قصة قارع الطبل – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة قارع الطبل

قصة قارع الطبل

في زمان بعيد وبالقرب من بحيرة تجول قارع طبل مستمتعا بالنجوم، وعندما اقترب من البحيرة وجد ثلاثة قطع من القماش، فأمسك بقطعة قماش ووضعها في جيبه كانت يمكن أن تصنع خطائا ناعما للوسادة.

قصة قارع الطبل

في تلك  الليلة عندما كان نائما،سمع دقا فتح الباب فإذا هي فتاة تطلب منه إعادة القماش الذي أخذه،لأن سبيلها للعودة وحكت له مشكلتها.

كان طارق الطبول شجاعا لايخاف،لذلك خرج الى الغابة المظلمة وعندما وصل قرع طبلته عاليا،حتى بدت الغابة كأنها بأكملها تهتز.

وسمع العمالقة الضوضاء شعروا بالغضب،وتفاجئو لما رأوا قارع الطلب،وسخروا منه لكنه بدأ يقرع الطبل من جديد وظن العملاقان أنه يطلب من عشيرته العودة.

فتح العملاق يده قارع الطبل ومرره الى يد العملاقة التي بجانبه،كل يد من العمالقة كانت تساوي ما يزيد عن ميل وسريعا وصل القارع الى قمة الجبل.

وعندما وصل الى القمة وجد منزلا،دق الباب وعند الدقة الثالثة فتحت الساحرة وتفاجئت وقامت بإعطائه دلوا.

ذهب الطبال إلى البركة ومعه الدلو،وبدأ يفرغ الماء لكنه يخرج القليل من الماء في كل مرة،وكان من المستحيل أن ينتهي في الوقت المناسب.

وفي الظهيرة بدأ يشعر بالتعب حينها خرجت الاميرة من الكوخ،ومعها سلة طعام وتحدثت معه بينما يأكل وأخبرته أنها ستفرغ البركة بالسحر.

أدارة الأميرة الخاتم في إصبعها وفي الحال اختفى الماء من البركة،وعندما خرجت الساحرة في الليل كانت متفاجئة،وأعطته التحدي التاني.

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

وفي الصباح خرج القارع الى الغابة ونظر وبحث لاكنه لم يجد أية زهرة،وفي الظهيرة بدأ يشعر بالتعب ومرة أخرى جاءت الاميرة حاملة سلة الطعام،وأخبرته أنها سوف تحل الموضوع أدارة الخاتم من ثم ظهرت ألف باقة زهور في الحال،وعندما خرجت الساحرة تفاجئت مما رأت وسألته كيف فعل هذا،فأجابها.

صدمت الساحرة مما سمعت ومن تم أختفت الساحرة الشريرة،وتحررت الأميرة من سجنها وشكرته على مساعدته لها.