يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها رسالة طلب وظيفة ، ورسالة طلب عمل، ورسالة طلب وظيفة بالإنجليزي، ونموذج طلب وظيفة، وموذج خطاب تقديم على وظيفة، ونموذج طلب وظيفة احترافي، ونموذج طلب وظيفة جاهز، وﯾﺟب إرﺳﺎل أو ﺗﺣﻣﯾل ﺧطﺎب طﻟب ﻋﻣل ، و ﯾﻌرف أﯾﺿًﺎ ﺑﺎﺳم رﺳﺎﻟﺔ طلب ، أو ﺗﺣﻣﯾﻟه ﻣﻊ ﺳﯾرﺗك أﺛﻧﺎء اﻟﺗﻘدم ﻟﻟﺣﺻول ﻋﻟﯽ وظﯾﻔﺔ في حين تقدم سيرتك الذاتية تاريخًا من خبرتك في العمل و مخططًا لمهاراتك و إنجازاتك ، فإن خطاب طلب العمل الذي ترسله إلى صاحب العمل يشرح لك سبب تأهيلك للوظيفة و يجب أن يتم اختياره لإجراء مقابلة ، و يمكن أن تبدو كتابة هذه الرسالة مهمة صعبة ، و مع ذلك إذا كنت تأخذ خطوة واحدة في كل مرة ، فسوف يكون قريبا لديك خبرة في كتابة خطابات الطلب لإرسال مع سيرتك الذاتية…تابعوا معنا.

رسالة طلب وظيفة

إليكم في مقالنا هذا رسالة طلب وظيفة، إذ تختلف كتابة خطاب طلب وظيفة بشكل كبير عن رسالة بريد إلكتروني سريعة إلى صديق أو رسالة شكر إلى أحد الأقارب ، فلدى مديري التوظيف والمحاورين المحتملين توقعات معينة عندما يتعلق الأمر بعرض ومظهر الخطاب ، من الطول (ليس أكثر من صفحة) إلى حجم الخط والنمط إلى تباعد الحروف.

رسالة طلب وظيفة
رسالة طلب وظيفة

النموذج الأول
الأستاذ المحترم /….
رئيس مجلس إدارة/… بعد التحية والسلام من دواعي سروري أن أتقدم اليوم لشخصكم الكريم لشغل مهنة .. بقسم … بفرع شركتكم الرائدة في مدينة … أو تجدر الإشارة إلى اسم الشركة مباشرة، أرغب أن أكون جديرا بثقتكم لقبولي بهذه الوظيفة، وربما أكون الرجل المناسب لشغل هذه الوظيفة وذلك لحصولى على مؤهل … .. من كلية .. جامعة … ، وهذه ليست المرة الأولي التي أشغل بها هذه الوظيفة، فقد سبق لي العمل في هذا المدى من قبل واتمتع بخبرة طويلة تمتد إلى … سنوات، وأثناء هذه الفترة تمكنت من الحصول على عدد من الدورات التدريبية والشهادات الموثوقة من العديد من الشركات وأبرزها شركتي …. و ….،
وفي الختام أرغب أن أجد القبول من شخصكم الكريم.
مع خالص تمنياتى لسيادتكم بالتوفيق المستمر الاسم/….. العنوان/….. البريد الإلكتروني/… الهاتف المحمول /……

النموذج الثاني

الأستاذ/… مدير مؤسسة /…
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأتقدم إليكم بهذا الخطاب لشغل مهنة ..
بشركتكم الموقرة، أمل أن تجدون في الشخص المناسب لشغل هذا المنصب بشركتكم، واحيطكم علما بأنني حاصلا على مؤهل … من كلية … جامعة …، ولم اكتفي بالشهادة الجامعية فإنني مستمر العمل على تحسين ذاتي لشغل أرقى المناصب، وليس هناك أفضل من هذه الفرصة فهي مهنة الأحلام لكل شاب، ارفق لسيادتكم كافة المؤهلات والشهادات والدورات التدريبية التي تثبت على الكفاءة والخبرة التي أتمتع بها في هذا المجال، في ترقب الإجابة من سيادتكم واتمنى ان اكون جديرا بثقتكم.
مع خالص تقديرى لسيادتكم
الاسم /……… التوقيع/……… التاريخ/………

