فوائد التين الشوكي للشعر – فاكهة تنتمي إلى عائلة الصبار التي لديها مجموعة واسعة من الفوائد. هذا ما هو التين الشوكي. لا تخف من مظهرها لأن لب الفاكهة لذيذ ، أكثر مما تتوقع. وغالبا ما يعتبر علاجا ممتازا للمخلفات. وليس ذلك فحسب ، انتشرت فوائد التين الشوكي في كل مكان.

ما هو التين الشوكي؟

التين الشوكي هو ثمرة تنمو على أوراق صبار نوبليس ، ينتمي إلى جنس أو بونتيا ، وهو الاسم العلمي لأوبونتيا اللبخ. ويشار إليها أيضًا باسم Nagfani باللغة الهندية ، و Nagajemudu في التيلجو ، و Kallimullpazham في المالايالامية ، و Dindla في الغوجاراتية. النباتات الأصغر سنا صالحة للأكل وغالبا ما تكون جزءا من النظام الغذائي المكسيكي. الأجزاء الأخرى الصالحة للأكل من الصبار التين الشوكي هي الزهور والسيقان والأوراق.

المعروف باسم “التين الشوكي” ، والكمثرى الشائكة بأسماء مختلفة في مختلف البلدان والمناطق مثل التونة ، Nopal ، Nopales ، التين البربري ، والتين الهندية. التين الشوكي هو ثمرة أسطوانية ذات قشرة خارجية صلبة مع انتقادات لاذعة ولحم داخلي ناعم ، وهو صالح للأكل. إنه أخضر في البداية ويتحول إلى اللون الوردي المحمر أثناء نضجه في معظم النباتات . يمكن أن تؤكل نيئة أو مسلوقة أو مشوية. كما يستخدم لصنع العصائر والمربيات. تنتشر هذه الفاكهة اللذيذة والبيضاوية من قمم أوراق الصبار الشائك وتتراوح ألوانها بين الأحمر والأخضر والأصفر أو الأرجواني. يشبه الطعم البطيخ / التوت وله رائحة تشبه الخيار.

ما هو تاريخ التين الشوكي؟

كونه صبارًا ، يمكن أن يعيش نبات الإجاص الشائك في ظروف الطقس الجافة. يقال إنها نشأت في المكسيك والبلدان الشمالية لأمريكا الجنوبية ، والتي تندرج تحت فئات المناخ القاحلة إلى شبه القاحلة. في هذه المناطق ، كان غذاء أساسيا لآلاف السنين. تم العثور عليه لاحقًا ليتم استخدامه في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية أيضًا.

مع تزايد شعبيته ، تزرع الصبار التين الشوكي الآن في أوروبا وأستراليا أيضا. نكهة الفاكهة ليست فقط نكهتها ولكن أيضًا فوائدها الصحية. جعلت خصائصه المضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة ، ومكافحة الشيخوخة هذه الفاكهة الشائكة شعبية.

فلماذا هذه الفاكهة غذاء بالنسبة لك؟

لماذا التين الشوكي جيدة بالنسبة لك؟

التين الشوكي غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. هذه تجعلها إضافة رائعة وصحية لنظامك الغذائي لأغراض الطهي والطب. إن انخفاض نسبة الكوليسترول والدهون المشبعة يجعلها خيارًا مناسبًا لكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من السمنة وأمراض القلب. هذه الفاكهة متعددة الاستخدامات ليست مشاحنات لقطعها أو تحضيرها. إذا كان لديك حق الوصول إليها ، فقم بالمضي قدماً وشراء عدد قليل منها.

فوائد التين الشوكي للشعر : حقائق التغذية التين الشوكي

عندما نتحدث عن القيمة الغذائية للإجاص الشائكة ، فهي تحتوي على المغنيسيوم والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والفيتامينات C و B والبيتا كاروتين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

يمكن أن يكون تناول كوب واحد من هذه الفاكهة مصدرًا جيدًا لجزء كبير من القيمة اليومية للعديد من الفيتامينات والمعادن.

ضع في اعتبارك أن الكالسيوم الموجود في هذا النبات الصحراوي التقليدي قد لا يكون موجودًا بشكله الحيوي. وهو موجود في شكل مجمع غير قابل للامتصاص (أكسالات الكالسيوم).

