يقدم لكم موقع إقرأ أهم دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد ، و دعاء التحصين من العين والحسد ، و دعاء مباركة لإبطال السحر والعين والحسد ، و دعاء يحمي من السحر، و دعاء يبطل السحر فورًا ، و دعاء لفك السحر،يتعرّض المسلم في حياته لظروفٍ استثنائيةٍ ومشكلاتٍ تحوّل مسار حياته، ويجدر به في تلك الحالات النظر في الأسباب التي أدّت إلى ذلك، والعين والسحر والحسد من الأشياء التي تصيب الإنسان، وتسبب له الضرر الكبير الذي قد يقود لإصابة الإنسان بالمرض الذي قد ينهي حياته، وللتخلص منهم يجب عليه أن يحصن نفسه أو يعالجها بالرقية الشرعية، والآيات القرآنية، و ادعية فك السحر والعين والحسد ، لذلك فمقالنا اليوم يتضمن محموعة كبيرة من نماذج دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد ، تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد

إن دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد أهمية كبيرة جدًا وهو يحقق المزيد من النفع للإنسان، فهو يعمل على إبطال آثار هذه الآفات وبمقتضى ذلك سوف ينتاب الإنسان شعورا بالراحة والسكينة الكبيرة وسوف تهدأ نفسه كثيرا بهذه الأدعية الدينية، كما يمكنكم مشاركة دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد المستجابة مع أصدقائكم وذويكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة والمنفعة على الجميع.

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد
دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد
  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر من شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم. أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيئ علماً.
  • بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك. بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.

قد يهمك :

دعاء التحصين من العين والحسد

يجب على كل إنسان أن يكون على علم ودراية بأنه لا يمكن أن يصيبه شر من شرور الدنيا سواء سحر أو عين أو حسد إلا بإذن رب العالمين سبحانه وتعالى وقدره، وإذا ما أصاب الإنسان شرا ما، فعليه بالاسراع للجوء إلى بارئه، فهو وحده القادر على رفع الأذى عنه، والقادر على تخليصه من هذه الشرور والآفات والأوبئة.

دعاء التحصين من العين والحسد
دعاء التحصين من العين والحسد
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.
  • اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء مباركة لإبطال السحر والعين والحسد

الحسد والعين و السحرمن الأشياء المذكورة في القراُن وهناك الكثير من الأدعية التى تبطل العين والحسد وسيقدمها لكم فالحسد هو الأنسان الذى يتمني ما في يدك إليه ويحسدك على ما أنعم الله عليك به وما لم يستطع أن يملكه ، أما العين فهو النظر إلى ما في يدك وتمنى زواله منك فالعين هو كره الشخص لما في يدك وما تملكه ، و في هذه الفقرة سوف نقدم دعاء مباركة لإبطال السحر والعين والحسد.

دعاء مباركة لإبطال السحر والعين والحسد
دعاء مباركة لإبطال السحر والعين والحسد
  • اللهم ياواسع العطاء يامنزل الشفاء يارافع البلاء يامجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفاءك على كل مرض وسقم وبلاء ياحي ياقيوم يابديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث .
  • أولٌ سورة البقرة: «المذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَوَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَأُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ».
  • سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِالْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَالرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِمَالِكِ يَوْمِ الدِّينِإِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُاهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَصِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ».
  • «وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّـهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ».
  • ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال ونصلى ونسلم على الهادى البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • «وَإِلَـٰهُكُمْ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَـٰنُ الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّـهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ».
  • «يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».

دعاء يحمي من السحر

يعتبر السحر من الآفات السيئة التي باتت منتشرة بكثرة في عصرنا الحالي نتيجة البعد عن رب العالمين، وقد ورد ذكرهما في القرآن الكريم، وهذه الآفات لها الكثير من الآثار السلبية التي تتركها على الإنسان، فهي من الممكن أن تسبب له الشر والأذى الكبير و هناك مجموعة من الادعية التي تحمي من السحر من بينها الادعية التالية.

دعاء يحمي من السحر
دعاء يحمي من السحر
  • دعاء الرسول عليه السلام أنه كان إذا أتَى مريضًا أو أُتي بهِ، قال: [أذهبِ الباسَ ربَّ الناسِ، اشفِ وأنت الشَّافي، لا شِفاءَ إلا شِفاؤكَ، شِفاءً لا يُغادرُ سَقمًا]
  • دعاء: “بسم الله ثلاثًا، ثم يقول سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”.
  • دعاء: “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة”.
  • اللهُمَّ رَحْمَتَكَ نَرْجُو فَلا تَكِلْنِي إِلى نَفْسِي طَرْفةَ عينٍ ، وأَصْلِح لِي شَأنِي كُلّه , لاَ إلَه إلاّ أنت.
  • اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني وعاف المسلمين من أنفس الجن وأعين الإنس يارب العالمين.
  • دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم الوارد في الحديث الشريف: [أنَّ جبريلَ أتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ، فقال: يا محمدُ اشتكيتَ؟ فقال: نعم، قال: (بسمِ اللهِ أرقِيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ، من شرِّ كلِّ نفسٍ، أو عينِ حاسدٍ، اللهُ يشفيكَ، بسمِ اللهِ أرقيكَ)].
  • اللهم اصرف عني حر العين ، وبرد العين ، ووصب العين.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم، أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.

دعاء يبطل السحر فورًا

السحر هو من أمراض المنتشرة في مجتمعنا العربي بكثرة، وهو يدل على ضعف الإيمان لدى الإنسان، وعدم الرضا بنعم الله سبحانه وتعالى عليه، ويدل أيضًا على السخط والكراهية على ما أنزل على غيره من النعم، لذلك جاء دعاء يبطل السحر فورًا الذي يصيب الإنسان كما يصيب السهم الرمية،اليكم اقوى دعاء يبطل السحر فورًا.

دعاء يبطل السحر فورًا
دعاء يبطل السحر فورًا
  • اللهم أبطل سحرا عقد للتفريق بين المرأة وزوجها- سحر التفريق بين الزوجين بالقلوب والأجساد- سحر كراهية الزوجة لزوجها- سحر كراهية الزوج لزوجته- سحر نفور الزوجة من زوجها- سحر نفور الزوج من زوجته.
  • اللهم أبطل سحر الفشل في العلم والعمل- سحر الفشل في التعليم والوظيفة- سحر عدم التوفيق في الأعمال- سحر عدم التوفيق في المجتمع- سحر عدم التوفيق في الدراسة والتعليم.
  • اللهم أبطل سحرا تسبب في مرض الأبدان- سحرا تسبب في سقم الأجسام- سحرا تسبب في تلبد العقول والإحساس- سحر عدم التوفيق في الزواج- سحر صرف الأزواج والخطَاب- سحر الجنون واختلال العقول- سحر الأدواء والعاهات والعلل- سحر الأمراض والأسقام- سحر المفزعات في المنام- سحر المزعجات فى الليالي والأحلام- سحرا يحبب الزنا والفواحش والآثام- سحرا يحبب اللواط والسحاق- سحرا يحبب الى النفاق وسوء الأخلاق.
  • اللهم أبطل سحر التفريق بين الزوجين بعقم الزوجة وعدم حملها- سحرا عقد لتمرد الزوجة على زوجها ولعصيان الزوجة لزوجها ولعقوق الزوجة لزوجها – سحرا تسبب في ضيق صدر الزوج عند رؤية زوجته- سحرا التفريق بين المخطوبة وخاطبها- سحر التفريق بين الأبناء وآبائهم- سحر التفريق بين الأبناء وأمهاتهم- سحر التفريق بين الرجل وإخوانه- سحر التفريق بين الرجل وأخواته- سحر التفريق بين المرأة وأخوانها- سحر التفريق بين المرأة وأخواتها- سحر التفريق بين الرجل وأقاربه- سحر التفريق بين المرأة وأقاربها- سحرا لزرع الحقد والعداوة والبغضاء بين الأسرة الواحدة.

دعاء لفك السحر

السحر هو أمر أشد وقعا من الحسد ولكنه ليس أكثر فى تحريمه، حيث أن السحر هو تحرك فعلى يحدث من أجل إلحاق الضرر بالآخرين، يستخدم من خلالها الإنسان وسائل شيطانية تسببت فى هذا الضرر وتؤدى الى التفكك والخراب والدمار.

دعاء لفك السحر
دعاء لفك السحر
  • يجب أن يحافظ المسلم على الصلوات الخمس وقراءة القرأن حتى يقي نفسه من الحسد والسحر ومن أصابه حسد أو عين عليه بترديد المعوذتين والرقية الشرعية حتى يشفى. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك علىٰ كل شيء قدير.. *تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب».
  • الحمد لله رب العالمين اللهم لك الحمد كله دقه وجله علانيته وسره اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت وتفرّدت بالعظمة والجبروت ملكت فقهرت وخلقت فأمرت لاتحول ولا تزول لاتغيب ولاتفوت قائم بنفسك سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر العليم بأحوال جنه وإنسه الكبير المتعال العالم بكل حال سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملآئكة المقربين اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك
  • أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها. أعوذ بالله العلى العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر مايخرج منها ومن شر كل ذي شر لا أطيق(يطيق – لا تطيقين –لا يطيقون) شره ومن شر كل دآبة الله آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.