النموذج الثالث

السيد/…… مدير مؤسسة /…
بعد التحية؛ بعد أن عرفت بحاجتكم الى الكفاءات من الشباب للعمل بالشركة في قسم …، قمت بالتقدم الى هذه الوظيفة لمطابقة كافة الشروط معي، امتلك من القدرات والمهارات ما يجعلني قادرا على احراز العديد من الانجازات بشركتكم، التقدم الى الوظيفة بصفتي حاصلا على مؤهل … من كلية … جامعة … ، والجدير بالذكر حصولى على عدد من الدورات التدريبية في هذا المجال، اتمنى ان اجد القبول من سيادتكم لشغل هذه الوظيفة، بامكانكم الحصول على رقم هاتفي والبريد الالكتروني الخاص بي في حال حَدَثَ علي الانتقاء لشغل هذه الوظيفة، دمتم في حفظ الله ورعايته.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته توقيع المرسل:…… التاريخ :…………

قد يهمك:

رسالة طلب عمل

رسالة طلب وظيفة : تحتّل خطوة تحديد الوجهة المُناسبة لرسالة طلب الوظيفة أهميّةً كبيرة لضمان وصولها إلى الشّخص المُناسب، ولتحديد ذلك فإنه لا بُدّ من النظر إلى حجم الشّركة أو المؤسّسة؛ إذ يُمكن التوجّه بشكل مُباشر للشّخص المسؤول عن القسم الذي يرغب مقدم الطلب بالعمل فيه في حال الشركات الكبيرة، أمّا بالنسبة للشّركات الأصغر فإنه من الممكن التوجّه لرئيس الشّركة أو المُدير التنفيذي لها.

رسالة طلب عمل
رسالة طلب عمل

التاريخ‏………… الموافق‏ …………
الاسم :
العنوان:
رقم الهاتف:
الى الشركة …………..
عنوان الشركة:………….
الموضوع: طلب وظيفة
بسم الله الرحمن الرحيم سلام تام بوجود مولانا الإمام. سيدي و بعد ،
يسرني أن أتقدم بكل احترام بطلبي هذا لشغل وظيفة ……….. (.تحديد المهنة او بشكل عام أي مهنة) في مؤسستكم المحترمة،
أحيطكم علما أني (الدولة) ابلغ من العمر (xx) سنة. وحاصلة على
شهادة ( الشهادة المحصل عليها) ،
قمت بتداريب و برامج مهنية متعددة خلال سنوات تكويني المهني ، و اعتقد انه الآن اكتسبت بعض التجربة في مجال ………………. ( . أي تجارب قمت بها ).
راجية من الله التوفيق وأن أحظى بموافقتكم على طلبي هذا، واعدكم ببذل كل ما أملك من جهدو طاقة لأكون عند حسن الظن بي، و فقنا الله و إياكم لخدمة وطننا الغالي.
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام و التقدير..

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي

رسالة طلب وظيفة : رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي، استخدم نموذج طلب التوظيف هذا للمساعدة في إلهامك بكتابة رسالتك الخاصة:

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي
رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي

Elizabeth Johnson
12 Jones Street
Portland, Maine 04101
555-555-5555
[email protected]
January 14, 2020
Mark Smith
Human Resources Manager
Veggies to Go
238 Main Street
Portland, Maine 04101
Dear Mr. Smith,
I was so excited when my former coworker, Jay Lopez, told me about your opening for an administrative assistant in your Portland offices. A long-time Veggies to Go customer and an experienced admin, I would love to help the company achieve its mission of making healthy produce as available as takeout.
I’ve worked for small companies for my entire career, and I relish the opportunity to wear many hats and work with the team to succeed. In my latest role as an administrative assistant at Beauty Corp, I saved my employer thousands of dollars in temp workers by implementing a self-scheduling system for the customer service reps that cut down on canceled shifts. I also learned web design, time sheet coding, and perfected my Excel skills.
I’ve attached my resume for your consideration and hope to speak with you soon about your needs for the role.
Best Regards,
Handwritten Signature (for a hard copy letter)
Elizabeth Johnson

نموذج طلب وظيفة

رسالة طلب وظيفة : نموذج طلب وظيفة من النماذج التي لا تحتاج منا إلى تعريف، يتقدم به الشخص الراغب بالوظيفة إلى الشركة المعنية مُرفِقًا النموذج بسيرته الذاتية ومجموعة شهاداته الخاصة.

