يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الرمد ، و دعاء لشفاء العين أهل البيت ، و دعاء لحفظ البصر، و دعاء لتقوية البصر، و دعاء لوجع العين ، و دعاء لشفاء ابنتي ، و دعاء لشفاء ابني ، يلجأ العبد إلى الله -تعالى- في كلّ أحواله وخاصّةً إذا أصابه هم أو مرض أو كان بحاجة لتحقيق أمر عاجل، حيث وردت العديد من الأدعية والأوراد المستحبّة عند كلّ مسألة يريدها العبد من خالقه، ففي طلب الشفاء من الأمراض والأوجاع والأسقام ، و في مقالنا اليوم اخترنا لكم مجموعة ادعية للشفاء من مرض الرمد لكونه أحد أنواع أمراض الحساسية التي تصيب ملتحمة العين، أي الغشاء الرقيق الذي يغطي بياض العينين والجفنين من الداخل. ويؤدي هذا المرض إلى انتفاخ العين واحمرارها وزيادة الإفرازات والدموع، و لتخفيف ألم هذا المرض اليكم دعاء لشفاء الرمد.

دعاء لشفاء الرمد

من أبسط وأسهل وأفضل الطرق التي يمكن أن ندعم بها المرضى جميعًا، ومن هو في حاجة إلى الصحة أو ابتلاه الله مرض في عينه كالرمد هو الدعاء، فالدعاء للمريض هو أحد أسباب تخفيف الآلام كما أنه الدعم الذي وهبنا الله إياه لرفع روحه المعنوية مما يسهل عليه الشفاء سريعًا بإذن الله، اليكم دعاء لشفاء الرمد .

دعاء لشفاء الرمد
دعاء لشفاء الرمد
  • اللهم أني أعيذ نور بصري بنور الله الذي لايطفأ ثم يقرأ ايه الكرسي وينفخ على عينيه (ثلاثا)، ويقول (100)مئة مرة، يارسول الله ياطه يانور العين وشفاها. ويمسح على عينه. حكي عن الليث انه قال:رأيت في المنام قائلا يقول لي قل: (ياقريب يامجيب ياسميع الدعاء يالطيفا لما يشاءرد علي بصري فقلته فردالله علي بصري.
  • عن النبي صلى الله عليه وآله عوذهما بهذه الآية 7 مرات فإنك تعافى بإذن الله تعالى والآية هي: ( وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ لاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَداً) 27 الكهف.
  • يا ناظري يعقوب اعيذكما — بما استعاذ به اذ مسه الرمد قميص يوسف اذ جاء البشير به — بحق يعقوب اذهب ايها الرمد و لوجع العين تقرا هذه الابيات و هي لقد حضر المختار في الغسل خمسة علي كذا النعمان فالفضل قد ورد اسامة شقران فمن حفظ اسمهم فلن يرى في عينه قط رمد
  • ضع يدك موضع الوجع واقرأ 3 مرات ( وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَ بِإِذْنِ اللهِ كِتَاباً مُؤَجَّلاً وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الآَخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ) 145 آل عمران. واقرأ 7 مرات سورة القدر، فإنك تشفى بإذن الله كما ورد عن أمير المؤمنين عليه السلام.

قد يهمك :

دعاء لشفاء العين أهل البيت

دعاء لشفاء العين أهل البيت، هو حديثنا اليوم في إطار حرصنا على تقديم كل ما يدعم زوارنا الكرام في كل مكان، حيث أن الدعاء للمريض دائما هو أجمل ما يطربه ويريح صدره من الألم والشقاء، لذا هيا بنا لنقدم هديتنا لعل فيها الخير إن شاء الله.

دعاء لشفاء العين أهل البيت - دعاء لشفاء الرمد
دعاء لشفاء العين أهل البيت – دعاء لشفاء الرمد
  • عن الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) أنهُ قال : تَضَعُ يَدَكَ عَلَى مَوْضِعِ الْوَجَعِ وَ تَقُولُ ( ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ) : ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ الَّذِي نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ وَ هُوَ عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ عَلِيٌّ حَكِيمٌ أَنْ تَشْفِيَنِي بِشِفَائِكَ وَ تُدَاوِيَنِي بِدَوَائِكَ وَ تُعَافِيَنِي مِنْ بَلَائِكَ ” . وَ تُصَلِّي عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، ( الكافي : 2 / 568 ) .
  • قال الإمام الباقر ( عليه السَّلام ) : ” إِذَا أَنْتَ صَلَّيْتَ فَقُلْ يَا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطَى وَ يَا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ وَ يَا أَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ ارْحَمْ ضَعْفِي وَ قِلَّةَ حِيلَتِي وَ عَافِنِي مِنْ وَجَعِي ” ، ( الكافي : 2 / 568 ) .
  • إقرأ سورة التكوير على ماء وامسح على عينيك به تشفى بإذن الله تعالى من أي مرض أو رمد في العين ويزيد نور العين بقدرة الله تعالى.
  • (بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وما شاء الله، محمد رسول الله صلى الله عليه وآله ، لا حول ولا قوة إلاّ بالله، اللهم إمح عني ما أجد) ويمسح الوجه 3 مرات.
  • ” اللهم اني اسألك بحق محمد وال محمد عليك صل على محمد وال محمد واجعل النور في بصري ،والبصيرة في ديني ،واليقين في قلبي،والاخلاص في عملي،والسلامه في نفسي ، و السعه في رزقي،والشكر لك ابدما ابقيتني “
  • بسم الله، أعوذ بعزة الله، وأعوذ بجلال الله، وأعوذ بعظمة الله، وأعوذ بجمع الله، وأعوذ برسول الله صلى الله عليه وآله ، وأعوذ بأسماء الله، من شر ما أحذر ومن شر ما أخاف على نفسي) تقرأ هذا الدعاء 7 مرات.

دعاء لحفظ البصر

تضمن ديننا الاسلامى الحنيف بالعديد من الارشادات والتعليمات الخاصة، وأمرنا باتباعه وعدم ارتكاب ما يخالفها، وكان العديد منها واضح وصريح لكل الأزمنة ، ولكن التأكيد على حفظ البصر كان من التعليمات والإرشادات التى اكد عليها الاسلام عبر كافة الأزمنة ويجب أن تعلى أخى المسلم أن الله تعالى وهبك العديد من النعم والمميزات وطلب منك أن تحافظ عليها وتراعاها وتسعى جاهدا الى الحفاظ عليها، لأنها أمانة ونعمة بين يديك.

دعاء لحفظ البصر
دعاء لحفظ البصر
  • قال تعالى قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ) ( النور/ 30 ) . قال الإمام ابن كثير : هذا أمر من الله تعالى لعباده المؤمنين أن يغضوا أبصارهم عما حرم عليهم فلا ينظروا إلا إلى ما أباح لهم النظر إليه وأن يغمضوا أبصارهم عن المحارم فإن اتفق أن وقع بصر على محرم من غير قصد فليصرف بصره عنه سريعاً تفسير ابن كثير.
  • ويقول تعالى { وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن } ( الأحزاب / 53 ) . ج. وعن جرير بن عبد الله قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجاءة فأمرنى أن أصرف بصرى رواه مسلم .
  • حفظ البصر ، فإذا قال المسلم إذا أصبح بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء يومه ذاك حتى يمسي ، وإذا قاله إن أمسى لم يضره شيء حتى يصبح
  • اللهم غض بصري واشغلني بطاعتك عن معصيتك اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • قال النووى : معنى ” نظر الفجأة ” : أن يقع بصره على الأجنبية من غير قصد فلا إثم عليه فى أول ذلك ويجب عليه أن يصرف بصره فى الحال فإن صرف فى الحال فلا إثم عليه ، وإن إستدام النظر أثم لهذا الحديث فإنه صلى الله عليه وسلم أمره بأن يصرف بصره مع قوله تعالى { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويجب على الرجال غض البصر عنها فى جميع الأحوال إلا لغرض صحيح شرعى وهو حالة الشهادة والمداواة وإرادة خطبتها أو شراء الجارية أو المعاملة بالبيع والشراء وغيرهما ونحو ذلك وإنما يباح فى جميع هذا قدر الحاجة دون ما زاد.
  • اللهم عافني من شر سمعي وبصري ولساني وقلبي وشر منيي.
  • اللهم حصن فروجنا، وطهر قلوبنا، وارزقنا غض الأبصار، والبعد عن الحرام، أغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك، إنك على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير، أقول قولي هذا، واستغفر الله لي ولكم فاستغفروه، إنه هو الغفور الرحيم، وافسحوا لإخوانكم الواقفين يفسح الله لكم.