تشكل كمية فيتامين (ج) الموجودة في كوب واحد من التين الشوكي 35 ٪ من القيمة اليومية لدينا ، في حين أن المغنيسيوم يشكل 32 ٪ من DV. كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 و أوميغا 6 الدهنية ، والتي هي الأشكال الصحية للدهون التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

الآن بعد أن أصبح لدينا فهم موجز للعناصر الغذائية الموجودة في فاكهة الصبار التين الشوكي ، دعونا نلقي نظرة على ما يدل عليه وجود هذه العناصر الغذائية. وتناقش أدناه العديد من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة.

ما هي الفوائد الصحية للتين الشوكي؟

تشمل بعض الفوائد الصحية الشديدة للإجاص قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، والمساعدة في إنقاص الوزن ، وتحسين العملية الهضمية ، ومكافحة الخلايا السرطانية ، وتقليل خطر الإصابة بالسكري ، وتعزيز نظام المناعة وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. 

1. الدور المحتمل في التحكم في الوزن

الفوائد الصحية للتين الشوكي - التحكم في الوزن

السمنة وباء عالمي وتحتاج إلى إدارتها في أقرب وقت ممكن. بدلاً من اللجوء إلى تدابير متطرفة مثل الأدوية الضارة أو الجراحة ، فإن الحل البسيط لهذه المشكلة قد يستهلك الكثير من الألياف الغذائية. تحتوي ثمرة الإجاص الشائك على ألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتقلل من آلام الجوع. كما أنه يساعد في القضاء على الدهون الغذائية عن طريق ربطها وإفرازها من النظام. نظرًا لعدم حصول الأمعاء على فرصة لامتصاص الدهون الغذائية ، فإن هذه الفاكهة تساعد بشكل فعال في التحكم في الوزن وحتى فقدان الوزن .

2. يساعد على خفض الكولسترول

استمرارًا في ظل فقدان الوزن ، يمكن أن يساعد الكمثرى الشائك أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم. يمكن تحميل محتواه من الألياف (البكتين) المسؤولية عن ذلك لأنه يساعد على التخلص من الكولسترول الضار في الجسم. وقد أظهرت التجارب أن التين الشوكي يمكن أن يقلل من مستويات البلازما ومستويات الكوليسترول في الدم. أيضا ، بعض الفيتوستيرول الموجود في زيت بذور الصبار يمكن أن يغير الأيض بالكوليسترول بطريقة إيجابية . يمكن أيضًا السيطرة على ارتفاع نسبة الدهون في الدم ، وهي حالة ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

3. مصدر المغذيات الدقيقة الأساسية

المغذيات الدقيقة الأساسية الموجودة في الكمثرى الشائك هي فيتامين C ، الفولات ، فيتامين B6 ، الريبوفلافين ، النياسين ، الحديد ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، والبوتاسيوم. من بين هؤلاء ، يوجد أعلى٪ DV بواسطة فيتامين C والمغنيسيوم. استهلاك كوب واحد من هذه الفاكهة على أساس منتظم يمكن أن يوفر لجسمك هذه المغذيات الدقيقة اللازمة لمختلف العمليات الفسيولوجية والتمثيل الغذائي.

4. يحارب خلايا السرطان

إن مركبات الفلافونويد الموجودة في التين الشوكي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا والمعدة وسرطان البنكرياس والمبيض وعنق الرحم وسرطان الرئة. وقد تبين أنها تمنع نمو الخلايا السرطانية في المختبر ونماذج الفئران. كما تسببوا في موت هذه الخلايا السرطانية بتركيزات أعلى . تتمتع هذه المركبات أيضًا بالقدرة على إزالة الجذور الحرة وتحسين أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة.

5. فوائد التين الشوكي للشعر – يمنع القرحة

كل من الإجهاد البدني والعقلي يمكن أن يسبب تغييرات في الغشاء المخاطي في الجهاز الهضمي ويؤدي إلى قرحة في المعدة. يحدث الالتهاب حيث توجد زيادة في المركبات المؤيدة للالتهابات التي تلحق الضرر بجدار المعدة. يمارس التين الشوكي تأثيرًا إيجابيًا على الغشاء المخاطي في المعدة ، ويتم تسهيل هذا النشاط بشكل أساسي بواسطة مركب يسمى البيتانين الموجود في هذه الفاكهة. يتم تنظيم إنتاج المخاط في المعدة ، وهناك أيضًا انخفاض في المواد الكيميائية المؤيدة للالتهابات. نتيجة لذلك ، تقل فرص الإصابة بالقرح النامية عن طريق استهلاك الكمثرى الشائك .

