كيف اعرف اني بكر من البول ، تتساءل الفتيات فيما بينها هذا السؤال بشكل متكرر ودائم عن العذرية خوفا من ان يكون قد حدث أي تمزق في غشاء البكارة خاصة في المجتمعات العربية الذين يهتمون كثيرا بهذا الموضوع ويعتبرونه متعلق بشرف العائلة و هذا للأسف يجعل الفتاة دائما خائفة من حدوث مشكل لبكارتها فتقع في هذه المشاكل القاهرة الامر الذي يقودها الى التساؤل عن بكرتها ، و اليوم من خلال موقعنا إقرأ سنجيب على مجموعة من هذه التساؤلات عن كيف اعرف اني بكر من البول ، و كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة ، و علامات البنت المفتوحه ، و علامات البنت المفتوحة من مشيتها ، و كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية ، تابعوها معنا في مقالنا و لا تفوتوها.

كيف اعرف اني بكر من البول

تعد سلامة البكرة من الأمور التي تريح نفسية الأنثى والتي تعد رمز لشرفاء وتعففها وكرامتها التي لا بد من الحرص كل الحرص للحفاظ عليها. وعدم فقدانها، لذلك قد ينبادر الى ذهن بعض الفتيات عن اذا كانت هناك امكانية معرفة اني بكر فقط عن طريق البول.

كيف اعرف اني بكر من البول
كيف اعرف اني بكر من البول

قد يعتقد البعض ان البول يعتبر من الطرق التي ربما تساعد الفتاة في عرفة عُذريتها، لأن الطريقة التي يتم نزول البول فيها عند المرأة من أكثر الطرق التي لا بُدَّ للفتاة أن تلاحظها، وهو ما يعتمد على الدفعة القوية للبول، أو نزوله بشكل واسه، وهذا أيضاً ربما يكون له دور في معرفة عُذرية الفتاة ، لكن هذا غير صحيح.

فما يجب معرفته في هذه المسألة هو ان عشاء البكاره ليست له اية علاقة بالبول لانه الغشاء يكون سليم في حالة عدم إدخال أي شئ في فرجك سواء عن طريق علاقة جنسية او العادة السرية واندفاع البول يخرج من فتحه اخرى حتى و لو كان كثيرا فلا يمكن معرفة الغشاء سليم من خلال البول و بصفه عامه لايتاذى الغشاء الا بدخول جسم صلب

و يمكن القول انه يجب علة الفتاة الحرص على عدم ممارسة الجنس مع أي شخص عابر بل يجب حماية المهبل من أي شئ قد يجعل بكرتك تفتض، ولكن تظل الطريقة الصحيحة والأمنة، هي زيارة الطبيب والقيام بالفحص بشكل جيد والتأكد من سلامة البكرة وأنها ليست ممزقة.

قد يهمك :

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة

تتساءل الفتيات فيما بينها هذا السؤال بشكل متكرر ودائم عن العذرية خوفا من ان يكون قد حدث أي تمزق في غشاء البكارة ، لذلك ليكم الطرق البسيطة للكشف عن الغشاء.

 كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة
كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة

اولى الطرق التي يمكن من الكشف عن تمزق غشاء البكارة من خلال الأم و الأخت، حيث يمكن للبنت أن تطلب المساعدة من أمها أو أختها المتزوجة لمعرفة أنها عذراء عن طريق الاستلقاء على الظهر وتقوم بفتح رجليها على أكبر قدر مستطاع مع رفعهما للأعلى وتقوم الأخت أو الأم بفتح الشفرين للمهبل بواسطة الأصابع بحذر وخفة ولطف شديد وتسلط ضوء قوي حتى تتمكن من الرؤية الواضحة وحتى تستطيع مشاهدة وجود الغشاء.

الطريقة الثانية و الفعالة أكثر التي تبعد الشكوك هي ان تقوم الفتاة بزيارة الطبيبة المختصة بفحص المهبل والتأكد من وجود غشاء البكارة مع إعطاء البنت نصائح وارشادات لسلامة غشاء البكارة.