دعاء لتقوية البصر

كل القرآن و الادعية لها دور في تقوية البصر، وتختص سورة الفاتحة ، وسورة قل أعوذ برب الفلق ، وسورة قل أعوذ برب الناس ، بمزيد تأثير في الشفاء يقرأ المريض السورة سبع مرات في كفيه مع شيء من ريقه ينفثه بعد كل مرة ، ويمسح على االعين ، ويتعلق قلبه بالله تعالى فهو الشافي قال تعالى { وإذا مرضت فهو يشفين }.

دعاء لتقوية البصر
دعاء لتقوية البصر
  • ايات لتقويه النظر والعين وغيرها بأذن الله تعالي تقرأ هذه الآيات على الذي عنده الألم في العين بسبب عارض او رمد وغيرها وهو تضع ماء بارد في قدح صغير وضع عينك فيه ماء مره صباحا ومره مساءا يوميا إلي أن يذهب الالم وكذلك على من يشتكي من ضعف في بصره أو فقد البصر بسب ضربة الجن عليه وقت الرقية.
  • و تدعو الله عز وجل بعد الفريضة بأن ينور بحق اسمه ( النور) نور عينيك ثم تقراء بسم الله الرحمن الرحيم ( فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد )سورة ( ق ) ابة 22 ثم ( ولو نشاء لطمسنا على أعينهم فاستبقوا الصراط فأنى يبصرون ) سورة يسن اية 66 على ماء ثلاث مرات ثم تغسل به عينيك لمدة اسبوع . والله هو الشافي باذن الله.
  • إحرص على اتباع سنة الرسول في صلاتك بأن تبقي عينيك مفتوحتين إثناء السجود فقف وأنت تنظر إلى موضع سجودك وأبق عينيك مركزة على تلك المنطقة ، عند ركوعك ستقترب العين من موضع السجود مما سيجبر عضلات العين على الضغط على العدسة لزيادة تحدبها وعند رفعك سترتخي العضلات ويقل التحدب . عند سجودك ستنقبض العدسات أكثر من الركوع لأن المسافة بين العين ونقطة السجود قريبة جداً وعند الرفع سترتخي .

دعاء لوجع العين

يلجأ الإنسان إلي اتباع السنة النبوية عند شعوره ببوجع و ألم، وقد تضمنت السنة دعاء إزالة الألم من العين يرددها الإنسان على مكان شعوره بالألم، كما يتضمن القرآن الكريم بعض الآيات التي تساعد على الشفاء من الآلم و الوجع.

دعاء لوجع العين
دعاء لوجع العين
  • ألا أُعلّمك دعاءً لدنياك وآخرتك ، و تُكفى به وجع عينيك ؟.. فقلت : بلى ، فقال (عليه السلام) : تقول في دبر الفجر ودبر المغرب : ” اللهم !.. إني أسألك بحقّ محمد وآل محمد عليك ، أن تصلّي على محمد وآل محمد ، وأن تجعل النور في بصري ، والبصيرة في ديني ، واليقين في قلبي ، والإخلاص في عملي ، والسلامة في نفسي ، والسعة في رزقي ، والشكر لك أبداً ما أبقيتني “
  • وضع اليد مكان الألم من الجسد وترديد ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص الثقفي حينما جاءه يشكو ألمًا في جسمه، إذ أمره الرسول بما يأتي: (ضع يدَك على الذي تألَّم من جسدِك، وقُلْ: بسم اللهِ (ثلاثًا) وقل (سبعَ مراتٍ) أعوذُ باللهِ وقُدرتِه من شرِّ ما أَجِدُ وأُحاذِرُ).
  • أعـوذ بكلمـات الله التامـة مـن كـل شـيطان وهامـة ومـن كـل عيـنٍ لامـة.
  • «بسم الله ثلاث مرات، وأَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ» سَبْعَ مَرَّاتٍ، فعن عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ الثَّقَفِيِّ، أَنَّهُ شَكَا إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَجَعًا يَجِدُهُ مُنْذُ أَسْلَمَ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «ضَعْ يَدَكَ عَلَى الَّذِي تَأْلَمَ مِنْ جَسَدِكَ، وَقُلْ: بِسْمِ اللهِ ثَلاثًا، وَقُلْ: أَعُوذُ بِاللهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ، سَبْعَ مَرَّاتٍ».
    • القول سبع مرات عند رأس المريض أو المتألم: (أســألُ اللهَ العظيـمَ ربَّ العـرشِ العظيـمِ أن يَشْـفِيَكَ)

