فوائد الخميرة لزيادة الوزن وتسمين الوجه – يكاد كلّ بيتٍ من بيوتنا لا يخلو من الخميرة فبدونها لا نستطيع صنع الخبز أو الحلويات المختلفة، ولكن الكثير منا لا يعرف بأنّ لها فوائد كثيرة غير ذلك،أهمها قدرتها على معالجة النحافة الشديدة وتسمين الوجه وأجزاء الجسم النحيفة جدًا.

فوائد الخميرة لزيادة الوزن وتسمين الوجه

 سنذكر هنا بعض الوصفات المفيدة لزيادة الوزن باستخدام الخميرة: 

نحتاج لعمل هذه الوصفة إلى ملعقتين من الخميرة الفورية الجافة وكأس متوسط من حبوب الحلبة إضافةً إلى كأس من المكسرات المختلفة حسب الرغبة وثلاثة ملاعق من العسل، تخلط جميع المكونات معًا وتؤكل ملعقة منها يوميًا في الصباح الباكر. تُستخدم هذه الوصفة لزيادة الوزن بشكل سريع وتظهر نتيجتها في أقل من أسبوعين شرط المداومة على تناولها بشكل يومي.

 نحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقة صغيرة من الخميرة وكأس من الحليب الدافئ فقط، ونذوِّب الخميرة في الحليب ونشربها مرتين أسبوعيًا، ولتغيير طعم الخميرة يمكننا إضافة المنكّهات المختلفة والتحلية بالعسل.

 تناول قرص خميرة مرتين في اليوم قبل وجبتيْ الإفطار والغداء يزيد الوزن أيضًا، وتُباع أقراص الخميرة في معظم الصيدليات ويعدُّ استخدامها آمن وسهل.

 ولعمل قناع الخميرة الشهير نحتاج إلى ملعقة من الخميرة وملعقة من العسل إضافةً إلى ملعقة من الزبادي مع القليل من عصير الليمون، نمزج جميع المكونات حتى تصبح ذات قوام كريمي وندهنها على البشرة حتى تجف تمامًا، ثمَّ نفركها بلطف قبل أن نغسل البشرة بالماء الدّافئ.

 وللحصول على وجه ممتلئ أو شفاه ممتلئة يمكننا استخدام زيت الخميرة في دهن المنطقة يوميًا وتركها كذلك طوال الليل.

أنواع الخميرة 

  • الخميرة الطازجة: وهي نفسها خميرة البيرة ذات القيم الغذائية العالية والتي تدخل في علاج الكثير من الأمراض وتكوين بعض الأدوية كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض المفيدة للجسم، تكون هذه الخميرة طرية وتأتي على شكل قوالب مستطيلة تُحفظ في الفريزر وليس في الثلاجة.
  •  الخميرة الفورية: تُقارب الخميرة الطازجة في الفوائد والقيم الغذائية لكنّها تُستخدم في صنع الخبز والعجائن بشكل أكبر، تأتي الخميرة الفورية على شكل حبوب جافة تحفظ في الثلاجة لعدّة شهور كما يجري تذويبها في الماء قبل استخدامها.

عناية شخصية