روايات رومانسية للكبار – موقع إقرأ يقدم لكم مجموعة من أفضل روايات رومانسية جريئة، وقصص متزوجين رومانسية قصيرة، وقصص رومانسية مكتوبة ، و الرواية الرومانسية مرآة لنمط الحياة المثالية كما أنها تندمج بالخيال العلمى أحيانًا والمستقبل والحديث عن الفضاء أحيانًا أخرى، وهي الأكثر شهرة فى عصرنا الحالى فهى التى تروى حكاية حب طويلة بين طرفين ولذلك فإن الرواية الرومانسية تعتبر هى الآكثر إنتشارًا ومبيعًا ليس علي المستوي العربي فقط ولكن على مستوى العالم كله…للمزيد تابعوا معنا.

روايات رومانسية للكبار

روايات رومانسية للكبار فقط، تؤثر الروايات الرومانسية بالنفس حيث تداعب مخيلة القارئ و يظهر ذلك من خلال الوقع الذي تحدثه تلك القصص حيث نغوص فى اعماقها حتى تغذي الروح بالمشاعر الفياضة ، و قد اختارنا لكم قصصا رومانسية رائعة.

روايات رومانسية للكبار
روايات رومانسية للكبار
  • الحب الأبدي: كانت هناك سيدة تدعى اماندا وكان زوجها قد خرج في رحلة عمل ولكن قبل خروجه كان قد أوصى بإرسال إحدى باقات الزهور الجميلة إلى زوجته في مقر عملها, وبالفعل تم إيصال باقة الزهور إلى محل عمل أماندا وكانت تلك الباقة عبارة عن إحدى عشرة زهرة إلى جانب بطاقة رقيقة كتب بها زوجها ( هذه الزهور تعبيرًا عن حبي الذي سيستمر حتى تموت آخر زهرة ).أخذت اماندا الزهور معها إلى المنزل وبدأت في الاهتمام بها إلا أن عمر الزهور ليس بالطويل إذ بدأ تذبل وتموت واحدة بعد الأخرى إلا واحدة ظلت كما هى محتفظة بجمالها، وعندما دققت بها اكتشفت انها زهرة صناعية جميلة الشكل وبالطبع فإنها لن تذبل وستظل دائمًا رمزًا إلى حب زوجها الابدي.
  • هناء و التسرع في الحكم: تدور احداث القصة بين شاب يدعى سامي وفتاة اسمها هناء ، كان سامي من عائلة تسكن بالريف و كانت هناء من عائلة متوسطة تعيش في القاهرة ، وكانا يدرسان معا في نفس الجامعة ، تعرفا على بعض في السنة الاولى من الجامعة بسبب مشروع التخرج ،فقد كان مطلوب من الطلاب ان يقدموا كل عام دراسي مشروع حتى ينجحوا ، حيث قرر الدكتور ان يضم كل طالبين مع بعضهما ليقوما معا بمشروع التخرج ، و من حظ سامي ان جاء اسمه مع هناء ، وهو لم يكن يعرفها ، واثناء وقوفه ليعرف الاسم الذي سيكون شريكه في المشروع ، لاحظ فتاة تقف بجانبه ، وقد اكتشف انها هي هناء التي ستقوم معه بالمشروع ، فنظر اليها و هو يبتسم وقال لها انا سامي .
  • الرجل الذي نقل الجبل: كان هناك رجل يدعى داشرت كان هذا الرجل متزوج من امرأة يحبها كثيرًا ولكن في أحد الأيام كانت الزوجة تسير على الطريق فسقطت اثناء عبورها التلة وكانت اصابتها شديدة وحتى تحصل على العلاج المناسب فهى بحاجة لنقلها من القرية إلى المدينة المجاورة، إلا أن داشرت لم يستطع العبور بسبب طول الطريق الذي يضطره إلى الالتفاف حول التل الذي يفصل المدينة عن القرية فماتت الزوجة متأثرة بجراحها اثر السقطة.قرر داشرت بعد هذا اليوم أن يحفر طريقًا للمدينة عبر التل الذي يفصل القرية عن المدينة حتى لا يتعرض أحد آخر مثله لفقد عزيز عليه، وبالفعل بدأ في العمل على نحت الطريق عبر التل وتعرض للكثير من السخرية والاستهانة بما يقوم به، ولكن لم يقلل هذا من عزمه واستمر في عمله اثنان وعشرون عامًا إلى أن حقق ما تمنى وأصبح هناك طريق مباشر عبر التل يربط القرية بالمدينة ويقلل المسافة إلى خمسة عشر كيلو مترًا بدلًا من خمس وخمسون كيلو متر.هل صدقت بذلك مقولة إن الحب يحرك الجبال ربما جاءت المقولة للتعبير المعنوي، إنما قصتنا حولت التعبير المعنوي إلى مادي فحرك الحب الجبل حقيقة، فلولا حب داشرت لزوجته ولوعته على فقدها ما اقدم على نحت الصخر حتى لا يتعرض محب لما تعرض له.