6. فوائد التين الشوكي للشعر : تنظيم نسبة السكر في الدم

فوائد التين الشوكي للشعر

وغالبا ما توصف التين الشوكي لنشاطها نقص السكر في الدم. هذا يعني أن تناول هذه الفاكهة أو مستخرجها يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز في الدم المرتفعة وكذلك الحفاظ على المستويات الطبيعية. أظهرت تجارب مختلفة على كل من الفئران المصابة بالسكري ومضادات السكر انخفاضًا في مستويات السكر في الدم. الآلية الرئيسية لهذا التخفيض هي انخفاض في امتصاص الأمعاء من الجلوكوز. يعتبر محتوى الألياف والبكتين من التين الشوكي الشائك مسؤولاً عن هذا النشاط. بمجرد السيطرة على مستويات السكر في الدم ، يمكن السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني بسهولة.

7. Nopal الصبار ينظف القولون

لا يساعد محتوى الألياف العالي في خفض مستويات السكر في الدم / الجلوكوز والكوليسترول في الدم فحسب ، بل يساعد أيضًا في تنظيم الأداء العام للقولون. يتم امتصاص نسبة كافية من الجلوكوز ، ويتم التخلص من الدهون غير الصحية والصفراء الزائدة من الجسم. هذا يبقي القولون في صحة مثالية. يتم أيضًا تخفيف الالتهاب والضغط التأكسدي الذي يتعرض له القولون. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الكمثرى الشائك تقضي على الجذور الحرة والمركبات المسببة للالتهابات ، وبالتالي تطهير وحماية القولون.

8. البلسم في المعدة

في المكسيك ، يشيع استخدام التين الشوكي كمكمل غذائي. يستهلك الناس التين الشوكي يوميًا لتنظيم حركات الأمعاء لديهم. هذا يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي صحي ويمنع الإمساك. خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة للمركبات الموجودة في الصبار الكمثرى هي أيضا مسؤولة عن مساعدة صحة المعدة وتهدئته

9. فوائد التين الشوكي للشعر : يحمي الكبد

غالبًا ما نستهلك المواد المسرطنة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بالكبد دون إدراك الضرر الذي يمكن أن تسببه. إليك حل. تستهلك التين الشوكي كعصير أو في شكل مربى أو هلام لمنع تلف الكبد. أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي الناجم عن هذه المركبات على الكبد. إنها تمارس نشاطًا يحمي الكبد ويضمن بشكل أساسي القضاء على الجذور الحرة وزيادة نشاط مضادات الأكسدة في الجسم ضد هذه المركبات .

10. فوائد التين الشوكي للشعر : يقلل من صداع الكحول

فوائد التين الشوكي للشعر

هذه الفاكهة لديها القدرة على الحد من آثار مخلفات الكحول. عصير التين الشوكي يقلل من إنتاج الوسطاء الالتهابات التي تحفز الشعور غير المريح أثناء تناول الكحوليات. كما أنه يقلل من الأعراض الأخرى مثل الغثيان وجفاف الفم.

11. فوائد التين الشوكي للشعر : الجهاز المناعي الداعم

محتوى فيتامين C من التين الشوكي هو المسؤول عن هذه الفائدة الصحية الخاصة. فيتامين C يعزز استجابة الجسم المناعية ضد الالتهابات المختلفة. يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقوم بعملية قتل الكائنات الحية المعدية والقضاء عليها من الجسم. يعمل فيتامين C أيضًا كمضاد للأكسدة ويقلل من تلف الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم. هذا أيضا يعطي الجهاز المناعي دفعة .

12. يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون

التين الشوكي يحتوي على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات ، الكيرسيتين ، حمض الغال ، المركبات الفينولية ، البيتاسيانين ، إلخ. يلعب Quercetin ، على وجه الخصوص ، دورًا رئيسيًا في تعطيل مسار معين مشارك في تطور الخلايا السرطانية .

13. فوائد التين الشوكي للشعر : يحمي من أمراض القلب

يساعد المحتوى الليفي من التين الشوكي في تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم والحفاظ على ضغط الدم. وبالتالي ، يتم السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول السيئ. ترتبط هذه العوامل بتصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية وأمراض القلب الأخرى. تساعد مضادات الأكسدة التي تحتوي على فواكه الصبار أيضًا على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية . تعمل مركبات الفلافونويد النشطة بيولوجيًا في التين الشوكي على تطبيع لزوجة الصفائح الدموية ، مما يساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية . وبالتالي ، يوصي الأطباء بالأعشاب في كثير من الأحيان بتناول الكمثرى الشائك للتخفيف من أمراض القلب والأوعية الدموية.

14. يخفف من ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم)

التين الشوكي غني بالبوتاسيوم المعدني. عند تناوله ، يمكن لهذا المعدن أن يقلل الضغط على الأوعية الدموية ويخفض مستويات ضغط الدم المرتفعة. تناول منتظم من التين الشوكي يمكن أن تحافظ على مستويات ضغط الدم الطبيعية وتخفيف من ارتفاع ضغط الدم. ويعزز betalain الموجود في هذه الفاكهة أيضًا الجدران الداخلية للأوعية الدموية ، مما يساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية .

15. حماية هشاشة العظام

فوائد التين الشوكي للشعر

هذه الفاكهة هي مضادة للالتهابات ، ومضادة للفيروسات ، ومضادات الهيستامين في الطبيعة. كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تمنع إطلاق المركبات التي تساعد في التهاب المفاصل والعضلات الناجمة عن النقرس والتهاب المفاصل والتمرينات ، والألم العضلي الليفي ، والحساسية. ترقق العظام ، وهو مرض التهابي بشكل أساسي ، يمكن الوقاية منه وعلاجه بمكملات الكمثرى الشائكة.

16. فوائد التين الشوكي للشعر : منع السكتة الدماغية

يمكن أن يؤثر الانخفاض في إجمالي الدهون في الجسم وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والجلوكوز وضغط الدم على صحة القلب والأوعية الدموية بطريقة إيجابية للغاية. مع انخفاض هذه المستويات في الجسم ، ينخفض ​​خطر الإصابة بالجلطة أو السكتة القلبية .

17. يقلل من تكرار الصداع النصفي

الصداع النصفي هو حالة التهابية مزمنة تتميز بوجود صداع شديد (عادة على جانب واحد من الرأس) مع اضطرابات في الهضم والرؤية. ولتخفيف هذا الالتهاب ، هناك حاجة إلى مركبات مضادة للالتهابات. تم العثور على هذه بكثرة في ثمار التين الشوكي ، وخاصة المركب إنكسانثين. هذا من الناحية الفنية صبغة غذائية يمكن أن تقلل من العوامل المؤيدة للالتهابات المختلفة في الجسم . إذا تم تناولها بشكل متكرر ، يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الناس في التعامل مع الصداع النصفي. كما أنه يقلل من شدتها وتواترها.

18. يخفف من متلازمة ما قبل الحيض (PMS)

التشنجات وآلام الظهر والصداع و من الأعراض الشائعة التي تواجهها المرأة أثناء الدورة الشهرية. ترتبط معظم هذه الأعراض بزيادة في مستويات البروستاجلاندين (المواد الكيميائية الشبيهة بالهرمونات) في الجسم. من المعروف أن التين الشوكي يمنع تخليق البروستاجلاندين ، وبالتالي تخفيف أعراض الدورة الشهرية .

19. يقوي العظام والأسنان

تتكون أسناننا وعظامنا من الكالسيوم ، ونظامنا الغذائي هو المصدر الوحيد لهذا المعدن. من الواضح أن الجسم لا يستطيع تصنيع الكالسيوم في حد ذاته. يحتوي كوب واحد من فاكهة التين الشوكي على 83 ملليغرام من الكالسيوم ، والذي يمثل حوالي 8 ٪ من الاستهلاك اليومي الذي أوصت به FDA. وهذا الكالسيوم تناول تقوية العظام والأسنان لدينا .

20. يعزز صحة الجهاز الهضمي

الألياف هي جزء مهم من نظامنا الغذائي عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي. و التين الشوكي محملة بالألياف. هذا يساعد على هضم سلس للمكونات المختلفة من الطعام الذي نتناوله ويعزز نشاط الانزيمات الهضمية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للألياف من الفاكهة أن تساعد في التخلص السلس من النفايات من الجسم .

