دعاء لجلب الحظ والنصيب – نقدم لكم اجمل دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت، لجلب الحظ في الدراسة، دعاء لجلب الوظيفة بسرعة، ايات لجلب الحظ مجربة، لجلب الحظ الطيب عن تجربة حقيقية، دعاء لجلب الحبيب، دعاء لربح المال……موقع اقرأ يعرض لكم اليوم موضوع تحت عنوان دعاء لجلب الحظ والنصيب، فلا تترددوا في مشاركتنا ارائكم.

دعاء لجلب الحظ والنصيب

دعاء لجلب الحظ والنصيب نقدمها لكم عبر موقع اقرأ، الحظ والنصيب هما اسمان مرادفات لمعنى واحد والله عز وجل بقدرته ينعم على من يشاء ويرزق من يشاء بأي طريقة شاء هو فإذا أراد الله أعطى واذا أراد منع وعليه فالحظ هو أمر من الله جل وعلا وقد يقع تحت مسمى القضاء والقدر.

دعاء لجلب الحظ والنصيب
دعاء لجلب الحظ والنصيب
  • اللهم إنا نسألك عملا بارا، ورزقا دارا، وعيشا قارا
  • اللهم اقذف فى قلبى رجائك واقطع رجائى عن من سواك حتى لا أرجوا أحداً غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتى
  • وقصر عنه عملى ولم تنته إليه رغبتى ولم تبلغه مسألتى
  • ولم يجر على لسانى مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين ”
  • اللهم يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر
  • يا باطن يا ظاهر يا لطيف نسألك وقاية اللطف فى القضاء والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا
  • اللهم يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل
  • اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة
  • لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت

دعاء لجلب الحظ عن أهل البيت هناك العديد من تلك الادعية إلا أن الأنسان عليه في البداية أن يؤمن بأن الله عز وجل أعطى لكل واحد نصيبه من الحظ سواء في صحة أو جمال أو مال أو عمل أو ذرية إلى آخره .ولا يجب على الإنسان أن ينظر إلى النعم التي أنعم الله تعالى بها غيره وعليه الوثوق بأن الله ليس بظلام للعبيد.وقد خصصنا في هذا المقال على موقع اقرأ افضل دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت.

دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت
دعاء لجلب الحظ والنصيب – دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت
  • اللهم إليك تقصد رغبتى، وإياك أسأل حاجتى ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسأل الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتى بفضلك.
  •  يا مقيل العثرات إن لم تتلافنى بعصمة من العثرات فإنى لا أحول بعزيمة من نفسى ولا أروم على خليفة بمكان أمرى.
  • أنا نعمة منك وأنا قدر من قدرك، أجرى فى نعمك، وأسرح فى قدرك، ازداد على سابقة علمك، ولا انتقص من عزيمة أمرك
  •  فأسألك يا منتهى السؤالات، وأرغب إليك يا موضع الحاجات، سواك من قد كذب كل رجاء إلا منك ورغبة من رغب عن كل ثقة إلا عنك، أن تهب لى إيماناً أقدم به عليك، وأوصل به عظم الوسيلة إليك،
  • وأن تهب لى يقيناً لا توهنه بشبهة إفك، ولا تهنه خطرة شك، ترحب به صدرى، وتيسر بها أمري، ويأوي إلى محبتك قلبى، حتى لا ألهو عن شكرك.
  • للَّهُمَّ ارْزُقْنِي مِنْ فَضْلِكَ الْوَاسِعِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ ، رِزْقاً وَاسِعاً حَلَالًا طَيِّباً بَلَاغاً لِلدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ ، صَبّاً صَبّاً هَنِيئاً مَرِيئاً ، مِنْ غَيْرِ كَدٍّ وَ لَا مَنٍّ مِنْ أَحَدِ خَلْقِكَ إِلَّا سَعَةً مِنْ فَضْلِكَ الْوَاسِعِ ، فَإِنَّكَ قُلْتَ ﴿ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ … ﴾، فَمِنْ فَضْلِكَ أَسْأَلُ ، وَ مِنْ عَطِيَّتِكَ أَسْأَلُ وَ مِنْ يَدِكَ الْمَلْأَى أَسْأَلُ  “
  • يا من جمع كل شىء حكمته، ويا من نفذ كل شىء حكمه. يا من الكريم أسمه لا أحد لى غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك اللهم إن ثقتي بك وإن ألهتني الغفلات عنك وأبعدتني العثرات منك بالاغترار.
  • ولا أنعم إلا بذكرك يا من لا تمل حلاوة ذكره ألسن الخائفين، ولا تكل من الرغبات إليه مدامع الخاشعين، أنت منتهى سرائر قلبى فى خفايا الكتم، وأنت موضع رجائى بين إسراف الظلم.

