يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء للشفاء من عملية جراحية ، و دعاء المريض لنفسه قبل العملية ، و دعاء قبل التخدير، و دعاء المريض وقت العملية تويتر، و دعاء نجاح العملية ، و دعاء المريض للشفاء العاجل ، من المعروف أن المريض يحتاج منا الدعاء من اجل الشفاء باذن الله ، وخصوصًا الدعاء عن دخولهم غرفة العمليات سواء كانت عملية ولادة او عملية جراحية او اي شئ علي نفس المنوال ، ومن منا لا يمرض ويطر لإجراء عملية من اجل الشفاء من المرض او العلّة ونحتاج بكل تأكيد الي الدعاء من اجل الشفاء من هذا المرض ، من اجل ذلك مقالنا اليوم يحتوي على مجموعة كبيرة جدا من نماذج أدعية للشفاء ، تعرفوا معنا على دعاء للشفاء من عملية جراحية و لا تفوتوه.

دعاء للشفاء من عملية جراحية

تعرف معنا على دعاء للشفاء من عملية جراحية ، اذ يتعرض الإنسان أحيانا إلى الإصابة بالتعب والمرض لأن الحياة لا تسير في نفس المسار، وربما يواجه الإنسان بعض المشكلات التي تعترض حياته أو أزمات وربما تكون الأزمة على هيئة مرض، وكل هذه المشكلات تكون بمثابة الاختبار للإنسان من الله – سبحانه وتعالى – لمدى قربه من الله وصبره.

دعاء للشفاء من عملية جراحية
دعاء للشفاء من عملية جراحية
  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تكفيني شر نفسي، وضعف نفسي، وأن تهب لي السلامة في ساعتك هذه، وفي يومك هذا، وإلا كتبت لي الخير حيث كان، وأن ترضني به.
  • اللهم إني أسلمت وجهي إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم، اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين ياحافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.

قد يهمك :

دعاء المريض لنفسه قبل العملية

وقت المرض أفضل شيئ هو اللجوء إلي الله فهو وحدة كاشف الضر وهو وحدة الشافي فيذكر الله في نفسه ويدعوا الله أن يشفيه من مرضه هذا وأن يخرج من العملية بسلام ، وسوف نقدم في هذه الفقرة بعض الأدعية الخاصة بهذا الشأن.

دعاء المريض لنفسه قبل العملية
دعاء المريض لنفسه قبل العملية
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء، اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل.
  • ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان، نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد، حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء، أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.
  • أنت الحي القيوم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء قبل التخدير

قبيل بدء الجراح في اجراء العملية تكون هناك بضع لحظات يختلي المريض فيها بتفكيره مع نفسه ، وهنا يتوجه المريض بقلبه وكل كيانه راجيًا المولى عز وجل بكل اسماء الله الحسنى أن يخرجه من تلك الضائقة إلى الانفراج بالشفاء ، اليكم ادعية تقال قبل التخدير.

دعاء قبل التخدير
دعاء قبل التخدير
  • عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه، أو كانت به قرحة أو جرح، قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بأصبعه هكذا، ووضع سفيان سبابته في الأرض ثم ّرفعها وقال‏:‏ ‏” ‏بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربّنا ‏”‏ ‏‏‏(‏متّفق عليه‏)‏‏.
  • اللهم ربنا رب السماوات والأرض وما بينهم اللهم أنت القادر على كل شئ محصي الشئ ومبدئه ومعيده ، اللهم يا من تقول للشئ كن فيكون يا كريم هادني كرمك وعطاءك وأتمم عليّ شفائي ، اللهم لا تجعلني أعاني أي ألم ، اللهم سكن كل آلامي وأوجاعي ، يارب اجعل عمليتي ناجحة ولا تجعلني أعاني أي من المضاعفات اللهم اجعلني من عبادك المشمولين برحمتك الواسعة وعطاءك الممدود ” .
  • اللهم اجعل لباس الصحة لباسي ولا تحرمني من شفائك ، اللهم أنت الشافي المعافي الحي القيوم أخرجني من حلق الضيق برحمتك وقدرتك العظيمة ، اللهم إني أسالك بأسمائك الحسنى فلا تكسرني ولا ترد دعائي خائبًا يا الله ، عليك المتكل يا قدير يا شافي يارب .
  • بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال: “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها”. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، من نزغات الشّيطان ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام. عن أبي عبد الله عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنّه شكى إلى رسول الله صلّى الله عليه وسلم وجعاً يجده في جسده فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: ‏”‏ضع يدك على الّذي تألّم من جسدك وقل‏:‏ بسم الله – ثلاثاً – وقل سبع مرات‏:‏ أعوذ بعزّة الله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر” ‏(‏(‏رواه مسلم‏)‏‏.

دعاء المريض وقت العملية تويتر

دخول غرفة العمليات له رهبه من نوع مختلف، حيث أنها تعتبر فيصل في حياة المريض، وخاصةً إذا كانت عملية خطيرة، وهناك عدة أنواع من العمليات سواء ولادة أو جراحة بكافة أنواعها، والعمليات بكافة أنواعها جميعنا معرض لها أو أحدِِ من زوينا، لذا نبحث دائماً للحصول على أدعية مستجابة لشفائنا أو لشفاء مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين ، فيما يلي دعاء المريض وقت العملية تويتر.

دعاء المريض وقت العملية تويتر
دعاء المريض وقت العملية تويتر
  • أسألك يا الله يا من تجلت رحمته وعظُمت قدرته، أن تلطف بي وأن تشملني بعين العطف والرعاية.
  • اللهم يا حنان يا منان يا كريم يا رحمن اللهم الطف به وهون عليه وجعل مرضه تكفير لذنوبه وجعل العملية مكللة بالنجاح وفرحنا بسلامته
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت ربنا ورب الأطباء لا يعجزك شيء وإنما أمرك إذا أردت شيئاً أن تقول له كن فيكون.
  • رب اجعل يدك فوق يد الأطباء وبشرنا وقر أعيننا فيه يارب اللهم اجعل موضع الجراح فيه بردا وسلاما وخفف الامه واشف جرحه واجعل ما هو فيه كفارة له بإذن الله.
  • اللهم لا عافية الا عافيتك ولا شفاء الا شفاؤك بيدك أمر الطب والطبيب فأنزل علينا رحمتك يا أرحم الأرحمين.
  • اللهم إنا ندعوك بظهر الغيب ، أن تمن على عبدك المريض بالشفاء، وأن ترده إلينا سالماً من أي داء أو بلاء.
  • اللهم لا ضرر إلا ضررك، ولا نفع إلا نفعك، ولا إبتلاء إلا إبتلاءك، ولا معافاة إلا معافاتك، نسألك أن تعجل بشفائه.
  • اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يالطيف، ما شئت يا الله كان، وما لم تشأ لم يكن، فقدر لنا الخير حيث كان، ورضنا به يا رب العالمين.

دعاء نجاح العملية

بما أن العملية الجراحية ترتبط فى ذهن الإنسان بأمر خطير وبالتالي فإن الحاجة الى دعاء نجاح العملية يعتبر قرار صعب يحتاج الى عون الله ومساعدته من أجل نجاح العملية والمرور بالأمر على خير ما يرام دون أى خسائر فادحة.

دعاء نجاح العملية
دعاء نجاح العملية
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك الحمدلله الذي أكرمني بنجاح عمليه “صله القرابه” “الاسم” الحمد لله على كل شي.
  • اللهم لك الحمد على نجاح العملية وماتشوف شر يا “صله القرابه” “الاسم”.
  • الحمدلله رب العالمين على نجاح العملية الجراحية ل “صله القرابه” “الاسم” الله يحفظه اللهم لك الحمد والشكر يا كريم.
  • اللهم لك الحمد على نجاح عمليه “صله القرابه” “الاسم” وإن شاء الله نعدي هذي الفترة ونرجع لبلاده وبين اهلك وانت باتم الصحه والعافيه.
  • اللهم لك الحمد على نجاح عمليه “صله القرابه” “الاسم” اللهم إني أسألك بحق هذه الليله الفضيله ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد يارافع كل بلوى ويامنتهى كل شكوى يامجيب دعوه المظطرين ويا امان الخائفين ان تشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم البسهم ثوب الصحه والعافيه إنك على كل شيئ قدير.
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم كلل بالنجاح عمليه “صله القرابه” “الاسم”.
  • اللهم لك الحمد ولك الشكر تم بحمد الله خروج “صله القرابه” “الاسم” من العمليه بنجاح الله ادمه علينا بالصحه والعافيه اللهم امين اجمعين.

دعاء المريض للشفاء العاجل

يمر المريض بحالة نفسية سيئة ومزاج صعب يجعله غير قادر على القيام بشيء، من عمل أو حتى التواصل مع الآخرين، كل ما يحتاجه الدعاء، والعبارات الجميلة التي تخفف عنه الألم وتعطيه قوة عظيمة حتى يتغلّب على المرض، وسنقدّم لكم في هذه الفقرة دعاء المريض للشفاء العاجل .

دعاء للشفاء من عملية جراحية - دعاء المريض للشفاء العاجل
دعاء المريض للشفاء العاجل
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين. بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وبصفاتك العليا، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.