يعرض لكم موقع إقرأ اجمل دعاء لشفاء بسرعة ، و دعاء للمريض في ساعة استجابة ، و دعاء لشفاء المريض مفاتيح الجنان ، و دعاء للمريض في المستشفى ، و دعاء شفاء المريض مكتوب ، و بوست دعاء للمريض بالشفاء ، و دعاء للمريض قصير، يجوز للشخص المريض أن يتضرع الى ربه ويطلب منه رفع المرض عنه، فعندما تتقطع كافة السبل، فباب الله مفتوح، فالله يتودد إلى عباده الصالحين وينتظر توبة المذنب ويفرح بعودة الإنسان العاصي إليه، فالله رحمته وسعت كل شىء، لذلك يجب عدم الجزع من المصائب لأننا لا ندرى أين الخير بالنسبة لنا، والمولى لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، لأنه ما خلقنا ليعذبنا ، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال دعاء لشفاء بسرعة سوف ينال اعجابكم.

دعاء لشفاء بسرعة

دعاء لشفاء بسرعة ، أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى، حيث أن الإنسان يجب أن يتقرب من الله في كل وقت ويتذلل ويلح في الدعاء وقت المرض طالبًا الشفاء من رب العالمين، فهناك من يسخط ويصيبه اليأس عند الإبتلاء بالمرض، وهناك من يصبر ويحتسب الجزاء عند الله، ويتقرب منه بالدعاء ، اليكم دعاء لشفاء بسرعة .

دعاء لشفاء بسرعة
دعاء لشفاء بسرعة
  • الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهمزهم بقول: أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ.
  • دعاء المريض بالاستعاذة بكلمات الله التّامة بقول: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • الدعاء بقول: أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقاً يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ.
  • الاستعاذة من الشيطان وشروره، ومن العين وأثرها بقول: أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • الدعاء بقول: أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَكَ.
  • الدعاء بقول: بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ.

قد يهمك :

دعاء للمريض في ساعة استجابة

لاشك أن المرض من التجارب المؤلمة التي يمر بها كل إنسان، ولكن الله سبحانه وتعالى يُخفف عن عباده المرض بالدعاء فـ الله تعالى يحب أن نسأله ونتوجّه إليه بالدعاء في كل شيء، ويغضب على من لم يسأله قال الله تعالى: (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم)، ويُستحب للمرء أن يتحرّى أوقات إجابة الدعاء، التي بيّنها لنا النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، وفي هذه الفقرة نستعرض معاً مجموعة من دعاء للمريض في ساعة استجابة.

دعاء للمريض في ساعة استجابة
دعاء للمريض في ساعة استجابة
  • اللهم إنك عفو كريم رحيم بعبادك، فاللهم إنك عفو عفو رحيم تحب العفو على عبادك فاعف عنا وألبسنا لباس الستر والعافية يا الله. اللهم إني عبدك الفقير إليك مسني الضر، فعافني واشفيني وانت أرحم الراحمين.
  • اللهم بيدك الأمر كله قادر على كل شيء، فاللهم رب البأس اذهب البأس وعافنا واعف عنا يا كريم.
  • اللهم اشفي مرضانا وجميع مرضى عبادك المسلمين شفاء لا يغادر سقماً وعافنا واعف عنا يا الله.
  • اللهم أنت الشافي ولا شافي غيرك، فلا دواء يجدي ولا طبيب يشفي، فسبحانك قادر على كل شيء ولا قادر سواد، فعافني واشفني والبسني ثياب الصحة والعافية وبارك لي في بدني وفي عقلي وفي قلبي.
  • اللهم إني أسألك باسمك الذي إذا سأُلت به أعطيت، أن تشفي كل عبادك المسلمين، ولا تجعل مريضاً إلا عافيته يا الله.
  • اللهم إني أفوض أمري لك يا الله، وأنت بصير بما في قلبي، فأسألك اللهم أن تعطيني من لطفك ورحمتك وعفوك وكرمك، وأن تذهب المرض وتفك الكرب وتزيل الهموم والأحزان سبحانك إن قلت لشيء كن فيكون.
  • اللهم عافني واعف عني، واغفر لي الذنوب والخطايا، واغسلني بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، ولا عافية إلا منك، فارزقنا صلاح الجسد والعقل والبدن، وعافنا من كل شر وسوء.
  • اللهم يا سامع أنين قلوبنا، وسامع دعائنا وإلحاحنا، اشفي مرضانا بحولك وقدرتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لشفاء المريض مفاتيح الجنان

الدعاء للمريض من أسباب تخفيف الآلام، كما أن المريض يشعر بالدعم والقوة مما يرفع من روحه المعنوية، والدعاء في الخير بظهر الغيب مستجاب بإذن الله، فعلينا لا نترك الدعاء ابداً لنصل إلى الشفاء والعافية سريعًا ان شاء الله ، دعاء لشفاء المريض مفاتيح الجنان.

دعاء لشفاء المريض مفاتيح الجنان
دعاء لشفاء المريض مفاتيح الجنان
  • قال عثمان بن عفان رضي الله عنه: مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعودني، فقال: “بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال: “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها”.
  • عن الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) أنهُ قال : تَضَعُ يَدَكَ عَلَى مَوْضِعِ الْوَجَعِ وَ تَقُولُ ( ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ) :
  • ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ الَّذِي نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ وَ هُوَ عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ عَلِيٌّ حَكِيمٌ أَنْ تَشْفِيَنِي بِشِفَائِكَ وَ تُدَاوِيَنِي بِدَوَائِكَ وَ تُعَافِيَنِي مِنْ بَلَائِكَ ” .
  • عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه، أو كانت به قرحة أو جرح، قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بأصبعه هكذا، ووضع سفيان سبابته في الأرض ثم رفعها وقال‏:‏ ‏” ‏بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربّنا ‏”‏ ‏‏‏(‏متّفق عليه‏)‏‏.‏
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، من نزغات الشيطان ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

دعاء للمريض في المستشفى

من أصعب المواقف التي يمر بها المسلم هو وقوعه في المرض والذي هو ابتلاء من رب العالمين إذ عليه الصبر والثبات والإحتساب وذكر الله كثيراً، المرض من التجارب المؤلمة وبه يُخفف الله عز وجل عن المؤمن الذنوب ويزيده بالثواب والأجر، خاصة اذا اصاب المرض شخص عزيز علينا طريح الفراش في المستشفى حيث يكون الدعاء له واجب علينا ، في ما يلي دعاء للمريض في المستشفى.

دعاء للمريض في المستشفى
دعاء للمريض في المستشفى
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ -صلى الله عليه وسلم- وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين».
  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء شفاء المريض مكتوب

يجب أن يكون دعاء المريض بنية زوال المرض و تمني الشفاء للمريض عاجلاً ودعاء الشفاء للمريض يكون في اي وقت حيث دعاء بالشفاء العاجل قد يقلل من حجم المرض ويجعل المريض يتحسن نفسيا ويجب علي المريض قبل إن يردد دعاء الشفاء أن تكون له ثقة بالله تعالي بأن يزول هذا المرض منه، اليكم دعاء شفاء المريض مكتوب.

دعاء شفاء المريض مكتوب
دعاء شفاء المريض مكتوب
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم > بسم الله الرحمن الرحيم اللهم اني اسالك بحق القران العظيم الذي نزل به الروح الامين وهو عندك في ام الكتاب علي حكيم ان تشفيني بشفائك وتداويني بدوائك وتعافيني من بلائك اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف انك على كل شيء قدير .
  • قال الكفعمي في البلد الأمين ، عن المهديّ عليه‌السلام : «من كتب هذا الدعاء في إناء جديد بتربة الحسين عليه‌السلام وغسّله وشربه ، شفى من علّته : بِسمِ اللّهِ الرَّحمَان الرَّحِيم ، بسم اللّه دواء ، والحمد للّه شفاء ، ولا إله إلّا اللّه كفاء ، هو الشافي شفاء ، وهو الكافي كفاء ، اذهب البأس بربّ النّاس شفاء ، لا يغادره سقم ، وصلّى اللّه على محمّد وآله النجباء» ورأيت بخط السيّد زين العابدين عليّ بن الحسين الحسيني رحمة اللّه أنّ هذا الدعاء تعلّمه رجل كان مجاوراً الحائر على مشرّفه السّلام عن المهديّ سلام اللّه عليه في منامه ، وكان به علّة فشكاها إلى القائم عجّل اللّه فرجه فأمره بكتابته وغسله وشربه.
  • عن المرحوم النراقي في كتاب الخزائن أن هذه الطريقة تفيد لشفاء المريض والطريقة هي: يقرأ (7) أشخاص سورة الأنعام كل واحد مرة واحدة يشرعون بها معا وعندما يصلون إلى الآية الثانية للجلالة يقرأ هذا الدعاء ( بسم الله الرحمن الرحيم اللهم ارحم جلده الرقيق وعظمه الدقيق ويعوذ بك من شدة الحريق يا أم ملدم إن كنت آمنت بالله الأعظم فلا تأكلي اللحم ولا تشربي الدم ولا تصدعي الرأس ولا تفوري من الفم وتحولي عنه إلى من يزعم أن مع الله إلها آخر فإنه يشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وان محمد عبده ورسوله )
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

من المعروف ان الدعاء احد اهم اركان العبادة ، حيث وردت اجمل كثيرة مضمونها الدعاء مثل دعاء الانبياء لله و يرغب الكثير من الناس في الدعاء في كثير من الأوقات للأشخاص المرضى، حيث أن المريض يمكن أن يكون أخ أو أب أو قريب، لذلك نعرض لكم مجموعة رائعة جدا من بوستات دعاء للمريض بالشفاء تابعوها معنا.

بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6

دعاء للمريض قصير

الدعاء للمريض بالشفاء هو حق علي كل مسلم قريب منة وحق علي كل شخص يحبه ان يردد دعاء شفاء المريض بنية شفاء ذلك الشخص من هذا المرض ومن نصوص ادعية للمريض قصير ما يلي .

دعاء للمريض قصير
دعاء للمريض قصير
  • بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفى به سقيمنا، بإذن ربنا
  • أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يشفيك
  • لا بأس طهور إن شاء الله
  • واحفظني بعزك الذي لا يضام، واكلأني في الليل وفي النهار، وارحمني بقدرتك عليه
  • أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين” .
  • اللهم اشف عبدك، ينكأ لك عدوًا، أو يمشى لك إلى صلاة
  • اللهم اشفني شفاء ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيدي
  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.