يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء الشفاء من وجع الاسنان ، و دعاء لوجع الأسنان عن أهل البيت ، و آية لتسكين ألم الأسنان ، و إيقاف ألم الأسنان فوراً ، و لوجع الضرس مجرب ، و لتسكين ألم الأسنان فورا عالم حواء ، يحتاج علاج ألم الأسنان إلى التعرف على التشخيص الدقيق للتوصل للعلاج المناسب إلا أن ذلك يحتاج وقتًا نسبيًا مما أدى للحاجة للاستعانة بطريقة فعالة لتثبيط حدة الألم بصورة مؤقتة ودعم صحة الأسنان لتعزيز قدرتها على التعافي وتتمثل هذه الطريقة في التوجه إلى إلى الله بالدعاء مع تلاوة بعض آيات القرآن الكريم وإتباع ذلك بالأخذ بالأسباب من خلال استخدام الطرق الطبيعية الناجحة في تسكين ألم الأسنان ويُمكنك التعرف على كيفية فعل ذلك بالتفصيل بمتابعة قراءة هذه المقالة المُقدمة لكم من موقعنا ، تابعوا معنا دعاء الشفاء من وجع الاسنان .

دعاء الشفاء من وجع الاسنان

يُصاب العديد بألم الأسنان بشكلٍ مفاجئ الشيء الذي يسبب ألم الجوف والوجه فهذا يحدث عادةً عندما يصبح العصب الموجود في جذر السن متهيّجاً وإلى جانب ذلك السوس الذي ينمو في الأسنان التهاب الأسنان واللثة تكسّر الأسنان جميعها تؤدي إلى الشعور بألم الأسنان ، لتسكين الالم اليكم دعاء الشفاء من وجع الاسنان .

دعاء الشفاء من وجع الاسنان
دعاء الشفاء من وجع الاسنان
  • عن ابن عباس أن رجلا شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجع الضرس فرقاه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: «اسكني أيتها الريح أسكنتك بالذي سكن له ما في السموات والأرض وهو السميع العليم» سبع مرات. فبرئ الرجل واتخذها المسلمون رقية من الضرس. وشكا إليه عبد الله بن رواحة وجع ضرسه فقال: «ادن مني والذي بعثني بالحق لأدعون لك دعوة لا يدعو بها مكروب إلا كشف الله عنه». فوضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على الخد الذي فيه الوجع، ثم قال: «اذهب عنه سوء ما يجد فحشه بدعوة نبيك المبارك المكي عبده» سبع مرات فشفاه الله قبل أن يبرح وعافاه.
  • عن الإمام الصادق عليه السلام ضع يدك موضع الوجع واقرأ السور التالية: (الفاتحة، وقل هو الله أحد، وسورة القدر). والآية الكريمة : ( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) آية 88 النمل.
  • تقرأ الحمد و المعوذتين و قل هو الله أحد مع كل سورة تقرأ بسم الله الرحمن الرحيم و بعد قل هو الله أحد بسم الله الرحمن الرحيم و له ما سكن في الليل و النهار و هو السميع العليم قلنا يا نار كوني بردا و سلاما على إبراهيم و أرادوا به كيدا فجعلناهم الأخسرين نودي أن بورك من في النار و من حولها و سبحان الله رب العالمين ثم تقول بعد ذلك اللهم يا كافي من كل شي‏ء و لا يكفي منك شي‏ء اكف عبدك و ابن أمتك من شر ما يخاف و يحذر من هذا الوجع الذي يشكوه إليك

قد يهمك :

دعاء لوجع الأسنان عن أهل البيت

من أكثر المشكلات التي قد تواجه أي شخص هي مشكلة الأسنان وخصوصاً إذا كان يصاحبها آلام والتي قد تصل لدرجة غير محتمله، فيما يلي مجموعة ادعية لوجع الأسنان عن أهل البيت.

