فوائد الجلاتين للشعر – وفقا استطلاع للرأي , فإن المرأة تنفق أكثر من 50000 دولار على الشعر طوال حياتها! هذا ينهاز إلى 1130 $ في السنة على العناية بالشعر.

هذا الرقم قد يكون لا يصدق لبعض الناس. سأل مقال في هافينغتون بوست النساء عن مقدار ما ينفقونه على شعرهم كل عام وكثير منهم أفادوا بأكثر من 3000 دولار في السنة. يقال إن امرأة تنفق أكثر من 10 آلاف دولار في السنة للحفاظ على الشعر.

على الرغم من أنني شخصياً أدرك الدافع وراء الحصول على شعر رائع ، إلا أنني صُدمت حقًا لأن الناس ينفقون أموال كثيرة مقابل منتجات العناية بالشعر الفاخرة.

لماذا ا؟

لأنهم يمكن أن يجعلوا شعرهم بسهولة أقوى وألمع مع منتج رخيص ومتوفر بسهولة: الجيلاتين.

كيف ينمو الشعر

لفهم كيفية تحسين الجيلاتين للشعر ، يجب أن تفهم كيف ينمو الشعر.

بصيلات الشعر: ينمو الشعر من بصيلات في الجلد. بصيلات هي في الأساس أغماد من الكولاجين التي تحمل الشعر في مكانها وتغذيها.

الحليمة: الحلمة هي ما يربط الجريب ببقية الجسم. وهي مصنوعة أيضا من الكولاجين.

لمبة الشعر: تقع لمبة الشعر أعلى الحليمة مباشرة. تزود الحليمة الشعر بالعناصر المغذية لصنع خلايا شعر جديدة.

فوائد الجلاتين للشعر : إليك كيف يعمل

يبدأ شعرك بالنمو من المصفوفة. تنقسم خلايا البروتين وتدفع من خلال جذع الشعرة. الحليمة توفر المواد الغذائية للخلايا.

عندما يتم دفع خلايا البروتين للأعلى ، فإنها تمر بعملية تسمى التقرن. تمتلئ خلايا الشعر بالبروتينات الليفية وتفقد نواتها (وهذا ما يجعلنا نقول أن الشعر قد مات).

عندما تتراكم خلايا الشعر الميتة ، يتم إخراج الشعر من المسام وينمو شعرنا. الشعر الذي يخرج من الجلد هو مجرد حبل من بروتينات الكيراتين المنسوجة – حوالي 91٪ من البروتينات تكون دقيقة.

ستلاحظ وجود غدد دهنية (زيت) بالقرب من عمود الشعر. هذا هو ما يزيح شعرنا عند ظهوره ليجعله يبدو لامعًا أو دهنيًا في بعض الحالات.

كيف للجيلاتين أن يدعم نمو الشعر

إذا كنت ترغب في الحصول على شعر كثيف قوي ، فمن المهم حقًا أن تكون بصيلات شعرك وحليماتك صحية. وما هي جريب وحليمة مصنوعة من؟ الكولاجين.

الكولاجين هو نوع من البروتين يتكون أساسًا من الأحماض الأمينية جليكاين والبرولين.

ماذا عن الكولاجين؟ نعم ، الجيلاتين.

الجيلاتين هو مجرد كولاجين مسلوق تم تجفيفه وتحويله إلى مسحوق لسهولة الاستخدام. في الماضي ، اعتاد الناس على تناول الكثير من الجيلاتين بشكل طبيعي في شكل مرق العظام. اليوم ، لم نعد نستهلك أجزاء الحيوانات الغنية بالكولاجين. نتيجة لذلك ، نحصل على الكثير من الأحماض الأمينية التي توجد في اللحوم العضلية وليس ما يكفي من الأحماض الأمينية الكولاجينية. هذه ليست مجرد أخبار سيئة لشعرنا ، ولكن لصحتنا بأكملها!

عن طريق استهلاك الجيلاتين ، سوف تعطي لنفسك مصدرًا مطلوبًا جدًا من الكولاجين. الكولاجين الإضافي يدعم بصيلات الشعر والحليمة. كلما كان حجمها أكبر وأقوى ، كلما كان شعرك أقوى وأكثر صحة.

تحتاج إلى أكل الجيلاتين

ستلاحظ أنني قلت إنك بحاجة إلى تناول الجيلاتين إذا كنت تريد أن تجعل شعرك أقوى وأكثر صحة.

في حين أن هناك فوائد لاستخدام قناع شعر الجيلاتين ، لا يمكنك فقط فرك الكولاجين في فروة رأسك وتتوقع أن تصبح بصيلاتك أقوى. يتم امتصاص بعض العناصر الغذائية عن طريق الجلد (مثل الزنك) ولكن الكولاجين ليس أحدها.

قد يهمك : العناية بالشعر

أحب القياس المستخدم في العناية بالبشرة الذكية:

“تخيل أنك تعيش في منزل من الطوب وجارك يقوم برمي الطوب عليه. هل ستصبح جدرانك أقوى أو أكثر سلاسة؟ بالطبع لا: هذه الطوب سوف تنتشر ببساطة على الأرض “.

لسوء الحظ ، سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن ترى نتائج من تناول الجيلاتين – خاصة وأن الشعر يستغرق وقتًا طويلاً لينمو.

ومع ذلك ، أثناء تناول كل ذلك الجيلاتين لشعرك ، ستقوم أيضًا بالكثير من الأشياء الجيدة لجسمك.

  • الجيلاتين مصدر للبروتين: ليس هذا جيدًا لعضلاتك فحسب ، ولكن بما أن الشعر مصنوع من البروتين ، فإن البروتين الإضافي سيساعد شعرك أيضًا في النهاية.
  • الجيلاتين مفيد لبشرتك: كمصدر للكولاجين ، يمكن أن يساعدك الجيلاتين على محاربة التجاعيد!
  • الجيلاتين يحسن الصحة العقلية: إن الناقل العصبي في جليكاين في الجيلاتين مهدئ ويحارب القلق.
  • الجيلاتين رائع للعظام والمفاصل: بالنظر إلى أن الجيلاتين مصنوع من العظام والأنسجة الضامة ، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه مفيد لعظامك ومفاصلك.
  • الجيلاتين يساعد على صحة الجهاز الهضمي: هذا هو أهم فائدة لأن الصحة تبدأ في الجهاز الهضمي.

فوائد الجلاتين للشعر