يقدم لكم موقع اقرأ موضوع تحت عنوان كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي ، و كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت ، و رقم حساب الراجحي كم رقم ، و الحصول على رقم حساب الآيبان IBANالراجحي ، و استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية و كيف اعرف رقم حساب شخص بالبنك ، و رقم حساب الراجحي يبدا بكم ، و كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي . مصرف الراجحي ‏ هو مصرف سعودي تأسس عام 1957، و يحكم في تعاملاته المصرفية والاستثمارية أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ، تابعونا لمعرفة المزيد :

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي
كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

إن الحصول على رقم الحساب من بنك الراجحي من الأمور السهلة والبسيطة للغاية، حيث يحتاج العديد من الأشخاص رقم الحساب الخاص بهم عند إجراء بعض المعاملات البنكية، مثل إرسال واستقبال الحوالات البنكية. وفيمايلي يقدم لكم موقع اقرأ الطريقة الصحيحة لكيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي.

يتم معرفة رقم الحساب في هذه الطريقة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم إدخال رقم الهاتف الشخصي من خلال أجهزة صراف الراجحي.
  • يتم الذهاب إلى قائمة تعديل العنوان.
  • يتم كتابة رقم الجوال الخاص بالشخص.
  • بعد إنهاء هذه الخطوة سوف تصل رسالة تأكيد عبر الجوال.
  • بعد ذلك سوف تصل رسالة أخرى، تحتوي على رقم الحساب الخاص بالحساب البنكي.

قد يهمك :

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت
كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت ؟.. أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من عملاء البنك، وفي مايلي نقدم لكم في هذه الفقرة احدى الطرق السهلة لمعرفة ذلك وهي كالتالي:

  1. يتم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي alrajhibank.com.sa.
  2. يتم الضغط على أيقونة المباشر للأفراد الظاهرة على الشاشة.
  3. بعد ذلك سوف تظهر صفحة الدخول لخدمة الإنترنت المصرفية المباشر للأفراد.
  4. يتم الضغط على رابط التسجيل.
  5. سوف تظهر صفحة التسجيل في الخدمات الإلكترونية.
  6. يتم إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي.
  7. يتم إدخال الرقم السري لبطاقة الصراف.
  8. يتم إدخال أخر سبعة أرقام لحساب العميل الجاري ببنك الراجحي.
  9. يتم اختيار خدمة جوال الراجحي.
  10. عند تسجيل رقم الجوال الخاص بالعميل مسبقًا سوف يتمكن من الاستمرار في عملية التسجيل، أما إذا لم يتم تسجيل رقم الجوال فسوف يطلب من العميل التوجه إلى أقرب جهاز صراف الراجحي وإضافة رقم الجوال الخاص به.
  11. بعد ذلك سوف تظهر على الشاشة اتفاقية الاستفادة من خدمة جوال الراجحي.
  12. بعدها سوف تظهر على الشاشة رقم الجوال ويطلب من العميل أن يختار الرقم السري، الذي سوف يتم استخدامه لاحقًا عند القيام بتنفيذ عمليات الخدمة.
  13. يتم تأكيد صحة رقم الجوال الظاهر على الشاشة ويتم اختيار الرقم السري.
  14. يتم الضغط على “استمرار” حتى يتم إنهاء عملية التسجيل.
  15. سوف تظهر شاشة تأكيد التسجيل، وبعدها يتمكن العميل من استخدام جوال الراجحي مباشرة.

رقم حساب الراجحي كم رقم

رقم حساب الراجحي كم رقم
رقم حساب الراجحي كم رقم

البطاقة المصرفية الخاصة ببنك الراجحي تحتوي على مجموعة من الأكواد والأرقام، مما قد يؤدي إلى إحداث بعض التشتت للعميل، لذا سنتعرف على كيفية التعرف على رقم الحساب بكل سهولة.

  • قم حساب بنك الراجحي خالي من كود المملكة العربية السعودية الحرفي SA
  • رقم الحساب الشخصي يتكون من 15 رقم، بينما رقم الايبان يتكون من 22 رقم، بالإضافة إلى رمز SA الذي يسبق الرقم.

استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية

استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية
استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية

استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية ، بدايةً يجب العلم بأن كملة الآيبان IBAN هي كملة في اللغة الإنجليزية هي إختصار لمصطلح رقم الحساب البنكي الدولي International Bank Account Number، ويكون الرقم الدولي مُوحد في طوله وطريقة كتابته ويتم الاستدلال من خلاله على بيانات الحساب ويتم تخصيص آيبان فريد لكل شخص أو عميل في الراجحي.

و من طرق استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية :

الذهاب إلى الصراف الآلي وإدخال بطاقة الصراف الخاصة بك ومن ثم الضغط على خانة تعديل العنوان وإدخال رقم الجوال الخاص بك وتصلك رسالة تأكيد تحتوي على البيانات المُعدلة ورسالة أخرى فيها رقم الآيبان الخاص بك، ولا يتوقف الأمر عند هاتين الطريقتين فهُناك إمكانية للحصول على رقم الآيبان الراجحي من خلال زيارة أحد فروع البنك وطلب الرقم من الموظف أو طباعة كشف حساب خاص بك يظهر عليه رقم الآيبان.

الحصول على رقم حساب الآيبان IBAN الراجحي

الحصول على رقم حساب الآيبان IBAN الراجحي
الحصول على رقم حساب الآيبان IBAN الراجحي

نعرض لكم من خلال هذه الفقرة كيفية الحصول على رقم حساب الآيبان IBAN الراجحي ، يمكن القول من خلال طرح سؤال ما هو رقم الآيبان انه كلمة مختصرة لكلمة (International Bank Account Number) وهذا الرقم يعالج العمليات المالية للعميل كما انه يسهلها ، أما عن طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي ،فيمكن الحصول عليه من خلال اي من الطرق الآتية:

  • يجب أن يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك ثم عليك بتسجيل الدخول للتطبيق والتوجه للبطاقات والتمويل والحسابات، وسوف تظهر جميع المعلومات التي تخص الحساب الخاص بك.
  • ثم بعد ذلك يتم التسجيل لحساب مباشر الأفراد وسوف يظهر جميع التفاصيل الخاصة بك.
  • أو يمكن أن يتم زيارة الفرع مع تقديم رقم الحساب وأيضا تقديم الهوية وسوف يطبع الموظف ورقة موضح بها رقم الآيبان الذي يخصك.
  • من خلال خدمة الدعم الفني يمكن الاتصال بها وذلك على رقم 966920003344+ وسوف يتم التوضيح من خلال الهاتف من قبل الموظف بكل سهولة دون أن يتم اللجوء إلى الفرع وتعطيل المصالح.

رقم حساب الراجحي يبدا بكم

رقم حساب الراجحي يبدا بكم
رقم حساب الراجحي يبدا بكم

رقم حساب الراجحي يبدا بكم ، يوجد نوعان من أرقام الحسابات لدى مصرف الراجحي وهما رقم الحساب الأساسي ورقم الايبان IBAN، ويختلفان كثيرًا سواء في التكوين أو الاستخدام، وتلك الفروق هي:

  • رقم الحساب البنكي الأساسي هو رقم ثابت يتكون من 15 رقم كحد أدنى و18 رقم كحد أقصى، بينما يتكون الايبان IBAN من عدد 24 خانة تبدأ بحرفي SA وثلاثة أرقام +000+ رقم الحساب البنكي.
  • رقم الحساب البنكي الأساسي هو الرقم التعريفي الخاص بحساب العميل داخل مصرف الراجحي، أما رقم الايبان IBAN فهو رقم حساب بنكي دولي يتم استخدامه لتسهيل معاملات تحويل واستلام الأموال خارج البلاد سواء بين الأفراد أو المؤسسات بكل سهولة وأمان.

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي
كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

يعرض لكم موقع اقرأ كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي ، معرفة رقم البطاقة في بنك الراجحي تتم من خلال عدة طرق، لنتعرف على أهم الطرق التي يتم من خلالها التعرف على رقم الحساب الشخصي، من ثم يقوم العميل باختيار الطريقة المناسبة به.

  • صراف الراجحي: من خلال خدمة تعديل العنوان التي يدعمها صراف الراجحي، يتمكن العملاء من تلقي رقم الحساب في رسالة نصية تأتي عبر الهاتف الجوال.
  • الموقع الإلكتروني: يوفر الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي ميزة التعرف على بيانات الحساب، من خلال خدمة مباشر للأفراد.
  • الهاتف: وفر مصرف الراجحي رقم هاتفي موحد لاستقبال الاستفسارات، يمكن لعملاء البنك الاتصال عليه من داخل المملكة أو من خارجها، هذا الرقم هو 920003344
  • يتيح بنك الراجحي تطبيق إلكتروني خاص بعرض تفاصيل حسابات العملاء.
  • يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل ” من هنا “.
  • أو من خلال APP Store لهواتف أبل ” من هنا “.