كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي ، من كثرة الجهد المبذول بهدف لفت أنظار الحبيب والوصول لقلبه، تصبح شرارة الحب كالوقود الذي يمنح الطاقة والقوة الدافعة على الصبر والتفاني لتحقيق حلم الإرتباط بمن يهوي القلب. وبرغم تلك المشاعر الجميلة وما لها من قوة سحرية تجعل المحب يتفنن بكل الوسائل والطرق ليحن عليه حبيبه ويتقبله شريكاً، قد نجد الجانب الآخر غير ملتفت بل وقد لا يدرك من الأساس وجود تلك المشاعر والأحاسيس ، و من خلال موقعنا إقرأ سنتعرف على العلامات و الاشارات التي تدل على عدم اهتمام الشريك في الحب من خلال الاجابة على التساؤلات التالية : كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي ، و كيف اعرف أنه يتسلى بي ، و لماذا لم يعد يراسلني ، و كيف اعرف أنه لم يعد يحبني من برجه ، و كيف تعاقبين حبيبك بذكاء ، و كيف أعرف أنه لم ينساني ، لدى يمكنكم متابعة مقالنا للمزيد من المعلومات هذه الموضوع و نتمنى ان ينال اعجابكم.

كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي

كثيرا ما تفشل العلاقات من سوء فهم الشخص لمشاعره أو مشاعر الآخر, و قد يظن أحدهم أنه عاشق في بداية الأمر، و مع مرور الوقت يكتشف أنه وقع ضحية فهمه الخاطئ لمشاعره أو مشاعر الشخص المقابل, و كثيرا ما تظهر لنا أن المشاعر صادقة و أكيدة, لكن سرعان ما تتبدد, هناك بعض الأمور العامة يمكن الإستعانة بها للتأكد من صحة مشاعرك :

كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي
كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي
  • لا يهتم بك مطلقا إذا وجدت ان الشخص لا يهتم بحالتك مطلقا ولا يهتم ما إذا كنتى حزينة او سعيدة أو متألمة أو أي حالة تكونين عليها كما انه أصبح لا يتذكر ولا يهتم بتاريخ ميلادك أو التواريخ الخاصة بكما كتاريخ الخطوبة والزواج مثلا ولا يحب اي شخص من جهتك سواء كانوا أقاربك أو اصدقائك ويسخر من اهتماماتك فهذا دليل قوى على أن درجة حبك قد قلت بشكل ملحوظ في قلب زوجك
  • غير موجودة في خططه المستقبلية تستمع إلى خططه المستقبلية فتجد أنها غير مبنية على وجودك من الأساس وأن وجودك مثل عدمه إن لم يكن وجودك يشكل عقبة أصلاً في طريق تحقيق هذه الخطط، لذلك من أشهد وأصعب علامات التجاهل على النفس أن تجد المستقبل الذي يخطط له شريك علاقتك وأنت غير موجود فيه، مما يعني أنه لا يضعك في حسبانه من الأساس.
  • لا يخفّف عنك إذا كنت حزينة من أساسيات العلاقة المتينة أن يكون حبيبك سنداً لك في كل المصاعب. فإذا لم يكن يحاول التخفيف عنك عندما تكونين حزينة فلا تتوقّعي منه أن يكون يحبك!
  • لا يعطيك الأولوية في حياته تشعرين أن لا مكان لك في حياته. هو يملك أصدقاء وكل شيء يجري على ما يرام لكن تشعرين أنه يجب عليك ضغط نفسك إلى أصغر شقوق حياته. وهذا يجب ألا يحدث على الاطلاق، حيث يجب عليه أن يضعك في أولى أولوياته ويجعلك تشعرين بأنك محبوبة إن كان يحبك حقاً.
  • لم يعد يجاملك ولا يعبّر لك عن حبّه إذا توقّف عن مجاملتك ولم يعد يقول لك أي كلام جميل ولا يعبّر لك عن أي مشاعر لها علاقة بالحب، فانسيه يا عزيزتي لأنه لا يستحقّ حبك!
  • يبدأ بمقارنتك بفتيات أخريات إحدى أهم علامات عدم الاهتمام أن يقارنك بأخريات، لا ينبغي على الرجل أبدًا أن يقول شيئًا لحبيبته يشعرها أنها أقل جمالًا، أقل موهبة، أو أقل من أي شخص آخرمقارنة سلوكك، مظهرك، أو أي جانب من جوانب شخصيتك مع أي فتاة أخرى يشير إلى وجود استياء عميق الجذور من وجوده في علاقة معك.

قد يهمك :

كيف اعرف أنه يتسلى بي

هناك العديد من العلامات و الدلائل التي تظهر عندما يكون هناك أحد الأشخاص لا يحبك فهو يتسلى فقط بوجودك معه و لا يمكن أن يدخل فى علاقة جدية و يتحمل مسئولية أبدا :

كيف اعرف أنه يتسلى بي
كيف اعرف أنه يتسلى بي
  • عندما تلتقيان سيكون تفكيره كله مركزاً في مسار واحد, وهو كيفية إحضارك إلى سريره, حيث تتركز كلماته وأفعاله على ذلك فقط سيعتقد أن كل ما سبق ذكره هو تصرف طبيعي, أو سيعطيك أسباب غبية من أجل أن يشير لك إلى ذلك.
  • لا يتذكّر أي تفاصيل يخصك حيث أن الشخص المحب يهتم بك و بتفاصيلك الصغيرة و لا يمكن أن ينسى أبدا أى شئ لك مثل عيد ميلادك أول مرة تقابلتما و أين و لكن أن كان لايتذكر أى تفاصيل عنك أو عن حياتك فأعلمى أنه لا يهتم بك أبدا و لا يفكر فيك أبدا .
  • لديه الكثير من الصديقات من الطبيعي أن يكون لديه بعض الصديقات ولكن إلى حدّ معيّن. إذا علمت أنه يخرج مع الكثير من الفتيات مشيراً إلى أنهن صديقاته، فيجب أن تنتبهي يا عزيزتي لأنه لو كان يحبك لن يتقبّل الخروج مع هذا الكمّ الهائل من الصديقات!
  • لا يريد التخطيط لأي شيء مستقبلي معك.
  • إذا كانت الأمور تسير على أفضل نحو وأنتما بمفردكما بينما يتحول موقفه منكِ تمامًا عندما تقابلينه في الأماكن العامة، مثل: المركز التجاري أو أحد المطاعم، فعندها لابد أن تقلقي. إما أنه يتصرف بغرابة لأنه على علاقة بأخرى ولا يريد لأحد أن يراكِ معه أو أنه لا يريد أن يظن أصدقاؤه أو أي أحد أنه على علاقة بكِ. في كلتا الحالتين ينبغي أن يستدعي ذلك قلقكِ.
  • يكلّمك فقط في أوقات فراغه هل يتواصل معك فقط في أوقات فراغه؟ إذا كان يكلّمك فقط عندما يشعر بالملل أو الوحدة، أو يراسلك ويختفي فجأة، فاعلمي أن هذا الرجل لا يستحقّ اهتمامك أبداً يا عزيزتي لأنه لو كان يحبك لا يتصرّف معك بهذا الشكل
  • يغير من طريقة تصرفاته معك فبعض الشباب يتصرف بهذه الطريقة حتى لا تطيق الفتاة الوضع و تنصرف لحالها مكرهة مما يجعل الفتاة تعيش معاناة وصدمة نفسية لانها منحت قلبها و ربما جسدها وكل ما تملك لشخص مخادع.

لماذا لم يعد يراسلني

معروف ان رسائل الهاتف المحمول اصبحت مهمة جدا لأى عشيقان , خصوصا مع انتشار مستخدمي برنامج الواتساب الذى أتاح لأى ثنائي تتبع خطوات الطرف الاخر لحظة بلحظة وبدون تكلفة, ولكن هناك بعض الحالات والمواقف التي يجب عليك الامتناع عن استخدام رسائل الهاتف المحمول مع حبيبك حتى لا تضعفي موقفك :

 لماذا لم يعد يراسلني
لماذا لم يعد يراسلني
  • الاهتمام عن طريق الرسائل يختلف بين المراة و الرجل ويكمن الاختلاف في ان المرأة تشعر بالوقت بطريقة مختلفة عن الرجل وسرعان ما تمل وتشعر بمرور الكثير من الوقت لذلك، فهي تحتاج إلى اتصال يبين لها مدى حبه حتى لو كان آخر لقاء بينهما قبل ساعات قليلة.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن ما تظنه المرأة غير صائب، فإنها تترجم عدم اتصال الرجل بها بأنه غير منجذب لها ، او انه مشغول بأخرى تعتبر هذه الفرضية هي الأكثر تداولاً في أذهان النساء عند إهمال الرجل الاتصال بهن. في الواقع، يمكن أن تتوقعي وجود امرأة أخرى في حياته، وفي هذه الحالة يعمد الرجل لتبرير عدم اتصاله ببعض الحجج الكاذبة، على غرار “يوجد عطل في السيارة”، “هناك زحمة على الطريق”، “لم أسمع الهاتف”.
  • أما الحقيقة فتتمثل في أن الرجل لم يتصل؛ إما لأنه كان يقيم علاقة مع امرأة أخرى فلم ينتبه ولم يتذكر الاتصال بك، وإما لأنه موجود في أحد الأماكن العامة مع امرأة أخرى لم يفصح لها عن ارتباطه.
  • لذلك على المرأة في حالة شعرت ان الرجل توقف عن مراسلتها لا تستمري بالاتصال عليه أو إرسال الرسائل بشكل مستمر، فإذا كنتي تقومين بهذه العادة السيئة فلن تتركي له وقت يفتقدك فيه، فقومي بالتقليل من الاتصالات التي تمارسينها عليه واتركيه يشتاق لك .
  • إذا راسلته مرّات عدّة في اليوم نفسه في بداية العلاقة العاطفية، يحاول الرجل أن يُظهر للمرأة مدى إعجابه بها فيرسل لها رسائل متتالية ثمّ يتوقّف بعد فترة، حاولي ألّا تقومي أنت بذلك إن شعرت بأنّه لم يعد يراسلك ، بالتالي من المميّز أن تتواصل المرأة مع الرجل وأن تعرف كلّ ما يحصل معه ولكنّ التصرّف بحذر هو الذي قد يجعلك تتفادين المشاكل المستقبلية مع شريك حياتك.

كيف اعرف أنه لم يعد يحبني من برجه

ان كان يهمك معرفة ما إن كان قد تمكن من نسيانك فعلاً أم انه يدعي ذلك، الأبراج يمكنها ان تكشف لك التصرفات التي يقوم بها والتي تؤكد وبشكل كبير بانه لم يتمكن من نسيانك على الإطلاق :

 كيف اعرف أنه لم يعد يحبني من برجه
كيف اعرف أنه لم يعد يحبني من برجه
  • الاسد كلّما قمتِ بتحطيم مولود هذا البرج سواء عن طريق المزاح أو الجدية، كلّما تلاشى حبّه. هذا لا يعني أنّه لا يتقبّل الرأي الآخر، لكن النقد المتزايد وبشكل يوميّ يزعجه ويشعره بأنّ شريكته ليست فخورة به.
  • برج العقرب إن قمتِ بخداع أو خيانة مولود هذا البرج، لن يسامحكِ أبداً وهذا ما يجعله في المرتبة الأولى من الأبراج التي لا تغفر بسهولة ، بعد هذه الإساءة، لن تشعري بدفء حبّه من جديد.
  • برج الميزان هل تدعمين قرارته أو مشاريعه المهنية؟ هل تشجّعينه باستمرار؟ هل تعبّرين عن حبّكِ له بشكل أو بآخر؟ ما إن تردّي على هذه الأسئلة، حتّى تفهمين سبب تزايد عشقه لكِ أو تلاشيه.
  • برج الجوزاء المزاجية سيّدة الموقف مع هذا البرج! فتجدينه يوماً يعاملكِ بشكل طبيعي، لينقلب بشكل مفاجئ ويظهر عدم إهتمامه بكِ، ومن ثمّ يعود من جديد لسابق عهده. إحذري حدوث ذلك، وناقشي الموضوع معه فور ملاحظتكِ أي نوع من هذا من التصرف.
  • برج الجدي يميل مولود هذا البرح إلى التحضير بشكل مفرط للحظة التي ينوي فيها إخبار شريكته بأنّه لم يحبّها، فتجدينه متوتّراً، ومنشغلاً بشكل كبير بأمور غير واضحة المعالم!
  • برج الحوت عندما يشعر مولود هذا الحوت أنّكِ بدأتِ تهملينه حتّى يتلاشى حبّه لكِ مع مرور وقت طويل، إذ يمنحكِ العديد من الفرص. شخصيّة الرجل الحوت حسّاسة، لدرجة أنّه حتّى لو ابتعد عنكِ أو تقلّص حبّه لكِ، لن يكرهكِ بل سيكنّ لكِ كلّ الإحترام.
  • الثور غامض لذلك من الصعوبة بمكان معرفة ما ان كان يقع في حبك ام لا لذلك ما عليه رصده هو لغة الجسد فحين يضحك مثلاً على دعابتك راقبي عيونه وليس فعل الضحك نفسه ان كانت عيونه تضحك بالفعل فهذا مؤشر كبير على مشاعره دليل اخر هو في تلك التفاصيل الصغيرة اللطيفة التي يقوم بها من اجلك
  • برج السرطان من المعروف أنّ مولود هذا البرج وفيّ لدرجة مفرطة، إذ أنّه على الأرجح لن يتصرّف إزاء توقّفه عن حبكِ وسيبقى معكِ. فكيف تكتشفين ذلك؟ سيكون حزيناً في معظم الأوقات، دون أي سبب وجيه.
  • الدلو غامض جداً حين يتعلق الامر بمشاعره فهو حتى حين يدرك بانه بدا يقع في الحب فهو لا يعتبر بان هناك اي مبرر للكشف عن هذه المشاعر لذلك ما عليك القيام به هو القيام ببعض التحريات ومعرفة ما الذي قاله للرفاق عنك صحيح ان الامر ليس ناضجاً تماماً لكن لا سبيل لمعرفة ما يشعر به سوى من خلال التحريات هذه
  • برج القوس الوعود الفارغة هي أكثر ما يجيده مولود هذا البرج لتفادي أي مواجهات، فيقوم بها لتغطية الواقع بأنّه لم يعد يحبّكِ. قد يعبر لكِ أحيانً بأنّه “يحتاج لأخذ إستراحة من علاقتكما”، ولكنّه يعرف ضمنياً بأنّه يرغب بالإنفصال.
  • الحمل إن مولود برج الحمل يبحث دائماً عن التحدّيات في العلاقة إلى جانب الإهتمام به. إن لاحظ أنّكِ لا تقومين ببعض التضحيات من أجله، أو لا تشعريه بالأمان والطمأنينة، حينها سيبدأ حبّه بالتلاشي مع مرور الوقت. لذلك، احرصي على تذكيره بمدى حبّكِ له.
  • برج العذراء المثالية ثمّ المثالية، ثمّ المثالية… هذا ما يبحث عنه مولود هذا البرج في المرأة. إن خالفتِ توقّعاته في مسألة المثالية، كوني متأكّدة أنّ حبّه سيتلاشى تدريجياً، فهو يريدكِ تلك المرأة التي لا تخطىء أبداً. طبعاً إن هذه المسألة ليست سهلة، فما من أحد مثاليّ، لكن حاولي قدر المستطاع أن تكوني ناجحة في حياتكِ وهذا يكفي.

كيف تعاقبين حبيبك بذكاء

ألا تكرهين عندما يتجاهلك حبيبك ويكف عن الرد علي رسائلك ومكالماتك؟ يحدث ذلك للعديد من الفتيات ويأخذن ذلك علي محمل شخصي. إذا كنت سئمتِ من التعامل مع حبيب لا يعطيكِ الاهتمام الكافي وتريدين تغيير ذلك، إليكِ بعض النصائح المفيدة عن كيف تعاقبين حبيبك بذكاء عن تصرفه هذا :

 كيف تعاقبين حبيبك بذكاء
كيف تعاقبين حبيبك بذكاء
  • لا تجعلي من السهل بالنسبة له أن يحادثك ، إذا كنت من النوع الذي ينتظر دائمًا جالسًا جانب الهاتف يتوقع أن يتصل حان الوقت لتتوقفي عن الانتظار، في الواقع في المرة القادمة تأكدي من أن لا تردي على مكالمته.
  • ارتدي أجمل الثياب سواء اعترفنا بذلك أو لا فإنّ الرجال هم مخلوقات تحبّ المظاهر. إذا عرفت المرأة أنّها سترى الحبيب السابق، فعليها أن ترى أجمل الثياب لديها. على المرأة ألّا تبالغ بذلك. حين يقبل الرجال إليها و يكثرون من حولها، سيعرف حبيبك ما الذي تفتقرين إليه.
  • تكلّمي مع الآخرين لا يمكن للمرأة أن تتغزّل بأصدقاء حبيبها السابق أمامه لتجعله يغار. إذا تكلّمت مع شخص آخر فعليكِ أن تبتسمي و أن تقضي وقتاً ممتعاً. على المرأة أن تجعله يعرف أنّها تستطيع التكلّم مع كلّ من تريد فهي امرأة رائعة.
  • أحدثي تغييراً من الطبيعي اليوم أن نرى فتاة انفصلت عن الحبيب تقصّ شعرها. إنّ ذلك قد يساعدها إلى حدّ ما و لكنّه لا يعني أنّه على المرأة أن تغيّر نفسها لتعجب الحبيب السابق. إذا أرادت هذه الأخيرة تغيير عنصرٍ في شكلها لتكون أسعد فعليها أن تفعل. إنّ رؤيته للمرأة بالشكل الجديد سيبهرها.
  • لا تكوني تلك المرأة التي هى مكالمة واحدة من حبيبها تشكل يومها.. كوني تلك المرأة التي ليس من السهولة الوصول إليك، معظم النساء يخربون علاقتهم مع أحبائهم ذلك لأنهم كانوا حريصون جدًا للاستماع منهم خلال المراحل الأولى من العلاقة..لا تكونين تلك المرأة بعد الآن ولا تقعي في هذا الخطأ بأي ثمن.
  • أبدًا لا تكون حريصة جدًا لكي تسمعي من هذا هو الموقف الذي يجب أن تتكيفي في التعامل مع كل ما يقوله حبيبك لكنك ستكونين قوية جدًا بالنسبة له عندما لا تكونين حريصة جدًا عليه وعلى حياته، بذلك سيكون تلقائيًا حريص أكثر عنك وحياتك، إذا كان رجلاً لا يتصل بك ما يكفي في كثير من الأحيان فمن الواضح أنك لست على رأس قائمة أولوياته وشيئًا لن يتغير إلا إذا كنت تتوقف عن أن تكون حريصة لمحادثته.

كيف أعرف أنه لم ينساني

تمر الأيام لتحطم الغضب ويمر أمامها شريط ذكريات يمحو الأخطاء والهفوات تبقى الكلمات المؤلمة الأخيرة والوعود التى قطعناها على أنفسنا تقف حاجزا كبيرا بيننا، يتلصص كل طرف على الآخر ليعرف هل يمر بنفس ما يمر به ويتلمس طريقا مفتوحا للعودة ولكن هنا نقدم لك بالتفصيل العلامات التى لا يمكن تكذيبها وشفرات حل هذه العلامات لتعرف إن كان حبيبك القديم لم ينساك :

 كيف أعرف أنه لم ينساني
كيف اعرف أنه لم يعد يهتم بي – كيف أعرف أنه لم ينساني
  • محاولة دفع الحبيبة السابقة للشعور بالغيرة، فيحاول أن يكون دائمًا مع أشخاص يعلم أنّها كانت تشعر بالغيرة من وجودهم في حياته الشخصية، وقد يتصرف ذاك الشخص بغرابة لكنه في الحقيقية يخدع نفسه ليبدو أنه غير مهتم بمشاعر حبيبته السابقة، وكله رغبة بمعرفة إذا ما كانت سلوكاته هذه ستثير الغيرة في نفس الحبيبة السابقة أم لا.
  • الانزعاج في حال مشاهدة الحبيبة أو الزوجة السابقة مع شخص جديد، والشعور بعدم الارتياح وقد يصل الأمر به لافتعال المشاكل مع هذا الشخص الجديد وتحذير الحبيبة أو الزوجة السابقة من أن تكون معه.
  • اللجوء إلى الأصدقاء المشتركين إن كان حبيبك السابق يحاول التواصل معك من خلال أصدقائكم المشتركين فهذه بالتأكيد علامة قوية أنه يحاول العودة، وللتأكد فيجب سؤال الأصدقاء عن محاولاته لجلب اسمك أثناء الحديث معهم، وإذا حدث ذلك، فهذا هو الوقت المناسب لإعادة التفكير.
  • محاولة الاحتكاك بالشريكة السابقة في حال كانت زوجةً من خلال التواصل المستمر للحديث في مسؤوليات الأولاد والمدارس ومحاولة قضاء المزيد من الوقت معها لأسباب غير ضرورية.
  • يعتبر الخلط بين إسم الحبيب السابق والشريك الحالي مسألة حساسة للغاية خاصة في حال حصل ذلك في الأوقات الحميمة. صحيح أنه من الصعب الإعتياد على إسمٍ معيّن وإستخدامه طوال الوقت لعدة أشهر أو حتى لسنوات، ومن ثم إستبداله باسمٍ آخر، إلا أن الأمر ليس كحال قيامنا في العمل بمناداة الزميل الجديد باسم الزميل السابق عن طريق الخطأ. فقيام الشريك بمناداتكم باسم حبيبه السابق قد يدلّ على أنه لا يزال يفكر به حتى عندما يكون معكم.