يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الوجه من حب الشباب ، و رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه ، و كيف أعالج بشرتي من حب الشباب ، و تجربتي مع حب الشباب ، و تجاربكم في التخلص من حب الشباب ، و التراب لحب الشباب ، يقع السبب الأساسي وراء ظهور هذه الحبوب العامل هو فرط انتاج الزهم وهي مادة شمعية دهنية تسد مسام الجلد وتؤدي إلى تكون الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور. وكما نعلم انه في سن البلوغ يبدأ جسم الإنسان بالنمو وتبدأ الهرمونات تحفز الغدد الدهنية بأن تصبح شديدة النشاط مما يسبب كثرة الإفرازات وفي بعض ألا حيان يتسبب هذا الإفراز الزائد عن ذلك الانفجار الهرموني الذي يحدث في سن البلوغ. أما في الكبار فقد ينتج عن الوراثة والتوتر والتقلبات الهرمونية الشهرية لدى النساء ، و قد وردت العديد من الأدعية في طلب الشفاء من الأمراض والأوجاع والأسقام حثّنا رسولنا الكريم على الدعاء بها ، اليكم افضل دعاء لشفاء الوجه من حب الشباب تابعونا.

دعاء لشفاء الوجه من حب الشباب

ينتشر حب الشباب في الأماكن التي تحتوي على غدد دهنية كثيرة مثل الوجة كله أو الانف فقط , الكتف , الظهر حب الشباب لا يظهر بسبب وجود بكتيريا ولكن وجوده على الوجه يسبب بكتيريا مما يؤدي الى تطوره على البشرة, وظهوره على شكل “حب الشباب الكيسي أو المكور والرؤوس السودا والرؤوس البيضاء” سنذكر في هذه المقاله ادعية واردة للتخلص من حبوب الوجه يمكن الاستعانة بعا للشفاء تعرفوا معنا على دعاء لشفاء الوجه من حب الشباب.

دعاء لشفاء الوجه من حب الشباب
دعاء لشفاء الوجه من حب الشباب
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين
  • اللهم أني أسلمت وجهي إليك ولا حول ولا قوة لي إلا بك وإليك أشفيني ونجيني بفضلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس يا رب اشفي وخفف عن امي ألمها ورد إليها عافيتها.

قد يهمك :

رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه

ذكرت الكثير من الآيات القرآنية عن الابتلاءات والمحن، وهناك أنواعا عديدة من الابتلاءات والتى منها الإبتلاء فى الصحة، لذلك يتوجب على الإنسان المسلم الصبر عليها ، فيما يلي رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه.

رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه
رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه
  • على الانسان قراءة الرقية التالية بأن يقرأ كل آية بالعدد المكتوب بجوارها على ماء يكفيه للشرب ومسح الجسد منه لمدة 7 أيام ويداوم على الشرب من ذلك الماء فإنه يشفى بأمر الله تعالى الفاتحة 7 مرات والفلق 21 مرة مع تكرار قوله ومن شر حاسد إذا حسد في كل مرة من القراءة 3 مرات وقراءة الصمدية 7 مرات.
  • تقرأ الآيات الآتية على الماء أيضا كل آية تقراء 7 مرات بسم الله الرحمن الرحيم{ وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }.
  • أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً }.
  • تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ }.
  • وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى }.
  • {وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً }.
  • {وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}.
  • يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ }.
  • قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }.

كيف أعالج بشرتي من حب الشباب

يعاني الكثير من الناس من حب الشباب و كل شخص له طريقته الخاصة في علاج حب الشباب ، وإذا كنت تبحث عن وصفات تصنع خصيصا لك , فإن هذه الوصفات إستخدمها الأخرين من قبل . فقط عليك أن تتذكر أن هذه العلاجات التالية فعالة جدا و لا تضر في شيء.

كيف أعالج بشرتي من حب الشباب
كيف أعالج بشرتي من حب الشباب
  • تقشير البشرة: يساهم التقشير في التخلص من الاوساخ، والزيوت، وخلايا الجلد الميتة، وبالتالي يقلل من ظهور الندوب المسببة لحب الشباب. يوازن الرقم الهيدروجيني في البشرة: الذي يحافظ على النسبة الطبيعية لدرجة الحموضة للبشرة وهي 5.5، والتي تساهم في منع تكون البيئة المناسبة لظهور البكتيريا، والمسببة لمشاكل البشرة المختلفة.
  • يقلل من افراز الزيوت في البشرة: التي تمنع تكون ندوب الشباب الناتجة عنها. ينظف المسام: التي تمنع تكون الندوب؛ وذلك بسبب تخلصه من الخلايا الميتة من البشرة.
  • مضاد للالتهابات: إذ يحد من تهيج البشرة، والندوب، ويساهم في تلاشيها. إنتاج الكولاجين: يشجع صودا الخبز في عملية انتاج الكولاجين، الذي له دور في نمو الطبقات الجلدية الجديدة، والتخلص من الطبقات الميتة، وملئ الندوب.
  • معجون الأسنان يجفّف البثور مما يقلّل من وقت الشّفاء؛لاحتوائه على خصائص مضادّة للبكتيريا تقضي على البكتيريا التي تسبّب البثور، ويمكن استخدامه على البثور التي تتواجد على الوجه أو على الجسم، مثل السّاقين والذّراعين، وهذا العلاج مناسب للبشرة الدّهنية أو العادية أو المختلطة.
  • عمل خليط الصابون . وضع قالب الصابون في وعاء صغير ثم غلي كوب من الماء وسكبه علي الصابون , ثم غلق العلبه وتركها مغلقة لمدى 2- 3 ساعات علي الأقل حتي يذوب الصابون . ثم غسل وجهك بها وتأكد من نظافة بشرتك وتركه ليجف علي الوجه وثم غسل وجهك بلطف بقطعه إسفنجية كرر ذلك مرة أو مرتين في اليوم ولكن لاتزيد لأن البشرة ستصبح جافة ويتم تقشيرها .
  • وهناك كذلك الطرق العلاجات الآتية: العلاج بالليزر. حقن الفيلر. تغطية أثار الحبوب بالسيليكون.

تجربتي مع حب الشباب

تقريبا ثمانية من كل عشر أشخاص يظهر في وجههم حب الشباب في فترة المراهقة وقد يستمر لسنوات بعد فترة المراهقة ويقدر عدد المصابين بحب الشباب في أمريكا وحدها 17 مليون شخص.فعندما تنظر إلى المرآة وتشاهد بثرة كبيرة على وجهك اعرف إن الإصابة فيها شيء معتاد ولحسن الحظ إن هناك بعض التجارب التي عالجب حب الشباب نهائيا ، تابعوا معنا الفقرة التالية للتعرف عليها.

تجربتي مع حب الشباب
تجربتي مع حب الشباب
  • التجربة الاولى : تجربتي في ازالة حب الشباب نهائيًا باستخدام وصفات طبيعية تساعد على تنقية البشرة وترطيبها، حبوب الشباب تبدأ في الظهور مع فترة المراهقة حيث تغير الهرمونات، وقد تختفي حبوب الشباب من تلقاء نفسها وقد تستمر مع البعض حتى مرحلة البلوغ، سوع نتعرف سويًا على وصفات لعلاج حب الشباب وأسباب ظهوره في هذا المقال. ازالة حب الشباب في أسبوع وصفة مكعبات الثلج من أبسط الوصفات المجربة التي تقضي على حب الشباب مع الاستعمال المتكرر. طريقة الاستخدام: أحضري مكعبات من الثلج وضعيها داخل قطعة من القماش المصنوعة من القطن الناعم. مرري القماش على المناطق التي يوجد بها حبوب الشباب في حركة دائرية لمدة ربع ساعة. انتقلي إلى منطقة أخرى وكرري نفس الخطوات. هذه الخطوة كرريها كل يوم إن تمكنت من هذا، أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
  • التجربة الثانية : قبل لا اكتب الموضوع يا بنات قلت في نفسي يا رب اني اقدر اعبر عدل عشان انقل لكم تجربتي في علاج حبوب الشباب اول شي ( الله على ما اقول شهيد) واتمنى تقرون قصتي عدل انا بنت مثلكم ابي اكون دايما حلوه جاتني فتره امتلى وجهي حبوب شباب بشكل فضيع لدرجه ان كل من شافني اتعجب وانا تعبت نفسيا طبعا وكرهت نفسي انا احبكم واتمنى لكم الخير عشان كذا نقلت لكم تجربتي انا انجرحت كثير من الكلام اللي اسمعه لاني حساسة وكل احد يعيب على وجهي كان يجرحني بقوة وجاني القلولون بسبب هالشي هذا وانطويت بالبيت لكني تذكرت ان عندي رب رحيم وكبيرقمت كل يوم اقطع الخبز والبسكوت واحطه للعصافير بنيه الصدقه وكنت اتصدق باي شي لاني تذكرت الحديث اللي يقول ( داوو مرظاكم بالصدقه) و بعد عالجت نفسي بسورة البقرة والاستغفار لان الاستغفار يفتح الاقفال وهو سبب من اسباب استجابه الدعاء وكنت اقول ربي قال بالقران ( ادعوني استجب لكم) امرنا بالدعاء و وعدنا بالاستجابه (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعان ) إن ربي قريب مجيب وطبعا ما انسى الدعاء دايما وكنت اردد ( أني مسني الضر وانت ارحم الرحمين) و ( إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها)كنت وانا مجروحه اشكي لربي وابكي على سجادتي كنت اقول يا رب عطني بشره صافيا واجعلها لي خير وبركه واحفضها واحمها عشان لا اعصيك في بشرتي الصافيا.

تجاربكم في التخلص من حب الشباب

تجربتي مع حب الشباب من التجارب الناجحه التى استطاعت التخلص تماما من ازاله حبوب الشباب واثارها التى تشوه مظهر البشرة وتسبب الاحراج عند الكثير من الاشخاص وخاصه فى فتره المراهقه لذا لابد من استخدام تجربتي مع حب الشباب و هي كالتالي.

تجاربكم في التخلص من حب الشباب
تجاربكم في التخلص من حب الشباب
  • تجربتي مع الليمون لحب الشباب يتم اولا نقع قطعه من القماش بعصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقه المصابه ثم يتم غسل البشره جيدا بالماء مع ضروره عدم التعرض المباشر للشمس عند خلط العسل مع الليمون فانه سوف يتم الحصول على افضل النتئاج نظرا لخصائصهما العلاجيه للبشره يخلط ماء الورد مع عصير الليمون لعلاج مشكله اثار حب الشباب للبشره الحساسه تخلط ملعقتين من زيت فيتامين e المضاد للاكسده مع عصير الليمون حيث يساعد ذلك على تجديد البشرة وتخليصها من اثار حب الشباب يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج مع ملعقه كبيرة من العسل وعصير الليمون ثم يتم وضعها على المنطقه المصابه ويجب تطبيق هذه الخلطه لمده لا تقل عن عشره ايام
  • اضافة الى بعض النصائج التي كنت اطبقها كالترطيب الذي هو الأساس: شرب الكثير من الماء (لتران في اليوم على الأقل) واستخدام منتجات الترطيب قدر الإمكان.
  • لا تبالغي في استخدام المنتجات التجميلي: البشرة عضو حساس للغاية، فإذا بالغتِ في تنظيفها وتقشيرها واستخدام المنتجات الخاصة بإزالة الحبوب وغيرها، ستحصلين في الغالب على نتيجة عكسية.
  • التنظيف المزدوج: إزالة مكياجك في الليل أمر ضروري، لكن مناديل الماكياج ليست الحل الأمثل، ابدئي بمنظف زيتي ثم استخدمي منظفاً مائياً لإزالة المكياج.
  • العثور على ما يناسبك: لمجرد أن صديقتك استفادت للغاية من منتج ما لا يعني بالضرورة أن المنتج ذاته سيكون مناسباً لك أيضاً. لذا ابحثي دائماً عما يناسب نوع بشرتك.
  • استخدمي منتجات العناية بالبشرة بشكل صحيح: من الضروري التأكد من تطبيق منتجاتك بالترتيب الصحيح! ابدئي بمنظف لطيف ثم ضعي التونر وبعد ذلك استخدمي العلاجات الموضعية لعلاج البشرة في حال كنت بحاجة لها.

التراب لحب الشباب

تختلف انواع حب الشباب ولكن في النهاية يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية وتشكل حفر وندبات، والجميع يريد الظهور بمظهر جميل ولكن ظهور حب الشباب وآثاره يبدو كابوساً خصوصاً للفتيات اللواتي ترِدن الحصول على مظهر جذاب ، اليكم دور التراب في علاج حب الشباب.

التراب لحب الشباب
التراب لحب الشباب
  • التراب او الطين يُعالج العديد من مشاكل الجلد، كحب الشباب، وما يتبعه من آثار على الجلد، بالإضافة إلى تنظيف البشرة من الشوائب، بينما زيت شجرة الشاي يُعالج الصدفية، والإكزيما، والثآليل والفطريات، ويمنع الالتهابات، ويحتوي ماء الورد على مضادات الالتهاب، فبالتالي يُستخدم هذا القناع لعلاج مُختلف مشاكل البشرة، فيمتص الدهون ويفتح البشرة وينقيها.
  • إغسل وجهك صباحا او مساء المهم مره باليوم مره بالتراب و6 مرات بالماء ويزول التراب واتصبح بسبع تمرات مقروء عليهم سبع مرات الفاتحة وسبهدع مرات آية الكرسي وسبع مرات كل من سورة قل هو الله أحد وسبع مرات الفلق وسبع مرات الناس وعند النوم ادهن بزيت زيتون واقرا الفاتحه سبع مرات عليها ونام ملاحظة هامة المعدة بيت الداء وكل امراض الجلد من حبوب وكلف ونمش بسبب المعدة اذا كانت غير نظيفة وعلاج هذا هو العشرق اي السنا وقد وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم وكان يشربه شهريا وهو علاج بلا شك في تطهير المعدة والقضاء على الميكروبات أعجبني تعليق مشاركة
  • كما يساعد التراب على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب عندما يوضع موضعياً على جلدك ، ويقلل من انتاج الزيت الزائد في الجلد ، كما يمنع المسام على جلدك من الانسداد ، يساعد على إزالة الغبار والأوساخ والشوائب الأخرى من بشرتك ، تمتلك خصائص تفتيح البشرة التي تساعد على تلاشي وتخفيف ندبات حب الشباب أو البقع الداكنة ، تقشر البشرة بشكل فعال وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل دائم.