لجلب الحظ في الدراسة

دعاء جلب الحظ في الدراسة تأخذ الدراسة نصف عمر الأنسان في الحياة الدنيا من مراحل كثيرة ابتدائية وإعدادية وثانوية إلى مراحل التعليم المختلفة بعدها . لذلك يسعدنا أن نعرض لكم في هذا المقال على موقع اقرأ اجمل ادعية لجلب الحظ في الدراسة.

لجلب الحظ في الدراسة
دعاء لجلب الحظ والنصيب – لجلب الحظ في الدراسة
  • لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • اللهمَّ إنّي أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذّليل، لا تجعلني بدعائك ربّي شقيّاً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يا ربّ العالمين.
  • اللهمَّ ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل، اعصمني من فتن الدّنيا، ووفّقني لما تُحبذ وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدّنيا وفي الآخرة، ولا تضلّني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً، آمين يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكّلتُ، وبكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدّم وأنتَ المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأوّل والآخر، والظّاهر والباطن، عليكَ توكّلتُ، وأنتَ ربّ العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها يا ربّ العالمين.
  • اللهمَّ استر عورتي، واقبل عثرتي، واحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.
  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهمّ إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمَّ إنّي أسألكَ الصّبر عند القضاء، ومنازل الشّهداء، وعيش السّعداء، والنّصر على الأعداء، ومرافقة الأنّبياء، يا رب العالمين، آمين يا أرحم الرّاحمين. اللهم فارج الهم وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما أنت ترحمنا فارحمني برحمة يغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك و استعطف شرار خلقك و أبتلى بحمد من أعطاني و أفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.

دعاء لجلب الوظيفة بسرعة

نقدم لكم اليوم دعاء لجلب الوظيفة بسرعة حيث يبحث كل الناس عن الوظيفة في كل مكان، كما يسعون بكل الطرق لجلب الكثير من المال حتى يستطيعوا أن يعيشوا حياة سعيدة، والله عز وجل هو الرزاق، ولذلك فيجب على كل مسلم أن يطلب من الله الرزق، لذلك نعرض لكم على موقع اقرأ افضل دعاء لجلب الوظيفة بسرعة شاركوه حتى تعم الافادة.

دعاء لجلب الوظيفة بسرعة
دعاء لجلب الحظ والنصيب – دعاء لجلب الوظيفة بسرعة
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” بفضلها يا رب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني يا رب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه في ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ، ونجني من كل ضيق ونكد.
  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.
  • يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  • إلهي إذا احترت فسددوني، وإذا تعبت فقوني، وإذا أظلمت علي الأمور فأضاء لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك.
  • اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم.
  • ربي وإذا غادرت هذا المكان، فبارك لي في رحلتي وسفري، وبارك لي في أهلي وبيتي، واعدني إليهم سالما غانما، انك أنت الخليفة في المال والأهل والولد.
  • اللهم إني أسألكَ بالوحدانية الكبرى والمحمّدية البيضاء والعلوية العليا، وبجميع ما احتججتَ بهِ على عبادك، وبالاسم الذي حجبتهُ عن خلقكَ فلم يخرج منكَ إلا إليك، صّلِ على محمدٍ وآله واجعل لي من أمري فرجاً ومحرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب إنّك ترزق من تشاء بغير حساب.

