موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تجدون فيها رسالة طلب عمل ، ورسالة طلب عمل بالفرنسية، ورسالة طلب عمل بالإنجليزية، ورسالة طلب وظيفة حكومية، ونموذج طلب وظيفة احترافي، ونموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية، وطلب العمل يعرف كذلك بالسيرة الذاتية والتي تمثل صورة تعكس طبيعة الشخص المتقدم إلى الوظيفة بأسلوب مفسر وواضح وبطريقة تعمل على توفير التعب والجهد من الحاجة إلى البحث حول شرح لما بداخلها من معلومات، إذ لا يتطلب الأمر منك سوى ملئ كل ما تحتاج إلى شرحه في الورقة تلك مع إدراج المستندات والأوراق الداعمة لها لإثبات ما تتضمنه وتنص عليه كما تمثل مرجع أساسي وهام لصاحب العمل حينما يرغب في طلب موظف من أجل إلحاقه بالعمل في شركته…تابعوا معنا.

رسالة طلب عمل

إليكم في مقالنا هذا رسالة طلب عمل ، وتحتّل خطوة تحديد الوجهة المُناسبة لرسالة طلب الوظيفة أهميّةً كبيرة لضمان وصولها إلى الشّخص المُناسب، ولتحديد ذلك فإنه لا بُدّ من النظر إلى حجم الشّركة أو المؤسّسة؛ إذ يُمكن التوجّه بشكل مُباشر للشّخص المسؤول عن القسم الذي يرغب مقدم الطلب بالعمل فيه في حال الشركات الكبيرة، أمّا بالنسبة للشّركات الأصغر فإنه من الممكن التوجّه لرئيس الشّركة أو المُدير التنفيذي لها.

التاريخ‏………… الموافق‏ …………
الاسم :
العنوان:
رقم الهاتف:
الى الشركة …………..
عنوان الشركة:………….
الموضوع: طلب وظيفة
بسم الله الرحمن الرحيم سلام تام بوجود مولانا الإمام. سيدي و بعد ،
يسرني أن أتقدم بكل احترام بطلبي هذا لشغل وظيفة ……….. (.تحديد المهنة او بشكل عام أي مهنة) في مؤسستكم المحترمة،
أحيطكم علما أني (الدولة) ابلغ من العمر (xx) سنة. وحاصلة على
شهادة ( الشهادة المحصل عليها) ،
قمت بتداريب و برامج مهنية متعددة خلال سنوات تكويني المهني ، و اعتقد انه الآن اكتسبت بعض التجربة في مجال ………………. ( . أي تجارب قمت بها ).
راجية من الله التوفيق وأن أحظى بموافقتكم على طلبي هذا، واعدكم ببذل كل ما أملك من جهدو طاقة لأكون عند حسن الظن بي، و فقنا الله و إياكم لخدمة وطننا الغالي.
وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر الاحترام و التقدير..

السيد/ …….. المحترم
مدير إدارة الموارد البشرية
شركة /………..
تحيه طيبه وبعد،
لقد لفت نظري الإعلان الخاص بكم وأنا اعتقد أن لدي المهارات والخبرات الضرورية لشغل وظيفة ……. والذي أعلنت في جريدة بتاريخ ………
أفيدكم علما بأنني خريج جامعة…… تخصص ….لعام ……
أكون شاكرا لكم لو أتحتم لي فرصة للمقابلة الشخصية في الوقت الذي ترونه مناسبا وأرجو الرد منكم في أقرب وقت ممكن على العنوان التالي :
: ……. , شارع ……
..الهاتف المحمول …….
البريد الإلكتروني …………..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الاسم ……..

قد يهمك:

رسالة طلب عمل بالفرنسية

رسالة طلب عمل بالفرنسية
رسالة طلب عمل بالفرنسية

Nom Prénom : Le / /201.
C.I.N :
Adresse :
Email :
Tél :
A Monsieur le directeur de: ……………………………
Objet: Demande d’emploi.
Monsieur le Directeur,
J’ai l’honneur de solliciter votre haute bienveillance de bien vouloir accepter ma présente demande d’emploi au sein de votre société.
Je tiens à vous informer que je suis un jeune marocain, âgé de 28 ans, titulaire d’un diplôme de technicien spécialisé en Électromécanique des systèmes automatisés obtenu en Aout 2018 à l’ISTA de la ville de Casablanca.
De plus, je suis titulaire d’un Baccalauréat en Sciences Expérimentales obtenue en 2015 au Lycée ………
J’ai un désir très profond de réussir mon insertion professionnelle au sein de vos société. Je cherche toujours à améliorer mes compétences. En effet, j’ai une longue expérience professionnelle au sein de divers sociétés et offices.
En espérant une réponse favorable de votre part, veuillez agréer monsieur le directeur l’expression de mes salutations respectueuses et mon respect le plus profond.
Signature:

رسالة طلب عمل بالإنجليزية

رسالة طلب عمل: رسالة طلب عمل بالإنجليزية، استخدم نموذج طلب التوظيف هذا للمساعدة في إلهامك بكتابة رسالتك الخاصة:

رسالة طلب عمل بالإنجليزية
رسالة طلب عمل بالإنجليزية

Elizabeth Johnson
12 Jones Street
Portland, Maine 04101
555-555-5555
[email protected]
January 14, 2020
Mark Smith
Human Resources Manager
Veggies to Go
238 Main Street
Portland, Maine 04101
Dear Mr. Smith,
I was so excited when my former coworker, Jay Lopez, told me about your opening for an administrative assistant in your Portland offices. A long-time Veggies to Go customer and an experienced admin, I would love to help the company achieve its mission of making healthy produce as available as takeout.
I’ve worked for small companies for my entire career, and I relish the opportunity to wear many hats and work with the team to succeed. In my latest role as an administrative assistant at Beauty Corp, I saved my employer thousands of dollars in temp workers by implementing a self-scheduling system for the customer service reps that cut down on canceled shifts. I also learned web design, time sheet coding, and perfected my Excel skills.
I’ve attached my resume for your consideration and hope to speak with you soon about your needs for the role.
Best Regards,
Handwritten Signature (for a hard copy letter)
Elizabeth Johnson

رسالة طلب وظيفة حكومية

رسالة طلب عمل: يُفضل العديد من الأشخاص العمل في مجال الوظائف الحكوميّة، ويستدعي هذا الأمر التّقدّم بطلب وظيفة إلى الجهات المختصة، وعادةً ما يتم كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة من خلال اتباع الخطوات التاليّة:

رسالة طلب وظيفة حكومية
رسالة طلب وظيفة حكومية
  • يتم البدء بكتابة تاريخ اليوم.
  • كتابة المرسل والمرسل إليه.
  • التحية.
  • تقديم طلب التكّرم في النظر بموضوع المعروض.
  • تقديم شرح وتفسير للحالة وأبرز أسبابها.
  • جذب الاهتمام للموضوع مرةً أخرى.
  • الإنهاء بالتحية الختامية وخالص الشكر.
  • كتابة معلومات حول مُقدّم الطلب؛ ويتمثل ذلك بكلّ من: (اسم المتقدّم، ورقم هاتفه، وعنوانه، وبريده الإلكترونيّ، وما إلى ذلك من معلومات شخصيّة خاصة بالمتقدّم.

نموذج طلب وظيفة احترافي

رسالة طلب عمل: نموذج طلب وظيفة احترافي، تعد خطابات العمل الرسمية من الأمور الواجب العناية بها عند التقدم على وظيفة جديدة، وهناك عدة أمور لابد من ذكرها في تلك الخطابات والتي من ضمنها سبب الخطاب، اسم الوظيفة المراد الالتحاق بها، رقمها التسلسلي، الشهادات الحائز عليها المتقدم، المؤهلات التي يمتلكها المتقدم، الدورات التدريبية التي تم الالتحاق بها، طرق التواصل التي تتمثل في رقم الهاتف، البريد الإلكتروني والعنوان.

نموذج طلب وظيفة احترافي
نموذج طلب وظيفة احترافي

طلب الالتحاق بوظيفة (المسمى الوظيفي).
السيد الفاضل المدير المسؤول بمؤسسة (….).
أود أن أتقدم إليكم بإلتِماس الحصول على مهنة للعمل بشركتكم الموقرة إذ أنني قد حصلت على مؤهل (…)، في تخصص (…)، للعام (…)، من جامعة (…)، إلى طرف أنني قد حصلت على العديد من الدورات التعليمية والتدريبية، ودورات باللغة في مجال (…،…،…،..)،
فضلاً على أنني قد التحقت مسبقاً بالعديد من الأعمال في مراكز بالمجال ذاته، تلك المراكز هي (….).
ومن أبرز ما قد قمت بتحقيقه من إنجازات (…،…)، وهو نتاج أعمالي السابقة، وتعود رغبتي في الحصول على تلك الوظيفة إلى الأسباب الآتية (…،…،…).
وفي تلك الرسالة أرجو تحديد موعد إلى المقابلة الشخصية التي تتعلق بالموافقة في الوظيفة بما يتفق مع مواعيد العمل في المؤسسة، لكم مني فائق الاحترام.
وأود أن أشير إلى أنني قد أدرجت نسخة من السيرة الذاتية الخاصة بي مع طلب الالتحاق بالوظيفة، في النهاية قم بِتدوين (إلى السيد….)، (التوقيع….).

نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية

رسالة طلب عمل: نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية، تعتبر الكتابة الجيدة للطب الخطي ذات اهمية كبيرة جدا، لأن الطب الخطي يعطي في الغالب فكرة عن الشخص الذي يتقدم للعمل، ولأنه في الغالب يجب كتابة الخطي باليد؛ فإن طريقة الكتابة والخط يمكن أن يكون حاسما في قبول الشخص في الوظيفة أو العمل.

نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية
نموذج طلب خطي للعمل في مؤسسة تعليمية

المدينة:……بتاريخ…….
الاسم الكامل:………
العنوان:………..
الهاتف:……..
البريد الإلكتروني:…………..
إلى السيد: مدير مؤسسة………… للتعليم الخصوصي
الموضوع: طلب العمل لشغل منصب(مدرس/كاتب إدارة/ حارس/ سائق…).
السيد المدير المحترم
أتقدم إليكم بطلبي هذا من أجل شغل منصب…..في مؤسستكم المحترمة.
أحيطكم علما أنني من مواليد…. ساكن ب…….حاصل على شهادة البكالوريا شعبة….وحاصل على شهادة الإجازة شعبة…بميزة….كما أن لدي تجربة مهنية لمدة….
تجدون رفقة هذا الطلب سيرتي الذاتية فيها تفاصيل مسيرتي العلمية والمهنية.
في انتظار قبول طلبي لكم مني سيدي المدير كامل التقدير والاحترام.
والسلام.