يعرض لكم موقع إقرأ أهم دعاء الشفاء من الوسواس والخوف ، و دعاء الوسواس من الموت ، و دعاء يذهب الخوف ، و دعاء للخوف من الله ، و دعاء الوسواس والخوف من المرض ، و دعاء الوسواس والشك ، دعاء الشفاء من الوسواس والخوف من الأدعية التي تريح من النفس وتريح من البال وتطمئن القلب، حيث أن كثيرًا من الناس لديهم وسواس تجاه أبسط الأشياء كما يشعرون بالكثير من القلق، وأيضًا يعانون من كثير من الخوف، ويمكن التخلص من كل هذا عن طريق الأدعية والتقرب من الله حتى يخفف عن الجميع، فالله يحب العبد اللحوح وسوف يتقبل منكم ان شاء الله بالتقرب والدعاء له الكثير ، تعرفوا معنا على دعاء الشفاء من الوسواس والخوف .

دعاء الشفاء من الوسواس والخوف

كثيرة هي متاعب و مشاكل الحياة , ومخلفاتها على نفسية الانسان , منها ما يصيب الانسان بالقلق ومنها ايضا ما يترك اثرا للخوف من ما هو قادم و كذلك من اكثر الاشياء التي تصيب الانسان الوسواس , فيدخله في دوامة كبيرة جدا تخلق له بعض المشاكل النفسية و قد تؤثر في حياته الزوجية و الاجتماعية ، لذلك لا بد لتحصين النفس بالدعاء من خلال دعاء الشفاء من الوسواس والخوف .

دعاء الشفاء من الوسواس والخوف
دعاء الشفاء من الوسواس والخوف
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
  • ياعزيز أعزني، ويا كافي أكفني، ويا قوي قوني، ويا لطيف ألطف بي في أموري كلها وألطف بي فيما نزل. حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

قد يهمك :

دعاء الوسواس من الموت

قد يُصاب الشخص بما يُسمّى وسواس الموت؛ حيث يمنعه هذا الوسواس عن العمل، وقد يسبب له الكآبة وعدم القدرة على الانسجام في الحياة والتعامل مع الناس؛ حيث يسيطر الشيطان على عقل الإنسان ويُصوّر له الحياة التي لا فائدة منها ويُسبّب له اليأس، ويعتبر هذا الوسواس نوعاً من الابتلاء الذي يصيب به الله عزّ وجل عبده ليختبر قوة إيمانه ، اليكم اقوى دعاء الوسواس من الموت .

دعاء الوسواس من الموت
دعاء الوسواس من الموت
  • اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • يقول النبى صي الله عليه وسلم ” اللم إنى أعوذ بك من الم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقر الرجال و يقول الرسول صلي الله عليه وسلم كذلك :” الله الله ربي لا أشرك به شيئا “.
  • حسبي الله لما أهمّني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • يا عزيز يا حميد، يا ذا العرش المجيد، أصرف عني كل شر، اللهم إنك تعلم أنني على إساءتي وظلمي وإسرافي لم أجعل لك ولدًا ولا ندًا، ولا صاحبة ولا كفوًا أحد، فإن تُعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم.

دعاء يذهب الخوف

احيانا كثيرة يشعر الإنسان بعدد من المشاعر السلبية التي قد تؤدي الى عدم التوازن النفسي وبالتالي عدم الشعور بالاستقرار والاندماج في المجتمع ، ومن هذه المظاهر المشار اليها خوف الانسان من شئ ما او من شخص معين ، ومن هنا نجد أن الله تعالى أباح للمسلم الدعاء في كل شئ من دعاء يذهب الخوف و ادعية ازالة اى من المشاعر السلبية التي قد تؤدى الى المهالك ، و يكون العلاج الفعال هو الدعاء ليذهب الخوف.

دعاء يذهب الخوف
دعاء يذهب الخوف
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.
  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك.
  • اللهم أشغل الظالمين بالظالمين وأخرجني من بينهم واعني بجنود أراها وجنود لا أراها يارب اربط على قلبي واجعلني من المؤمنين بقضائك وقدرك
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضيين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.
  • اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك.

دعاء للخوف من الله

الخوف من الله تعالى واجب على كل أحد، ولا يبلغ أحد مأمنه من الله إلا بالخوف منه، قال الله عز وجل: {فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ}، وقال عز وجل: {فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ} ، وقال سبحانه: {وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ} ، لذاك تعرفوا معنا على دعاء للخوف من الله.