ايات لجلب الحظ مجربة

من زهد في الدنيا لهثت وراءه، فالله سبحانه وتعالى يُعطي من يشاء ويأخذ ممّن يشاء، وكلما شعر الإنسان أن حظّه من الدنيا قليل فإنّ عليه أن يَذكر نعمة الله عليه ويشكر فضله.

ايات لجلب الحظ مجربة
دعاء لجلب الحظ والنصيب – ايات لجلب الحظ مجربة

ولم يَعترف القرآن الكريم ولا السنّة النبويّة المطهّرة ولا الشرع الإسلامي بما يُسمّى جلب الحظ، فإنّ المسلم يجب أن يكون على ثقة بخالقه، ويُدرك أنّ ما يُصيبه بأمره جلَّ وعلا.

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك: (عجبًا لأمرِ المؤمنِ، إن أمرَه كلَّه خيرٌ، وليس ذاك لأحدٍ إلا للمؤمنِ، إن أصابته سراءُ شكرَ، فكان خيرًا له، وإن أصابته ضراءُ صبر، فكان خيرًا له)،فلا ينبغي ولا يصح للمؤمن أن يسعى خلفَ تُرهات الحظ ويشغل باله بجلبه، لأنّه يَعلم يقيناً بأنّ الله جل وعلا قدر ما كان وما سيكون، فلن يُصيبه شيءٌ إلا بأمر الله، ولن يضرّه شيءٌ إلا بأمر الله.

يروي عبدا لله بن عباس رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم وعظه ذات يَومٍ وهما في سفرٍ فقال: (يا غلامُ، إني أعلِّمُك كلماتٍ: احفَظِ اللهَ يحفَظْك، احفَظِ اللهَ تجِدْه تُجاهَك، إذا سألتَ فاسألِ اللهَ، وإذا استعنْتَ فاستعِنْ باللهِ، واعلمْ أنَّ الأمةَ لو اجتمعتْ على أن ينفعوك بشيءٍ ، لم ينفعوك إلا بشيءٍ قد كتبه اللهُ لك، وإنِ اجتمعوا على أن يضُرُّوك بشيءٍ لم يضُروك إلا بشيءٍ قد كتبه اللهُ عليك، رُفِعَتِ الأقلامُ وجَفَّتِ الصُّحُفَ)،[٢] ومع كل ذلك فإنّ في كِتاب الله آياتٍ وسور يجوز للمسلم أن يستبشر بها لورود أفضليّتها واستحباب قراءتها وطلب الرزق والخير فيها، ولا يُقال إنّها لطلب الحظ، إنّما لطلب فضلها المشروع.

  • قال الله تعالى: إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ {النور:32}،
  • قال الله تعالى: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ [الطلاق:3].
    وقال تعالى: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ [الأعراف:96].
  • قال تعالى : يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ * إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآَتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ {البقرة: 276-279}
  • قال تعالى: مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً ۚ وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (245) البقرة

لجلب الحظ الطيب عن تجربة حقيقية

أشياء تجلب الحظ عن تجربة حقيقية منذ أن أدرك الإنسان معنى الحظ وهو في عملية بحث عنه من وقتها، وإذا أردنا الاعتراف فالإنسان يسير في حياته كلها يبحث عن شيئين غاليين وهما الحظ والشباب، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم بعض الامور لجلب الحظ الطيب عن تجربة حقيقية.

لجلب الحظ الطيب عن تجربة حقيقية
دعاء لجلب الحظ والنصيب – لجلب الحظ الطيب عن تجربة حقيقية

النقود المعدنية

يؤمن الكثير من الغرب أن حمل السنت أو الدايم أو النقود المعدنية عامة تجلب الحظ وأن لها القدرة على الوصول بهذا الشخص إلى الثراء.

