دعاء الستر على النفس – نقدم لكم أفضل دعاء الستر على النفس, دعاء الستر والتوبة، دعاء الستر والزواج، دعاء الستر المغامسي، دعاء الستر من المرض، دعاء الستر للشيخ الشعراوي، الاستغفار للستر، دعاء الستر من الزنا…..موقع اقرأ يقدم لكم اليوم مقال تحت عنوان دعاء الستر على النفس نتمنى أن ينال اعجابكم.

دعاء الستر على النفس

الدعاء لله عز وجل من أجمل الوسائل التي تقرب العبد من خالقه  ويستطيع من خلالها المسلم طلب من المولى عز وجل ما يشاء ، وقد ذكر القرآن الكريم عبر آياته الشريفة العديد من الادعية التي يستحب للمسلم القول بها في الدعاء ، ومن اجمل الادعية المستحبة دعاء الستر على النفس في الدنيا والاخرة ، وهذا ما سنورده في هذا المقال على موقعنا اقرأ.

دعاء الستر على النفس ١
دعاء الستر على النفس ١
  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ،و يد تمسك ،ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعل بفضلك كلمة الحق والدين .
  • اللهم أسترنا فوق الأرض ،و تحت الأرض و يوم العرض عليك .
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني.
  • اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فاكشفها وعوائق الأمور ويصرفها وأوردنا حياض السلامة.
  • واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور.
  • وأنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واشلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد.
دعاء الستر على النفس ٢
دعاء الستر على النفس ٢
  • اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
  • اللهم أنت أحق من ذكر , وأحق من عبد , وأنصر من ابتغى , و ارأف من ملك , وأجود من سئل , وأوسع من أعطى , أنت الملك لا شريك لك , والفرد لا تهلك , كل شيء هالك ألا وجهك , لن تطاع ألا بأذنك , ولن تعصى ألا بعلمك , تطاع فتشكر , وتعصى فتغفر, اقرب شهيد , وأدنى حفيظ , حولت دون الثغور , وأخذت بالنواصي , وكتبت الآثار , ونسخت الآجال , القلوب لك مفضية.
  • والسر عندك علانية , الحلال ما أحللت , والحرام ما حرمت , والدين ما شرعت , والأمر ما قضيت, الخلق خلقك والعبد عبدك , أنت الله الرءوف الرحيم , أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض , كل حق هو لك , وبحق السائلين عليك , أن تقبلني العشية , وان تجيرني من النار برحمتك و نقول أيضا.

قد يهمك :

دعاء الستر والتوبة

حثّنا الله عزوجل على الدعاء في سائر الأوقات، حيث يلجأ العبد إلى ربه لتحقيق ما يتمنى، كما يتقرب الإنسان إلى الله بالدعاء لفك الكرب وتحقيق السعادة في الدنيا،فهو سبحانه الرحيم والعليم بعباده، ولا شك أن جميعنا معرضون لأن تضيق بنا الحياة وتتبدل أحوالنا ونتعرض لبعض المحن والشدائد التي تجعلنا نشعر بالحزن والضيق الشديد، ونبحث كثيرًا عن كافة الطرق والوسائل الممكنة لنتخلص منها وندق كافة الأبواب. وفيما يلي نقدم لكم في هذا المقال على اقرأ أفضل دعاء الستر والتوبة.

دعاء الستر والتوبة ١
دعاء الستر والتوبة ١
  • (اللهم احملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك
    وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك وأعذني من بوائق الدهور).
  • (اللهم أنقذني من سوء عواقب الامور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري
    واشلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد).
  • (اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك،
    أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرىن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي).
  • (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب الأراضين، ورب العرش الكريم).
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني ربي من صرعة البأساء
    واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم
    واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياط حرزك من مباغتة الدوائر.
دعاء الستر والتوبة ٢
دعاء الستر والتوبة ٢
  • ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها،
    وعوائق الأمور فاصرفها وأوردني حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة، واصحبني إقالة العثرة واشملني ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك واعذني من بواثق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الأمور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاءعن أمري، واشلل يده مدى عمري انك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لمايريد.
  • (اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن إذا أراد شيئًا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لاإله إلا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صلِّ على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين).

دعاء الستر والزواج

عبادة الدعاء لله الخالق العظيم هي من العبادات السهلة والتى يحبها الله ورسوله ، لما فيها من التقرب الى الله عز وجل مجيب الدعوات ومناجاته سبحانه للحصول على السعادة فى الدارين الدنيا والآخرة ، وفي هذة السطور يوضح لكم موقعكم اقرأ دعاء الستر والزواج.

دعاء الستر والزواج ١
دعاء الستر والزواج ١
  • إللهم استرني و استر ابنتي و سائر بنات المسلمين اللهم عجل و يسر الزواج اللهم فرحني بدريتها و بزوجها و بسعدتها اللهم فرح كل أم بأولادها.
  • اللهم أجعل زواجي تحت رضا ابي ودمعة فرح جدتي وزغاريط تباريك خاﻻتي وبنات عمي يقومن بتشريعي وليس زواج خزي وعار اللهم استرني.
  • اللهم استرنى واتمم زواجى على خير يارب.
  • ربي ارزقني ماأتمنى و احفظني و أسترني و اجعلني من اتقياء الانقياء يارب و يسر لي الزواج لاستعف من الفتن.
  • يارب انا في ضيق ما يعلم فيه الا انت يسر أمر ي واشرح لي صدري ويسر لي أمور زواجي يارب.
  • اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار وقنا فتنة المسيح الدجال اللهم ارزقني الزوج الصالح والذريه الصالحه استودعتك الله الذي لاتضيع ودائعه نفسي ومالي واهلي وامانتي وخواتيم اعمالي.
دعاء الستر والزواج ٢
دعاء الستر والزواج ٢
  • اللهم إني لاأريده شديد الجمال والثراء والذكاء ولكنني ياربي أريده شديد الحياء أريده ذا خلق ودين صالح مصلح ناصح تقي خفي نقي صوام قوام عفيف يعتصر قلبه لالام الأمة وحال الإسلام والمسلمين ويحمل هم الدعوة ويبكي لعثرة أخيه المسلم.
  • اللهم ارزقني الستر والحلال وابعدني عن ما يغضبك والحرام اللهم ارزقني الزوج الصالح وعوضني خيرا وارزقني السعاده وراحه البال والصحة والعافيه امين يارب.
  • اللهم استرني استرني استرني بسترك ووفقني في زواجي واجعلني صالحة مصلحة وارزقني ذرية صالحة مصلحة امين ياحي ياقيوم ياكريم ياعفو.
  • اللهم استرني ولا تفضحني وعفني وحصني في الدنيا والاخرة اللهم يسر أمر زواجي وعجل به يارب العالمين.

دعاء الستر المغامسي

أسوء ما يمر به الانسان هو تعرضه للفضيحة او انتهاك خصوصيته والانسان بطبيعته خطائ وخير الخطائين التوابين وتختلف الاخطاء ومنها ما هو الخطأ الفادح الذي يعتبر ضمن الفضائح. عندما نتحدث عن الستر في الدنيا اي ان الله عز وجل يعيننا على اخفاء اخطائنا وفضائحنا التي تبنا عنها فلا قيمة لدعاء الستر ونحن مستمرون على المعصية. وفيما يلي سنورد لكم في هذا المقال على موقعنا اقرأ دعاء الستر المغامسي.

دعاء الستر المغامسي ١
دعاء الستر المغامسي ١
  • ربي قد مسني الضر وأنت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شيء قدير.
  • اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  •  اللهم أسترنا فوق الأرض ،و تحت الأرض و يوم العرض عليك.
  • اللهم يا أجود من سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك ألا وجهك، يا أحق من ذكر، وأحق من عبد،  وانصر من ابتغي، و ارأف من ملك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى ألا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، حولت دون الثغور، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك، أنت الله الرءوف الرحيم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني العشية، وأن تجيرني من النار برحمتك.
دعاء الستر المغامسي ٢
دعاء الستر المغامسي ٣

دعاء الستر من المرض

حفلت السنَّة النبوية المطهرة بأحاديث صحيحة كثيرة تحث المسلم على الإتيان بما فيها من أدعية وأذكار تقال من أجل وقاية قائلها من الضرر ، والشرور ، وهي شاملة بمعانيها العامَّة للوقاية من الإصابة بالأمراض والأوبئة المختلفة ، لذلك نقدم لكم في هذا المقال على موقعنا اقرأ أفضل دعاء الستر من المرض.

دعاء الستر من المرض ١
دعاء الستر من المرض ١
  • ( مَنْ قَالَ : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثُ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ ) .
  • ( مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِي صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلِّ لَيْلَةٍ بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ ) .
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ  مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ ، قَالَ : ( أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ، لَمْ تَضُرَّكَ ) .
دعاء الستر من المرض ٢
دعاء الستر من المرض ٢
  • عن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه قال : خَرَجْنَا فِي لَيْلَةِ مَطَرٍ وَظُلْمَةٍ شَدِيدَةٍ نَطْلُبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيُصَلِّيَ لَنَا ، فَأَدْرَكْنَاهُ فَقَالَ : ( أَصَلَّيْتُمْ ؟ ) فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ، فَقَالَ : ( قُلْ ) ، فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ، ثُمَّ قَالَ : ( قُلْ) ، فَلَمْ أَقُلْ شَيْئًا ، ثُمَّ قَالَ : ( قُلْ ) ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَقُولُ ؟ قَالَ : ( قُلْ : ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ حِينَ تُمْسِي وَحِينَ تُصْبِحُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ ) . رواه الترمذي ( 3575 ) وأبو داود ( 5082 ) .
  • ومما يحصل به الأمن والعافية والطمأنينة والسلامة من كل شر : أن يستعيذ الإنسان بكلمات الله التامات , من شر ما خلق ثلاث مرات صباحا ومساء : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) فقد جاءت الأحاديث دالة على أنها من أسباب العافية ، وهكذا : ( باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات صباحا ومساء , فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من قالها ثلاث مرات صباحا لم يضره شيء حتى يمسي ومن قالها مساء لم يضره شيء حتى يصبح ) .

دعاء الستر للشيخ الشعراوي

دعاء الستر للشيخ الشعراوي ١
دعاء الستر للشيخ الشعراوي ١

دعاء الستر للشيخ الشعراوي عبر موقع اقرأ، الشيخ الشعراوي هو من ائمة الاسلام وله العديد من الادعية التي يستحب الدعاء بها مثل دعاء الستر وادعية الزواج ودعاء جلب الرزق وما الى ذلك من الأدعية الدينية التي تجلب الرضا من الله تعالى أقصى ما يحلم به المسلم من اماني وما يطمح إليه من طموحات ، حيث أن رضوان المولي عز وجل عن العبد يغنيه عن كافة الشرور التي يمكن أن يتعرض لها .

دعاء الستر للشيخ الشعراوي ٢
  •  اللهم ان فى سترك لعيوبنا و فى امر عبادك بالستر علينا اشارة بالمغفرة
  • فما كنت لتستر فى دار الفناء لتفضح فى دار البقاء و حتى لا نزهد فى حسنات من نعرف له سيئه و حسبنا جزاء فى ستر عيوب سوانا ان تستر عيون غيرنا عن عيوبنا-
  • اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء ، وذلّ احتماء ، لان لا نعلو بما تشاء على ما نشاء
  • اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال ، وإلا فماذا نسأل ، وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل
  • يا مالك كل من ملك و لذلك تؤتيه ما تشاء و تنزعه ممن تشاء و لك من عالم الملك ما لا يملك و لك من عالم الملكوت ما لا تطلع عليه الا عباد الرحموت
  • اللهم اني اسالك ان تبسط لسانى بشكر النعمة منك و اسألك ان تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك
  • يا مالك قبل ان يوجد مملوك و يا اول لا قبل اخر و يا اخر لا بعد اول فذاك فى ذاك فقف ايها العقل عند منتهاك

الاستغفار للستر

وردت الكثير من الأدعية في السنة النبوية عن الاستغفار للستر، إلا أن ذلك لا يمنع من أن بعض الصيغ غير واردة في السنة ولكن يجوز الدعاء فيها، وفيما يلي نقدم لكم على منصتنا اقرأ بعض من أدعيةالاستغفار للستر:

الاستغفار للستر ١
الاستغفار للستر ١
  • أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته، ومن كل فرض تركته، ومن كل إنسان ظلمته، ومن كل صالح جـفوته.
  • اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيئات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات، يا من أحاط بكل شيء علماً، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكماً، اغفر لي ذنوبي، وتجاوز عن سيئاتي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • أستغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.
  • اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافاً بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
الاستغفار للستر ٢
الاستغفار للستر ٢
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب، ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام، ومن كل ذنب أذنبته عمداً أو خطأ ظاهراً وباطناً، قولاً وفعلاً، في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها، من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم، عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم، وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة، ومداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا وجماله وكماله وكما يحب ربنا ويرضى.
  • اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لى ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من الذنوب التي تحل النقم، ومن الذنوب التي تغيـر النعم، ومن الذنوب التي تورث الندم، ومن الذنوب التي تحبس القسم، ومن الذنوب التي تعجل الفناء، ومن الذنوب التي تقطع الرجاء، ومن الذنوب التي تمسك غيث السماء، ومن الذنوب التي تكشف الغطاء.

دعاء الستر من الزنا

نقدم لكم أفضل دعوة للتوبة عن الزنا والإبتعاد عنها لأن الزنا من الفواحش والكبائر التي نهى الله تعالى عنها، ولهذا فإن من يمارس هذه العادة السيئة فعليه بالإقلاع عنها فورًا مع الإلتزام بالدعاء لله تعالى للتوبة والمغفرة عن هذا الذنب العظيم. وفيما يلي نورد لكم على اقرأ دعاء الستر من الزنا.

دعاء الستر من الزنا
دعاء الستر من الزنا
  • اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ أسترزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ أستعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة أرتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.
  • أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً و فعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، و أعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، وأهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، و أصرف عنّي سيّئها لا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم يا من لا يصفه نعت الواصفين، يا من لا يجاوزه رجاء الراجين، يا من لا يضيع لديه أجر المحسنين، يا من هو منتهى خوف العابدين، يا من هو غاية خشية المتقين هذا مقام من تداولته أيدي الذنوب وقادته أزمة الخطايا و أستحوذ عليه الشيطان فقصَّر عما أمرت به تفريطاً وتعاطى ما نهيت عنه تعزيزاً كالجاهل بقدرتك عليه.
  • اللهم فها أنا ذا قد جئتك مطيعاً لأمرك فيما أمرت به من الدعاء متنجزاً وعدك فيما وعدت به من الإجابة إذ تقول أدعوني أستجب لكم.