دعاء للخوف من الله
دعاء للخوف من الله
  • يا من بيدك نواصينا، يا عليمًا بضرنا ومسكنتنا، إليك نصبنا وجهنا، ومددنا أيدينا، فاستجب لنا دعاءنا، واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء والرجاء.
  • إلهنا نستغفر من كل ذنب تبنا إليك فيه، ثم عدنا إليه مرة أخرى، ونستغفر يا الله لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس فيه رضاك، ونسألك بعزك، وباسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام، أن تجعل لنا من أمرنا فرجًا، وأن تغفر زلاتنا.
  • اللهم انا نسالك الخوف منك و الرجاء فيك و المحبة لك و الشوق اليك و الانس بك و الرضا عنك و الطاعة لامرك ربنا ظلمنا انفسنا و تبنا اليك قلبا و عقلا فاستعملنا بعمل يرضيك يا غفور يا رحيم فاللهم خوفا منك يجنبنا معصيتك و امنا يرجينا رحمتك
  • يا من لا يُضام جاره، ولا يُهزم أنصاره، يا حي يا قيوم، يا من لا تأخذه سنة ولا نوم، يا من هو فوق العباد قاهر، يا مقلب القلوب، يا علام الغيوب، يا مالك الملك، ويا عالم الغيب والشهادة، يا ذا المن ولا يُمن عليه، ويا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
  • يا من أوجد فأبدع، وأعطى فأوسع، وأرشد فأقنع، يا من لا معقب لحكمه، ولا مبدل لكلماته، يا من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، يا من لا يُسأل عما يفعل وهم يسألون، يا من يحيي العظام وهي رميم.
  • اللهم سق علينا من رحمتك ما يغنينا، وارفع عنا من نقمك ما يؤذينا، وأنزل علينا من بركاتك ما يزكينا، واقذف في قلوبنا من معرفتك ما يحيينا، وأشفنا وعافنا ظاهرًا وباطنًا يا خير المسئولين.

دعاء الوسواس والخوف من المرض

لا يوجد ملجأ للانسان سوى الله، فهو وحده القادر على أن يكشف الضر، وأن يرفع القلق والفزع الذي قد يصيب الإنسان، وذلك لأن كل الأمر بيد الله، لذا نلجأ إليه حين الخوف من المرض وحين الهم، فهو مغيث المستضعفين وناصر المظلومين، وجابر المهمومين والخائفين، لذلك وجب الدعاء لله للتخلص من الخوف من المرض.

دعاء الوسواس والخوف من المرض
دعاء الوسواس والخوف من المرض
  • ربنا يا مالك السموات والأرض، ويا رب العرش العظيم، أنت الظاهر والقادر الذي ليس فوقه شيء،وأنت الباطن الذي ليس من دونه شيء، نعوذ بك من شر المرض والسقم.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا يا من وسعت كل شيء، لك الشكر ولك الحمد ولا إله إلا أنت، يا كريم يا حنان يا منان،يا خالق السموات والأرض والجنان، نسألك يا عظيم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام، أن تحمينا من شر الأوبئة والأمراض.
  • اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين.
  • اللهم يا منزل الإنجيل والتوارة والقرآن، ويا من فلقت الحب والنوى، نعوذ بك يالله من شر أي شيء بيدك ناصيته، فأنت الأول لا قبلك شيء، وأنت وحد الآخر لا بعدك شيء.
  • اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين، اللهم قوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين، اللهم أرني الحق حقًا وارزقني اتباعه، وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه.

دعاء الوسواس والشك

نص الفقهاء على أن صاحب الوسواس والشك الكثير لا يلتفت إلى شيء من الشكوك التي تعرض له ، وعبادته صحيحة إن شاء الله ، فمن بدأ بهذه القناعة الشرعية قطع على الشيطان سبيله الذي دخل منه ، وخطا خطوة أولى نحو الشفاء والعلاج إن شاء الله تعالى ، فيما يلي دعاء الوسواس والشك.

دعاء الوسواس والشك
دعاء الوسواس والشك
  • اقوى دعاء لطرد وساوس الشيطان ففيه قد ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أنه أرشدنا إلى الاستعاذة بالله تعالى من الشيطان الرجيم ، الأمر الذي يجعل من ترديد الاستعاذة بقول: «أعوذ بالله من الشيطان الرجيم» يعد اقوى دعاء لطرد وساوس الشيطان سواء في الصلاة أو في غيرها، ودلل على اقوى دعاء لطرد وساوس الشيطان يكون بالاستعاذة.
  • ما روي أنه قد اشتكى أحد الصّحابة -رضي الله عنهم- للنبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- من أنّ الشيطان حال بينه وبين صلاته، حتّى ما عاد يعرف ما قرأ فيها؛ فأرشده الرسول صلّى الله عليه وسلّم-، وقال له: «ذاك شيطانٌ يُقالُ له خَنزَبٌ، فإذا أحسستَه فتعوَّذْ بالله منه، واتفُل على يسارِك ثلاثًاۚ».
  • « رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني».