يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء الشفاء من نوبات الهلع ، و التخلص من نوبات الهلع نهائياً ، و كيف تخلصت من نوبات الهلع ، و علاج نوبات الهلع التطنيش ، و تخلص من نوبات الهلع في سبعة أيام ، و دعاء الخوف من الموت ، تحدث نوبات الهلع بسبب القلق من الأشياء والأحداث اليومية المرهقة، ونوبة الهلع هى حالة من الخوف الشديد، وعادة ما تكون مصحوبة بأعراض مثل: الارتعاش، التعرق، خفقان القلب وفرط التنفس.من شدة المفاجأة ربما لا يستطيع المريض أن يحدد نوعية بداية الاضطراب أهو في جهازه النفسي أم في أعضاء جسده، وكل ما يذكره أن دقات قلبه أصبحت سريعة جداً، أو حدث هبوط مفاجئ في القلب وأنه قد توقف أو كاد أن يتوقف، وأن التنفس أصبح قصيراً ومتقطعاً، وأنه لا يكاد يأخذ هواء كافياً أثناء التنفس، ويصبح الجسد بارداً مع عرق بارد يغطيه وتقلصات في أعلى البطن، وضعف في عضلات القدمين واليدين ، و لا يكون على المريض في هذه الحالة سوى الاستعانة بالقران للعلاج و من خلال ادعية الشفاء منها دعاء الشفاء من نوبات الهلع تابعوها معنا.

دعاء الشفاء من نوبات الهلع

إذا كنت تعاني من نوبات الهلع، فإن الهدف من العلاج يتمثل في التخلص من كافة الأعراض التي تصيبك. وبالحصول على العلاج الفعَّال، عليك بالدعاء للشفاء من هذا المرض و مقالنا التالي يتضمن مجموعة كبيرة من نماذج دعاء الشفاء من نوبات الهلع.

دعاء الشفاء من نوبات الهلع
دعاء الشفاء من نوبات الهلع
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.
  • اللهم احرسني بعينيك التي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يُضام، واكلأني في الليل وفي النهار، وارحمني بقدرتك عليّ، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، ويا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، اللهم لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضىً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • توكلت على الحي الذي لا يموت، الحمدلله الذي لم يتخذ ولداً، ولم يكن له شريك في الملك، ولم يكن ولي من الذل وكبره وتكبيراً.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.

قد يهمك :

التخلص من نوبات الهلع نهائياً

يواجه العديد من الأشخاص، الذين يعانون من نوبات الهلع، صعوبات في التنفس، وآلام في الصدر، إضافة إلى التعرّق بغزارة، وهو ما يجعلهم يظنون أنهم أصيبوا بأزمة قلبية ، لذلك اليكم كيفية التخلص من نوبات الهلع بسهولة.

التخلص من نوبات الهلع نهائياً
التخلص من نوبات الهلع نهائياً
  • العلاج بالأدوية للتخلص من نوبات الهلع قد يصرف الطبيب بعض الأدوية للتخلص من نوبات الهلع والسيطرة على الأعراض الجسدية للنوبات. الأدوية التي قد تستخدم للتخلص من نوبات الهلع:
  • تعلم التحكم في التنفس: فهذا يعمل على تهدئتك عنما تبدأ في الشعور بالقلق.
  • تعلم تقنيات الاسترخاء: مثل اليوجا والتأمل واسترخاء العضلات، فهي تعمل على إزالة التوتر، وتعزز الشعور بالسعادة
  • التّغذية الرّاجعة البيولوجيّة: يعتمد هذا العلاج على جعل المريض يشاهد أو يسمع ما يحصل له ولجسده أثناء تعلّم الاسترخاء، وكيف يستجيب جسده عندما يكون مسترخياً، مثل: إسماعه ضربات قلبه.
  • ممارسة النشاط البدني حيث يساعد ممارسة التمارين الهوائية واليوغا بالتخفيف من الحالة المزاجية الحادة وتهدئة العقل والتخفيف من الأعراض الجانبية للأدوية مثل إرتفاع الوزن.
  • التواصل وجها لوجه مع العائلة والأصدقاء: فأعراض القلق تصبح أسوأ عندما تشعر بالعزلة، أما التواصل مع الأشخاص المقربين فهو يعمل على تقليل هذه الأعراض.
  • العلاج الجماعيّ: أثبتت هذه الطريقة فعاليّتها في علاج اضطراب نوبات الهلع والسّيطرة عليها، عن طريق العلاج الجماعيّ للحالات التي تعاني من الاضطراب نفسه، وتعليم آليّات السّيطرة على النّوبات وتقنياتها.