دعاء لشفاء ابنتي

دعاء المرض من الأدعية التي تخفف عن المريض الكثير من الأوجاع و الآلام الجسدية و النفسية ، والدعاء هو من أكبر أسباب النجاة من الابتلاءات و المصائب في الدنيا ، و الدعاء هو العبادة ، و هو راحة المسلم ، و فيه تفويض الأمر إلى الله و اعتراف بالعجز عن تحصيل الخير ، أو دفع الشر ، في ما يلي دعاء لشفاء ابنتي.

دعاء لشفاء ابنتي
دعاء لشفاء ابنتي
  • اللهم اني استودعك ابنتي اللهم اشفها وزدها قوة اللهم طهر جسدها وأسكب عليها آنهارا من الراحه وبشرنا بشفائها.
  • ابنتي اللهم أني احببتها أكثر من نفسي اللهم لا قوة لي بضر يمسها ولا حزن يسكن عينها اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما اللهم أني استودعتك إياها من كل اذى اللهم اشفها فأنت أعلم بحالها اللهم رد عافيتها وخفف عنها ألمها وصبر قلب اهلها وأرحم ضعفها وقلة حيلتها ربي اشفها شفاء لا يغادر سقما يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء اليائس الضعيف أن تلطف بجسدها وتكتب لابنتي الشفاء العاجل.
  • اللهم اشف ابنتي و انثر العافيه في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمه معافيه لا ضرر فيها ولا تريني فيها بأس يبكيني.
  • اللهم انك القادر على كل شيء اشف ابنتي وعافها وانزع ما بجسدها وقر عيننا بشفائها يا ارحم الراحمين.
  • يارب إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفي ابنتي و تمدها بالصحة و العافية إلهي لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير ربى إنها مسها الضر و أنت أرحم الراحمين اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقما ابدا اللهم خذ بيدها اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام.
  • اللهم انت أعلم بحالها منا اللهم خفف عنها مرضها والبسها ثوب العافيه اللهم رب الناس اذهب الباس إشف ابنتي انت الشافي.

دعاء لشفاء ابني

جمعنا لك مجموعة ادعية جميلة لشفاء ابني او للابن او لابني مستجابة ان شاء الله، شارك الان دعاء لابني المريض او دعاء للابن بالشفاء مع كل من حولك علي وسائل التواصل الاجتماعي، لتكسب ثواب من يقرأها.

دعاء لشفاء ابني
دعاء لشفاء ابني
  • اللهم يامنزل الشفاء يامن شفيت أيوب وكشفت ضريعقوب وانجيت موسى بالتابوت وأنقذت يونس من بطن الحوت ونبينا محمد بخيط العنكبوت اشفي ابني “الاسم”.
  • اللهم إنك قادر مقتدر لايعجزك شيء اللهم إشفي ابني يارحيم.
  • اللهم أنت الشافي المعافي اللهم أشفي ابني شفاء لايغادر سقما وعافه وجميع مرضى المسلمين اللهم أمين.
  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسملين اللهم اشفي ابني “الاسم” شفاء لا يغادر سقما اللهم لك الحمد في السراء والضراء وفي الصحة والسقم.
  • اللهم أني أسألك بإسمك الاعظم ووجهك الاكرم يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء الضعيف اشفي ابني وصديقي شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم يامن لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء اشفي ابني “الاسم” وجميع مرضى المسلمين دعواتكم لاأركم الله مكروه في عزيزا عليكم.
  • اللهم يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت اشفي ابني ورده إلينا ردا جميلا.
  • اللهم رب العرش العظيم، اشفي ابني شفاء لا يغادر بأسا ولا سقما و قر عيني به يارب العالمين أطلب منكم الدعاء له عسا الله أن لا يريكم مكروه.
  • اللهم يا شافي يا معافي اشفي إبني اللهم قر اعيننا بشوفته بأحسن حال وبصحة و عافيه.