يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خدمة اسهل حجز موعد ، و خدمة أسهل الكويت ، و خدمة أسهل للشركات ، و رابط حجز موعد القوى العاملة ، و استعلام عن دعم العمالة ، و رقم دعم العمالة ، تعد دولة الكويت سوق جاذب للعمالة من مختلف دول العالم، ونظرً الوجود عدد كبير من العمالة الوافدة على الدولة الكويتية فقد عملت على تقديم خدمات إلكترونية مميزة يمكن من خلالها للمواطنين والوافدين الحصول على العديد من الخدمات الحكومية، ويعد هذا النظام التي توفرها الهيئة العامة للقوى العاملة من بين الخدمات الإلكترونية المميزة، التي يستفيد منها مئات آلاف من العمال في دولة الكويت ، تعرفوا معنا على خدمة اسهل حجز موعد.

خدمة اسهل حجز موعد

تعد خدمة أسهل أحد الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تساعد في تسهيل اجرائات استقدام واستخدام العمالة لذوي الأعمال والوظائف والقيام بتلخيص كافة المعاملات الالكترونية التي يحتاجها المواطن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.

خدمة اسهل حجز موعد
خدمة اسهل حجز موعد
  • حجز موعد الهيئة العامة للقوى العاملة هي خدمة إلكترونيّة تُتيحها الهيئة العامة للقوى العاملة في دولة الكويت، بحيث تُمكّن المستفيدين (عملاء الهيئة) من حجز مواعيد خاصّة بهم إلكترونيًا إلى مراجعة مكاتب وفروع الهيئة في الموعد الذي يستلزم الحضور الشخصي.
  • وتتطلب خدمة الحجز هذه تعبئة النموذج الخاصّ بالحجز، والذي يتواجد على الموقع الإلكترونيّ للهيئة العامة، وذلك حتى يتم خدمة المستهلك بنحو أفضل، كما برجاء التحقق من تعيين الإدارة التي توّد الاستفادة من خدماتها، والتيقن من الفرع / المبنى ونوع الخدمة المختارة، ففي حال تواجد أيّ خلل في الانتقاء سوف يتم إلغاء الحجز.

قد يهمك :

خدمة أسهل الكويت

تنتشر خدمة أسهل التي تتيحها الهيئة العامة للقوى العاملة عبر موقعها الإلكتروني بين العمال في دولة الكويت، وهي من الخدمات التي يفضلونها ،نظرًا لما تتمتع به من تقديم العديد من الخدمات التي تتعلق بالعمل، ومن يرغب في التسجيل في خدمة أسهل الهيئة العامة للقوى العاملة اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

  • الدخول المستخدم إلى رابط الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت ، يقوم المستخدم بالضغط على قائمة النماذج، ومن ثم يقوم بطباعة نموذج إضافة أو تعديل رقم هاتف المفوض.
  • يقوم المستخدم بكتابة وملءالنموذج بخط يده ثم يقوم بتسليمه إلى قسم تسجيل البيانات داخل إدارة العمل التي يتبع لها ملف الشركة.
  • يقوم بالضغط على خيار تسجيل الشركات في خدمة أسهل الإلكترونية ويكتب رقم ملف الشركة، والرقم المدني للمفوض ورقم هاتف المفوض.
  • ينتظر المستخدم وصول رمز التحقق الذي يصله عن طريق هاتف المفوض ثم يقوم بعدها بوضع رمز التحقق في المكان المخصص، وبإدخال كلمة السر، وأخيرًا يقوم بالضغط على تسجيل الطلب.

خدمة أسهل للشركات

يمكن انشاء وتسجيل حساب جديد في خدمة اسهل للشركات اون لاين بالكويت، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لخدمة اسهل التابعة للقوى العاملا “من هنا” مباشرة.
  • الضغط على زر تسجيل من واجهة الصفحة الرئيسية للموقع ، كتابة رقم الملف والرقم المدني في الخانة المخصصة لذلك. النقر على خانة التالي.
  • كتابة رمز التحقق المرسل من النظام إلى هاتف الشخص المفوض ثم اضغط على زر تحقق.
  • كتابة كلمة المرور ومن ثم تأكيد كلمة المرور ، الضغط على أيقونة حفظ.

رابط حجز موعد القوى العاملة

  • عملت الهيئة موقع الكتروني يختص في خدمة حجز موعد مسبق للعديد من الخدمات الإلكترونية وللدخول مباشرة إلى خدمة حجز موعد مسبق في الهيئة العامة للقوى العاملة في دولة الكويت من هنا.
  • والقيام بأخذ موعد وأصطحاب الباركود الذي حصلت علية عند إدراج البيانات المطلوبة في الهيئة العامة للقوى العاملة حيث يكون ما يسمح لك بالدخول إلى المقر الخاص بالهيئة العامة للقوى العاملة في دولة الكويت

استعلام عن دعم العمالة

  • يمكن الإستعلام عن دعم العمالة من خلال الدخول الي الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للقوى العاملة و الولوج الي الخدمات الإلكترونية و اتباع التعليمات المدرجة.
  • إذ أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن اكتمال عملية صرف مستحقات لدوي الدخل المحدود و الدين توقفت أعمالهم أو تضررت بسبب الإغلاق العام الذي عرفته الكويت نتيجة تفشي الفيروس و كما قد أشارت الهيئة الي المواطنين والمقيمين الذين لم تصلهم رسالة القبول يمكنهم الولوج الي المنصة الإلكترونية والقيام بعملية الإستعلام ومعرفة نتيجة الاستعلام و سبب عدم القبول.
  • يمكن القيام و تنفيد عن دعم العمالة الكويتية أو تسجيل دعم العمالة من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة من خلال الدخول الي الرابط التالي : manpower.gov.kw

رقم دعم العمالة

يتسائل العديد منا عن رقم دعم العمالة في دولة الكويت حيث فيما يلي سوف نوضح كافة ارقام مراكز التواصل مع العملاء، وذلك على النحو الآتي :

  • أوقات استقبال المراجعين من يوم الأحد و إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة 12:30. أرقام مراكز التواصل (خدمة العملاء).
  • يمكن الاتصال على الرقم 103 أو 96522051713 ، عنوان الفرع الرئيسي، في منطقة الرقعي، قطعة رقم 2، في شارع 106 خلف مجمع المحاكم.
  • شارك في ضبط سوق العمل في حالة وجود مخالفات يمكن التواصل على الأرقام الآتية ( هاتف +96569009600 ، فاكس +96525359232 ، الإيميل [email protected] ) وسيتم التعامل مع الشكوى بسرية تامة.