كيف تخلصت من نوبات الهلع

قد يُساعد العلاج في تقليل شدَّة ومعدَّل نوبات الهلع التي تُصيبك وتحسين أدائك في الحياة اليومية. خيارات العلاج الأساسية هي العلاج النفسي ، و فيما يلي تجربتي في التخلص من نوبات الهلع.

كيف تخلصت من نوبات الهلع
كيف تخلصت من نوبات الهلع
  • عند ظهور نوبات الهلع لاول مرة معي ظننت حقا انها نهاية العالم بالنسبة لي , اعتقدت وقتها اني لن اعود لطبيعتي مرة اخرى و انني لن استطيع انجاز اي شيء في حياتي طالما صاحبتني تلك النوبات التي تظهر فجأة وتمنعني عن ممارسة حياتي بشكل سلس و طبيعي .
  • ولكن الحمد لله بعدما بدأت العلاج الطبي و السلوكي مع طبيب و اخصائية محترفين استجبت للعلاج في فترة قصيرة نسبيا بفضل الله عليّ . هناك تقنية معينة في العلاج رأيتها في فيديو باللغة الانجليزية على موقع يوتيوب يتحدث عن كيفية ايقاف نوبة الهلع نعم عندما تشعر بحدوث النوبة وتسمح لها بالحدوث ولا تقاومها فانك تخبر عقلك الباطن انك تعلم ان هذه الاعراض اعراض كاذبة و انه لن يحدث لك مكروه فيطمئن الجسم وتقل الاعراض و تختفي تماما بإذن الله في اقرب وقت
  • لقد جربت تلك التقنية في يوم من الايام قبل ان انام , شعرت بحدوث النوبة فقررت استعمال التقنية و قلت للنوبة اني جاهز فلتريني ما يمكنك فعله و هاتِ اقصى ما عندك ما حدث هو ان الاعراض بدأت بالانحسار تدريجيا عكس ما كنت اتوقع و لم يتكرر معي الاعراض بعدها الا مرات بسيطة جدا وكانت الحمد لله اقل من السابق بكثير .

علاج نوبات الهلع التطنيش

تتميز نوبة الهلع بكونها عنيفة فقد تحصل بشكل مفاجئ وتكون قوية. وتتجلى نوبة الهلع بشكل عام بسرعة وقوة دقات القلب والتنفس، بالإضافة إلى أعراض حسية عصبية مثل الشعور بالدوار والقشعريرة. وفي أغلب الأحيان تدوم نوبة الهلع لبضع دقائق، ولكن قد تمتد لمدة نصف ساعة ، و للتخلص منها لا بد من القيام ببعض الطرق النفسية لعلاج الهلع.

