يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لشفاء الوجه من الحبوب ، و رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه ، و علاج البشرة بالقران ، و كيف تخلصت من حب الشباب ، و تعبت من الحبوب ، و كيف أعالج بشرتي من حب الشباب ،حبوب الوجه هو أضطراب جلدي, يحدث نتيجة انسداد بصيلات الشعر بالخلايا الميتة والزيوت المتراكمة نتيجه زياده عدد الغدد الدهنيه في البشرة تنتشر الحبوب في الأماكن التي تحتوي علي غدد دهنية كثيرة مثل الوجة كله أو الانف فقط , الكتف ، الظهر حب الشباب لا يظهر بسبب وجود بكتيريا ولكن وجودة علي الوجة يسبب بكتيريا مما يؤدي الي تطوره علي البشرة ، و اليوم من خلال مقالنا سنتعرف على أهم ادعية الشفاء من حبوب الوجه تابعوا معنا دعاء لشفاء الوجه من الحبوب .

دعاء لشفاء الوجه من الحبوب

مشاكل الوجه كذلك من الابتلاءات التي يبتلي بها الانسان و يعكر صفوى حياته و يجب على كل مسلم أن يرضى بقضاء الله لأن الله تعالى سوف يجازي كل نفس بما كسبت، والصبر له جزاء وثواب عظيم عند الله تبارك وتعالى، فيما يلي دعاء لشفاء الوجه من الحبوب تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

دعاء لشفاء الوجه من الحبوب
دعاء لشفاء الوجه من الحبوب
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين».
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته.
  • أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير».
  • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفينا وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اشفنا شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسنا بعينيك التى لا تنام و اكفنا بركنك الذى لا يرام و احفظنا بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمنا بقدرتك عليه ّأنت ثقتنا و رجائنا يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .

قد يهمك :

رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه

بشكل عام معظم مشاكل البشرة قد يكون سببها الاصابة الروحية من عين أو حسد أو سحر أو مس وذلك لان اخلاط تلك الاصابات أولا تتراكم بالمعدة والمعدة بيت الداء ثم تبدا تتصاعد ابخرة من المعدة الى منطقة الصدر والوجه والراس وتبدأ تسبب ظهور تلك الاعراض على البشرة لذلك اخترنا لكم في هذه الفقرة رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه.

رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه
رقية شرعية لعلاج حبوب الوجه
  • علاج المصاب فعلى الانسان قراءة الرقية التالية بأن يقرأ كل آية بالعدد المكتوب بجوارها على ماء يكفيه للشرب ومسح الجسد منه لمدة 7 أيام ويداوم على الشرب من ذلك الماء فإنه يشفى بأمر الله تعالى الفاتحة 7 مرات والفلق 21 مرة مع تكرار قوله ومن شر حاسد إذا حسد في كل مرة من القراءة 3 مرات وقراءة الصمدية 7 مرات .
  • تقرأ الآيات الآتية على الماء أيضا كل آية تقراء 7 مرات بسم الله الرحمن الرحيم{ وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
  • وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى }
  • أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً }
  • تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ
  • الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ }
  • {وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً }
  • قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ
  • وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }
  • يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ }
  • وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً}
  • وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ }
  • {وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}
  • ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ}

علاج البشرة بالقران

قال الله تعالى: (وننزل من القرآن ما هو شفاءُ ورحمة) فما أجمل أن نبدأ حديثنا بتلاوة آيات الله البينات والتي توضح لنا كل ما نريد معرفته من أمور حياتنا ومعنى هذه الآية أن الله قد جعل لكل داء دواء وأفضل دواء هو القرآن وسوف نوضح لكم في هذه الفقرة ايات علاج الشرة من خلال القران.

علاج البشرة بالقران
علاج البشرة بالقران
  • القرآن هو الشفاء التام من جميع الأدوية القلبية والبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة، وما كل أحد يؤهل ولا يوفق للاستشفاء به وإذا أحسن العليل التداوي به ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تام واعتقاد جازم واستيفاء شروطه لم يقاومه الداء أبدا وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء الذي لو نزل على الجبال لصدٌعها أو على الأرض لقطٌعها؟ فما من مرض من أمراض القلوب والأبدان إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على دوائه وسببه والحمية منه لمن رزقه الله فهما في كتابه، فمن لم يشفه القرآن فلا شفاه الله، ومن لم يكفه فلا كفاه الله
  • لعلاج الامراض التي تصيب البشرة يكفي الاشارة لهما باليد اليمنى وقراءة قوله تعالى : ( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر الى طعامك وشرابك لم يتسنه أنظر الى حمارك ولنجعلك آية للناس وأنظر الى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيء قدير ).
  • قراءة سورة يوسف كاملةً؛ فهي من بين سور القرآن الكريم التي تحمل في ثناياها بشائر الصبر والعاقبة الحسنة لمن توكل على الله في الضراء والسراء لذلك نزلت على الرسول الكريم في أحلك الظروف لمواساته والتخفيف عنه.
  • قال الله – تعالى-: «قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ»، وتُكرر ثلاث مراتٍ.

