يعرض لكم موقع اقرأ موضوع جديد تحت عنوان جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح وأهم تخصصاتها للماجستير والبكالوريوس ، و جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح ، و نظام الإختبارات بكلية التعليم المفتوح ، و تخصصات التعليم المفتوح في جامعه العلوم والتكنولوجيا ، و نماذج امتحانات جامعة العُلوم والتُكنولوجيا التَعليم المَفتوح ، و رابط موقع جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح ، وهي من الجامعات اليمنية المعروفة التي اعتمدت نظام التعليم الإلكتروني المفتوح كنظام لها ، مما ساهم في توفير بيئة تعليمية إلكترونية تساعد الجميع على الدراسة. إلكترونياً بعيداً عن التعليم التقليدي ، لذلك سنتعرف أكثر على جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية في هذا المقال تابعونا .

جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح وأهم تخصصاتها للماجستير والبكالوريوس

جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح وأهم تخصصاتها للماجستير والبكالوريوس
جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح وأهم تخصصاتها للماجستير والبكالوريوس

جامعة العلوم والتكنولوجيا، كما ذكرنا سابقا هي من أشهر الجامعات اليمنية التي اعتمدت نظام التعليم الإلكتروني المفتوح كنظام، مما يساعد على توفير بيئة تعلم إلكتروني تساعد الجميع على الدراسة. إلكترونيًا خارج التعليم التقليدي، و أيضا تذخر جامعة العلوم والتكنولوجيا كلية التعليم المفتوح بمجموعة من التخصصات المميزة لكل من مرحلة البكالوريوس و الماجستير ، وتعتمد في نظام الإختبارات على نظامين رئيسين هما النظام الدراسي السنوي ، و النظام الدراسي الفصلي ، كانت فقط هذه مجرد نبذة مختصرة و لتفاصيل أكثر تابعوا القراءة فقرات المقال حيث سوف نوفر جميع المعلومات الضرورية ، نتمنى لكم متابعين الاعزاء قراءة ممتعة .

قد يهمك :

جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح

جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح
جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح

التعليم المفتوح أحد مبتكرات أو ركائز التقدم البشري حيث يعتبر متنفساً للإنسان الذي لم تتح له فرصة تحقيق طموحه في التحصيل العلمي والدراسي … وأساس فكرة هذا التعليم تنبني على التواصل مع منظومات اتصال وترابط متعددة في مقدمتها منظومات الحاسبات الإلكترونية وبروز شبكات الإنترنت والقنوات الفضائية وغيرها  .

وقد اعتمدت جامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن نظام التعليم المفتوح بنمط التعلم المدمج المتضمن للتعلم الذاتي واللقاءات التعليمية المباشرة والتعليم الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، من أجل توفير مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم للجميع، وقد فتحت بابها للتسجيل من اليمن وخارج اليمن بغض النظر عن السن أو الجنس متجاوزة الحواجز المكانية والزمانية مما سيوفر برامج علمية مفتوحة بنظام التعليم المفتوح والتعليم عن بعد، وتوفير درجة علمية يتم منحها للمتعلمين في الجامعة، ونظام التعليم في الجامعة يكون كما يلي:

جامعة العلوم والتكنولوجيا العصاميين

ما تم تعلمه أثناء أخذ المواد حسب المنهج المعتمد بالكلية، وقد تم إعداد الكتب الخاصة بهذا الموضوع وفق مواصفات الدراسة الذاتية التي تشمل 120 مادة، وتم دعمها. من خلال أشرطة وتسجيلات تعليمية تفاعلية.

لقاءات تعليمية مباشرة في جامعة العلوم

حيث تشارك الدراسة بنسبة تصل إلى 30٪ من الساعات الأكاديمية، وما يعادل 14 ساعة تدريسية لكل مقرر خلال الفصل الدراسي، وذلك من خلال جداول خاصة يتم توصيلها للطلاب في المراكز التعليمية وعبر موقع الجامعة.

التعلم عبر الإنترنت

كما وفرت التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت والذي يحتوي على عدد من البرامج والأنظمة والوسائط التعليمية المختلفة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب إلكترونيًا عبر الإنترنت، ومن أشهر الأنظمة والوسائط التعليمية. . أهمها:

  • نظام إدارة التعلم الإلكتروني: يحتوي على منتديات نقاش للطلاب، بالإضافة إلى إدارة جميع الدورات في الموقع.
  • الراديو الإلكتروني: يتم من خلاله بث المؤتمرات الصوتية لجميع الدورات ويتم تنظيم جلسات حوار مع الطلاب.
  • الفصول الافتراضية: حيث تتم عملية الاتصال بين المعلم والطلاب بالصوت والصورة.

نظام الإختبارات بكلية التعليم المفتوح

 نظام الإختبارات بكلية التعليم المفتوح
نظام الإختبارات بكلية التعليم المفتوح

مع تطوّر أساليب التعليم وتكنولوجياته، وتغيّر أسسه ومبادئه، ظهرت أنماط جديدة من الاختبارات والامتحانات، وزادت شعبية اختبارات الكتاب المفتوح ، و سنقدّم لكم في هذه الفقرة اليوم دليلاً شاملاً حول نظام الإختبارات بكلية التعليم المفتوح ، والذي يتكون من نظامين أساسين وهما :

  • النظام الدراسي السنوي: يتقدم الطالب لإختبار المواد المقررة مرة واحدة في السنة الدراسية، كما تمتلك دوراً تكميلياً في كل عام للمواد التي يرسب بها الطالب أو غاب عنها.
  • النظام الدراسي الفصلي: يتقدم الطالب لإختبار المواد المقررة مرتين في العام الدراسي بنظام الفصل، ويوجد دور تكميلي في كل عام للمواد التي يرسب بها الطالب أو يغيب عن اختبارها.

تخصصات التعليم المفتوح في جامعه العلوم والتكنولوجيا

 تخصصات التعليم المفتوح في جامعه العلوم والتكنولوجيا
تخصصات التعليم المفتوح في جامعه العلوم والتكنولوجيا

تذخر جامعة العلوم والتكنولوجيا كلية التعليم المفتوح بالتخصصات المميزة لكل من مرحلة البكالوريوس و الماجستير ، وفي هذا المقال سنتعرف على التخصصات المعلن عنها من قبل الجامعة لكلية التعليم المفتوح هي كالآتي:

تخصصات التعليم المفتوح للبكالويوس

  • برنامج إدارة الاعمال.
  • برنامج إدارة الموارد البشرية.
  • برنامج إدارة المستشفيات.
  • برنامج التسويق وإدارة الانتاج.
  • برنامج التجارة الدولية.
  • برنامج المحاسبة والتمويل.
  • برنامج الادارة المالية.
  • برنامج العلوم المالية والمصرفية.
  • برنامج علوم القرآن.
  • برنامج الدراسات الاسلامية.
  • برنامج اللغة العربية.
  • برنامج الشريعة والقانون.
  • برنامج الحقوق.
  • برنامج التاريخ.
  • برنامج الاعلام -علاقات عامة.
  • برنامج الاعلام – صحافة ونشر.
  • برنامج الاعلام-اذاعة وتلفزيون.
  • برنامج علم الاجتماع.
  • برنامج علم النفس.

تخصصات التعليم المفتوح للماجستير

  • برامج إدارة الأعمال.
  • برامج الدراسات الإسلامية.

نماذج امتحانات جامعة العُلوم والتُكنولوجيا التَعليم المَفتوح

 نماذج امتحانات جامعة العُلوم والتُكنولوجيا التَعليم المَفتوح
نماذج امتحانات جامعة العُلوم والتُكنولوجيا التَعليم المَفتوح

هناك العديد من أشكال امتحانات جامعة العلوم والتكنولوجيا للتعليم المفتوح التي يحتاج الطلاب إلى معرفتها حول آلية امتحانات الجامعة، خاصة مع اقترابهم من الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي والجامعة تحتوي العلوم والتكنولوجيا على العديد من القوالب الحديثة لجميع الموضوعات، وما عليك سوى النقر فوق الاسم. تهدف المادة إلى تنزيل نموذج الاختبار الخاص بك، عبر بنك النموذج بالجامعة، والذي يسرد أرقام عينات الاختبار لـ 410 مادة جامعية، مما يساعد الطالب على الاطلاع على نظام أسئلة “الجامعة” . ويمكن الإطلاع على النماذج من خلال الرابط “من هنا“.

رابط موقع جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح

 رابط موقع جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح
رابط موقع جامعة العلوم والتكنولوجيا التعليم المفتوح

يوفر رابط الموقع الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا رابطًا إلى كلية التعليم المفتوح، والتي تعتبر من الجامعات المتميزة التي يرغب جميع الطلاب في الالتحاق بها. تمكن الطلاب من اليمن وخارج اليمن من الاستفادة من نظام الدراسة المقرر في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالتخصصات ونظام الدراسة المستخدم. لقد قمنا بتلخيص بعض هذه النماذج من أجلك، ويمكنك الوصول إلى موقع التعليم المفتوح التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا عبر الرابط “من هنا“.. هذه هي المعلومات الجامعية الكاملة التي تمكنا من جمعها لك.