قد يهمك:

روايات رومانسية جريئة

روايات رومانسية للكبار - روايات رومانسية جريئة
روايات رومانسية للكبار – روايات رومانسية جريئة
  • رواية “أنا عشقت”لـ محمد المنسي : على رصيف المحطة، وقفت ورد لتودع حبيبها حسن قبل الرحيل. وقفت هناك، لم تتحرك في أعقاب هذا ثانية. وقفتها المتسمرة هذه دفعت ببطل الحكاية في سفرية من مدينته الضئيلة إلى القاهرة عاصمة مصر التي تغلي من شدة القهر، ورغما عنه يهجر براءته ويدخل إلى عالمها المليء بالقسوة والصراع لحافة الوفاة، ينتقل من الأحياء العشوائية إلى أحياء أطراف القاهرة عاصمة مصر الفخمة التي يحتمي سكانها وراء الأسوار، من الجامعة حتى السجون المكتظة بكل أشكال الإنس كبطن الحوت، يرى كيف تموت البراءة ويسحق الإنسان ويبدو أسوأ ما فيه من خصال، هل يمكنه “علي” أن يوجد متمسكا برمق الصدق الأخير؟وكعادته، يبرع محمد المنسي قنديل هنا في تصوير أدق خلجات النفس، وأكثرها شفافية وتعقيدا، بلغة شاعرية تزاوج بين الواقع والحلم، فيقدم لنا مدينة حبلى بكل أسباب الثورة وتوشك على التفجير في حين يترقب أناسها البعث الحديث.
  • رواية موت صغير: تعتبر رواية موت صغير من أجمل اسماء روايات سعودية جريئة رومانسية للكاتب محمد حسن علوان الذي ولد في المملكة العربية السعودية وكان في عام 1979م حيث كان من أبرز كتاب المملكة وله قدره وشأنه فيها فقد كان حاصل على بكالوريوس في نظم المعلومات وحصل عليه في جامعة الملك أبو السعود التي مقرها في الرياض وكذلك قد حصل على ماجستير في إدارة الأعمال وذلك كان من الولايات المتحدة الأمريكية وايضا قد حصل علي الدكتوراه ودكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة كندا وكان له العديد من المؤلفات حيث قام بتأليف خمس من الروايات منها رواية موت صغير والذي حصل بسببها على الجائزة العالمية للرواية العربية وكذلك أيضا رواية القندس التي تم ترشيحها للفوز بنفس الجائزة وأيضا قام بكتابة كتاب واحد فقط وكان عنوانه الرحيل نظرياته والعوامل المؤثرة فيه.

قصص متزوجين رومانسية قصيرة

روايات رومانسية للكبار - قصص متزوجين رومانسية قصيرة
روايات رومانسية للكبار – قصص متزوجين رومانسية قصيرة

يروى أن كان هناك فتاه رائعة الجمال تفتن كل من يراها من شدة جمالها ،وفى احد الأيام رآها شاب وقد أحبها كثيرا وأصر أن يتزوج منها. فعلا تحققت أمنية الشاب وتزوج من تلك الفتاه الجملية التي أحبها، وعاشا معنا أجمل لحظات الحياة التي يملأها الحب والعشق، وقام الزوجين الرائعين بتخطيط مستقبلهما معنا وتمنيا أن يظلا سويا إلى أخر لحظات العمر .

