قصص ما قبل النوم للاطفال: قصة الثعلب والذئب – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص ما قبل النوم للاطفال: قصة الثعلب والذئب

 كان هناك ذئب في الغابة و في يوم من الأيام لم يجد ما يأكله ولم يستطع أن يصبر من شدة الجوع وكان يبحث في الغابة عن اي حيوان ليفترسه.

في ذلك الوقت هناك ثعلب يمشي في الغابة ومن دون تفكير قفز عليه الذئب، استجمع الثعلب قوته وقال له ما الذي يريده منه وبدأ في الضحك فجأة .

ونهره الذئب وقال له هل تعتقد أنك ستنجو اليوم مني أيها الثعلب الماكر حيلك الذكية لن تنفعك  اليوم سوف تموت ، ضحك الثعلب كثيرا .

لم يفهم الذئب السبب الذي جعله يضحك فقال له من الممكن انك تضحك لأنك لا تعلم ماذا تفعل رد عليه الثعلب مبتسما أنا لست خائفا من الموت لا اعرف كيف ومتى سيأتي .

قال الثعلب أنا فقط اضحك لانك بدلا من ان تمسك نمر او أسد أنت تمسك بي أنا و ثم قال الذئب غضبا لا تتصرف بذكاء ثم حاول قتله وحينها قال الثعلب: صديقي العزيز يمكن أن تأكلني في أي وقت لكن قبل ذلك علي ان اخبرك شيئا ما عندما مسكتني كنت في طريقي لاحضر قطعة من الزبدة لاولادي الصغار وهم ينتظرون الآن.

تفاجئ الذئب سائلا كيف يبدو شكل هذه الزبدة، قاله الثعلب انها ناعمة عند أكلها لابد أن تاكلها حيث من الصعب شرحها لك.

واستمر الثعلب في وصف قطعة الزبدة مما أثار فضول الذئب قال انه سمع بها ولكن لم ياكلها من قبل.

قال له الثعلب إن التجار يخبؤنها في البئر لكن الذئب لم يصدقه وذهب معه الى البئر.

ذهب الثعلب مع الذئب الى ذلك المكان عندما وجدا البئر الموجودة في وسط الغابة نظرا الى الغابة وهما يريان القمر منعكسا على الماء.

فقال الذئب ان ينزل الثعلب إلى البئر ليحضر له قطعة الزبدة في الحال نزل الثعلب في دلو وشعر الذئب بالقلق وقال له لما تأخرت فقال إن القطعة ثقيلة لكي يرفعها فاقترح الذئب أن ينزل لمساعدته في رفعها فنزل من دون تفكير وحال ما نزل اذا بالثعلب يرتفع لاعلى البئر لان وزنه خفيف على الذئب و بهذا تخلص منه الثعلب.

الموعظة:

هو ان تتصرف دائما وفقا لما يقتضيه الموقف عندما نواجه المخاطر الغير متوقعة.