المفاتيح القديمة الثلاثة

من الوسائل الجالبة للحظ عند الغربيين هي ثلاثة مفاتيح قديمة، يتم تعليقها في البيت أو يتم حملها مع الأشخاص ويعتقد الغربيين أن هذه المفاتيح تشير إلى الصحة والمال والحب، وهي أكثر الأشياء التي يبحث عنها الجميع طوال حياته، لذلك يتم حمل هذه المفاتيح أو تعليقها في البيت حتى تجلب هذه الأشياء الثلاثة.

العين أو الخرزة الزرقاء

الخرزة الزرقاء عبارة عن رمز على شكل عين وبها خرزة زرقاء، وتشير هذه العين إلى إبعاد الحسد أو العين البشرية عن الإنسان، وتهدف إلى حمايته من المخاطر أو الحوادث والسوء الذي قد يتعرض له، وقد اختلفت الروايات حول نشأة هذا الرمز ولكن من أشهر هذه الروايات كان مرتبطا بامرأة لوط، وذلك عندما أمر الملكين سيدنا لوط أن يخرج بعائلته دون أن يلتفت أحد إلى الخلف، فنظرت زوجته ما أدى إلى تحولها إلى عمود من الملح، وهذا رمز للعين والسوء الذي ينتج عنها ولذلك تعد الخرزة الزرقاء من أكثر الطرق شهرة في جلب الحظ إبعاد الشر أو السوء.

السلحفاة

انتشرت في الآونة الأخيرة مزاعم حول السلحفاة وخاصة المصرية، بأنها تجلب الحظ وتناقلت هذه الرواية وانتشرت حتى أصبحت عادة لدى الكثيرين تربيتها في البيوت، لأن السلحفاة المصرية صغيرة الحجم فلا يتجاوز طولها 13 سم ومع انتشار هذه المزاعم أدى إلى أن وصل البعض إلى قتل السلحفاة، وأخذ صندوقها بعد تنظيفها وتعليقه في البيت لإبعاد الحسد والحظ السيئ، ولكن هذا الفعل سيؤثر سلبًا على إعداد السلاحف حول العالم.

دعاء لجلب الحبيب

لم يرد بنص صريح عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم دعاء لجلب الحبيب أو تيسير الزواج، إلا أن يمكن للمسلم أن يدعو بما يرغب ويحب بنيّة الاستجابة إن شاء الله،وفي هذا المقال على موقع اقرأ سنعرض لكم بعض الأدعية التي يمكن أن تُقال:

دعاء لجلب الحبيب
دعاء لجلب الحظ والنصيب – دعاء لجلب الحبيب
  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.
  • بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ .
  • اللهم إني أريد أن أتزوج، فقدر لي من النساء أعفهمنّ فرجاً، وأحفظهن لي في نفسها، وأوسعهن لي رزقاً، وأعظمهن لي بركة في نفسها ومالي، فقدّر لي منها ولداً طيّباً تجعله خلفاً صالحاً لي في حياتي وبعد مماتي.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
  • اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

دعاء لربح المال

الرزق يعتبر المال سبباً من أسباب الرّاحة التي يسعى الإنسان إلى الوصول إليها، فقد ذكر الله عزّ وجل في كتابه العزيز أنّ المال، وهو جزء من الرزق، سبباً في السعادة، يرزق الله عباده المؤمنين ويبتلي بعضهم بشيءٍ من الفقر ليمتحن صبرهم، إلّا أنّه قد وردت بعض الآيات والسنن والأدعية التي يحبّذ أن يدعو بها الشخص لتوسيع الرزق وتسريعه.

دعاء لربح المال
دعاء لجلب الحظ والنصيب – دعاء لربح المال
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  •  اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته.
  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.
  • اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.