قصص بر الوالدين مؤثرة – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص بر الوالدين مؤثرة :

الدعاء المستجاب

كان هناك شيخ كبير يتحدث مع ابنه وأثناء حديثهما طرق الباب فجأة فذهب الشاب ليفتح الباب وإذا برجل غريب يدخل البيت دون ان يسلم متجها نحو الرجل العجوز قائلا له اتقي الله وسدد ما عليك من الديون فقد صبرت عليك أكثر من اللازم .

حزن الشاب لرؤية أبيه في هذا الموقف السيئ واخدت الدموع تترقرق في عينيه ثم سأل الرجل كم على والدي لك من الديون اجاب الرجل اكثر من تسعين الف ريال .

فقال الشاب دع والدي وشأنه  وأبشر بالخير انشاء الله ثم اتجه الشاب الى غرفته ليحضر المبلغ للرجل فقد كان بحوزته سبعة وعشرون ألف ريال.

جمعها من رواتبه أثناء عمله وقام ادخارها ليوم زواجه الذي ينتظره بفارغ الصبر ولكن أراد أن يفك به ضائقة والده ودخل للمجلس وقال للرجل هذه دفعة من دين والدي وأبشر بالخير ونسدد لك الباقي عما قريب انشاء الله.

قصص بر الوالدين مؤثرة

بكى الشيخ بكاء شديدا طالبا من الرجل أن يعيد المبلغ لابنه الا ان الرجل رفض ان يلبي طلبه وتوجه الشاب لوالده وقبل جبينه وقال له يا والدي قدرك أكبر من ذلك المبلغ.

في اليوم التالي وبينما كان الشاب في وظيفته متعبا زاره احد اصدقائه وقال له كنت بالأمس مع أحد كبار الأعمال وطلب مني أن أبحث له عن رجل امين .

واخلاقه عالية ولديه طموح وقدرة على إدارة العمل بنجاح ولم اجد شخصا اعرفه يتمتع بهذه الصفات غيرك أنت فما رأيك بتسلم العمل امتلأ وجه الابن بالبشرى.

وفي المساء كان الموعد المرتقب بين رجل الاعمال والشاب وارتاح له الرجل كثيرا وسأله عن راتبه وقال له راتبي عبارة عن خمسة الف ريال.

فرد الرجل عليه اذهب صباح غد وقدم استقالتك وراتبك من الآن خمسة عشر الف ريال بالاضافة الى عمولة على الأرباح وبدل سكن وسيارة من احدث طراز.

وراتب ستة أشهر تصرف لك لتحسين أوضاعك فما إن سمع الشاب ذلك الكلام حتى بكى بكاء شديدا وهو يقول ابشر بالخير يا والدي.

سأله الرجل عن السبب الذي يبكيه فروى له ما حصل قبل يومين فأمر الرجل فورا بتسديد ديون والده وهذه هي تمرة من يبر والديه.

قال تعالى: مَّنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا ۗ وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (46)  سورة فصلت

قصة الدكتور مجد ناجي

طبيب أسنان سوري اسمه مجد ناجي تخرج وسافر للإمارات للعمل وانشا العيادة الخاصة به قام بتأجير عيادة وبدأ يدفع إيجارها شهرا وراء شهر ولكن العيادة لم يأتي إليها أحد.

حتى كادت نقوده المتبقية تنفذ وبالفعل بعد وقت قصير نفذ كل ما معه من نقود في هذا الوقت فكر في الاقتراض من أصحابه فلم يقرضه أحد فبدأ ستوسل لصاحب البيت الذي به العيادة ليؤخر الايجار لبعض الوقت.

فأعطاه صاحب البيت مهلة وبعد إنتهائها أخبره أنه سيحول الموضوع للمحكمة وربما طردوه خارج البلاد بعد إغلاق عيادته شعر الدكتور مجد في هذا الوقت ان الدنيا اصبحت سوداء في وجهه .

وفي وسط هذه الظروف اتصل به والده من سوريا ليطمئن عليه ويخبره بأنه يحتاج لبعض الاموال لأن الأوضاع عنده غير مستقرة .

فد الدكتور مجد يده في جيبه وأخرج أخر مبلغ معه وأخبر والده بأنه سيرسل له في الغد مبلغا وهو يحدث نفسه في كل الحالات هناك ازمة.

قصص بر الوالدين مؤثرة

بعدما حول الدكتور مجد المبلغ لوالده في سوريا ذهب لصاحب البيت يستعطفه ليؤجل القضية ولكن رفض طلبه وأدرك تماما أنه كطبيب أسنان انتهى مشواره تماما في هذا البلد قبل أن يبدأ .

وأثناء عودة الدكتور مجد من عند صاحب البيت إتصلت به مديرة عيادته تخبره ان العيادة ممتلئة عن أخرها بالمرضي وطلبت حضوره بأقصي سرعة ممكنة.

وظن انها تمزح معه وعندما اقسمت له انها صادقة اسرع وذهب للعيادة فوجد ما قالته مديرة عيادته صدقا.

قال تعالى وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا ( سورة الطلاق3) : 

كان بالفعل رجل وعائلته بأكملها فكشف عليهم وعلاجهم وكان ثمن الكشف والعلاج هو بالتمام أجر العيادة المتأخر أيضا المبلغ الذي أرسله والده .

سبحان الله منذ ذلك اليوم والعيادة تمتلئ بالمرضى حتى أصبح الدكتور مجد اكبر دكتور في الخليج وأصبح له برنامج ثابت علي القنوات الفضائية الخليجية.

بل وأصبح طبيبا شخصيا للكثير من المشاهير في الوطن العربي بأكمله.

قد يهمك : قصص واقعية

إن من أسباب الرزق صلة الرحم وبر الوالدين وصلة القرابات وصد رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم قال: من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه . متفق عليه