كان الزوج يعمل في إحدى الشركات الكبرى التي ترسله في مأموريات خارج المدينة تستغرق مدتها من أسبوع لعشرة أيام أو أسبوعين. وفى احد الأيام استيقظت الزوجة في الصباح الباكر لتحضر طعام الفطور لزوجها، أيقظت الزوجة زوجها وتناولا طعام الإفطار سويا.

ثم ذهب الزوج إلى عمله بعد قبل زوجته ودعت هي له بالرزق الحلال وان يحفظه الله تعالى من كل سواء وبدأت هي بترتيب منزل الزوجية وإعداد طعام الغداء لزوجها. وفى المساء عاد الزوج وهو يحمل معه باقة من زهور الياسمين العطرة وقدمها لزوجته، أعدت هي له الطعام وجلسا معا ليأكل. وأثناء الحديث معًا اخبر الزوج زوجته بأن مديره قد أرسله إلى مأمورية خارج المدينة كعادته وانه سوف يسافر في صباح اليوم التالي و أن المأمورية سوف تستمر لمدة عشرة أيام .

حزنت الزوج لسماع الخبر لكنها كانت قد اعتادت سفر زوجها المتكرر إلى خارج المدينة. في الصباح الباكر استيقظت الزوجة الجميلة لتقوم بتجهيز حقيبة السفر التي سيأخذها زوجها واعدت ليه أيضا بعض الساندوتشات ليأكلها أثناء طريقه. ثم أيقظته ليأخذ فطوره ويستعد لموعد الحافلة التي ستقله إلى المدينة التي تبعد ست ساعات عن مدينته.

أخذ الزوج فطوره وارتدى ملابسه ليشرع في طريق السفر، وكانت الزوجة تنظر إليه والدموع تساقطت على وجهها وتفكر كيف ستقضى هذه الأيام دون حبيبها وزوجها الغالي، وعلى الرغم من أنها عشرة أيام فقط التي سيغيبها الزوج إلا أن شهور بالنسبة للزوجة في بعاد زوجها. انتهى الزوج من ارتداء ملابسه واقترب من زوجته ليودعها فوجدها تبكى والدموع تغرق وجهها احتضنها بشدة ليطمئنها واخبرها بأنها مجرد أيام قليلة وستمر سريعا.

“سفر الزوج”

سافر الزوج ليباشر عمله، وأثناء سفر الزوج أصيبت الزوجة بمرض خطير شوه وجهها وافقدها جمالها الخلاب، اقترب موعد رجوع الزوج وزجته لم تخبره بعد بمرضها. وكلما اقترب موعد عودته خافت الزوجة من يراها زوجها وقد فقدت زوجها وظنت انه سيكرهها ويتركها ولكن ليس بيدها شئ .

وجاء يوم عودة الزوج ووصل فعلا ودق جرس الباب، فرحت الزوجة لعودة حبيبها ولكن قلقها كان اكبر، أغمضت الزوجة عينيها وفتحت الباب وعندما رآها وزجها احتضنها بشدة وبكى واخبرها بأنة تعرض لحادث فقد فيه بصره. نزل الخبر كالصاعقة على الزوجة وحزنت على زوجها كثيرا لما أصابه، ولكنها من ناحية أخرى فرحت لأنه لن يراها بعد شوه المرض وجهها فحمدت ربها كثيرا .

أكمل الزوجين حياتهما بنفس درجة السعادة التي كانوا يعيشونها قبل مرض الزوجة وحادث الزوج ومرت الأيام. ولكن في احد الأيام تعبت الزوجة كثيرا فاخبر الزوج احد الجيران ليذهب معهم إلى المستشفى ولكن في الطريق أصيبت الزوجة بسكتة قلبية وتوفيت في الحال. حزن الزوج كثيرا لفراق حبيبته ورفيفته دربه، وأثناء مراسم الدفن والعزاء كان الزوج يبكى بشدة وكان احد الحضور يراقبه بشدة لأنة يعلم بقصة الحب الرائعة التي كان يعيشها الزوجين.