دعاء لوجع الأسنان عن أهل البيت
دعاء لوجع الأسنان عن أهل البيت
  • عوذة لوجع الضرس: وهي رقية جبرئيل للحسين بن علي (ع) تضع اصبعك على الضرس وتقراها سبع مرات وهذه هي : العجب كل العجب لدابة تكون في الفم تاكل العظم وتترم اللحم انا الراقي والله الشافي والكافي لا اله الا الله والحمدلله رب العالمين واذا قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون ،فقلنا اضربوه ببعضها *
  • عن الإمام الباقر عليه السلام ضع يدك على الوجع وقل سبعاً ” أعوذ بالله الذي سكن له ما في البر والبحر وما في السماوات وما في الأرض وهو السميع العليم ” عن الإمام العسكري عليه السلام تقرأ على ماء ” أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ” ثم يشربه .
  • عن الإمام الصادق عليه السلام ضع يدك موضع الوجع واقرأ السور التالية: (الفاتحة، وقل هو الله أحد، وسورة القدر). والآية الكريمة : ( وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ)
  • إبراهيم بن خالد قال حدثنا إبراهيم بن عبد ربه عن ثعلبة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال: إن هذه الرقية رقية الضرس و هي نافعة لا تخالف أبدا أصلا بإذن الله تعالى حمد إلى ثلاثة أوراق من ورق الزيتون فكتب على وجه الورقة بسم الله لا ملك أعظم من الله ملك و أنت له الخليفة ياهيا شراهيا أخرج الداء و أنزل الشفاء و صلى الله على محمد و آل محمد و سلم تسليما قال أبو عبد الله ع ياهيا شراهيا اسمان من أسماء الله تعالى بالعبرانية و تكتب على ظهر الورقة ذلك و تشد بغزل جارية لم تحض في خرقة نظيفة و تعقد عليه سبع عقد و تسمي على كل عقدة باسم نبي و الأسامي آدم نوح إبراهيم موسى عيسى شعيب و تصلي على محمد و آله ع و تعلقه عليه يبرأ بإذن الله تعالى.

آية لتسكين ألم الأسنان

دعاء الشفاء من وجع الاسنان - آية لتسكين ألم الأسنان
آية لتسكين ألم الأسنان
  • الآية المذكورة في سورة الفلق (قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد) صدق الله العظيم. فكل ما عليك وضع يدك على مكان الألم وردد هذه الآية للاستمتاع بتكسين الآلام فور قراءة هذه الآية.
  • سورة الناس، واحدة من السور التي تشفي آلام الأسنان، ونصها (قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس) صدق الله العظيم.
  • سورة البقرة (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين) صدق الله العظيم.
  • آية الكرسي من الآيات الشافية من الكثير من الأمراض الخطيرة وتساعد في التخفيف من الآلام المختلفة ونصها (الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم) صدق الله العظيم.

إيقاف ألم الأسنان فوراً

هل تعاني من ألم الأسنان بسبب التسوس أو بسبب أي خلل آخر في اللثة أو الأسنان هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخفيف من شعور الفرد بالام الضرس المسوس، ومن أشهرها الاتي:

إيقاف ألم الأسنان فوراً
إيقاف ألم الأسنان فوراً
  • ورق الزيتون يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى ربع كوب من الماء، ثم يتم غلي المزيج على نار هادئة وتركه حتى يبرد. يمكنك استخدام الوصفة السابقة مرتين يوميًا عن طريق المضمضة للتخفيف من وجع الأسنان.
  • القرنفل يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل إلى كوب من الماء، وتركه يغلي مدة خمس دقائق، ثم تركه حتى يبرد. يتم مضمضة الفم مرتين يوميًا لتسكين وجع الأسنان أو يمكنك استعماله يوميًا مرة واحدة كنوع من أنواع العناية بالأسنان.
  • مزيج الكركم يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من ( الكركم البودره، والعسل الأبيض، ولبن الزبادي) ويتم مزجهم جيدًا ومن ثم وضع الخليط على مكان الألم لمدة ثلاث دقائق. ينصح بغسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان لتجنب تصبغ الأسنان.
  • مزيج الزنجبيل يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من مبروش الزنجبيل الطازج إلى ربع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يتم خلطهم جيدًا ثم وضع الخليط على مكان الألم لمدة ربع ساعة. بعدها قم بغسل الفم بالماء، ويمكنك تكرارالعملية عند الحاجة أو عند الشعور بالألم.
  • الثوم الثوم هو علاج قديم للقضاء على ألم الأسنان، لديه خصائص مضادات حيوية طبيعية، وسوف تساعد في الحد من سرعة تأثير البكتيريا على الجسم، سحق ثلاثة إلى أربعة فصوص من الثوم وإضافة مسحوق الملح له، ووضعه على الأسنان المتضررة يحد من الألم يمكنك أيضًا استخدام مسحوق الثوم بدلاً من الثوم الطازج.

لوجع الضرس مجرب

في كثير من الأحيان تكون آلام الأسنان لا تطاق، وفي حالة الاعتياد على المسكنات الدوائية قد لا تكون لها فاعلية لاحقا عند كثرة استخدامها، ومن المهم معرفة السبب الرئيسي في الشعور بألم الأسنان، وعدم الراحة، حتى تتمكن من تخفيف الألم وتسكينه بسهولة، فما لم يكن الألم متكررا ويحتاج إلى الذهاب للطبيب يمكن اللجوء إلى وصفات طبيعية لعلاج ألم الأسنان، لنتعرف فيما يلي على أبرزها.