21. فوائد التين الشوكي للشعر : يجعل أظافرك صحية

يمكن استخدام زيت بذور التين الشوكي لترطيب الأظافر الجافة والتالفة واستعادة صحة الأظافر والبشرة. يحتوي على أحماض دهنية مرطبة مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض النخيل. تم العثور على تركيزات صغيرة من الأحماض الدهنية الأخرى أيضًا .

ما هي فوائد التين الشوكي للبشرة؟

يتم ضغط بذور هذه الفاكهة الباردة لتحضير زيت الجمال. تمتلك العديد من الخصائص التي تمنحها الفوائد التالية:

22. خصائص مكافحة الشيخوخة

أنه يحتوي على فيتامينات E تليين الجلد و K. كما أنه يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية المغذية للبشرة. هذه تمنع تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، مما يجعل زيت التين الشوكي عاملاً جيدًا لمكافحة الشيخوخة .

23. وكيل المضادة للالتهابات

يتمتع زيت نبات xerophytic هذا بقدرات كبيرة على مكافحة الالتهاب بسبب وجود مركبات مضادة للالتهابات. تمارس التجاعيد والمركبات الفينولية هذا التأثير عندما يوضع الزيت موضعياً على الجلد. يمكن تقليل التورم والتهيج بسبب لدغات الحشرات أو الخدوش أو الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الصدفية والتهاب الجلد عن طريق تطبيق هذا الزيت.

24. يضيء لون البشرة

وغالبا ما يستخدم هذا الزيت لخصائص تفتيح البشرة. حمض اللينوليك ، وهو حمض دهني ، لا يغذي البشرة فقط بل يزيل البلادة. كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية .

25. يساعد في الحصول على بشرة أكثر سلاسة

إنه مرطب للغاية للبشرة الجافة والمملة. الأحماض الدهنية اللينولية ، الزيتية ، والنخيلية ، والتي توجد بنسب كبيرة في زيت بذور التين الشوكي ، تزود البشرة بالزيوت التي تفتقر إليها.

26. يشفي الجروح والعيوب

كما توجد مركبات الفينول بتركيزات جيدة في زيت التين الشوكي ، مما يؤدي إلى تأثيرات مضادة للأكسدة على الجلد ويساعد في إصلاح الجلد التالف . سيبدأ التئام الجروح والندبات وغيرها من العيوب التي قد تكونت بسبب أسباب مختلفة في الشفاء والبهتان بمرور الوقت. ضع هذا الزيت بانتظام لجني فوائده العلاجية.

27. يقلل من الدوائر المظلمة

تتشكل الدوائر المظلمة تحت العينين لأسباب عديدة. يعد قلة النوم والجفاف و الإجهاد المؤكسد من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تتسبب في أن تصبح منطقة أسفل عينيك مملة وتصبح  مزرقة. يحتوي زيت بذور التين الشوكي على أحماض دهنية مغذية للبشرة والتي تمتلك أيضًا خصائص تفتيح البشرة. بالاقتران ، يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تفتيح الدوائر المظلمة.

جميع هذه الخصائص تجعل زيت بذور التين الشوكي خيارًا ممتازًا للبشرة ، وشيخوخة الجلد و / أو التالفة.

دعونا الآن نلقي نظرة على فوائد التين الشوكي لشعرك.

كيف يستفيد شعرك من التين الشوكي ؟

يمكن استخدام كل من الفاكهة والزيوت من بذورها لتنعيم نسيج الشعر وتقليل تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

28. يغذي الشعر

نحن نعلم بالفعل أن زيت بذور الصبار يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تفيد الجلد. وبالمثل ، يمكن أن تغذي هذه أيضًا فروة الرأس والشعر من خلال توفير الزيوت الصحية التي قد تفتقر إليها. هناك حاجة إلى ذكر خاص محتوى فيتامين E الشائك الذي يمكن أن يحيط الشعر بعمق.

29. يجعل شعرك لامعة

يمكنك استخدام زيت التين الشوكي لجعل شعرك لامع. يمكن أن يمنحك هذا الزيت ضعف كمية الأحماض الدهنية والبروتين مقارنة بزيت الأركان ، وهو زيت شائع يستخدم لاستعادة لمعان الشعر الطبيعي.