نموذج طلب وظيفة
نموذج طلب وظيفة

السيد/ …….. المحترم
مدير إدارة الموارد البشرية
شركة /………..
تحيه طيبه وبعد،
لقد لفت نظري الإعلان الخاص بكم وأنا اعتقد أن لدي المهارات والخبرات الضرورية لشغل وظيفة ……. والذي أعلنت في جريدة بتاريخ ………
أفيدكم علما بأنني خريج جامعة…… تخصص ….لعام ……
أكون شاكرا لكم لو أتحتم لي فرصة للمقابلة الشخصية في الوقت الذي ترونه مناسبا وأرجو الرد منكم في أقرب وقت ممكن على العنوان التالي :
: ……. , شارع ……
..الهاتف المحمول …….
البريد الإلكتروني …………..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الاسم ……..
التوقيع …….
مرفق مع السيرة الذاتية وجميع الأوراق الثبوتية

نموذج خطاب تقديم على وظيفة

رسالة طلب وظيفة : نموذج خطاب تقديم على وظيفة، يجب على الشخص الذي يقوم بكتابة خطاب تقديم على وظيفة أن يعرف بأنها مختلفة اختلافاً بسيطاً عن الرسالة العادية، لذلك عليه الالتزام بالأمور التالية:

نموذج خطاب تقديم على وظيفة
نموذج خطاب تقديم على وظيفة

السيد المحترم / ……… مدير إدارة / ……….شركة / ……….
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته وبعد،،،
لقد شاهدت الإعلان الخاص بكم و أنني أظن أنني امتلك الخبرات و المهارات التي تتطلبها الوظيفة…( نذكر اسم الوظيفة ) و التي قد تم الإعلان عنها في جريدة ……. بتاريخ …….
أنا ………( يذكر الشخص اسمه ) خريج كلية ….. جامعة ……..تخصص ……..سنة …….
و أتمنى لو يتم إتاحة الفرصة لي لعمل مقابلة شخصية في المناسب بالنسبة لسيادتكم و أتمنى منكم الرد في أقرب وقت متاح على العنوان الأتي :
المدينة/…،حي /….. شارع /…….
رقم الهاتف/ ……..
البريد الإلكتروني /………
و أشكر سيادتكم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
التوقيع ……
و يتم إرفاق الطلب مع السيرة الذاتية و كل الأوراق المطلوبة للوظيفة .

نموذج طلب وظيفة احترافي

رسالة طلب وظيفة : نموذج طلب وظيفة احترافي، هناك الكثير من نماذج طلب الوظيفة، والتي هي مهم وذات تأثير كبير على قبول العمل، وهذا الأمر له أهمية كبيرة من شأنها أن تتعلق أيضاً بالشخص المتقدم على العمل، فكلما كان خطاب التقديم على وظيفة قوي واحترافي، كلما كانت فرصة قبولك في العمل أكبر، وهذا عبارة عن نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي، يُمكنك التعديل عليه وكتابة تفايلك كاملةً عليه.

نموذج طلب وظيفة احترافي
نموذج طلب وظيفة احترافي

الأستاذ الفاضل/ مدير ……………… حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. وبعد
يشرفني أن أتقدم لحضراتكم بطلبي لوظيفة ………. بمؤسستكم …….
وأتمنى أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي تتناسب مع ما تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات وخبرات، والتي أعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال …… لمدة ……. من سنة …… إلى سنة ……. ودراستي التي سبقت عملي والدروات التخصصية، التي التحقت بها تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة والانضمام إلى مؤسستكم الموقرة.
ويشرفني أن أخبركم أنني قد تمكنت من زيادة نسبة المبيعات في الشركة ….. التي كنت أعمل بها في السابق، وهذا أولاً بتوفيق من الله ثم بفضل اجتهادي في العمل، وأتمنى أن أفوز بفرصة قبول عمل مقابلة شخصية معي في القريب.
ولكم مني خالص التقدير والاحترام،
الاسم/ ……….
العنوان: ………
صندوق البريد/ ………. الرمز البريدي/ ……….
رقم الهاتف/ ………..

نموذج طلب وظيفة جاهز

رسالة طلب وظيفة : نموذج طلب وظيفة جاهز، يعد خطاب التقديم على وظيفة من أهم المراحل التي تساهم في النجاح بالالتحاق بالوظيفة التي ترغب فيها لأنها تقوم بإبراز مهاراتك وإنجازاتك لجذب انتباه المسؤول عن التوظيف .

نموذج طلب وظيفة جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز

بســـــم الله الرحمن الرحيم
حضرت الاستاذه الفاضلة …………. مديرة مدرسة ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إنه لمن دواعي الفخر والشرف أن أساهم في بناء جيل الأمة بناءً سليما
والحكمة تقول(العقل السليم في الجسم السليم)، لذا أتقدم بطلب وظيفة مشرفة مقصف بمدرستكم الموقرة ..
وذلك إيمانا مني بأهمية الإشراف على الوجبات المقدمة لأبنائنا الطلبة ولدىّ إطلاع واسع
في مجال التغذية السليمة من خلال اشتراكي في دورات تعليمية تدريبية ، وأيضا لدي
القدرة بإذن الله لبث الوعي بأهميتها لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم ،،
ولــكم شــكري وتقديري ..
(مرفق السيرة الذاتية مع الخطاب)