كيف تخلصت من حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي ناجم عن التغييرات في الوحدات الشعرية الدهنية، هذا هو التعريف العلمي لحب الشباب و نحن جميعا نعرف ما هو حب الشباب ومايسببه لنا من إحراج ، فليس هناك شيء أسوأ من الاستيقاظ في الصباح لتجد بثور زيتية وحبوب على وجهك ، و من خلال تجارب بعض الاشخاص و الاطباء يمكن التخلص من حب الشباب بالعلاج.

كيف تخلصت من حب الشباب
كيف تخلصت من حب الشباب
  • تقول سيدة في تجربتها التي نقلها موقع «ميرو» إن بسبب بشرتها كانت لا تستطيع الخروج من المنزل دون وضع مساحيق التجميل، فكان لديها الكثير من البقع على وجهها منذ الصغر وكانت ان السبب يعود لفترة المراهقة ولكن بعد أن أصبح عمرها 27 ومع استخدامها وتوقفها لحبوب منع الحمل أصبح وجهها لا يوصف – على حد وصفها ، إن توجهت للطبيب الخاص بها وأخبرها عن وجود حلول لعلاج هذه المشكلة وهي أم العودة لاستخدام حبوب منع الجمل أو تناول علاج حب الشباب المتمثل في الأدوية، تضيف إنها رفضت ذلك وقررت الاعتماد على طريقة مختلفة في علاج هذه المشكلة وأن تتخلص منها نهائياً ليس فقط تقليلها .
  • علاج آثار حب الشباب يشير د.أحمد الخطيب إلى أن العلاج يحسن الآثار بشكل دائم، أما العلاج المؤقت للآثار يتم بالفلر حيث يتم تعبئتها و قد نلجأ اليه باعتباره حل سريع في حال كون الحفر كبيرة ونصح د.الخطيب مرضى حب الشباب بالعلاج الباكر وتجنب العبث به لتخفيف ندبه و آثاره، أما في حال وجود ندب فقد يحدد الطبيب الحل الأمثل والطريقة الحديثة تدعو للتفاؤل وتدحض الاعتقاد السائد بأن ندب حب الشباب هي مشكلة دائمة لا حل لها.
  • تعد البثور والندب التي يتركها حب الشباب كابوسا لأي شخص يعاني من هذه الحالة. ومع ذلك، تعتبر فيكتوريا بيكهام دليلا حيا على وجود علاج فعال سواء كان ذلك بوتوكس، أوا حشو أو أشعة ليزر أو تقشير كيميائي أو أي شكل من أشكال جراحات التجميل.
  • أما الطبيب الذي ساعد بوش سبيايس على التخلص من كابوسها فهو طبيب الامراض الجلدية الدكتور هارولد لانسر عن طريق علاج من ثلاث خطوات بسيطة تتضمن التقشير، والتطهير، والتغذية.
  • ويقول الدكتور لانسر أنه بمجرد زوال حب الشباب، غالبا ما تبقى بعض الندب أو تغييرات لونية على الجلد. هذه الخطوات الثلاث، عند تطبيقها بانتظام، سوف تدفع الانسجة الحيوية لاصلاح نفسها بنفسها.

تعبت من الحبوب

بعض السيدات تعاني من حبوب الوجه بحيث تجدها مشكلة كبيرة تعرقل حياتهن الخاصة ، مشكلتهن الحقيقية هي أن بشرة وجههن دهنية و حتى تتخلصي من الحبوب هناك بعض الطرق تابيعا معنا في هذه الفقرة.

