرأة بكل ما تحتاجه عن اسابيع حملها بدون أي حاجة إلى القيام بعمليات حسابية اخرى.
  • حاسبة الحمل بالاشهر إن برنامج حساب الحمل بالاشهر الإلكتروني مهم جداً وذلك لأن أكثر مؤشر يُعتمد عليه في فترة الحمل هو شهر الحمل، فحاسبة الحمل بالاشهر تقدم تفصيل دقيق جداً لعدد أشهر الحمل بالاسابيع الأربعين وبالمراحل الثلاثة الأساسية ويشمل هذا التفصيل شهر الحمل الحالي بالاضافة لعدد الأشهر المتبقية على موعد الولادة، ولكي نضمن حساب الحمل الصحيح المضبوط فان حاسبة الحمل بالأشهر الميلادية أو الهجرية تعرض عدد الأيام التي مضت في شهر الحمل الحالي لكي يكون لدى المرأة الحامل تصور كامل عن عدد الأيام المتبقية لانقضاء شهر الحمل الذي تمر فيه.