لوجع الضرس مجرب
لوجع الضرس مجرب
  • مستخلص الفانيلا يحتوي على الكحول الذي يساعد على تخفيف الألم، لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة أثبتت فاعليتها في الحد من الشعوب الألم، وعلاج الالتهابات، ويمكنك غمس قطعة من القطن في مستخلص الفانيلا، وتوضع على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم لأفضل النتائج.
  • تستخدم الكمادات الباردة لتخفيف ألم الأسنان، حيث تعمل على انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي التقليل من حدة الألم، كما تساعد الكمادات الباردة على تقليل التورم والالتهابات، ويمكنك استخدام الكمادات الباردة بوضع كيس من الثلج أو قطعة من القماش بها كمية من الثلج على المنطقة المصابة، وتترك لمدة 20 دقيقة، على أن تكرر الطريقة مرة كل بضع ساعات.
  • المضمضة بالماء والملح جرب مضمضة فمك بماء دافئ وملح إذا كنت تعاني من ألم بالأسنان وتورم باللثة. بكل بساطة أضف ملعقتين صغيرتين من الملح لكوب من الماء الدافئ. وبمجرد مضمضة المزيج بفمك، ابصقه.
  • المضمضة ببيروكسيد الهيدروجين مثل الماء والملح، فإن المضمضة ببيروكسيد الهيدروجين يمكن أن تخفف الألم والتورم بالفم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا، وتقليل اللويحات وشفاء نزيف اللثة. وتذكر مجلة الجمعية الدولية لطب الأسنان الوقائي والمجتمعي أن بيروكسيد الهيدروجين هو مادة مضادة للبكتيريا حيث تعمل على قتل البكتيريا وعلاج الاتهابات، ومن بينها قدرته على علاج التهاب اللثة.

لتسكين ألم الأسنان فورا عالم حواء

يمكن أن يكون ألم الأسنان أحد أعراض مشكلة أكبر، مثل تسوس الأسنان خاصة إذا تركت دون علاج ، فقد يكون تسوس الأسنان مشكلة خطيرة ومكلفة للغاية لذلك لابد لعلاجها ، اليكم علاجات تسكين الم الاسنان في الحال من عالن حواء.

لتسكين ألم الأسنان فورا عالم حواء
لتسكين ألم الأسنان فورا عالم حواء
  • تخفيف ألم الاسنان بجذور البطاطا: إذا كنت تضع البطاطا في البراد أخرجها وقسمها إلى شرائح صغيرة ثمّ ضعها على المنطقة المؤلمة وننوهك إلى أن تُكرر فعل ذلك عدت مرات في اليوم فذلك يُساعدك على تخفيف الألم كما تذكّر دائماً أنّ مفعول البطاطا الباردة المحتفظ بها في الثلاجة يكون أكبر في تخفيف آلام الأسنان.
  • تخفيف ألم الأسنان باستخدام زيت الزيتون والقطن: في هذا الصدد ضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن الطبي النظيف ثمّ ضعها على المنطقة المُصابة واتركها لمدة عشر دقائق إذ تُساعد في تخفيف الألم.
  • تنظيف أسنانك لإزالة جزيئات الطعام: قم بدعك أسنانك بالفرشاة بعد الأكل وفرشاة اللثة، استخدم فرشاة أسنان ناعمة مع معجون أسنان بالفلورايد كما أوصت به جمعية طب الأسنان الأمريكية.
  • خل التفاح أو الخل الأبيض: بللي قطعة من القطن النظيفة بقليل من الخل الأبيض أو خل التفاح وضعيها على مكان الألم مع الضغط لعدة دقائق، وسيشعرك ذلك بالراحة في الحال.
  • تنظيف ما بين أسنانك بخيط الأسنان يوميا: نظرا لأن الفرشاة لا تصل إلى كل مكان داخل الفم فتتبقى فضلات من الطعام ملتصقة بين الأسنان، ويكون الخيط الطبى الوحيد القادر على إزالته .
  • منع تسوس الأسنان مع الفلوريد: الفلورايد فعال في منع تسوس الأسنان عند الأطفال وعنصر طبيعي يوجد في العديد من إمدادات المياه والخضروات، ويمكن لطبيب الأسنان أن يصف أقراص الفلورايد أو مكملات الفلورايد للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات.