يعرض لكم موقع إقرأ كيفية حجز موعد السفارة المصرية بالبحرين ، و الموقع الرسمي للسفارة المصرية في البحرين ، و سفير جمهورية مصر في البحرين ، و شروط السفر من البحرين إلى مصر، و تجديد جواز السفر المصري في البحرين ، و أرقام سفارة البحرين بالقاهره ، سفارة مصر ـ تُعد هذه سفارة بعثة ثنائية في المانامة وتقوم بإقامة مصلحة مصر في البحرين ، و تلعب أيضا دورا هاما في التطوير و الشؤون الثقافية و تصبح نقطة الاتصال مع الصحافة المحلية، فعاليات سفارات مصر عادة ينسقها وزراء شؤون الخارجية و سفارة مصر في المانامة ترأسها السفير البحرين ، وللتعرف على طريقة حجز موعد السفارة المصرية بالبحرين ، اليكم المقال التالي.

حجز موعد السفارة المصرية بالبحرين

يجب التسجيل من خلال الخدمة الالكترونية للحصول على حجز موعد السفارة المصرية بالبحرين، حيث ستكون هذه الخدمة هي الوسيلة الوحيدة والفعالة لحجز وإتمام أي معاملة قنصلية مطلوبة وذلك خلال الرابط التالي :

حجز موعد السفارة المصرية بالبحرين
حجز موعد السفارة المصرية بالبحرين
  • القسم القنصلي بسفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين يرحب بكم، برجاء حجز موعد مسبق بالقنصلية من أجل تفادي الانتظار بمقر القنصلية، حيث سيتم منح أولوية للمواعيد المسبق حجزها من خلال الموقع الإلكتروني من هنا باتباع الخطوات المطلوبة.
  • وقالت السفارة، إنه “تقدم هذه الخدمة من قبل القسم القنصلي للسفارة إلى أعضاء الجالية الراغبين في حجز موعد للخدمات التالية وهي، إصدار جواز سفر، إصدار شهادة ميلاد، إصدار وثيقة سفر، إصدار صحيفة الحالة الجنائية، التصديقات على وثائق أو شهادات، التصديقات التجارية، إصدار توكيلات، إصدار تأشيرات للدخول الي جمهورية مصر العربية، إجراءات الزواج والطلاق، تجديد تصريح العمل”.

قد يهمك :

الموقع الرسمي للسفارة المصرية في البحرين

  • البعثة الدبلوماسية جمهورية مصر العربية في البحرين تجد معلومات الاتصال لسفارة جمهورية مصر العربية في المانامة في هذه الصفحة، لن تشكل السفارة البعثة الدبلوماسية الوحيدة في البحرين، يمكنك التنقل الى جميع قنصليات مصر في البحرين.
  • اما ساعات العمل يخضع دوام السفارة للتغير بشكل غير متوقع ، يرجى التأكد مع السفارة دائما قبل أن تقوم بزيارته او حجز موعد و للدخول الى الموقع الرسمي للسفارة المصرية في البحرين على الفيسبوك يرجى الضغط هنا.

سفير جمهورية مصر في البحرين

  • أكد السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى مملكة البحرين أن بلاده تحرص على تعظيم التبادل التجاري والنشاط الاستثماري بين المنامة والقاهرة، مشيراً إلي أن الزيارة الأخيرة لوفد غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة سعادة السيد سمير ناس رئيس الغرفة لمصر تصب في هذا الاتجاه بما يضمن تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما.
  • وأضاف “لقناة غرفة تجارة وصناعة البحرين” على اليوتيوب، أن الزيارة اكتسبت دلائل واسفرت عن ثمرات طيبة تمثلت في الإتفاق على تشكيل “محور للتجارة” بين البلدين يعمل على تعزيز الصادرات البحرينية إلي جمهورية مصر العربية ومنها إلى الدول التي تتمتع بالإعفاء الجمركي والضريبي من خلال التصدير من جمهورية مصر العربية بحيث تكون مصر منصة تصديرية للسلع البحرينية.
  • كذلك جعل البحرين منصة تصديرية للسلع المصرية إلى مجلس التعاون ودول الجوار وفقا لاحتياجات الأسواق، مؤكدا أن بلاده تنظر إلى البحرين كونها وجهة جاذبة للاستثمار بفضل السياسات الاقتصادية التي أنتهجتها مملكة البحرين.
  • وكان لبنك القاهرة فرعا في المنامة حتى عام 2003، إلى أن تقرر إعادة هيكلة البنك، والتخارج من مشروعات خارجية ومن بينها البحرين، وفق محمد رجائي، رئيس قطاع الاستثمار في بنك القاهرة.
  • وأشار شعبان إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، بلغ 500 مليون دولار، مرتفعا 15% العام الماضي. وطالب شعبان بمناقشة آليات بتبادل الرؤى لتنشيط دور المؤسسات المالية في تمويل المشروعات الإنتاجية والإنمائية في البلدين.

شروط السفر من البحرين إلى مصر

نظرًا لإنتشار فيرس كورونا المستجد، يجب على جميع السادة المسافرين مراجعة أحدث شروط السفر المعلنه من قبل الحكومات، والتي يمكن العثور عليها من خلال خريطة لوائح السفر المقدمة من الأتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

  • يجب دائما التحقق من متطلبات الدخول الخاصة بالدولة التي تخطط للسفر إليها ومراجعة صفحة متطلبات وثائق السفر لانه في الوقت الحالي ، تتغير هذه اللوائح بشكل متكرر لذلك لا تستطيع شركة مصر للطيران ضمان دقتها ولا تتحمل أي مسؤولية عن أي أخطاء أو سهو.
  • وقالت الشركة في البيان «في ضوء التعديلات الواردة من السلطات المختصة بدولة البحرين بشأن الفئات المسموح لها دخول البلاد وإجراءات السفر، تحيط مصر للطيران عملائها علمًا بأنه لن يٌسمح بدخول دولة البحرين إلا للمواطنين الحاملين للجنسية البحرينية أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون لتأشيرة دخول، أو الأشخاص المقيمين في البحرين أو الأشخاص الحاملين لتأشيرة رقمية ممنوحة قبل الصعود إلى الطائرة أو المسافرين المستحقين للحصول على تأشيرة عند الوصول».
  • وأضافت: “كما يجب على السادة الراغبين بالسفر إلى البحرين إكمال الإجراءات المطلوبة وسداد الرسوم عبر تطبيق (BeAware) على الهواتف الذكية أو زيارة موقع الدفع الحكومي عبر الانترنيت”.
  • وتابعت: “يحتاج المسافرون من غير المحصنين ضد فيروس كورونا المستجد إلى إجراء اختبار (PCR) بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر قبل مغادرة الرحلة، مع توفير رمز الوصول السريع (QR Code) الخاص بالتحليل، فيما عدا الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، مع اتباع باقي الإجراءات الصحية وضوابط السفر المطلوب الامتثال لها”.

تجديد جواز السفر البحريني في مصر

إذا كنت ستسافر إلى الخارج ، يجب أن يكون لديك جواز سفر. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها على جواز سفر أو تحتاج إلى تجديده ، ضع في اعتبارك أن هذا قد يستغرق بضعة أيام.

  • تيح هذه الخدمة المقدمة من شؤون الجنسية والجوازات والإقامة للمواطنين البحرينيين إمكانية تقديم طلب تجديد جواز سفرهم بالإضافة إلى جوازات سفر أفراد عائلتهم والاستعلام عن حالة طلب التجديد.
  • المتطلبات: رسالة موجهة إلى معالي السفير تتضمن طلب تجديد جواز السفر من الخارج ، استمارة طلب الخدمة بعد ملئها وتوقيعها ، جواز سفر مقدم الطلب ، نسخة من طبيعة الإقامة لمقدم الطلب في المملكة المتحدة أو البلد الذي تم منه تقديم الطلب (التأشيرة، بطاقة الإقامة، إلخ).
  • عدد 2 صورة شخصية أمامية ملونة حديثة واضحة (مقاس 4×6 بخلفية بيضاء) ، مظروف مختوم (بواسطة خدمات البريد السريع أو الممتاز) يتضمن العنوان الشخصي وذلك ليتسنى للقنصلية إعادة جواز السفر الجديد إلى مقدم الطلب بعد الانتهاء من عملية استبدال الجواز.

أرقام سفارة البحرين بالقاهره

  • العنوان: 15 شارع البرازيل – الزمالك، القاهرة
  • هاتف: 0020227366605 و0020227357996 و0020227357997
  • فاكس: 0020227366609
  • البريد الالكتروني: [email protected]