وبعد ساعات انتهت مراسم الدفن والعزاء سار الزوج في طريقه ليذهب إلى منزله فاسرع إليه ذلك الرجل الذي يراقبه متعجبا. وقال له كيف ستمشى وحدك وانت لا ترى انتظر سأوصلك إلى منزلك، قال له الزوج ولكنى استطيع الرؤية بشكل جيد جدا لقد تظاهرت بالعمى عندما رأيت زوجتي لكى لا اجرح مشاعرها ولكى لا تفقد ثقتها بنفسها كيف لا وقد كانت لزوجة والأخت والأم والحبيبة وخشيت أن تصاب بالإحباط فتظاهرت بالعمى.

قصص رومانسية مكتوبة

روايات رومانسية للكبار - قصص رومانسية مكتوبة
روايات رومانسية للكبار – قصص رومانسية مكتوبة

هى بدره وقمره المنير وبدونها لا يبدأ يومه ودونها لا يكون لهذا اليوم ألوان وبدونها تصبح مملكة قلبه خاوية، لذا فإنه يبدأ اليوم بالبحث على تلك الأميرة التي تربعت على عرش قلبه ويرى تلك الابتسامة التي تمثل الشمس المشرقة التي تنير حياته فيبدأ اليوم له، أما صوتها فيمثل له اجمل المعزفان التي تسمعها أذناه وبدون هذا كله لا يبدأ يوم هذا العاشق المتيم.

تلك الأميرة المتربعة على عرش هذا العاشق تتمتع بالجنون والشقاوة، أما هذا العاشق فيفرض عليها هذا التملك والغيرة والحنان ولا يستطيع التوقف عن تأمل تلك الشقية التي اختطفت قلبه وعقله وظل شاردًا بها يتذكر بدايتهم معًا وكيف اسرته من أول نظرة وجعلت هذا القلب يرفف داخل أضلعه كما لو كان يود الطيران للاتصاف بتلك السارقة.

افاق من شروده على وجهها الباسم وهو يحيها ( كيف هو حال اميرتي )، أما هى فقال ( لا يمكن أن لا يكون جيد ما دام أميري معي )، فاحتضنها فبدأت مشاغبتها وتلمس رقبته مما جعله يبتعد قليلًا ويقرص وجنتها وهو يخبرها كم هى مشاكسة مما دفعها لاصطناع العبوس بهذا الوجه الطفولي ونفي تلك التهمة ( أنا لست مشاكسة ) أنا فقط احب اللعب في رقبتك فهي ملكي، فرد عليها أنا كلي ملكك اميرتي فأشرق وجهها بالابتسام وراحت تتأمل تلك العينان المحملة بالعشق لها فهى حتى الآن لا تصدق انها وجدت من يحبها بهذا القدر بل ويستطيع أن يمتلك قلبها.

هو يعرفها ويعرف كيف تفكر وبما تفكر دون أن تنطق لذا عندما لاحظ شرودها عرف ما يدور برأسها فأعادها من شرودها على صوته ( احبك يا من كانت بدايتنا صدفة )، أما هى فقال ( اذا كنت تتكلم عن الصدف فعلاقتنا اجمل صدفة ).

شرد هو بها ثم سألها سؤاله المعتاد ( لما أنا وأنت ترى من هم افضل مني؟ )، فقالت ( لأنك قطرات الندي والمطر الذي يحي الأرض )، وكم ادهشته وأعجبته الاجابة التي دائمًا ما تكون جديدة ومبهرة لنفس السؤال، فقال ( انا احبك وكل يوم ازداد حبًا لكي )، فعبست فسألها ( لما العبوس؟ )، فقالت ( اخاف )، فقلت ( ومما )،فقالت ( أن يشاركوني فيك فأنت لي فقط )، مما جعل ضحكته تجلل وتملئ أركان المكان على غيرة تلك المشاغبة التي لا حدود لها، وقال ( كلا اميرتي فلا استطيع النظر لغيرك فأنت حياتي وجنوني اميرتي ).

نهض هذا العاشق واخذ بيد مشاغبته واحتضنها كما لوك ان يود أن تدخل بين ضلوعه ويطبق عليها بداخله وبثها كلمات العشق وهى تبادله.