كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتساب – الآن وبعد طول انتظار بات الوضع الليلي متوفراً في واتساب على الايفون و الأندرويد و واتساب ويب.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتساب
كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتساب

يعد وضع الواتساب المظلم تصميمًا جديدًا لتطبيق المراسلة الذي يحظى بشعبية كبيرة ، والذي يستبدل لوحه التقليدي من الرمادي الفاتح والأخضر بظلال داكنة مصممة لتنبعث أقل وهجًا في الليل.

يمكنك اختيار التمسك بالتصميم التقليدي باللون الرمادي الفاتح والأخضر إذا كنت تفضل ذلك ، ولكن الوضع الداكن أصبح متاحًا مؤخرًا كبديل لأي شخص يريد تجربته.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في إجراء التغيير. بادئ ذي بدء ، قد تكون من بين العديد من الأشخاص الذين يجدون أن الخلفيات المظلمة أسهل في النظر إليها لفترات طويلة من الوقت ، أو في الليل.

للتأكيد على هذه النقطة ، أصدر الواتساب مقطع فيديو لأشخاص يفوزون على شاشات ساطعة (مصحوبة بنسخة لم يتم إصدارها سابقًا من Paul SImon’s The Sound of Silence) للاحتفال بإطلاق الوضع المظلم.

تستخدم الشاشات الداكنة أيضًا طاقة أقل (خاصة إذا كان جهازك يحتوي على شاشة AMOLED ، كما هو موضح في الفيديو أدناه).

أخيرًا ، يبدو رائعًا ويحدث تغييرًا منعشًا من الواجهات البيضاء بالكامل. من الجيد دائمًا أن يكون لديك المزيد من الخيارات.

الوضع الليلي واتساب اندرويد

يتم طرح وضع الواتساب المظلم الآن لمستخدمي اندرويد، لذلك قد تجد أن لديك حق الوصول بالفعل. إذا كان الأمر كذلك ، فإن تنشيط الخيار بسيط.

  • افتح قائمة التطبيق
  • اضغط على “الإعدادات”
  • انقر على “الدردشات”
  • اضغط على “الموضوع”
  • حدد “داكن”

إذا لم تكن قد تلقيت التحديث بعد ، فلا يزال بإمكانك تجربة وضع الواتساب المظلم إذا كنت جزءًا من برنامج اندرويد التجريبي. في وقت كتابة هذا التقرير ، أصبح البرنامج ممتلئًا حاليًا ، ولكن قد تتوفر مساحات جديدة قريبًا (خاصة إذا بدأ الناس في المغادرة الآن بعد أن أصبح إصدار الوضع المظلم رسميًا).

  • قم بالتسجيل في برنامج بيتا من خلال متجر Google Play
  • انتظر حتى تتم معالجة حسابك (قد يستغرق ذلك بضع ساعات)
  • حدِّث تطبيقك

إذا لم تتمكن من رؤية خيار تحديث ، فقم بتنزيل APK وتثبيته أعد تشغيل واتساب.

اتبع التعليمات أعلاه لتنشيط الوضع الليلي واتساب اندرويد.

الوضع الليلي واتساب ايفون

بمجرد حصولك على آخر تحديث ، يصبح تنشيط وضع الواتساب المظلم بسيطًا تمامًا كما هو الحال على اندرويد:

  • افتح قائمة التطبيق
  • اضغط على “الإعدادات”
  • انقر على “الدردشات”
  • اضغط على “الموضوع”
  • حدد “داكن”

ألا ترى الخيار حتى الآن؟ الإصدار التجريبي لنظام التشغيل ايفون ممتلئ في وقت كتابة هذا التقرير ، لكن من الجدير إعادة التحقق بشكل متكرر لمعرفة ما إذا تم فتح أماكن جديدة ، ثم اتباع الإرشادات أدناه للحصول على نظرة خاطفة مبكرة.

  • تحقق لمعرفة ما إذا كان بيتا مفتوحًا وانضم إذا أمكن
  • قم بتثبيت TestFlight على جهازك
  • انقر على الرابط في رسالة البريد الإلكتروني للدعوة من الواتساب
  • قم بتحديث الواتساب وتشغيله
  • اتبع التعليمات أعلاه لتنشيط الوضع المظلم

كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتساب ويب

يحصل الواتساب أيضًا على تحديث الوضع المظلم لسطح المكتب ، كما اكتشف المطور Mahesh B Wijerathna أثناء التجول في CSS (ورقة الأنماط المتتالية) لموقع الويب.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتساب
كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتساب

لا يبدو أن الوضع الليلي في الواتساب ويب قد انتهى تمامًا حتى الآن (الرموز التعبيرية تظهر باللون الأبيض بدلاً من الخلفيات الشفافة) ولكن اللوحة تتطابق مع تطبيقات اندرويد و ايفون.

لم يكن متاحًا للاختبار بعد ، ولم يتم إصداره في نفس الوقت مع الوضعين المظلمين لـ ايفون و اندرويد ، ولكن يمكنك إعادة إنشاء تأثير مماثل باستخدام مكون إضافي مجاني يسمى Stylus for Firefox و Chrome ، والذي يتيح لك إنشاء أوراق أنماط مخصصة لـ مواقع فردية.

أنشأ المستخدم Vednoc ورقة أنماط داكنة خاصة للاستخدام مع الواتساب ويب ، وهي مجانية للتنزيل والاستخدام. إنها ليست مطابقة للنسخة الرسمية ، ولكنها تعطي تأثيرًا عامًا مشابهًا.

كيف يبدو وضع الواتساب المظلم

يكون وضع الواتساب المظلم في الغالب رماديًا ، مع لهجات خضراء ورسائل الحالة باللون الأصفر.

قبل ظهور الإصدار التجريبي ، بدا الأمر كما لو أننا سنشهد وضعين مظلمين مختلفين على الأقل – أحدهما سيتم تحسينه لشاشات AMOLED.

اقترحت الأصول الموجودة في ملفات APK السابقة أنه سيكون هناك ما يصل إلى ثلاثة متغيرات متاحة ، بما في ذلك واحد بخلفية سوداء صلبة.

سيتم إيقاف تشغيل وحدات البكسل السوداء هذه على شاشة AMOLED ، مما يساعد على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة.

ومع ذلك ، ثبت أن هذا ليس هو الحال. بدلاً من ذلك ، يقول الواتساب أن مصمميه قضوا وقتهم في إتقان مظهر من شأنه تحسين إمكانية القراءة مع جعل عناصر الواجهة المختلفة واضحة ومميزة.

ماذا أيضا على الطريق؟

لا نعلم بالضبط متى سيتم طرح وضع الواتساب المظلم على مستوى العالم ، ولكن من الممكن أن يصل في تحديث رئيسي في نفس الوقت مع الرسائل ذاتية التدمير ، والتي سيتم حذفها تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة.

استنادًا إلى لقطات الشاشة المسربة ، يبدو أنك ستتمكن من تعيين الرسائل التي سيتم محوها بعد فترة تتراوح بين خمس دقائق وساعة.

تقدم تطبيقات المراسلة المنافسة Facebook Messenger و Telegram و Signal بالفعل ميزة مماثلة ، لذلك فهي إضافة متأخرة إلى الواتساب .

كشفت الإصدارات التجريبية أيضًا عن خيار جديد سيسمح لك بإخفاء التحديثات تمامًا من جهات الاتصال التي تم كتم صوتها. في الوقت الحالي ، إذا تجاهلت جهة اتصال ، فستظهر تحديثاتها غير نشطة ، ولكنها ستظل مرئية.

عند طرح التحديث الجديد ، ستتمكن من إخفائه بالكامل ، ولن تشاهده إلا إذا اخترت ذلك.

شيء واحد لا نتوقعه في أي وقت قريب هو التدفق المفاجئ للإعلانات. كشفت الشركة الأم Facebook مؤخرًا عن أنها قامت بحل فريق كان يعمل على طرق تمرير الإعلانات إلى الدردشات الجماعية الخاصة بك.

لا تزال الشركة تنوي إدراج الإعلانات في ميزة حالة الواتساب القليلة الاستخدام (والتي تشبه إلى حد كبير القصص على Facebook و Instagram) ولكن لا يجب أن تجد نفسك مليئًا بالرسائل الترويجية في أي وقت قريب.

وقالت الشركة في منشور على مدونة “عند اختيار الألوان ، أردنا تقليل إجهاد العين واستخدام الألوان الأقرب إلى الإعدادات الافتراضية للنظام على ايفون و اندرويد على التوالي”.

“أردنا مساعدة المستخدمين على تركيز انتباههم بسهولة على كل شاشة. لقد فعلنا ذلك باستخدام اللون وعناصر التصميم الأخرى للتأكد من بروز أهم المعلومات”.

طرق أخرى لإطالة عمر البطارية في الواتساب : تحميل واتس اب الوضع الليلي

أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك ترغب في تجربة الوضع المظلم لـ الواتساب هو إطالة عمر البطارية ، ولكن هناك طرق أخرى لجعل التطبيق أقل استهلاكًا للطاقة بدون إجراء التبديل.

تحميل واتس اب الوضع الليلي

إذا كنت لا تحب اختيار الواتساب للألوان للوضع المظلم ، فيمكنك إجراء بعض التعديلات الخاصة بك لتخصيص المظهر.

أدخل إعدادات التطبيق ، وحدد “الدردشات” وانقر على “الخلفية” ، ثم اختر “لون خالص” وحدد شيئًا أكثر قتامة من الخلفية الرمادية الشاحبة القياسية.

لن يغير هذا لون فقاعات الرسائل والقوائم وعناصر الواجهة الأخرى ، لكن بحث Google وجد أن وحدات البكسل السوداء تستنزف طاقة أقل بكثير من الألوان الأخرى.

خلفيات الواتساب لا تختلف عن الوضع المظلم الفعلي ، ولكن التبديل إلى خلفية سوداء يمكن أن يساعد في توفير القليل من عمر البطارية عند استخدام الواتساب

بشكل افتراضي ، سيقوم الواتساب بتنزيل الكثير من الملفات في الخلفية ، والتي يمكن أن تستنزف بطارية هاتفك بالفعل ، لذلك يمكنك أيضًا الحفاظ على الطاقة من خلال فتح إعدادات الواتساب واختيار “استخدام البيانات والتخزين”.

هنا. يمكنك اختيار وقت تنزيل الوسائط (عند استخدام بيانات الجوال ، وعندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi ، وعندما تتجول).

إذا قمت بإيقاف تشغيلها ، فلن يتم تنزيل مقاطع الفيديو والصور المرسلة في الرسائل إلا عند النقر فوقها.

يعد تنشيط وضع توفير الطاقة الخاص بهاتفك طريقة أخرى لجعله يدوم لفترة أطول بين عمليات الشحن. بناءً على الإعداد الذي تختاره ، قد يؤدي ذلك إلى تقليل سطوع الشاشة ، وإيقاف التطبيقات التي ترسل البيانات وتستقبلها عند تشغيلها في الخلفية ، وتحد من سرعة وحدة المعالجة المركزية.

الأمر متروك لك سواء كنت على استعداد لتحمل الأداء من أجل إطالة عمر البطارية.