تعبت من الحبوب
تعبت من الحبوب
  • بالإضافة إلى غسل البشرة دائمًا في الليل، وترطيبها باستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك، وإبعاد أصابعك عن وجهك، يمكنك استخدام علاج موضعي للتخلص من حب الشباب والبثور المستعصية بمجرد ظهورها، ولكن لابد من الانتباه الى أن المكونات التي يجب البحث عنها:
  • البنزويل بيروكسايد لقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، حمض الساليسيليك للمساعدة فى تقشير وإزالة انسداد المسام
  • تساعد الرتينويدات على تعزيز دوران الخلايا، مما يدفع الخلايا إلى التساقط ومنعها من الانسداد.
  • ولابد ان نعلم جميعا أنه لا توجد طريقة للتخلص من البثرة في غضون خمس دقائق باستثناء إخفائها تحت المكياج، ويوصي الخبراء للتخلص من المشكلة البدء بمعالجتها على الفور إما باستخدام البنزويل بيروكسايد أو كريم هيدروكورتيزون بدون وصفة طبية لتقليل الالتهاب، وقد تظهر بعض علامات التحسن في غضون ساعة”.
  • في كل الأحوال إذا كان حب الشباب لدى السيدة من النوع المستعصي على العلاجات التقليدية: من كريمات، ومضادات حيوية؛ فإن هناك البديل الذي يعطي نتائج مفيدة وهو عقار يستخدم في حالات حب الشباب المستعصي، وخاصة المتكيس منها ألا وهو: عقار الروكاتون/ Isotretinoin ، وهناك احتياطات لابد أن تتخذ قبل استعمال هذا العقار بالنسبة للمتزوجات والمقبلات على الزواج سوف يشرحها الطبيب المعالج إذا تقرر استخدام هذا العقار، وهو فعال إذا استخدم تحت إشراف طبي كامل.

كيف أعالج بشرتي من حب الشباب

البشرة الدهنية هي تلك التي يكون فيها يزيد فيها إفراز الزهم عن الحد الطبيعي من قبل الغدد الزهمية التي توجد أسفل سطح البشرة، الأمر الذي قد يسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب. هناك العديد من الأمور التي من شأنها أن تسبب زيادة في افراز مادة الزهم، ومن بينها الجينات وعدم توازن الهرمونات في الجسم بالإضافة إلى التوتر ، و للتخلص من حب الشباب هناك بعض العلاجات و الخلطات تعرفوا عليها.

دعاء لشفاء الوجه من الحبوب - كيف أعالج بشرتي من حب الشباب
كيف أعالج بشرتي من حب الشباب
  • الكريمات الطبية والتي تكون تحت إشراف الطبيب، ومنها: كريمات الكورتيزون. الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك، والأربوتين، ومستخلص عرق السوس، ومستخلص التوت، وفيتامين C. الكريمات التي تحتوي حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك.
  • زيت فيتامين E يُعدّ زيت فيتامين E مضادّاً للأكسدة، وبالتالي فإنّه يساعد على التخلص من الندوب، ويحافظ على رطوبة البشرة، ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة، ويوحد لون البشرة لتقليل مظهر الندوب.
  • إستخدام زيت شجرة الشاي . وهو علاج عشبي شهير مضاد للفطريات والبكتريا . مما يجعله يساعد علي إخفاء حب الشباب . وفي دراسة لمقارنه أثر زيت شجرة الشاي والبنزويل بيروكسايد , أثبت أن زيت شجرة الشاي فعال في التخلص من حب الشباب و الحد من التقرحات . في حين أن البنزويل بيروكسايد يعمل بشكل أسرع ولكن له أثار جانيه مضرة للبشرة .
  • الألوفيرا تُعدّ نبتة الألوفيرا من أكثر المكوّنات الطبيعيّة الفعّالة التي يمكن استخدامها في التخلص من ندبات حب الشباب؛ حيث إنّها تقلل من الالتهاب الجلديّ، وتزيد من مرونة النسيج الذي يحتوي على الندبات على وجه التحديد، وربما يكون ذلك بسبب امتلاكها خصائص ترطيب غنية.
  • قم بتخفيف 25% من خل التفاح ب 50% من الماء النقي . لاتقوم بإستخدام خل التفاح الرخيص فهو بحوالي 3-4 دولار للزجاجة الكبيرة في أي سوبر ماركت . ( وبكثر في محلات الأغذية الصحية )
  • عمل خليط الصابون . وضع قالب الصابون في وعاء صغير ثم غلي كوب من الماء وسكبه علي الصابون , ثم غلق العلبه وتركها مغلقة لمدى 2- 3 ساعات علي الأقل حتي يذوب الصابون . ثم غسل وجهك بها وتأكد من نظافة بشرتك وتركه ليجف علي الوجه وثم غسل وجهك بلطف بقطعه إسفنجية كرر ذلك مرة أو مرتين في اليوم ولكن لاتزيد لأن البشرة ستصبح جافة ويتم تقشيرها .