30. يقلل من تساقط الشعر

غالبًا ما يتم إضافة لب هذه الفاكهة إلى منتجات العناية بالشعر حيث أن مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات يمكن أن تخفف من العديد من حالات فروة الرأس ، وبالتالي تقلل من تساقط الشعر وتحفز نمو الشعر (33 ، 34).

31. بلسم الشعر الطبيعي

إليك وصفة بسيطة لتلفيق مكيف الشعر الخاص بك في المنزل باستخدام صبار التين الشوكي :

  • سوف تحتاج
  • 1-2  منصات الصبار الكبيرة nopal
  • 1/2 خيار
  • 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر
  • 1-2 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند (اختياري)

ما عليك القيام به

  1. غسل الصبار بعناية وقشره لإزالة جميع الأشواك والأذواق.
  2. الزهر في المربعات الصغيرة وإضافة الخيار المفروم لذلك.
  3. أضف زيت الزيتون وحليب جوز الهند وامزج كل شيء.
  4. تطبيق هذا على فروة الرأس والشعر.
  5. اتركه لمدة 20-30 دقيقة ثم شطفه جيدًا. تأكد من عدم وجود بقايا في شعرك.

قناع الشعر التين الشوكي هذا سيجعل شعرك صحيًا وناعمًا وناعمًا. من المفيد أيضًا حماية شعرك من أشعة الشمس الحارقة وتجديد شباب الشعر التالف.

كانت تلك أفضل فوائد الكمثرى الشائك لبشرتك وشعرك وصحتك. انظر القسم التالي لمعرفة كيفية جعل الكمثرى الشائك إضافة رائعة لنظامك الغذائي.

كيفية دمج التين الشوكي في النظام الغذائي الخاص بك؟

يحتوي نبات التين الشوكي الشائك على أجزاء مختلفة صالحة للأكل. يتم استخدام لوح الصبار ، الذي يشار إليه غالبًا باسم nopal ، كخضروات في الأطباق المكسيكية. يشبه نسيجها البامية عند طهيها. إنه مسلوق أو مشوي ويضاف إلى الحساء والسلطات في الغالب.

بصرف النظر عن وسادة الصبار ، يمكن أن تؤكل الفاكهة أو التين الشوكي نفسها. مثل أي فاكهة أخرى ، يمكنك ببساطة شطفه وقشره وتناوله طازجًا. غالبًا ما تستخدم أزهار هذا النبات كزينة أو تضاف إلى السلطات للحصول على نكهة إضافية.

تناول فاكهة التين الشوكي ليست عملية صعبة. كل ما عليك فعله هو تقشير الجلد وتناول اللب السمين الموجود في الداخل. كن حذرا من العمود الفقري عند التعامل مع الفاكهة في البداية والبذور عندما كنت أكله. كثير من الناس أيضا يعدون المربى والهلام من الفاكهة الكمثرى الشائك.

إذا لم يكن لديك وصول إلى متجر يمكنك شراء هذه الفاكهة منه ، فهناك مقتطفات متوفرة في السوق. تعتمد جرعة هذه المستخلصات على التركيز ، ومن الأفضل إذا تم اتباع توصية الشركة الصانعة. كما تتوفر مياه التين الشوكي في السوق هذه الأيام. يتم تحضيره من عصير الفاكهة والمياه المصفاة ، إلى جانب بعض المكونات الإضافية مثل عصير الليمون.

كيفية اختيار وتخزين التين الشوكي

يعتبر منتصف أغسطس أفضل وقت حصاد فاكهة صبار التين الشوكي ، اتبع الخطوات التالية:

باستخدام زوج من الكماشة ، التقط الفاكهة برفق من لوح الصبار. يجب أن تؤتي ثمارها بسهولة. احذر من العمود الفقري على النوبال وكذلك الغلوكيدات (أشواك مجهرية) على الفاكهة. باستخدام البستنة أو الجلود

قفازات يمكن أن تساعد في منع أي أشواك من ثقب بشرتك.

نقل الفواكه إلى وعاء كبير ونظيف أو دلو. تأكد من ترك فاكهة واحدة على الأقل لكل لوح صبار حتى لا يتعارض الحصاد مع عملية تكاثر النباتات.

اختر الفواكه ذات الألوان الياقوتية (أو الألوان الأخرى التي تظهر في الكمثرى الشائك). لا تختار تلك التي لا تزال خضراء في النهاية.

شطف الفواكه بالماء جيدا. لفهم حولهم بلطف أثناء القيام بذلك للتخلص من العمود الفقري.

تبقى ثمار الصبار الناضجة لمدة أسبوع تقريبًا. يمكن أيضًا تبريدها لمدة 3-4 أيام في كيس بلاستيكي.

إليك كيف يمكنك قص وتحضير فاكهة الكمثرى الشائك.

كيف تأكل صبار التين الشوكي

شطف الفاكهة جيدا في مصفاة باستخدام الماء البارد. استمر في الدوران حولها بلطف أثناء القيام بذلك للتخلص من جميع الأعمدة.

بمجرد إزالة جميع العمود الفقري ، قم بتجفيف الفاكهة برفق باستخدام منديل ناعم.

خذ سكينًا حادًا وقطع الأجزاء العلوية والسفلية من الفاكهة وتجاهلها.

تقطع بالطول لتقشر الجلد ، على غرار الطريقة التي تقشر بها البرتقال بسكين.

قم بقطع الفاكهة أو تقطيعها ، حسب تفضيلك ، وتناولها. على الرغم من أن البذور آمنة للاستيعاب ، إلا أن الكثير من الناس لا يفضلونها لأنها صعبة للغاية.

إذا كنت لا تزال مشوشًا بشأن كيفية تناول هذه الفاكهة الغريبة ، فلدينا بعض الوصفات البسيطة واللذيذة أدناه.

وصفات التين الشوكي ؟

1. التين الشوكي و الليمون

سوف تحتاج

  • 1 الكمثرى الشائك
  • 2 ملعقة طعام عصير ليمون
  • 1 كوب ماء
  • نصف ملعقة سكر
  • 5-6 مكعبات ثلج
  • أوراق النعناع للزينة

وصفة

  • يضاف السكر وعصير الليمون إلى الماء وتخلط جيدا.
  • قطع الكمثرى الشائك في النصف وإزالة اللب الموجود في الداخل. أضف هذا إلى عصير الليمون.
  • مزيج كل هذه لمدة 15-30 ثانية.
  • سلالة الخليط لإزالة البذور.
  • أضف مكعبات الثلج وشرب عصير الليمون المنعش مع لمسة.

2. التين الشوكي هريس

سوف تحتاج شجرة التين الشوكي

وصفة

  • شطف وقشر الفاكهة. دي البذور ذلك.
  • الاسكواش اللحم جيدا لبضع دقائق حتى تحصل هريس سلس.
  • تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة.

3. آيس كريم التين الشوكي

سوف تحتاج

  • 1 كوب عصير شائك الكمثرى
  • 1/8 كوب عصير ليمون
  • 1 الكوارت نصف ونصف
  • 1 ملعقة صغيرة ملح البحر
  • 2 كوب سكر
  • 1 ملعقة صغيرة من نكهة اليوسفي
  • قليل من نكهة الليمون

وصفة

  • الجمع بين جميع المكونات وتصب في صانع الآيس كريم.
  • دعها تعمل لمدة 20 دقيقة.
  • تجمد الآيس كريم بين عشية وضحاها أو لمدة ست ساعات على الأقل.

كانت تلك وصفات لذيذة لهذه الفاكهة. الآن ، لنرى أين يمكنك شراء هذه الفواكه اللذيذة.

أين يمكن شراء التين الشوكي فاكهة الصبار؟

التين الشوكي يمكن العثور عليها بسهولة في محلات البقالة العادية. إذا لم تتمكن من العثور عليها هناك ، فجرب أسواق الخضار المكسيكية أو الشرق أوسطية.

اسمحوا لي الآن أن ألخص بعض الحقائق الأساسية حول الإجاص الشائك بالنسبة لك.

ما هي الحقائق حول التين الشوكي أحتاج إلى معرفته؟

يُعرف التين الشوكي أيضًا باسم الصبار النوبالي وله أوراق خضراء مسطحة بيضاوية تُسمى الفوط ، وهي مغطاة بأشواك.

ثمار تنشأ من الجزء العلوي من منصات الصبار صالحة للأكل.

هذه الثمرة ، التي تسمى أيضًا باسم صبار الكمثرى أو صبار التين أو التونة ، عادة ما تكون حمراء.

التين الشوكي غني بفيتامين C والأحماض الدهنية للأوميغا. أنه يحتوي على صفر الكولسترول.

حتى منصات هذا النبات صالحة للأكل. يشيع استخدامها في الحساء والسلطات.

يمكن ابتلاع الثمار بمفردها أو في شكل عصير مربى وهلام وحتى حلوى.

التين الصبار مفيد لعلاج العديد من الأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم والسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشاكل في المعدة.

على الرغم من أن هذه الفاكهة لها الكثير من الفوائد ، إلا أنها يمكن أن تسبب ردود فعل في بعض الأحيان. وهنا الآثار الجانبية من ذوي الخبرة.

آثار جانبية من صبار التين الشوكي

اضطرابات المعدة والإسهال والانتفاخ والصداع هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي تلاحظها .

يمكن أن يكون سبب التهاب الأنف أو الربو بسبب الحساسية تجاهه.

تناول ساق nopal المشوي يمكن أن يكون له تأثير شديد لنقص السكر في الدم. لا يظهر هذا عندما تؤكل السيقان النيئة أو الفاكهة الناضجة.

يمكن أن تتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص بعض الأدوية بسبب خصائصه المدرة للبول.

يجب أن لا تتناول الحوامل أو النساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية بأي شكل من الأشكال لأن ذلك قد يتعارض مع نمو الجنين أو نمو الطفل.

دعونا الآن نلقي نظرة على بعض الأسئلة الشائعة حول التين الشوكي .

إجابات الخبراء أسئلة

  • ما الذي يمكن أن يقلل من تهيج الجلد الناجم عن ملامسة الكمثرى الشائك؟

يمكن للعمود الفقري (glochids) الموجود على الكمثرى الشائك أن يتلامس مع الجلد وفي بعض الأحيان يسبب ردود فعل تحسسية مثل خلايا النحل. هذه عادة ما تهدأ في غضون ساعة أو نحو ذلك. إذا اخترقت العمود الفقري الجلد ، فقم بإزالته بعناية باستخدام ملاقط أو شريط السيلوفان. لتقليل الحكة والتهيج ، يمكنك استخدام المنشطات بدون وصفة طبية أو مضادات الهستامين.

  • هل يزيد الإجاص الشائك / التونة من الهيموغلوبين؟ هل هي آمنة للاستهلاك؟

من المعروف أن التين الشوكي يزيد الهيموغلوبين. ومع ذلك ، لا يوجد دليل سريري لذلك. ومع ذلك ، أنها آمنة تماما للاستهلاك. لذلك ، المضي قدما ومحاولة ذلك.

  • هل يسبب التين الشوكي الإمساك؟

غالبًا ما يستخدم التين الشوكي لتخفيف الإمساك بسبب محتواه من الألياف. بصرف النظر عن هذا ، يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام في الواقع الإمساك بسبب كمية كبيرة من الألياف تسد الأمعاء. وبالتالي ، فمن الأفضل أن تستهلك بكميات معتدلة.

  • كيفية تقليم التين الشوكي ؟

من الأفضل أن يتم التقليم في الربيع أو أواخر الصيف لإزالة منصات الصبار التالفة أو سيئة التكوين أو المفرطة. باستخدام معدات وملابس اليد الواقية ، قلص الفوط بعناية في قواعدها. قد يكون من الأفضل قطع بعض الأجزاء العلوية من الفوط أولاً للحصول على وصول أفضل إلى القاعدة. إذا لم تكن متأكدًا من تشذيب النبات بنفسك أو نمت الصبار كثيرًا ، فاطلب المساعدة المهنية.

قد يهمك : العناية بالشعر

  • هل جميع التين الشوكي صالح للأكل؟ أي نوع من التين الشوكي صالح للأكل؟

يتكون جنس Opuntia من أنواع مختلفة من الصبار الصالحة للأكل. يمكنك التعرف على هذه النباتات بواسطة وساداتها البيضاوية ، المسطّحة ، الخضراء ، والعمود الفقري. التين الشوكي (O. Ficus-indica) هو أكثر الأنواع التي يتم تناولها شيوعًا.

  • كم عدد السعرات الحرارية في التين الشوكي ؟

كوب واحد من التين الشوكي يحتوي على حوالي 61 سعرة حرارية.

  • هل التين الشوكي ثمرة أم خضروات؟

التين الشوكي هو واحد من تلك النباتات التي هي الخضروات والفواكه. الفوط الخضراء هي الخضار بينما التين الشوكي الأحمر هي الفاكهة.