ما يمكن قوله في هذا الصدد هو انه لا ينبغي للبنت أن تقلق الا إذا حدث و تعرضت البنت لحادث أدي الي دخول شيء صلب في المهبل أو سبق لها و ان مارست الجنس من قبل كما تجدر الاشارة أنه في الغالب اذا قامت الفتاة بإدخال الأصبع بحذر و نعومة لا يتمزق عشاء البكارة اما العكس فقط يتمزق نظراً لأن العشاء رقيق و مخاطي قابل للتمزق

علامات البنت المفتوحه

قد تنجر الفتاة الى اقامة العلاقات الجنسية مما يجعلها في خوف من حدوث تمزق لغشاء البكارة لديها ، فاذا كنت من هؤلاء البنات و يتردد هذا السؤال على تفكيرك اليك الاجابة.

 علامات البنت المفتوحه
علامات البنت المفتوحه

كل فتاة يدور في ذهنها هذا السؤال ماهي علامات البكرة المفتوحة ، لا توجد علامات محددة لكنك الوحيدة القادرة على الاجابة القاطعة لهذا السؤال ، هل اقمت علاقة غير شرعية مع احد من قبل ، هل دخل شيئا الى مهبلك و هل مررت يوما بشيء او موقف يخيفك من كونه ترك اثرا على الغشاء ، فاذا كانت اجابتك نعم فانت لست عذراء و يجب عليك الذهاب الى المختص لارشادك الى ما عليك فعله.

كما تجدر الاشارة الى انه عند ارادة تحديد وقت تمزق غشاء البكارة لا تستطيعين تحديد ذلك بعد اكثر من يومين من حدوث التمزق فاذا كان قد مر على تمزق الغشاء اكثر من يومين فيكون قد التأك جرحه.

علامات البنت المفتوحة من مشيتها

في هذه الفقرة سوف نتطرق لكيفية كيف تعرف البنت انها عذراء من مشيتها اي كيف تعرف ان كانت عذراء ام لا فقط من المشية ودون اي فحص عند الطبيب اذ لا بد لكل شاب مقبل على الزواج وتريد ان تكمل حياتك مع احظى الفتيات ان تتأكد من عذريتها وان تتأكد انها لا تخونك فهذا امر مهم جدا.

 علامات البنت المفتوحة من مشيتها
علامات البنت المفتوحة من مشيتها

لا يمكن الجزم على عذرية الفتاة بهذه الطريقة فهناك فتيات مشيتهم تثير الريب لكن في الحقيقة ما زالو بعذريتهم وهناك أخريات فقدوا عذريتهم ويمشون كعارضات الأزياء اي لا يمكن الجزم خصوصا ان المشية تعود لحالها بعد ان تم فض البكارة بمدة طويلة فغالبا تغيير المشية الملحوظ يكون لبضعة ايام او حتى اسابيع لكن بعدها يمكن للبنت جعل مشيتها تبدوا طبيعية وهكذا لن تستطيع ملاحظة أي شيء.

كما رأيتم هذه من بين أسهل وأهم الطرق لمعرفة الفتاة العذراء من مشيتها فقط لكن كما قلنا لا يمكن الجزم بهذه الطريقة وانما فقط الاحتمال.

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية

ليس من المنطق أن تقوم كل فتاة بالكشف على نفسها قبل الزواج لتعرف هل هي عذراء أم لا؛ لأن الغشاء لا يتمزق هكذا وبدون سبب، بل يتمزق في حالة واحدة فقط، و التي ذكرناها سابقا و هي ادخال قضيب اواشياء الى داخل المهبل ويجب أن يكون قطر هذا الجسم أكبر من قطر الفتحة التي في الغشاء، هنا فقط يحدث التمزق، وتفقد العذرية .

 كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية
كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية

لا توجد علاقة بين غشاء البكارة و الدورة الشهرية لان غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق يحيط بمهبل المرأة من الداخل، به فتحة يختلف حجمها وشكلها من إمرأة إلى أخرى. هو موجود بداخل جسم كل فتاة منذ ولادتها اما عن نزول دم الدورة الشهرية فأنه حتى لو بكميات كبيرة أو كتل فلا يسبب فض للغشاء ولا يعنى على الإطلاق فقدان الغشاء، وذلك يرجع لوجود فتحة طبيعية فى الغشاء تساعد على خروج دم الحيض، ولا يعنى دم الحيض، ولا يعنى إذا كان كثيف أو الكتل الغشاء وبالتالى فقدانه.

كما ان نزول الدم الذي حدث عندك في خارج أوقات الدورة قد يكون بسبب اضطرابات عابرة في هرمونات المبيض، خاصة إن كنت في فترة التبويض من الدورة، وهذا يحدث عند الكثير من النساء المتزوجات وغير المتزوجات، ولا يعني بأن العذرية قد فقدت.