علاج نوبات الهلع التطنيش
علاج نوبات الهلع التطنيش
  • يمكن أن تجعلك نوبات الهلع تشعر بالسريالية والخروج عن السيطرة. إحدى الطرق لمجابهة ذلك الشعور بالخروج من الجسم هي إعادة الاتصال مع جسم وتثبيت نفسك
  • مارس التنفس لكامل الجسم كل يوم. استنشق الهواء بعمق من خلال أنفك وتخيل أن جسدك بالكامل يمتلئ بالهواء مثل بالون. بعد ذلك، اجعل فمك صغيرًا كأنك تزفر عبر شفاط. إزفر ببطء عبر فمك حتى تشعر بأنه قد تم تفريغ كل الهواء من جسدك. كرر ذلك حوالي 10 مرات ولاحظ أي تغيرات في معدل ضربات قلبك أو توتر الجسم.
  • بمجرد أن تعتاد على ذلك النوع من التنفس، قم باستخدامه خلال نوبات الهلع لإبطاء معدل معدل ضربات القلب والهدوء.تتضمن الطرق الأخرى لتثبيت نفسك خلال نوبة هلع فرك يديك أو قدميك على سطحٍ مثل كرسي أو أريكة أو سجادة. تساعدك الأحاسيس في إبعاد تركيزك عن عقلك إلى العالم المادي.
  • إضافة إلى العديد من الطرق العلاجية الأخرى مثل اللجوء إلى العلاج النفسي. ولكن من الأفضل دائماً استشارة الطبيب العام لتقديم الرعاية ومناقشة الوسائل المتاحة المناسبة لعلاج الحالة.

تخلص من نوبات الهلع في سبعة أيام

تخلص من نوبات الهلع في سبعة أيام
تخلص من نوبات الهلع في سبعة أيام
  • إن نوبات الهلع من أسوأ الحالات التي قد يمر بها الإنسان. حتى إنَّ لهذه النوبات عدة أسماء متعارف عليها من نوبة الهلع إلى نوبة الخوف إلى الفزع إلى الرعب، حقا أسماء مخيفة تصف هذه النوبات فما بالك إذا عاش الإنسان بها؟
  • إن جسم الإنسان لا زال مليئاً بالغموض بالنسبة للعلماء والأطباء ولكن هذا ما أعلمه وأنا متأكد منه تماما: أن جسمك يتحدث إليك عندما يعاني من أمرٍ ما. فمثلا عندما تؤلمك معدتك فهذا يعني أن معدتك تقول لك ارحمني من كثرة الأكل أو أنها تقول لك أرجو أن تأخذني إلى المستشفى فهناك نزيف أو هنالك أكل فاسد قد أدخلته علي وهكذا ، لذلك يلزم اتباع خطوات للتخلص من نوبات الهلع.
  • اتباع نظام غذائي صحي يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم، لأن انخفاضه يعمل على ظهور أعراض لهلع.
  • استشارة طبيب نفسي، وذلك لأهمية العلاج النفسي في التخلص من نوبات الهلع، لأنه يشخص الأسباب وأنماط التفكير المؤدية لحدوث النوبات ومساعدة الشخص على التعامل معها بشكل هادئ وغير مبالغ فيه، ويمكنه مع الوقت السيطرة على مخاوفه.
  • وقد يصاب المريض بنوبات متعددة من الهلع والخوف منفردا، وقد يصاب به أيضا مندمجا مع أمراض نفسية أخرى تكون مثل مرض الاكتئاب الذي يعتبر من أكثر تلك النوعية من الأمراض في التأثير على الإنسان وتجعله عرضة إنهاء حياته في أي وقت، بالإضافة إلى مرض القلق الرهابي، وما يتبعه من تأثيرات سلبية كبرى على نفسية الإنسان والأداء العام لحياته اليومية.

دعاء الخوف من الموت

رغم ان الموت هو الحقيقة المؤكدة التي لا خلاف عليها، الا ان التفكير في الموت من الأمور التي تبعث في النفس الشعور بالخوف والرهبة، خاصة لو كان الشخص بعيد عن الله تعالى، لهذا سوف نوضح لكم في هذه الفقرة علاج الخوف من الموت من خلال الادعية.

دعاء الخوف من الموت
دعاء الخوف من الموت
  • اللهم إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذهابَ همِّي وغمِّي.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم إن همومنا قد كثرت وليس لها إلا أنت فاكشفها يا مفرج الهموم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم اكفني ما أهمني اللهم إني ضعيف فقوني وإني ذليل فأعزني وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.
  • يا عزيز يا حميد يا ذا العرش المجيد أصرف عني كل شر اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدا ولا ندا ولا صاحبة ولا كفوا أحد فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ.