يقدم لكم موقع إقرأ كيف اسوي كلمة مرور قوية ، و كلمة سر قوية جداً ، و أمثلة كلمة مرور قوية ، و موقع إنشاء كلمة سر قوية ، و كلمة مرور من 8 رموز، و كلمة مرور عشوائية ، كلمة مرور يجب ان ينطبق تماماً على روتين استعمال الانترنت اليومي و التي تنطبق على العلاقات الاجتماعية و شراء الحاجيات و الخدمات و القيام بالمعاملات البنكية و الكثير من الافعال التي تمثل حياتنا فكلمة المرور هي المفتاح الرئيسي و كل محتوى الويب بحاجة الى حماية عن طريق كلمة مرور آمنة و لكن سهلة الحفظ. على عكس ذلك، يمكنك ان تخسر الكثير مثل الملكية الفكرية، البيانات الشخصية، المال، الاصدقاء و غيرها الكثير ، لذلك للتعرف على كيف اسوي كلمة مرور قوية تابعوا معنا المقال.

كيف اسوي كلمة مرور قوية

تساعد كلمات المرور القوية في منع الأشخاص غير المصرح لهم من الوصول إلى الملفات والبرامج والموارد الأخرى، ويجب أن يكون من الصعب تخمينها أو اختراقها ، والفيديو التالي يتضمن كل التفاصيل التي تحتاجها لانشاء كلمة مرور قوية.

كيف اسوي كلمة مرور قوية

قد يهمك :

كلمة سر قوية جداً

أصبح من الضروري توعية المجتمع وبشكل إلزامي بضرورة تعقيد كلمات السر(أو الارقام السرية) من حيث التركيز على الطريقة المستخدمة في تكوينها وعدم إمكانية التنبؤ بها وتخمينها عن طريق برامج تكوين كلمات السر العشوائية. وفيما يلي اهم الاحتياطات اللازمة لانشاء كلمة سر قوية جداً.

  • اولا تجنب اختيار الكلمات السهلة والمتداولة حتى ولو كانت مكتوبه بلغة مختلفة لأن الهاكر يمكنهم وبسهولة اختراق هذا النوع من الكلمات والارقام السرية باستخدام برامج مخصصة لذلك.
  • تجنب نشر بياناتك الشخصية مثل (تاريخ الميلاد او رقم الجوال … الخ ) على مواقع الشبكات الاجتماعية (الفيسبوك- تويتر…) واحذر من استخدامها لاختيار كلمة السر الخاصة بك.
  • تجنب تكرار الحروف والارقام والرموز في كلمة السر وتجنب حفظها في جهاز الكمبيوتر او الجوال .
  • لتجنب الاختراق الالكتروني يجب ان تكون كلمة السر لا تقل عن عشر خانات بشرط ان تحتوي على أرقام وحروف ورموز مثل ‘[email protected]#$%^&-_=+[{]}. .
  • حاول قدر الإمكان تغيير ارقامك السرية شهرياً خصوصا في الحسابات البنكية وكل خمس شهور فيما يخص الحسابات الأخرى.

أمثلة كلمة مرور قوية

لا ينصح بإستخدام كلمات سهلة جدا كـكلمة مرور. ولكن لنتعلم طريقة تطبيق شروط كلمة السر القوية على أي كلمة يسهل حفظها أما عن إختيار الكلمة، فيمكن أن تختار جملة تحفظها أو تختارها من كتاب.

  • على سبيل المثال سوف نختار الجملة التالية ”Time you enjoy wasting is not wasted time“ ومنها سوف نستخدم الأحرف الأولى لتصبح كلمة المرور tyewinwt
  • وبتطبيق الشروط الواجب توافرها في كلمة المرور القوية سوف تصبح الكلمة Tyew!nwt وهذه الحروف لايمكن إستبدال حرف منها برقم لتصبح منطقية للحفظ وبالتالي سوف نقوم بإضافة رقم وليكن على سبيل المثال الرقم 7 وبالتالي تصبح كلمة المرور هي Tyew!nwt7 وهي كلمة قوية ويسهل حفظها وأيضا يصعب تخمينها وبالتالي يصعب إختراقها.
  • وللعلم كلما زاد عدد الحروف المستخدمة في كلمة المرور كلما كانت الكلمة أقوى، ويجب أن تتجنب إستخدام إسمك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك في كلمة المرور، وإذا قمت بإستخدام ما تعلمته من هذه المقالة سوف تستطيع بسهولة إختيار كلمة سر قوية، يصعب إختراقها.
  • ويمكنك دائما التحقق من قوة كلمة السر التي قمت بإختيارها عن طريق إستخدام أداة فحص وإنشاء كلمة المرور، الخاصة بنا.

موقع إنشاء كلمة سر قوية

تتميز كلمة المرور القوية بأنك الشخص الوحيد الذي يُمكنه تذكّرها ويستحيل على أي شخص آخر تخمينها. تعرَّف على خصائص كلمة المرور الجيدة، ثم اتَّبِع هذه النصائح لإنشاء كلمة مرور خاصة بك من مواقع إنشاء كلمة سر قوية ما يلي :

كلمة مرور من 8 رموز

لتعيين كلمة سر يجب أن تحتوي الكلمة التي سوف تقوم بتحديدها (إختيارها) يجب أن تتكون كلمة المرور من 8 أحرف على الأقل، ويفضل إستخدام إثنتي عشرة رمزا أو أكثر.

  • قم بوضع اربع حروف في البداية الخاصة بكلمة السر وبعد ذلك قم بوضع مجموعة من الرموز مثل الشباك أو النجمه أو أي علامة تكون معروفة بالنسبة لك بعد ذلك مجموعة من الأرقام المختلفة والمتنوعة. يمكن أن يتم وضع العدد المناسب لك بحيث يصبح الكلمة السرية قوية جدا ويصعب اختراقها من قبل أي شخص. مثال على ذلك cece##$78.
  • مثال كلمة مرور قوية من 16 رمز A!xw94rThF8TYd#z كلمة مرور قوية اخرى من 8 حروف وهي : aRTyUo&y
  • كما يجب أن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة مثال (aA). يجب أن تحتوي على رقم على الأقل مثال (7). يجب أن تحتوي على أي من الرموز الخاصة الموجودة في لوحة المفاتيح مثال ($#&).

كلمة مرور عشوائية

في بعض الأحيان ، قد نرغب في إنشاء كلمات مرور عشوائية لحماية بعض الأشياء المهمة. ولكن هل لديك أي حيل لإنشاء كلمة مرور عشوائية بسرعة؟

  • يمكن للمستخدم إنشاء كلمة مرور عشوائية عن طريق موقع Passweird
  • بمجرّد أن يضغط على زر Generate Passweird، ليقوم الموقع بتوليد كلمة مرور عشوائية.
  • وللحصول على كلمة أخرى يمكن إعادة الضغط على نفس الزر.
  • لكي يستقر المستخدم على كلمة يجدها مناسبة بالنسبة له.