يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها قصة مسلسل قيامة عثمان ، وابطال مسلسل عثمان، ومتى يعرض مسلسل قيامة عثمان، وممثل قيامة عثمان، وصور مسلسل قيامة عثمان ، وتدور قصة هذا المسلسل حول سيرة عثمان بن ارطغل او عثمان الغازي ثالث ابناء ارطغل و الذي تولي العرش بعده , لاتمام سلسلة الفتوحات و الانتصارات العثمانية , ليمر المسلسل بعرض ازهي عصور قوة الدولة العثمانيه علي يد عثمان بن ارطغل و وصولا الي فترة الصراعات التتارية و العداءات التي ظهرت في تاريخ الدولة العثمانيه في عهد عثمان , ليكون هذا المسلسل عبارة عن جزء جديد من مسلسل قيامة ارطغل الشهير…تابعوا معنا.

قصة مسلسل قيامة عثمان

إليكم في مقالنا هذا قصة مسلسل قيامة عثمان، ومسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان، هو سلسلة صراعات تاريخية تركز بصورة مباشرة على تأسيس الامبراطورية العثمانية، وهو بمثابة تتمة لمسلسل ديرليس أرطغرل أو (Dirilis: Ertugrul)، والذي يتحدث بإسهاب عن بطولات الغازي أرطغل والد عثمان، وهو مؤسس الدول العثمانية الذي وضع أساسًا متينًا لتأسيسها، وقاتل بشجاعة في سبيل ذلك.

قصة مسلسل قيامة عثمان
قصة مسلسل قيامة عثمان
  • يستعرض قيامة عثمان تفاصيل السعي الدؤوب لعثمان الذي تولى العرش بعد والده نحو السير قدمًا لتأسيس الإمبراطورية العثمانية، حيث حصل عثمان غازي على معرفة دينية ودنيوية قوية، وارتبط بصورة مباشرة في الشيخ أديبالي وتعلم منه الكثير، إلى أنّ حلم عثمان وهو نائم في إحدى الليالي في بيت الشيخ إديبالي بوجود شجرة مع أربعة أنهار ونور يخرج من أديبالي ويدخل صدره، الأمر الذي يشير إلى قيامة عثمان وتمكنه من إنشاء الدولة العثمانية، وأنّ أبناءه سوف يحكمون العالم.
  • تغطي أحداث المسلسل مجريات القصة الحقيقية، التي تمكن فيها عثمان غازي من تطبيق هذا الحلم على أرض الواقع، وكافة الخطوات التي أصبح بموجبها بناء الدولة التي امتدت لحوالي 6 قرون، حيث يكمل مسيرة سلسلة الحروب مع والصراعات مع كل من: المغول، والتتار، والروم والفرس أو الامبراطورية البيزنطية والمغولية، مما يضمن في نهاية المطاف نقل الدولة العثمانية من الفقر والفوضى إلى القوة والغنى.

قد يهمك:

ابطال مسلسل عثمان

ابطال مسلسل عثمان، اشترك في إخراج مسلسل المؤسس عثمان ثلاثة مخرجين أتراك، هم: فتحي بيرام (Fethi Bayram)، والمخرج ميتين جوناي (Metin Gunay)، والمخرج أحمد يلماز (Ahmet Yilmaz) ،وفيما يأتي أهم الفنانين المشاركين في أدوار البطولة في العمل:

ابطال مسلسل عثمان
ابطال مسلسل عثمان
  • بوراك أوزجيفيت (السيد عثمان): وهو ممثل وعارض أزياء تركي، ولد في 24 ديسمبر 1984، في مدينة اسطنبول، تركيا، وهو مسلم الديانة، درس التصوير في جامعة مرمرة، ومن أهم أعماله: مسلسل ناقص 18 ( Minus 18 ، Eksi 18)، والزوج العرضي (Accidental Husband)، وبيت الأب (Baba Ocagi)، وخيانة (Ihanet)، وأسرار صغيرة (Kucuk Sirlar)، والحب يشبهك (Ask Sana Benzer).
  • تامر يغيت (أرطغل بيك): وهو ممثل يحمل الجنسية الألمانية، ولد في العاصمة برلين، ألمانيا، في 15 ديسمبر 1974، ومن أبرز أعماله: الرجل المطلوب (A Most Wanted Man 2014)، و كارمان (Karaman 2012).
  • إيدام بالشين (سليكان هاتون):وهي ممثلة تركية، ولدت في أنقرة، تركيا، في 18 أيار 1982، لعائلة أصولها تركية ألبانية، وتخرجت من قسم المسرح، ودرست في كلية التاريخ والجغرافيا، في جامعة أنقرة، ولديها العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، أهمها: الرقص مع الجاكلز (Dance with the Jackals 2012)، ووقت البحيرة (lake time) .
  • راغب سافاش (دوندار بيك): وهو ممثل تركي، ولد في أزمير تركيا، 24 تشرين أول 1966، ومتزوج من فديم سيزر، ولديه العديد من الأعمال، أهمها: المؤسس عثمان 2019، وبوسو (Pusu 2007)، ونيريدين فيروز( Neredesin Firuze).
  • بوسه أرسلان (أيغول هاتون): وهي ممثلة تركية ، ولدت في اسطنبول تركيا، في 29 أيلول 1992، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، قسم التمثيل والمسرح، ولديها العديد من الأعمال والمسرحيات، ومنها: مسلسل كوكامين أليسي (Kocamin Ailesi ) ، ومسرحية صانداليم كيا باجلي ( O.B.E.B, Sandalim Kiyiya Bagli) .

متى يعرض مسلسل قيامة عثمان

متى يعرض مسلسل قيامة عثمان، تصدر مسلسل قيامة عثمان التركي الموسم الثاني ،محركات البحث العالمية في الفترة الماضية، عقب عرض الكثير من الحلقات التي لاقت تشجيع كبير من جمهور المسلسل في الوطن العربي، فأصبح البحث عن مواعيد البحث أمر هام لجميع الأشخاص لمتابعة حلقات المسلسل، ويعرض المسلسل في الأوقات التالية:

متى يعرض مسلسل قيامة عثمان
متى يعرض مسلسل قيامة عثمان
  • يعرض المسلسل كل خميس في تمام الساعة الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • يعاد المسلسل يوم الجمعة في تمام الساعة 1 ظهرًا.

ممثل قيامة عثمان

ممثل قيامة عثمان، يعتبر مسلسل “المؤسس عثمان” الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل الشهير، بوراك أوزجفيت إذ تعاقدت شركة الإنتاج معه لخمسة مواسم، صاحب أكبر طاقم من الممثلين بين المسلسلات التركية، إذ كان الموسم الأول منه يضم 40 شخصية رئيسية.

ممثل قيامة عثمان
ممثل قيامة عثمان
  • وبحث الكثيرون عن ممثل قيامة عثمان وهو النجم بوراك أوزجيفت الذي نقدم أبرز 10 معلومات عنه:
  • هو ممثل وعارض أزياء تركي
  • من مواليد 24 ديسمبر عام 1984
  • أنهى دراسته الثانوية، وانتقل إلى جامعة “مرمره” لدراسة التصوير في كلية الفنون الجميلة
  • في عام 2003م تم اختياره كأفضل موديل واعد بتركيا
  • بعد ذلك بدأ عمله كموديل مع وكالة “أجركانكالة “أجركان إيريز”.
  • في عام 2005 اشترك في منافسة أفضل موديل في تركيا، لينجح في المسابقة ويصبح أفضل موديل بالفعل
  • تم إرساله في مسابقة أفضل موديل في العالم ليصبح في المركز الثاني بالمسابقة وقام بأداء إعلانات لعديدٍ من الماركات المهمة
  • شارك في فيلم رعب تحت عنوان “مسكون” أو “Haunted”.
  • جسد بوراك شخصية رئيسية في مسلسل “الحب المستحيل”
  • تألق في شخصية بالك بك التي جسدها في مسلسل القرن العظيم وتألق كذلك في مسلسل قيامة عثمان في شخصية عثمان

صور مسلسل قيامة عثمان

صور مسلسل قيامة عثمان 1
صور مسلسل قيامة عثمان 1
صور مسلسل قيامة عثمان 2
صور مسلسل قيامة عثمان 2
صور مسلسل قيامة عثمان 3
صور مسلسل قيامة عثمان 3
صور مسلسل قيامة عثمان 4
صور مسلسل قيامة عثمان 4