موقع إقرأ يقدم لكم خصيصا في مقالة اليوم أفضل زخرفة تطويل الحروف ، وتحميل برنامج تطويل الخط، وبرنامج تـــــــــــمديد الحروف للاندرويد، وكيف امد الحرف في الجوال، وطريقة مد الحروف في الايفون، وتعرف الزخرفة على أنّها مجموعة من الخطوط والنقاط والأشكال الهندسيّة، وعدد من الرسوم للنباتات والحيوانات، وعدد من الكلمات المتداخلة والمتناسقة، والتي تعطي في النهاية شكلاً مميّزاً يُستخدم لتزيين الكنائس والجوامع والمباني والمدافن وغيرها. وتُعتبر الزخرفة أحد علوم الفنون التي تهدف إلى البحث في فلسفة النسبة والتناسب والتجريد والكتلة والفراغ والتكوين والخط واللون، وهي إما أن تكون وحدات طبيعيّة آدميّة، أو نباتيّة، أو حيوانيّة أو وحداتٍ هندسيّة تحوّلت إلى أشكالٍ تجريديّة، وتركت فيها المجال لخيال وإبداع وإحساس الفنان…تابعوا معنا.

زخرفة تطويل الحروف

الكثير من يحتاج لخاصية تطويل ومدها الحروف فى اعماله الكتابيه المختلفه سواء للمدونه الخاص هبه او لكتابة المقالات المختلفه حيث تعطى هذه الخاصيه جمالا فى الكتابه وهى من اهم خصائص المميزه لبرنامج اوفيس وورد , وطريقة مد الحروف اصدقائى الاعزاء بسيطه جدا جدا وسنذكرها خلال المقال كما سنذكر لكم طريقة مد الحروف وكيف يمكنك ان تعمل على اطالة حرف معين فى كلمه معينه ايضا فى بعض برامج الكتابه فى الهاتف المحمول حيث جميعنا اصدقائى الاعزاء يعلم ان الهواتف الذكيه فى عصرنا الحالي والاجهزه المحموله مثل التابلت او الايباد وغيرها هى السائده الان لذلك كانت الحاجه لتطبيقات كتابه ايضا لمستخدمين الهواتف الذكيه والاجهزه المحموله لكثرة المستخدمين لهذه الاجهزه ولأن ليس كل المستخدمين فى العالم او المدونين يمتلكون اجهزة كمبيوتر او لابتوب لذلك اصدقائى الاعزاء دعونا نتعرف على الطريقه التى يمكننى من خلالها زخرفة تطويل الحروف من خلا الفيديو أسفله.

زخرفة تطويل الحروف
  • أما فيما يخص الحاسوب فإنه لتمديد الحرف كتابة في اللغة العربية باستعمال الملمس، فإننا نكتب الحرف الذي نريد تمديده، ثم نضغط على زر التغيير Shift، ودون ان نتركه نضغط على الحرف العربي “ت” (أو J)، فنتمكن حينها من تمديــــــــــــــــد الحرف..

تحميل برنامج تطويل الخط

معظم مستخدمى الكمبيوتر واللابتوب اصدقائى لاعزاء يعرفون البرنامج الكتابى الكبير والمعروف والموجود فى كل لابتوب او كمبيوتر تقريبا وذلك لانه لا غنى لاى مستخدم عن تحميل حزمة اوفيس مايكروسوفت بوجه عام وبرنامج اوفيس وورد بشكل خاص حيث انه هو البرنامج الاشهر الذى من خلاله يمكنك كتابة اى مقاله او نص مكتوب تريده ايا كان .

زخرفة تطويل الحروف- تحميل برنامج تطويل الخط
زخرفة تطويل الحروف- تحميل برنامج تطويل الخط
  • قم بتحميل التطبيق من هنا
  • قم بتحميل الملف وتثبيته على الجهاز اللينك
  • قم بالدخول على الاعدادات ومن ثم لوحة المفاتيح لتحديد طريقة الادخال وقم باختيار SMARTKEYBOARD
  • يوجد بالكيبورد مفتاح به ارقام بالضغط المستمر عليه يفتح لك اعدادات الكيبورد , قم باختيار اللغه العربيه.

قد يهمك:

برنامج تـــــــــــمديد الحروف للاندرويد

يطلق المد في اللغة على الزيادة، أمّا في الاصطلاح فهو إطالة الصوت بحرف المد إلى أكثر من حركتين، ولا يكون إلّا إن وُجد الهمز أو السكون، والقصر هو الحبس في اللغة، وفي الاصطلاح هو إثبات حرف المد بمقدار حركتين والمد يتعلّق بثلاثة أحرفٍ لا بدّ من توفّر بعض الشروط فيها، والحروف هي: الألف إن كانت ساكنةً وما قبلها مفتوح، والواو الساكنة إن كان ما قبلها مضموم، والياء الساكنة إن كان ما قبلها مكسور، والآن اليكم برنامج تـــــــــــمديد الحروف للاندرويد.

زخرفة تطويل الحروف- برنامج تـــــــــــمديد الحروف للاندرويد
زخرفة تطويل الحروف- برنامج تـــــــــــمديد الحروف للاندرويد
  • نقوم في تحميل التطبيق أسفل الفقرة ونثبته على الهاتف.
    ندخل على واجهة التطبيق ونضغط على الخيار لتبديل الكيبورد ونقم في تفعيل الكيبورد فوق الخيال برو.
    ندخل مثلا للواتساب للكتابة.
    نقم في الدخول على اعدادات الكيبورد الجديدة للتطبيق.
    نقم في الضغط على اللغات من ثم نذهب للغة الادخال.
    نقم في اختيار اللغة العربية.
    نكتب اى كلمة وعند الحرف الذى نريد مده نقم بالضغط على الذر (-) سوف تجده موجود على يسار المسطرة ونضغط عليه حتى نحصل على المد المناسب لك وللحرف.
  • https://play.google.com/store/apps/details?id=net.cdeguet.smartkeyboardpro.ar&hl=ar

كيف امد الحرف في الجوال

يُعد تطبيق كيبورد جوجل GBoard أحد التطبيقات الأساسية لكثير من هواتف أندرويد فهناك شركات تطور كيبورد مخصصة لأجهزتها مثل سامسونج وشركات آخري لا فتدع تطبيق لوحة مفاتيح جوجل هو الوسيلة الافتراضية للكتابة داخل الهاتف وآخرون من المُستخدمون قد يتعمدون علي استخدام لوحة مفاتيح جوجل بدلاً من اي تطبيق آخر كونه يتميز بالبساطة كالمعتاد من تطبيقات شركة جوجل. حسناً عزيزي القارئ، إذا كنت من مُستخدميها بالفعل فدعني أخبرك أنك لا تعرف الكثير عن خصائص لوحة المفاتيح هذه حيث أن وراءها العديد من الأدوات قد يتوجب عليك استخدامها لتسهيل الكتابة أثناء استعمالها خصوصاً بعد التحديث الأخير.

زخرفة تطويل الحروف- كيف امد الحرف في الجوال
زخرفة تطويل الحروف- كيف امد الحرف في الجوال
  • تطويل وتمديد الحروف لطالما شيء يحتاجه المُستخدم العربي أثناء الكتابة علي الكيبورد في الهاتف فهذا يجعل النص أو الكلام المكتوب مميز خصوصاً مع التشكيل فبالتأكيد هذا الأمر يجعل قراءة النصوص شيء ممتع، اذا اردت ان تفعل ذلك من خلال كيبورد جوجل فقوم بكتابة اي حرف ثم اضغط مطولاً علي زر “النقطة” الذي يكون بجانب زر المسافة علي الجهة اليمنى ومن القائمة التي ستظهر والتي تحتوي علي التشكيلات ستجد من بينها زر “ــ” تقوم بتحديده لتلاحظ أنه تم تمديد الحرف ويُمكنك تكرار الامر اكثر من مرة كلما اردت تطويل الحروف بشكل كبير.

طريقة مد الحروف في الايفون

قد تظن أن تطبيق الكيبورد فى الايفون ممل ولا يقدم الكثير من المميزات التى تجعل الكتابة اسهل. هذا الظن خاطئ تمامًا، دعوني أستعرض لك هنا أفضل خدع وحيل غير معروفة لاستخدام لوحة مفاتيح الايفون بإحترافية وبسهولة.

زخرفة تطويل الحروف- طريقة مد الحروف في الايفون
زخرفة تطويل الحروف- طريقة مد الحروف في الايفون
  • يمكنك استخدام تطبيق لوحة المفاتيح الافتراضي في أجهزة iOS لكتابة كل شيء على الايفون او الايباد الخاص بك سواء الملاحظات أو الرسائل او رسائل البريد الإلكتروني…إلخ، وإذا كنت تقوم بالدردشة لفترات طويلة عبر الهاتف، فإنك بالتأكيد تقضي وقتًا مدهشًا فى بواسطه الكيبورد. لكن هل تعلم ان هناك وضع يجعل من السهل الكتابة بيد واحدة ؟ او تحويل الحروف إلى كلمات للكتابة بشكل أسرع ؟ لا ! ؟ حسنًا، هذا ما نحن هنا من أجله.
  • تحتوي لوحة المفاتيح الافتراضية على نظام iOS وكذلك نظام macOS على ميزة مفيدة جدًا وتهدف لتوفير الوقت تُسمي “استبدال النص – Text Replacement” والتى تسمح لك بجعل مقتطف قصير مكون من بضعة حروف إلى كلمة او جملة او حتى فقرة كاملة، بحيث بمجرد كتابة هذه الحروف القليلة يتم فورًا كتابة الجملة المحددة (مثال: كتابة BTW لإدخال By The Way).
  • لتفعيل هذه الميزة، كل ما عليك هو الإنتقال إلى الإعدادات Settings ثم إلى قسم عام General ثم إلى قسم لوحة المفاتيح Keyboards ثم إلى استبدال النص Text Replacement وهنا اضغط على علامة () أعلى اليمين. قم الآن بإدخال النص أو الفقرة أو الجملة فى حقل Phrase ثم اكتب الاختصار في حقل Shortcut ثم اضغط على زر حفظ Save عند الإنتهاء. ومن الآن فصاعدًا، كلما كتبت الاختصار فى اي دردشة، سيتم تلقائيًا كتابة العبارة أو الفقرة المخصصة.